مدرسة كوليجيت الأمريكيةمدرسة

مدرسة كوليجيت الأمريكية

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة كولجيت الامريكية التي تعرف في الوقت الحالي باسم مدرسة كوليجيت الدولية (CIS) عام 2011، وهي إحدى مدارس دبي الخاصة التي تعتمد منهاج البكالوريا الدولية في تدريس المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وتستقبل الطلاب من عمر 3 سنوات إلى 18 سنة. بدايةً، تولت شركة إعمار العقارية أعمال إنشاء وإدارة المدرسة، ثم تولّت مجموعة اينوفينتشرز للتعليم إدارتها في عام 2007.

تعرف المدرسة بكونها مدرسة عالمية تابعة لمنهج البكالوريا الدولية تقدم الدعم الكامل لمنهج البكالوريا الدولية للطلاب من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية، حيث يتم قبول الطلاب الذين يكملون تعليمهم الثانوي بشهادة البكالوريا الدولية في أبرز الكليات والجامعات. كما يمكن لطلاب المرحلة الثانوية اختيار دراسة برنامج دبلوما الشهادة الثانوية الامريكية المعروف في جميع أنحاء العالم إلى جانب منهج البكالوريا الدولية، هذا وحازت المدرسة على تصنيف بدرجة “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تضم مدرسة كولجيت الأمريكية بدبي في الوقت الحالي 592 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 58 معلم بدوام كامل و13 معلم مساعد، ويجدر بالذكر أن معظمهم من المملكة المتحدة.

تُعد المدرسة خياراً مثالياً بالنسبة للعديد من أولياء الأمور، وذلك نظراً للمرافق المدرسية والمنهاج التعليمي وبرامج الدعم التي توفرها للطلاب. يقدم هذا الدليل معلومات تفصيلية عن الحرم المدرسي، والمناهج الأكاديمية، وإجراءات القبول والتسجيل، والرسوم في مدرسة كولجيت الامريكية دبي.

معلومات المدرسة

الموقع أم سقيم
سنة الافتتاح 2011
المنهاج منهج البكالوريا الدولية
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 34,980 درهم إماراتي – 65,300 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة كولجيت الامريكية

تقع المدرسة في منطقة أم سقيم التي تُعد واحدة من الأحياء القديمة في دبي، وتجاورها العديد من المناطق والمجمعات السكنية المناسبة للعائلات، حيث يمكن لسكان هذه المناطق استخدام دراجاتهم للتنقل من وإلى المدرسة. يمكن لسكان المناطق البعيدة عن المدرسة البحث في المناطق القريبة التالية:

يُعد أم سقيم 1 المجمع السكني الأقرب إلى المدرسة، وتشكل عقاراته مزيجاً من المنازل ذات الطابع القديم والحديث. يوفر المجمع فلل سكنية محاطة بأسوار وبوابات، ويضم العديد من الفلل المستقلة ومجمعات الفلل ذات المرافق المشتركة.

بإمكان العائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من مدرسة كولجيت الامريكية دبي، الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة كولجيت الامريكية

يمتد حرم مدرسة كولجيت الامريكية على مساحة واسعة، ويتكون من ثلاثة طوابق مزوّدة بأفضل وأحدث المرافق والخدمات اللازمة لتلبية احتياجات الطلاب، هذا وقد تم تصميم منشآت المدرسة وفقاً للنمط المعماري في سنغافورة.

يشتمل الحرم المدرسي على العديد من المرافق الداخلية، بما فيه الغرف الصفية المزودة بأحدث التقنيات السمعية والبصرية، مثل الألواح الذكية، وأجهزة العرض إل سي دي (LCD Projectors)، والأنظمة الصوتية. تشمل مرافق المدرسة الأخرى مختبرات الحاسوب، ومختبرات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) وغرف الصلاة، وغرف الفن، وغرف الموسيقى، والمكتبة، وغرف الرقص، والكافتيريا.

يضم حرم المدرسة مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية للطلاب، بما فيها الساحات والملاعب الداخلية والخارجية.

صالة رياضية
الصالة الرياضية متعددة الاستخدامات في مدرسة كولجيت الأمريكية دبي (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة كولجيت الامريكية على الفيسبوك)

توفر المدرسة مرافق وخدمات أساسية أخرى للطلاب، من ضمنها مراكز التعلّم لطلاب السنوات المبكرة، ومناطق اللعب الآمنة، وقاعات المؤتمرات والمحاضرات، والعيادة الطبية، وغرفة العلاج، وغرفة الاستكشاف، هذا ويجدر بالذكر أيضاً أنه تتوفر شبكة إنترنت سريعة في كافة أنحاء الحرم المدرسي.

عنوان موقع مدرسة كولجيت الامريكية

تقع مدرسة كولجيت الامريكية وسط منطقة أم سقيم 2 السكنية على امتداد شارع 34، بالقرب من حضانة ليتل لاند وشارع الوصل.

مميزات مدرسة كولجيت الامريكية

تُعتبر مدرسة كولجيت الامريكية مدرسة غير ربحية تُديرها مجموعة من الملّاك والأعضاء المستقلين، وقد عَرّفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية المدارس غير الربحية بأنها مدارس تم تأسيسها لأهداف تعليمية بحتة. لا يحصل الملّاك أو أي جهات معنية أخرى على عوائد مادية من المدرسة، ويتم استثمار الأرباح المحققة في مساعدة المدرسة على تحقيق أهدافها للمستقبل البعيد.

تتبع المدرسة برنامج تعليمي يتسم بالدقة الشديدة ويستند إلى معايير الأساس المشترك للولايات المتحدة الأمريكية (المنهاج الأمريكي)، كما وتساعد هذه المعايير في تحسين المنهاج المقرر لكافة المواد. يشتمل الحرم المدرسي على العديد من المرافق والخدمات التي تدعم العملية التعليمية، بما فيها التقنيات السمعية البصرية، ومختبرات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ومختبرات الحاسوب. تساهم جميع المميزات المذكورة سابقاً في تصنيف المدرسة كواحدة من افضل المدارس الامريكية في دبي.

توفر مدرسة كوليجيت الأمريكية لطلابها بيئة تعليمية آمنة ومحفّزة، هذا وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 1:6، وتُعتبر هذه النسبة منخفضة، مما يضمن تلقي كافة الطلبة الاهتمام الكافي داخل الغرف الصفية.

تتميز المدرسة بدعمها للتعدد الثقافي واحترامها للاختلافات العرقية والدينية، إذ ينتمي طلابها الحاليين لما يزيد عن 70 جنسية مختلفة، ولكن معظمهم من الجنسية الأمريكية. هذا وتحرص المدرسة على تلبية احتياجات الطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية من خلال توفير برامج دعم مكثفة تساعد في تنمية مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لديهم.

توفر المدرسة برنامج تعليمي خاص للطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEND) الذي يزيد عددهم عن 60 طالب وطالبة، وتُعيّن لهم مجموعة من المعلمين ذوي الخبرة والكفاءة العالية القادرين على تلبية كافة احتياجاتهم، وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة المنهجية، توفر المدرسة لطلابها مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية التي تغطي العديد من المجالات، بما فيها الرياضة واللغات العالمية والفن والتكنولوجيا.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة كولجيت الامريكية

توفر مدرسة كولجيت الامريكية التعليم للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر، وتنقسم صفوفها على النحو التالي:

المرحلة التعليميةالصفوف الدراسية
المرحلة الابتدائية ما قبل الروضة – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة كولجيت الامريكية

تتبع المدرسة منهج البكالوريا الدولية في تدريس الطلبة من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية، كما تحرص على دعم الاحتياجات الأكاديمية لكل طالب. يتيح برنامج منهج البكالوريا الدولية للمدرسة بتحقيق رؤية المدرسة هذه، هذا وتعد مخولة بتقديم برنامج السنوات الابتدائية في البكالوريا الدولية (PYP) وبرنامج السنوات المتوسطة في البكالوريا الدولية (MYP) وبرنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (DP) لطلاب المرحلتين الثانوية والثانوية العليا.

يتيح المنهج الدراسي للطلاب تطوير مهارات التفكير التحليلي وحل المشكلات والتفكير النقدي، حيث تؤدي المعايير الحكومية للأساس المشترك في ولاية نيويورك والمعايير الحكومية لولاية نيويورك إلى تطوير إطار تعليمي صارم يلبي الاحتياجات التعليمية للطلبة.

منهاج المرحلة الابتدائية

تتبع المدرسة في المرحلة الابتدائية برنامج السنوات الابتدائية في البكالوريا الدولية (PYP)، وهو برنامج أكاديمي ملائم للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 12 سنة. يركز المنهج بشكل خاص على تنمية الفضول وحب الاستطلاع، هذا ويتم تحديد هذا المنهج من خلال ستة مناهج متعددة التخصصات بما في ذلك:

الرياضيات العلوم
الدراسات الاجتماعية اللغة العربية
التربية الأخلاقية التربية الإسلامية
التربية البدنية والصحية اللغة ب
منهج مدرسة كولجيت الامريكية
أحد طلاب المرحلة الابتدائية يقرأ كتاب (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة كولجيت الامريكية على الفيسبوك)

منهاج المرحلة الثانوية (المتوسطة والعليا)

يستند منهاج المرحلة الثانوية إلى معايير ولاية نيويورك للتعليم، ويشمل منهاج الصف 6 إلى الصف 8 المواد الأساسية التالية:

الرياضيات العلوم
الدراسات الاجتماعية اللغة العربية
التربية الأخلاقية التربية الإسلامية
التربية البدنية والصحية اللغة ب

يمكن للطلبة اختيار دراسة اللغة الفرنسية أو الإسبانية أو الإنجليزية كلغة ثانية.

بالإضافة إلى المواد الأساسية المذكورة أعلاه، يشمل المنهاج المواد الاختيارية التالية:

تكنولوجيا المعلومات والتواصل تكنولوجيا الموسيقى
الفنون الأدائية الأوهام البصرية
التفكير الدولي الفنون البصرية

توفر المدرسة لطلاب المراحل المتوسطة والثانوية مسارات متعددة للحصول على شهادة الثانوية العامة (High School Diploma)، وتشمل خيارات المسارات ما يلي:

  • دبلوما الشهادة الثانوية الامريكية
  • شهادة دبلوم البكالوريا الدولية (IB DP) ودبلوما الشهادة الثانوية الامريكية
  • شهادة مواد البكالوريا الدولية ودبلوما الشهادة الثانوية الامريكية
  • شهادة دبلوم البكالوريا الدولية (IB DP) إلى جانب دبلوما الشهادة الثانوية الامريكية

للمزيد من المعلومات حول خيارات مسارات شهادة الثانوية العامة، يرجى الاطلاع على صفحة المنهاج التعليمي المتاحة على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

تقييم مدرسة كولجيت الامريكية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تُعد هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير جودة التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعملية تقييم مدارس دبي الخاصة ومؤسسات التعليم العالي ومراكز تعليم المراحل المبكرة وغيرها من المؤسسات التعليمية. تُقيّم الهيئة المدراس الخاصة في دبي وفق مقياس مؤلف من ستة مستويات تتراوح بين تقدير “متميز” وتقدير “ضعيف جداً” كما هو موضح في الصورة التالية.

تقييم مدرسة كولجيت الامريكية دبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة وفق معايير هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي KHDA

وفق تقرير تقييم مدرسة كولجيت الامريكية دبي الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، حازت المدرسة عام 2022-2023 على تقدير “جيد“. حافظت المدرسة على هذا المستوى طوال التسع سنوات الماضية، ويوضح الجدول أدناه تاريخ تقييم المدرسة منذ العام الدراسي 2012 – 2013:

العام الدراسيتقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
2014-2012 مقبول
2023-2014 جيد

سلط تقرير الهيئة الضوء على نقاط القوة الرئيسية للمدرسة والمجالات التي تحتاج إلى تحسين كما هو موضح في النقاط أدناه:

نقاط القوة الرئيسية

  • دور المعلمين وأعضاء القيادة في تقدّم أداء الطلاب في جميع المواد الدراسية
  • سلوك الطلبة الإيجابي وتحملهم للمسؤولية الاجتماعية واحترامهم لقيم الدين الإسلامي
  • توفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب وتقديم الدعم والرعاية لهم
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب
  • توفير الدعم والأجواء الإيجابية لطلاب مرحلة الروضة، مما ساهم في تنمية مهاراتهم العاطفية والأكاديمية بشكل ممتاز

المجالات التي تحتاج إلى تحسين

  • جودة تعليم مادة اللغة العربية من خلال توفير المزيد من الكتب ومصادر التعلّم
  • أداء الطلبة في جميع المواد الدراسية وتوفير فرص متكافئة للطلاب من جميع الفئات العمرية
  • جودة عمليات التقييم الذاتي من خلال مراقبة الأولويات

التقويم الاكاديمي لمدرسة كولجيت الامريكية

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة كولجيت الأمريكية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة كولجيت الامريكية

تدرك المدرسة أهمية قرار أولياء الأمور في اختيار أفضل مدرسة لأطفالهم، ولذلك لديهم العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تساعدهم في اتخاذ القرار الصائب. توفر المدرسة فريق مسؤول عن القبول والتسجيل مؤهل للإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها أولياء أمور الطلبة المستجدين. هذا وتشجع المدرسة الآباء على زيارة المدرسة للقيام بجولة في المباني والاطلاع على المرافق، وأيضاً التحدث مع المعلمين لمساعدتهم في اتخاذ القرار. تقدم المدرسة جولات مدرسية لأولياء الأمور من الأحد إلى الخميس، حيث يمكنهم حجز جولة عن طريق ملء نموذج حجز جولة مدرسية أو التواصل مع المدرسة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل أو على رقم الهاتف الخاص بالتسجيل.

تبدأ عملية التسجيل في مدرسة كولجيت الامريكية دبي من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على الموقع الرسمي. بعد ذلك، تتواصل المدرسة مع ولي أمر الطالب المستجد في حال وجود مقعد دراسي شاغر، أما في حال عدم وجود مقعد دراسي تقوم بوضع الطالب على لائحة الانتظار.

في الخطوة التالية، تستدعي المدرسة الطالب المستجد لإجراء تقييم، إذ يتعين على الطلاب الذين سيلتحقون بالصف 2 فما فوق التقدم لامتحان مستوى في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات. أما بالنسبة للطلاب الذين سيلتحقون بمرحلة ما قبل الروضة أو الروضة 1 أو الروضة 2، تُجري المدرسة لهم تقييم يحدد استعدادهم للالتحاق بالمدرسة، ويشمل أسئلة شفوية وكتابية وحسابية.

يجدر بالذكر أنه يتعين على أولياء الأمور دفع رسوم لامتحان المستوى / التقييم مقدارها 525 درهم إماراتي غير مستردة، كما ويتعين عليهم أيضاً تزويد المدرسة بالأوراق الإلزامية التالية:

  • نسختين عن شهادة ميلاد الطالب
  • نسختين عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب
  • نسختين عن بطاقة الهوية الإماراتية لولي الأمر
  • نسختين عن جواز سفر الطالب وتأشير الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • نسختين عن جواز سفر ولي الأمر وتأشير الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • شهادة درجات الطالب (لآخر عامين دراسيين)
  • شهادة الانتقال من المدرسة السابقة

تُعد شهادة الانتقال والأوراق الأخرى المذكورة أعلاه إلزامية لتسجيل الطالب في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي (KHDA).

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، تتواصل المدرسة مع ولي أمر الطالب المستجد لإبلاغه بنتيجة امتحان المستوى / التقييم في غضون 5 أيام عمل، وفي حال اجتياز الطالب لامتحان القبول بنجاح، يتلقى ولي أمره رسالة قبول.

في الخطوة الأخيرة، يتعين على ولي الأمر دفع رسوم حجز مقعد دراسي، وأيضاً توقيع عقد مع المدرسة بعد تسجيل الطالب في هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA). للحصول على المزيد من المعلومات بشأن إجراءات القبول والتسجيل، يرجى زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

شروط سن القبول

يوضّح الجدول أدناه أعمار القبول المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح عملية القبول والتسجيل على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رسوم مدرسة كولجيت الامريكية

 يوضّح الجدول أدناه الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

الصفوفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
الصفوف
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
34,980
رسوم الفصل الأول
13,992
رسوم الفصل الثاني
10,494
رسوم الفصل الثالث
10,494
الصفوف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
34,980
رسوم الفصل الأول
12,242
رسوم الفصل الثاني
10,494
رسوم الفصل الثالث
10,494
الصفوف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
38,690
رسوم الفصل الأول
13,541
رسوم الفصل الثاني
11,607
رسوم الفصل الثالث
11,607
الصفوف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
42,400
رسوم الفصل الأول
14,840
رسوم الفصل الثاني
12,720
رسوم الفصل الثالث
12,720
الصفوف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
42,400
رسوم الفصل الأول
14,840
رسوم الفصل الثاني
12,720
رسوم الفصل الثالث
12,720
الصفوف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
47,700
رسوم الفصل الأول
16,695
رسوم الفصل الثاني
14,310
رسوم الفصل الثالث
14,310
الصفوف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
47,700
رسوم الفصل الأول
16,695
رسوم الفصل الثاني
14,310
رسوم الفصل الثالث
14,310
الصفوف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
47,700
رسوم الفصل الأول
16,695
رسوم الفصل الثاني
14,310
رسوم الفصل الثالث
14,310
الصفوف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
55,100
رسوم الفصل الأول
19,285
رسوم الفصل الثاني
16,530
رسوم الفصل الثالث
16,530
الصفوف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
55,100
رسوم الفصل الأول
19,285
رسوم الفصل الثاني
16,530
رسوم الفصل الثالث
16,530
الصفوف
الصف 8
رسوم الفصل الأول
55,100
رسوم الفصل الأول
19,285
رسوم الفصل الثاني
16,530
رسوم الفصل الثالث
16,530
الصفوف
الصف 9
رسوم الفصل الأول
61,000
رسوم الفصل الأول
21350
رسوم الفصل الثاني
18,300
رسوم الفصل الثالث
18,300
الصفوف
الصف 10
رسوم الفصل الأول
61,000
رسوم الفصل الأول
21350
رسوم الفصل الثاني
18,300
رسوم الفصل الثالث
18,300
الصفوف
الصف 11
رسوم الفصل الأول
65,300
رسوم الفصل الأول
22855
رسوم الفصل الثاني
19,590
رسوم الفصل الثالث
19,590
الصفوف
الصف 12
رسوم الفصل الأول
65,300
رسوم الفصل الأول
22855
رسوم الفصل الثاني
19,590
رسوم الفصل الثالث
19,590

بالإضافة إلى أسعار مدرسة كولجيت الامريكية المذكورة أعلاه، يتعين على ولي أمر الطالب المستجد دفع رسوم امتحان المستوى / التقييم ومقدارها 525 درهم إماراتي.

توفر مدرسة كولجيت الامريكية خصومات تشجيعية للأخوة على النحو الآتي:

  • يطبق خصم بنسبة 10% على رسوم الأخ الثالث والرابع
  • يطبق خصم بنسبة 15% على رسوم الأخ الخامس
  • يطبق خصم بنسبة 20% على رسوم الأخ السادس

تظهر أدناه تفاصيل الدفع عبر الحوالة البنكية للمدرسة:

  • اسم البنك: بنك المشرق
  • الفرع: مدينة دبي للإنترنت، دبي
  • اسم الحساب: مدرسة كولجيت الأمريكية
  • رقم الحساب: 010496848711
  • رقم الآيبان: AE670330000010496848711
  • سويفت كود: BOMLAEAD

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح هيكل الرسوم على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة كولجيت الامريكية

توفر المدرسة منح رياضية وأكاديمية للطلبة المتفوقين ضمن إطار برنامج مجموعة اينوفينتشرز للتعليم (Innoventures Education)، حيث تتوفر المنح الدراسية في ثلاث فئات كما هو موضح أدناه:

  • المنح على مستوى الإمارات
  • التفوق الأكاديمي
  • المنح الرياضية

تشمل كل فئة من فئات المنح الدراسية نموذج منفصل ويمكن للطالب التقدم لفئة واحدة فقط للحصول على المنحة، إذ تتاح هذه المنح لكل من الطلاب الحاليين والجدد.

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح برنامج المنح الدراسية على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة كولجيت الامريكية

يضم حرم مدرسة كولجيت الامريكية كافتيريا توفر بيئة صحية للطلاب، حيث يمكنهم تناول وجبات الطعام أثناء أوقات الاستراحة. بإمكان الطلاب شراء وجباتهم من الكافتيريا أو أحضار وجبات الطعام المعدّة في المنزل. تُدير شركة ابيلا وشركاه كافتيريا المدرسة، وهي إحدى شركات خدمات تقديم وجبات الطعام الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لديها خبرة تزيد عن 50 عاماً في مجال تلبية احتياجات فئات متنوعة من الزبائن.

مواصلات مدرسة كولجيت الامريكية

توفر مدرسة كولجيت الأمريكية خدمة نقل آمنة ومريحة لطلابها بالتعاقد مع شركة الصقر العربي لتأجير الحافلات (Arab Falcon Bus Rental LLC services) المعروفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتمدها العديد من المؤسسات التعليمية.

تعيّن الشركة سائقين مدربين بشكل جيد يحرصون على الالتزام بالقواعد والأنظمة التي وضعتها هيئة الطرق في دبي، هذا وتحرص الشركة على تزويد جميع الحافلات بأحدث خصائص الراحة والسلامة.

للاشتراك بخدمة مواصلات مدرسة كولجيت الامريكية دبي، يرجى تعبئة نموذج الطلب وإرساله إلى مكتب خدمة النقل عبر البريد الإلكتروني csr.cas@arabfalcondubai.ae.

للاستفسارات العامة، يمكن التواصل مع الجهة المسؤولة عبر الأرقام التالية:

  • 971-55-459-1028+
  • 971-4-397-6490+

السكن الداخلي في مدرسة كولجيت الامريكية

لا توفر المدرسة منشآت سكن داخلي للطلاب.

مخيمات صيفية في مدرسة كولجيت الامريكية

تُعتبر العطل المدرسية فرصة ليتعلم الطلاب مهارات جديدة، لذلك تعمل المدرسة على تنظيم مخيمات صيفية متنوعة لطلابها تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة المفيدة والمسلية.

يتم تنظيم معظم المخيمات الصيفية من قبل مدرسة كولجيت الامريكية أو غيرها من المدارس التابعة لمجموعة اينوفينتشرز للتعليم، ولكن تستعين المدرسة أحياناً بشركات خارجية لتنظم مخيمات صيفية وشتوية للطلاب.

المرافق الرياضية

يضم حرم المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية المتنوعة، بما فيها الصالة الرياضية، وملعب كرة السلة، والنادي الرياضي، وملعب التنس، وملاعب تنس الريشة، والملعب الخارجي لكرة القدم، وساحات اللعب الخارجية متعددة الاستخدامات، ومناطق اللعب المخصصة لطلاب الروضة. يضم الحرم المدرسي كذلك بركة سباحة للطلاب الأكبر سناً، وبركة سباحة لطلاب السنوات المبكرة المبتدئين.

الانشطة الرياضية
الساحة الخارجية متعددة الاستخدامات في المدرسة (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية للمدرسة كولجيت الامريكية على الفيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة كولجيت الامريكية

توفر المدرسة مجموعة واسعة من الانشطة اللامنهجية التي تهدف بشكل أساسي إلى دعم المناهج الدراسية. تُعتبر مشاركة الطلاب في هذه الأنشطة ضرورية لضمان تنمية وتطوير مهاراتهم، إذ يتعين على طلاب المراحل المتوسطة والثانوية المشاركة في نشاط واحد على الأقل كل عام دراسي.

 اليوم الدولي
احتفالات اليوم الدولي في المدرسة (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة كولجيت على الفيسبوك)

تخضع معظم الأنشطة اللامنهجية لرسوم إضافية، ويمكن التقدم بطلب للاشتراك فيها من خلال البريد الإلكتروني cca@casdubai.com.

تشمل الانشطة اللامنهجية في مدرسة كولجيت الامريكية دبي الخيارات التالية:

كرة السلة الشطرنج
استوديو الرقص مهندسو المستقبل (ETB)
نادي رواد الأعمال الصغار الفنون الجميلة
الكاراتيه كرة القدم
برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) السباحة

يرجى الملاحظة أن الأنشطة اللامنهجية تُقام بعد أوقات الدوام الرسمي، ويتم توفير خدمة مواصلات للطلبة المشتركين فيها.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع الجهة المعنية عبر البريد الإلكتروني helpdesk@casdubai.com.

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة على مدار العام الدراسي رحلات ميدانية متنوعة لطلاب كافة الصفوف كجزء أساسي من المنهاج التعليمي، وتعمل هذه الرحلات على تعزيز خبرة ومعرفة الطلاب خارج نطاق الغرف الصفية.

تصطحب المدرسة الطلبة عادةً إلى المتاحف والمصانع والأماكن الترفيهية لاكتساب معارف جديدة. زار الطلاب في إحدى السنوات كايت بيتش دبي، حيث شاركوا في تحدي دبي للياقة 2019.

تنظم المدرسة أيضاً لطلاب المراحل التعليمية العليا رحلات دولية تمنحهم الفرصة ليتعلموا عن الخدمات المجتمعية والتربية الإسلامية والفنون والسياسة. زار الطلاب في السنوات السابقة العديد من الدول، أبرزها المملكة العربية السعودية، والنيبال، وجنوب أفريقيا.

 تحدي دبي للياقة 2019
مشاركة طلاب المدرسة في تحدي دبي للياقة 2019 الذي أُجري في كايت بيتش دبي (حقوق الصورة: صفحة فيسبوك مدرسة كولجيت الامريكية الرسمية)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة ضمن برنامج الأنشطة اللامنهجية التي تُقام في الأوقات التالية:

  • مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1: من الساعة 01:20 ظهراً إلى الساعة 02:20 عصراً
  • مرحلة الروضة 2 – الصف 12: من الساعة 02:40 عصراً إلى الساعة 03:20 عصراً

توفر المدرسة خدمة نقل للطلبة المشتركين في برنامج أنشطة ما بعد المدرسة، وذلك بالتعاقد مع شركة الصقر العربي لتأجير الحافلات (Arab Falcon Bus Rental LLC services).

الرعاية الطبية في مدرسة كولجيت الامريكية

يضم حرم مدرسة كولجيت الامريكية في دبي عيادة طبية مؤهلة لتقديم خدمات الرعاية الطبية للطلاب في الحالات الطارئة، وأيضاً لإجراء الفحوصات الطبية السنوية لهم، هذا ويُدير عيادة المدرسة فريق طبي يتكون من طبيب وممرضتين لديهم الخبرة الكافية لرعاية الطلاب، بالإضافة إلى رعاية الإصابات والحالات المرضية التي قد يتعرض لها الطلاب أثناء أوقات الدوام الرسمي. تُجري العيادة فحوصات طبية عامة لطلاب مرحلة الروضة 1، والصف 1، والصف 5، والصف 9، والصف 12.

يتعين على أولياء أمور الطلبة الجدد تزويد المدرسة بالسجل الصحي الخاص بأبنائهم قبل التسجيل، ويتم الاحتفاظ به للرجوع إليه في المستقبل إذا لزم الأمر.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يُدرك القائمون على المدرسة أهمية الدور الذي يلعبه أولياء الأمور في تطوير قدرات الطلاب، وتُشجعهم على المشاركة في العملية التعليمية. هذا وأنشأت المدرسة رابطة لأولياء الأمور (CASPA) تمنحهم الفرصة للمشاركة في العديد من المشاريع الإنسانية والتعليمية.

بالإضافة إلى ما سبق، توفر المدرسة مجموعة من الطرق التي تعزز التواصل بين المعلمين أولياء الأمور والطلاب، ومن أبرزها بوابة أولياء أمور مدرسة كولجيت الامريكية الإلكترونية التي يمكنهم من خلالها الوصول إلى المعلومات المهمة، مثل المنهاج الأكاديمي، وتعليقات المعلمين، وجداول الامتحانات، ومواعيد الأنشطة والفعاليات المدرسية وغير ذلك.

تشمل طرق التواصل الأخرى النشرة الإخبارية الأسبوعية المتاحة على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي، حيث تقوم المدرسة بنشر آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالطلاب والفعاليات وغيرها من المواضيع المهمة. بإمكان الآباء كذلك استخدام مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة للتواصل مع المعلمين بشكل سهل وسريع.

رقم مدرسة كولجيت الامريكية و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة كوليجيت الأمريكي الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب أيام الاثنين الى الخميس من الساعة 7:45 صباحاً وينتهي الساعة 2 بعد الظهر بالنسبة لطلاب مرحلة الروضة، بينما يمتد دوام بقية الصفوف حتى الساعة 2:50 بعد الظهر، في حين ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 12 ظهراً لكافة الصفوف.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي، ويتم توفير خدمة النقل للطلبة المشاركين في هذه الأنشطة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية لمدرسة كوليجيت الأمريكية بين 34,980 درهم إماراتي و65,300 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة مجموعة من القنوات التي تعزز التواصل مع أهالي الطلاب، ومن أبرزها بوابة أولياء الأمور التي تتيح لهم الوصول إلى العديد من المعلومات المهمة، مثل المنهاج الأكاديمي، وتعليقات المعلمين، وجداول الامتحانات، ومواعيد الأنشطة والفعاليات المدرسية وغير ذلك.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم مدرسة كولجيت الامريكية كافتيريا توفر بيئة صحية للطلاب، حيث يمكنهم تناول وجبات الطعام أثناء أوقات الاستراحة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ميدانية على مدار العام الدراسي بهدف تعزيز خبرات الطلاب خارج نطاق الغرف الصفية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس