القرم راس الخيمةجاهز

القرم راس الخيمة

apps

أبرز النقاط

معلومات عن القرم راس الخيمة

القرم هي منطقة سكنية تقع في إمارة رأس الخيمة، في الجهة الشمالية من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومقابل منطقة الجويس السكنية ومنطقة خزام الحضرية، كما تُحيط بها شوارع رئيسية تربطها بوسط إمارة رأس الخيمة والمناطق الزراعية الواقعة فيها، مثل سيح البريرات وسيح العريبي وسيح القصيدات. تشتمل منطقة القرم راس الخيمة على مول راك ونادي تاور لينكس للجولف، كما تتضمن جميع المرافق الخدمية الأساسية، ويسهل الوصول منها إلى المرافق المتوفرة في المناطق القريبة، كالمحلات التجارية والمرافق الصحية والمطاعم.

لمحة عامة

  • منطقة سكنية في إمارة راس الخيمة
  • تشتمل على مبانٍ سكنيةٍ منخفضة ومتوسطة الارتفاع
  • تتضمن مانجروف راس الخيمة وراك مول
  • ترتبط بشارع المنامة – راس الخيمة E18 الرئيسي
  • تضم فندق راديسون بلو القرم
  • تتوفر فيها جميع المرافق الخدمية الاساسية
home

الحي

عن المنطقة

تعد القرم واحدة من المناطق السكنية الواقعة في راس الخيمة، وتشتمل على عقارات سكنية معظمها على شكل مبانٍ منخفضة ومتوسطة الارتفاع، كما تتضمن محلات تجارية ومطاعم محلية، ذلك بالإضافة إلى وقوعها بالقرب من مجموعة واسعة من المرافق الخدمية وشبكة الطرق الرئيسية في الإمارة، الأمر الذي يسهّل على المقيمين فيها التنقل بين أرجاء المدينة.

عقارات منطقة القرم براس الخيمة

تتوفر شقق للايجار في القرم راس الخيمة تتنوع ما بين شقق غرفة وصالة و شقق غرفتين وصالة، كما تشتمل المناطق الفرعية على فلل 3 غرف وفلل 4 غرف وفلل 5 غرف بمساحات تصل إلى 2,000 قدم مربع. يجدر بالذكر أن معظم المباني السكنية التي تحتضن الشقق السكنية أصبحت جاهزة في السنوات القليلة الماضية، ولا يزال عدد منها قيد الإنشاء، حيث ستضم عقارات سكنية بأسعار معقولة.

اتجاه إيجار العقارات في القرم في راس الخيمة

نوع الفيلامتوسط الإيجار السنوي بالدرهم الإماراتي
4-غرف585,000
5-غرف321,000
6-غرف367,000
بناءً على الإعلانات العقارية على موقع بيوت خلال الـ 12 شهراً الماضية. آخر تحديث منذ 16 ساعة.

اتجاه اسعار عقارات القرم راس الخيمة

تتوفر في منطقة القرم براس الخيمة فلل للبيع، حيث يبلغ متوسط سعر شراء فلل 5 غرف بمساحة 2,000 قدم مربع حوالي 3 مليون درهم إماراتي.

عوائد الاستثمار في القرم راس الخيمة

يعتبر شراء فلل 5 غرف صفقةً مربحةً للمستثمرين، حيث يبلغ عائد الاستثمار السنوي لها حوالي 5.6%.

أكثر الأماكن شهرةً في القرم راس الخيمة

منتجع القرم
شارع القرم
القرم منغروف
0%8%16%24%32%40%
استندت النتائج على عمليات البحث في الموقع لآخر 12 شهراً. آخر تحديث منذ 16 ساعة.

المواقع الأكثر طلباً في القرم تشمل منتجع القرم، شارع القرم و القرم منغروف.

فنادق القرم راس الخيمة

تتضمن منطقة القرم في راس الخيمة فندق راديسون بلو القرم، الذي يعتبر من الوجهات المشهورة للمبيت عند زيارة الجهة الشمالية من دولة الإمارات.

مواصلات ومواقف السيارات في منطقة القرم في راس الخيمة

تشتمل المنطقة السكنية على مواقف للسيارات خاصة بالمقيمين، حيث تتوفر مواقف مغلقة للسيارات بالطوابق السفلية في معظم المباني السكنية، أما بالنسبة للزوار، فيمكنهم صف سياراتهم على أطراف الشارع.

 تجدر الإشارة إلى سهولة تنقل المقيمين بين أرجاء المدينة باستخدام سياراتهم الخاصة؛ نظراً لاتصال المنطقة بشبكة الطرق الرئيسية، أما بالنسبة لوسائل المواصلات العامة فلم يتم تطويرها في المنطقة حتى الآن، ولكن يمكن للسكان طلب سيارات الأجرة، واستقلال الباصات من محطة حافلات اتصالات التي تقع على بعد 8 دقائق بالسيارة.

خدمات و مدارس و مراكز الرعاية الصحية

سوبرماركت في القرم راس الخيمة

يتضمن راك مول، الذي يقع في القرم، هايبر ماركت لولو الذي يعد من مراكز التسوق البارزة في الإمارة، كما تتوفر في المنطقة عدة محلات سوبر ماركت وبقالة محلية، مثل بقالة المسك، وسوبر ماركت البحيرة، وسوبر ماركت التكريم، وسوبر ماركت الضمان.

المحلات التجارية في منطقة القرم براس الخيمة

تتوفر في القرم العديد من المحلات التجارية المختلفة، ومنها ما يلي:

  • متجر المحترف لنسخ المفاتيح
  • مطبعة راس الخيمة الوطنية
  • متجر الحياة للتجارة العامة
  • وايت ميتال لتجارة الألومنيوم
  • متجر بكري مندي للأدوات المنزلية
  • متجر الفراج للتجارة العامة ومواد البناء

البنوك القريبة من القرم في راس الخيمة

تتضمن القرم بنك راس الخيمة، كما تقع بالقرب من عدة بنوك، ومنها بنك أبوظبي الإسلامي الذي يستغرق الوصول إليه 5 دقائق بالسيارة، وبنك عُمان الوطني الذي يبعد 6 دقائق بالسيارة، كما يقع بنك دبي التجاري على بعد 7 دقائق بالسيارة، ويمكن الوصول إلى بنك أبوظبي الأول بما يقارب 9 دقائق بالسيارة.

المؤسسات الحكومية القريبة من منطقة القرم براس الخيمة

يقع مكتب مواصلات الإمارات – الفرع الرئيسي في المنطقة، كما يمكن الوصول إلى عدة مؤسسات حكومية في المناطق القريبة، ومنها ما يلي:

  • دائرة الخدمات العامة – 4 دقائق بالسيارة
  • مكتب إدارة العقود والمشتريات، دائرة الخدمات العامة – 5 دقائق بالسيارة
  • مكتب تسهيل – 5 دقائق بالسيارة
  • وزارة تنمية المجتمع – 7 دقائق بالسيارة
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية – 7 دقائق بالسيارة
  • المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة – 9 دقائق بالسيارة
  • دائرة التنمية الاقتصادية رأس الخيمة – 9 دقائق بالسيارة

دور العبادة والمساجد في منطقة القرم في راس الخيمة

تتوفر عدة مساجد في القرم والمناطق القريبة منها، كما يمكن زيارة كنيسة نخيل في غضون 8 إلى 10 دقائق بالسيارة عبر شارع المنامة – راس الخيمة.

مدارس القرم راس الخيمة

تقع عدة حضانات بالقرب من منطقة القرم، ومنها حضانة ليتيل تريجر في خزام على بعد 5 دقائق بالسيارة، كما يمكن الوصول من المنطقة إلى عدة مدارس، مثل مدرسة المنار الخاصة ومدرسة ويل سبرينغ الثانوية، في غضون 5 إلى 7 دقائق بالسيارة.

يمكن الوصول من القرم إلى عدد من أفضل المدارس في راس الخيمة في غضون 10 دقائق بالسيارة، ومنها المدرسة البنجلاديشية الإنجليزية الخاصة راس الخيمة، والمدرسة الانجليزية المثالية .

تقع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية على بعد 4 دقائق بالسيارة عن القرم، كما تبعد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حوالي 8 دقائق بالسيارة، علاوةً على ذلك، يمكن للسكان الوصول إلى كلية مونار الإمارات للضيافة في راس الخيمة في غضون 15 دقيقة بالسيارة، وتعتبر فرعاً من مؤسسة تعليم الضيافة في الهند، وتعد واحدة من افضل الجامعات في راس الخيمة، حيث تطرح درجات الدبلوم في تخصصات الإدارة والضيافة وفن الطبخ.

عيادات و مستشفيات منطقة القرم براس الخيمة

يقع مستشفى راس الخيمة ومستشفى صقر على بعد 5 دقائق بالسيارة عن القرم، كما يبعد مركز جلفار الصحي حوالي 14 دقيقة بالسيارة عن المنطقة، ويعد من المرافق الصحية المتميزة، حيث يوفر خدمات طبية بعدة مجالات، ومنها طب الأسنان، والصحة النفسية، وطب الأسرة، والنسائية، والفحوصات العامة، كما يشتمل على تقنيات متعددة، مثل التصوير بالأشعة السينية، والتصوير بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى توفر سيارات الإسعاف لنقل الحالات الحرجة.

بالإضافة إلى مركز جلفار الطبي، يمكن لسكان المنطقة زيارة عدد من أفضل العيادات في رأس الخيمة لإجراء الفحوصات الطبية، ومنها مركز الاتحاد للطب وطب الأسنان، الذي يقع على بعد 6 دقائق بالسيارة، وعيادة ثومباي راس الخيمة، التي يمكن الوصول إليها بما يقارب 7 دقائق بالسيارة. هذا وتشتمل المنطقة على العديد من الصيدليات، مثل صيدلية لولو راك في مول راس الخيمة.

مناطق قريبة

تحتل القرم موقعاً استراتيجياً في إمارة رأس الخيمة، وبالتالي يمكن للمقيمين فيها التنقل بين أرجاء المدينة بسهولة، حيث يمكن الوصول إلى منطقة دفن الخور، الواقعة بالاتجاه الشمالي، في غضون 6 دقائق بالسيارة، أما منطقة خزام ومنطقة الجويس فتجاوران القرم بشكل مباشر من الاتجاه الشرقي.

تقع منطقة القرم براس الخيمة بقرب عدة مناطق زراعية في رأس الخيمة، ومنها سيح القصيدات، وسيح البريرات، وسيح العريبي، هذا وتقع المنطقة على مقربة من منطقة العريبي، ومنطقة القصيدات، ومنطقة الظيث الشمالي، ومنطقة دفن النخيل.

local_cafe

نمط الحياة

مراكز التسوق و المطاعم و المقاهي

مولات القرم راس الخيمة

يقع راك مول في منطقة القرم، ويعد من وجهات التسوق المشهورة للسكان، حيث يشتمل على مجموعة متنوعة من المتاجر المختلفة، كمتاجر الملابس، والعطور، والاكسسوارات، بالإضافة إلى توفر المطاعم وهايبر ماركت، كما يمكن لسكان القرم الوصول إلى منار مول، الذي يعتبر واحداً من أفضل المولات في رأس الخيمة، في غضون 4 دقائق بالسيارة، حيث يشتمل على مجموعة واسعة من متاجر العلامات التجارية العالمية، مثل سيفورا، وماك، وماركس أند سبنسر، وداماس، وإتش أند إم وغيرها، كما يشتمل على فرع من هايبر ماركت كارفور، بالإضافة إلى شاشات سينما ومرافق ترفيهية. يقع مركز تسوق جروف فيليج في منطقة دفن الخور على بعد 5 دقائق بالسيارة عن المنطقة.

راك مول رأس الخيمة
راك مول رأس الخيمة

مطاعم القرم راس الخيمة

تتوفر عدة مطاعم في راك مول في منطقة القرم، ومنها مطعم سيام بالاس، ومطعم بابا جونز، ومطعم قصر الهند، كما تشتمل المنطقة على عدة مطاعم محلية، مثل كافتيريا أهلاً، ومطعم مطبخ السلام، ومطعم يا مال الشام.

شواطئ القرم راس الخيمة

تقع القرم بالقرب من المناطق الساحلية في إمارة رأس الخيمة، حيث يمكن للمقيمين فيها زيارة العديد من الشواطئ عبر شارع المنامة – رأس الخيمة، ومنها شاطئ رأس الخيمة العام الذي يبعد 11 دقيقة بالسيارة، وشاطئ الحمرا الذي يمكن الوصول إليه في غضون 12 دقيقة بالسيارة، ويعد واحداً من أبرز الشواطئ في الإمارة، ومن الجهات الساحلية المثالية لرحلات التخييم، كما يتضمن العديد من الأنشطة المائية، ومنها ركوب اليخوت.

أنشطة ترفيهية و معالم بارزة

تحتضن القرم عدة معالم بارزة، ومنها دوار الفانوس الذي يرتبط بشبكة الطرق الرئيسية في الإمارة، كما تتضمن المنطقة راك مول الذي يعتبر من الوجهات البارزة، ذلك بالإضافة إلى مانجروف رأس الخيمة المناسب لقضاء النزهات العائلية.

تقع بالقرب من القرم راس الخيمة العديد من المعالم البارزة، ومنها ما يلي:

  • متحف رأس الخيمة الوطني
  • حديقة حيوانات رأس الخيمة

يبعد متحف رأس الخيمة الوطني 8 دقائق بالسيارة عن القرم، ويقع في إحدى القلاع المشهورة في الإمارة، بالقرب من مسجد محمد بن سالم، حيث تم بناء القلعة في الفترة المتراوحة ما بين عام 1809م و 1819م، وذلك بهدف الحماية والدفاع، حيث تم تصميمها على شكل ثلاثة أبراج مستديرة وبرج كبير للمراقبة.

يمكن الوصول من منطقة القرم إلى حديقة حيوانات رأس الخيمة في غضون 14 دقيقة بالسيارة.

أنشطة خارجية و مراكز اللياقة و التجميل

تتوفر عدة وجهات لممارسة الأنشطة الخارجية في المنطقة، ومنها مانجروف رأس الخيمة، ونادي تاور لنكس للجولف، الذي عُرف لمدة طويلة بكونه من أكثر ملاعب الجولف شهرةً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يشتمل على 11 حفرة من أصل 18 حفرة تتوزع بين أشجار القرم.

يمكن زيارة الحدائق والمنتزهات الترفيهية الواقعة في المناطق المجاورة أيضاً، ومنها حديقة التفاح التي تبعد 7 دقائق بالسيارة، وتعتبر من الحدائق البارزة في رأس الخيمة، حيث تشتمل على منطقة لعب للأطفال، ومسارات مرصوفة للمشي والهرولة، ومقاعد مظللة. بالإضافة إلى هذه الحديقة، يمكن للمقيمين في المنطقة الوصول إلى حديقة صقر وحديقة الخزام الواقعتان في المناطق القريبة.

أمور واجب مراعاتها

تعتبر القرم راس الخيمة من المناطق السكنية المناسبة للراغبين باستئجار عقارات سكنية بأسعار معقولة، ولكن يجدر بالذكر أن الفلل المستقلة المتوفرة فيها محجوزة مسبقاً أو غير شاغرة في الوقت الراهن.

الأسئلة المتكررة

أين تقع القرم راس الخيمة ؟

القرم راس الخيمة هي منطقة سكنية تقع في إمارة رأس الخيمة، في الجزء الشمالي من دولة الإمارات، ومقابل منطقة خزام ومنطقة الجويس، وترتبط بالشوارع الرئيسية في الإمارة، مثل شارع المنامة – رأس الخيمة.

ما أنواع عقارات منطقة القرم راس الخيمة ؟

تتوفر عقارات في منطقة القرم على شكل مباني سكنية منخفضة ومتوسطة الارتفاع تتضمن شقق غرفة وصالة و شقق غرفتين وصالة للايجار، كما تشتمل المنطقة على فلل 3 غرف و4 غرف و5 غرف للايجار والبيع، كما تضم محلات تجارية.

ما أكثر الأماكن شهرةً في القرم راس الخيمة ؟

تحتضن القرم عدة معالم أو أماكن بارزة، أشهرها حدائق القرم، ومساكن السيف، ومجمع القرم، وشارع القرم، ومانجروف رأس الخيمة.

ما هي الشواطئ القريبة من القرم راس الخيمة ؟

تقع القرم بالقرب من المناطق الساحلية في إمارة رأس الخيمة، حيث يمكن للسكان زيارة العديد من الشواطئ في غضون عدة دقائق بالسيارة، ومنها شاطئ رأس الخيمة العام، وشاطئ سدروه، وشاطئ الرمس، بالإضافة إلى شاطئ الحمرا الذي يعد من أبرز الشواطئ في الإمارة.

pin_drop

الموقع

  • يمكن الوصول إلى مطار رأس الخيمة الدولي بما يقارب 18 دقائق بالسيارة
  • يقع شارع المنامة – راس الخيمة على بعد 4 دقائق بالسيارة
  • يبعد متحف رأس الخيمة الوطني حوالي 8 دقائق بالسيارة
  • يمكن الوصول إلى السوق القديم في رأس الخيمة في غضون 9 دقائق بالسيارة
  • يستغرق الوصول إلى نادي الإمارات الرياضي والثقافي حوالي 10 دقائق بالسيارة
© 2024 بيوت دليل المناطق