مدرسة قادة المستقبلمدرسة

مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة جزءاً من مجموعة بن فاضل، وهي شركة شهيرة متعددة الصناعات تساهم في تطوير دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالاتٍ عدة. توفر مدرسة قاده المستقبل الخاصة تعليماً مميزاً لطلابها من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر، إذ تتبع المنهج الأمريكي القائم على المعايير الأساسية المشتركة لولاية فرجينيا ومعايير علوم الجيل القادم، بالإضافة إلى برنامج التعيين المتقدم (AP). كل هذا وأكثر ساهم في جعل المدرسة واحدةً من أبرز مدارس بني ياس في أبوظبي وأكثرها تميزاً.

أُسست مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة تجسيداً لرؤية إمارة أبوظبي الاقتصادية في عام 2030 والخطة الرئيسية لدائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي لعام 2020، كما أنها مملوكة من قبل السيد سيف مبارك بن فاضل المزروعي مؤسس مجموعة بن فاضل. تعمل المدرسة على خلق بيئة تعليمية محفزة للطلاب، وتسعى جاهدةً لتطوير عقول الشباب وجعلهم أشخاص مسؤولين يتمتعون بفكر مستقل ونقد بناء.

يقع حرم المدرسة الرئيسي في بني ياس شرق، وتنتشر الفروع الأخرى من المدرسة في مدينة زايد ومنطقة ربدان، حيث كان من المفترض أن تفتتح المدرسة حرم فرع ربدان في 2021-2022، إلا أن افتتاحه تأجل حتى العام الدراسي 2023-2024 نظراً لانتشار جائحة كورونا.

يعد الطلاب من جميع أنحاء العالم جزءاً من هذه المؤسسة التعليمية، هذا ويتصدر الطلبة الإماراتيون القائم، كما يضم الحرم المدرسي العديد من المرافق التي تلبي كافة احتياجات الطلبة ومتطلباتهم إلى جانب دعم الأنشطة المنهجية واللامنهجية بشكل كامل، مما يضمن حصولهم على أفضل تجربة تعليمية ممكنة خلال رحلتهم الأكاديمية.

تصفح هذا الدليل لتتعرف على المزيد من المعلومات بشأن المنهاج التعليمي والرسوم الدراسية والمرافق والخدمات، وغير ذلك في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة.

معلومات المدرسة

الموقع بني ياس
سنة الافتتاح 2004
المنهاج المنهاج الأمريكي
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 25,800 درهم إماراتي – 39,800 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة قادة المستقبل

تقع مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة في منطقة شرق 9 داخل مجمع بني ياس شرق السكني الذي يعكس جمال التاريخ الإماراتي العريق والأصيل، ويضم مجموعة فاخرة من العقارات السكنية التي تتنوع بين الشقق والفلل. كما وتحيط بالمدرسة مجموعة من المناطق السكنية المناسبة للعائلات بما فيها:

يعد مجمع بوابة الشرق السكني الواقع في منطقة بني ياس الأقرب إلى المدرسة، ويتميز باشتماله على خيارات سكنية فسيحة المساحة مثل الشقق والفلل. كما ويعرف مجمع بوابة الشرق بتوفيره لبيئة سكنية مناسبة للعائلات وقريبة من أهم المرافق الخدمية، بما في ذلك المدارس ودور الحضانة ومراكز التسوق والمرافق الطبية والسينما، وغيرها الكثير. تشمل الخيارات السكنية الأخرى القريبة من مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة مدينة محمد بن زايد في ابوظبي والشامخة.

حرم مدرسة قادة المستقبل

يضم حرم مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة العديد من المرافق والخدمات التي تحافظ على البيئة، فهي صديقة للبيئة ومستدامة بنسبة 100%، كما تساعد مرافق المدرسة على تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلاب وتحقيق التميز الأكاديمي لذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN). فضلاً عن ذلك، يتم تزويد الغرف الصفية بأحدث وسائل التكنولوجيا، بما في ذلك أجهزة تكنولوجيا المعلومات والروبوتات. يتألف المجتمع من 3 إلى 6 صفوف دراسية تضم مرافق مشتركة، مثل المناطق المخصصة لتناول الطعام وغرف الاستراحة والصفوف الدراسية المرنة والمناطق المظللة وغيرها.

الفصول في مدرسة قادة المستقبل
تتميز كافة الفصول الدراسية في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة بألوانها المبهجة (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة)

يتميز الحرم المدرسي بتوفير الصفوف الدراسية الذكية لدعم المنهج الأمريكي، حيث يشمل الحرم المدرسي على أربع غرف فنية للطلبة (مرحلة الروضة 1 – الصف 9) إلى جانب 5 غرف مخصصة لأصحاب الهمم POD لدمج طلاب هذه الفئة بشكل كامل في بيئة الصف الدراسي. إضافة إلى 16 صفاً دراسياً مرناً لإعطاء دروس للحصص الاختيارية وغرفة مجلس الطلاب.

تحرص المدرسة على دعم المواد العلمية من خلال توفير غرفتين مخصصتين للصحة والسلامة والبيئة لطلبة الصفوف 1-8، بالإضافة إلى مختبرين لكل من الفيزياء والكيمياء والأحياء للصفوف 9-12. تشمل المرافق الأخرى ذات الصلة بالعلوم في الحرم المدرسي 5 مختبرات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للطلاب من الصف 1 إلى الصف 12، وغرفة وسائط أو معمل أفلام للطلاب من الصف 5 إلى الصف 12، وغرفة الاستدامة البيئية ومختبر الروبوتات للطلاب في جميع الصفوف.

توازن المدرسة بين الأنشطة المنهجية والفرص غير الأكاديمية، ويتحقق ذلك من خلال توفير العديد من مرافق اللعب، بما في ذلك 3 ملاعب لطلبة مرحلة الروضة و3 ملاعب للطلبة الصفوف 1-12، وملعبان لكرة السلة وملعب لكرة القدم. كما يضم الحرم المدرسي على صالة ألعاب رياضية واسعة مظللة ومجهزة بأرضيات وجدران مغطاة بمواد واقية، حيث يمكن للطلاب لعب كرة السلة وكرة اليد والتنس وألعاب تنس الريشة وكرة القدم المصغرة. يمكن للطلاب أيضاً الوصول إلى صالتي الألعاب الرياضية الصغيرة المظللة للتربية البدنية (PE) وبركة السباحة.

كما توفر المدرسة صالة رياضية متعددة الأغراض لطلبة مرحلة الروضة ومدرج واسع ومجهز بموارد جيدة إلى جانب قاعتين للامتحانات وغرفة تحكم خاصة بالامتحانات لحفظ السجلات والملفات ذات الصلة.

تضم المدرسة أيضاً مكتبة لطلبة مرحلة الروضة ومكتبتين لطلبة الصفوف 1-12، كما تشمل منطقتان مظللتان لتعليم طلبة مرحلة الروضة مع منطقة مخصصة للعب مغطاة بالرمل وزوايا القراءة ومنطقة المغامرات والتخييم للصف الأول وما فوق. كما يشمل الحرم المدرسي منطقتين للتظاهر لطلبة مرحلة الروضة و29 منطقة استراحة و13 منطقة تعلم داخلية.

تشمل المرافق الأخرى البارزة في الحرم المدرسي ما يلي:

غرفتين للصلاة 4 غرف موسيقى
غرفة الثقافة والهوية الإماراتية حضانة لأطفال العاملين في المدرسة
غرفة اجتماعات المجتمع مناطق مخصصة لتناول الطعام
عيادة طبية غرفة الأنشطة

عنوان موقع مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

تقع مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة بالقرب من مركز الأمل الطبي في شارع 33، شرق 9 في بني ياس شرق، هذا ويسهل الوصول إليها من جميع أنحاء أبوظبي لاتصالها بطريق أبوظبي – العين.

مميزات مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

تتبع مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة سياسة قبول شاملة وترحب بالطلاب من مختلف الجنسيات والأديان والأعراق، إذ يستطيع أي طالب يستوفي شروط القبول أن يتقدم بطلب للالتحاق بالمدرسة، هذا وينتمي طلاب المدرسة إلى جنسيات وثقافات مختلفة، من ضمنهم الإماراتيين والعمانيين والأردنيين والمصريين. عدا عن ذلك، توفر المدرسة كذلك بيئة تعليمية آمنة ومحفزة ومرافق ممتازة لخدمة الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة .(SEN)

من أبرز مميزات مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة هو اشتمالها على مجموعة من أفضل وأحدث المرافق التي تلبي احتياجات الطلاب من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN)، حيث يحتوي الحرم المدرسي على صفوف دراسية صُممت بعناية لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، كما قامت بتعيين كادر تعليمي مؤهل يتألف من معلمين ذوي كفاءة عالية لديهم خبرة واسعة في مجال التعامل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مما يضمن تقديم أفضل مستويات التعليم والرعاية للطلاب.

تعتمد المدرسة المنهج الأمريكي الغني والشامل في تدريس طلابها، وهو منهج معترف به دولياً بنطاق وفرص غير مسبوقة إذ يؤهل الخريجين بشهادة الثانوية الأمريكية للالتحاق بأفضل الكليات والجامعات في مختلف أنحاء العالم. هذا وتتبع مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة المعايير الأساسية المشتركة لولاية فرجينيا ومعايير علوم الجيل القادم في تدريس المواد الأساسية، بالإضافة إلى تعيين مجموعة من المعلمين المحترفين والمؤهلين لتدريس مواد منهاج وزارة التربية والتعليم في الإمارات (MOE)، بما فيها اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية ومعايير برنامج التعيين المتقدم (AP) للطلاب الأكبر سناً.

تسعى المدرسة في المقام الأول إلى بلوَرة أهداف رؤية إمارة أبوظبي الاقتصادية لعام 2030 والخطة الرئيسية لدائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي لعام 2020، إذ تحرص على إنشاء جيل مستقل ومبدع من المهندسين والأطباء والأكاديميين والمتخصصين في مجال الإعلام ورجال الأعمال، وذلك لضمان تطوير قوة عاملة تتمتع بمستوى عالٍ من المهارات والإنتاجية من أجل استمرار التطور والازدهار في الإمارات. وعليه، تعتمد المدرسة نظاماً تعليمياً متعدد المستويات يركز على التطوير الشامل للطلاب.

يشعر طلاب مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة بالأمن والأمان داخل الحرم الجامعي، ويعزى ذلك إلى البيئة التعليمية الإيجابية والمريحة في المدرسة، كما يساعد الوسط متعدد الثقافات في المدرسة الطلاب على تطوير فهم أفضل وتقبل ثقافات العالم. فضلاً عن ذلك، تحرص المدرسة على غرس القيم الأخلاقية والمعنوية العالية في نفوس الطلاب، حيث تهتم بتعليمهم لمجموعة من الصفات التي تشجعهم على تقديم أفضل ما لديهم منها الرعاية، التسامح، الاحترام، الصدق، المرونة، التعاون، الالتزام، الفضول، الفخر، القيادة، بالإضافة إلى التعاطف والنزاهة والانضباط الذاتي.

تعد جودة المرافق المدرسية من أبرز ميزات هذه المدرسة، إذ استثمرت بدرجة كبيرة في البنية التحتية لتقديم بعض من أفضل المرافق المدرسية في أبوظبي إلى جانب تكييف التقنيات المبتكرة بشكل جيد في جميع أنحاء المدرسة والتي تساعد في عملية تعلم الطلاب. تلبي مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم والصفوف الدراسية الذكية والمكتبات وغرف المواد المتخصصة وغيرها المجهزة بشكل جيد الاحتياجات الأكاديمية للطلاب، كما تضمن العديد من المرافق الرياضية إعداد طلاب نشطين يتمتعون بلياقة بدنية عالية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

تقدم المدرسة التعليم للطلاب من مرحلة الروضة إلى الصف الثاني عشر، أي للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و18 سنة، وتنقسم صفوفها إلى المراحل التعليمية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة الروضة 1 - الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 - الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 - الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 - الصف 12

منهج مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

تعتمد مدرسة قادة المستقبل منهاج أمريكي فعال يغطي العديد من المجالات، مما يساهم في إنشاء جيل مثقف يتمتع بمهارات وكفاءات وقدرات عالية، كما تحرص على أن تلبي المناهج الدراسية المعايير الأساسية المشتركة لولاية فرجينيا كما معايير علوم الجيل القادم (NGSS). هذا ويتم تعزيز العملية التعليمية عبر برنامج التعيين المتقدم (AP) الذي ينتج عنه نظام تعليمي متعدد المستويات.

صُممت المناهج الدراسية بهدف تنمية وتطوير الطلاب وصقل مواهبهم لمواكبة تحديات القرن الواحد والعشرين، حيث توفر مدرسة قادة المستقبل بيئة تعليمية فعالة مراعية لثقافة وهوية دولة الإمارات العربية المتحدة والقيم الإسلامية.

يعد برنامج العلوم والتكنولوجيا والقراءة والهندسة والفنون والرياضيات التعليمي (STREAM Education) عنصر مهم في المنهج المتبع في المدرسة، إذ يعيد تعريف بيئة التعلم والتعليم عن طريق دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنهج الدراسي، كما تتبع المدرسة موارد وأجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المذكورة أدناه لدعم منهج برنامج العلوم والتكنولوجيا والقراءة والهندسة والفنون والرياضيات التعليمي (STREAM Education):

  • نهج قائم على البرنامج لضمان بيئة تعليم وتعلم رقمية
  • بيئة التعلم / التدريس بإشراف شبكة التعلم الافتراضية الخاصة (VPLN)
  • منهجية سامر (SAMR)

يكمن الهدف من عمليات التقييم والاختبار في تتبع تقدم الطلاب ومراقبة المنفعة التي تعود بها برامج التدريس عليهم. هذا وتستخدم المدرسة آليات تقييم مختلفة، منها التقييمات التكوينية والتحصيلية وذلك بهدف مساعدة المعلم والطالب في تحسين عملية التعلم ومعرفة مستوى تقدم الطالب على مدى فترات مختلفة. فضلاً عن ذلك، تلجأ المدرسة إلى استخدام بعض الاختبارات الموحدة التي تساعد في تقييم التقدم الذي أحرزه الطلاب ومدى فعالية المنهاج التعليمي بشكل عام، بما في ذلك اختبار الإمارات القياسي EmSAT واختبار مقاييس التقدم الأكاديمي (MAP).

تقنية مدرسة قادة المستقبل
تستخدم مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة تقنيات التكنولوجيا المتقدمة في تدريس المناهج العلمية (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة)

تشمل الطرق والاستراتيجيات التعليمية المتبعة في التقييمات التكوينية التي تُعقد بشكل منظم أثناء التدريس الملاحظات اليومية ونماذج التقييم والملفات الأكاديمية والتقييمات الذاتية وتقييم الأقران، إلى جانب قوائم المراجعة وحفظ السجلات. أما التقييمات التحصيلية، فتشمل الاختبارات الأسبوعية واختبارات الوحدات والاختبارات التشخيصية والاختبارات النهائية، وغيرها من التقييمات التي تضمن عادةً أن يحصل الطالب على تقدير يشير إلى مستوى أدائه في موضوعات معينة وفترات زمنية مختلفة.

تقييم مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تقييم المدارس الخاصة في أبوظبي، بناءً على المرافق التي توفرها المدرسة ونتائجها الأكاديمية، حيث تأسست الدائرة عام 2005 بقرار من الشيخ خليفة بن زايد آلِ نهيان "رحمه الله"، بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير الراحة للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية. 

تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس والكليات والمعاهد التعليمية الأخرى في أبوظبي كل سنتين وإصدار تقرير مفصل، كما تقيّم الدائرة أداء المدارس بدرجات تتراوح بين متميز وضعيف جداً كما هو موضح أدناه:

دائرة التعليم والمعرفة أبوظبي
مقياس تقييم مدارس أبوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة أبوظبي ADEK

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة قادة المستقبل الدولية الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي للعام الدراسي 2021 - 2022، حصلت المدرسة على تقدير "جيد".

سلّط تقرير الدائرة الأخير الضوء على أبرز جوانب القوة لدى المدرسة، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • تحسّن تحصيل طلاب المرحلة العليا في اللغة العربية، وطلاب المرحلة المتوسطة في اللغة الإنجليزية والرياضيات
  • تطور مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية لدى الطلاب في جميع المراحل الدراسية
  • التفاعل الجيد بين المعلمين والطلاب في غالبية المراحل والمواد الدراسية
  • جودة إجراءات المدرسة في سياق توفير الحماية والدعم والرفاهية للطلاب
  • تتمتع إدارة المدرسة برؤية استراتيجية واضحة ومعرفة قوية بأفضل الممارسات في مجال التدريس والتعليم والتقييم

تطرّق التقرير أيضاً الى أبرز جوانب التحسين الواجب على المدرسة العمل عليها، وهي كالآتي:

  • الحاجة الى تحسين مستوى الطلاب في القراءة والاستمتاع باللغتين العربية والإنجليزية
  • توفير المزيد من الفرص للطلاب لمراجعة أعمالهم وتحريرها وتحسينها
  • زيادة الفرص أمام الطلاب للقيام بالأبحاث العلمية، لبناء مهاراتهم العملية وتحسين فهمهم للمواد الدراسية
  • التأكد من تخطيط المعلمين بوضوح لاستراتيجيات وأنشطة التدريس التي تتناسب مع قدرات الطلاب المتفاوتة
  • ضمان قيام المعلمين بتزويد الطلاب باستمرار بملاحظات واضحة باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب المبتكرة

التقويم الاكاديمي لمدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، هذا وتنقسم إلى ثلاثة فصول كما هو موضح في النقاط التالية:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، مع إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، من ثم يذهب الطلاب في إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الأول من أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، هذا وتنقسم إلى ثلاثة فصول كما هو موضح في النقاط التالية:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

تعد مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة مدرسة شاملة تقبل طلبات القبول من جميع الطلبة على اختلافهم، ويمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة ملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي مع اختيار الفرع المراد التسجيل به. يمكن لأولياء الأمور في الوقت الحالي تسجيل أبنائهم في فرعي بني ياس شرق ومدينة زايد، في حين من المخطط أن يبدأ العمل في فرع ربدان من العام الدراسي 2023-2024.

كما تقدم ذكره، ترحب مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة بالطلاب من جميع الجنسيات دون تمييز، إلا أنها تحتفظ بحق إلغاء طلب التسجيل في حال اكتشاف أي خطأ في تأشيرة الطالب أو نقصان في المستندات المطلوبة.

بمجرد تقديم طلب الالتحاق، تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور وتشجعهم على زيارة المدرسة للقيام بجولة في المباني والاطلاع على المرافق، وأيضاً التحدث مع المعلمين والإداريين وتقديم المستندات الورقية المطلوبة. بعد مراجعة طلب الالتحاق، تستدعي المدرسة الطالب لدخول امتحان تحديد المستوى لقياس مهارات الطالب في مواد في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم، حيث تستغرق النتيجة في العادة من يومين إلى 3 أيام عمل، وتجدر الإشارة إلى أن نتيجة الاختبار لا تؤثر على فرص الطلاب في الحصول على مقعد في المدرسة، وإنما تساعد المعلمين في تطوير خطة تعلم تناسب قدرات الطالب الأكاديمية.

في حال تلقي خطاب القبول، يتعين على الطلاب حضور مقابلة في المدرسة لتحديد مدى فهمهم لأخلاقيات المدرسة وسلوكياتها، وينبغي على أولياء الأمور دفع وديعة مالية لتأكيد حجز المقعد. للحصول على المزيد من المعلومات بشأن إجراءات القبول والتسجيل، يرجى زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

تجدر الإشارة إلى أن سياسة قبول الطلاب في المدرسة تخضع لأحكام سن القبول المحددة من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي كما هو موضح أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
9 سنوات
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
6 سنوات
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
10 سنوات
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
7 سنوات
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
11 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
8 سنوات
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
12 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
9 سنوات
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
13 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
10 سنوات
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
14 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
11 سنة
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
15 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
12 سنة
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
17 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
13 سنة
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
18 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
14 سنة
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
19 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
15 سنة
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
20 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
16 سنة

تعتمد شروط سن القبول أعلاه على عمر الطلاب في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في سبتمبر). (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

يوضح الجدول أدناه الرسوم الدراسية في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةالرسوم الدراسيةرسوم الكتب المدرسيةرسوم الزي الموحد
المرحلة التعليمية
الروضة 1
الرسوم الدراسية
25,800
رسوم الكتب المدرسية
535
رسوم الزي الموحد
430
المرحلة التعليمية
الروضة 2
الرسوم الدراسية
25,80
رسوم الكتب المدرسية
1,715
رسوم الزي الموحد
430
المرحلة التعليمية
الصف 1
الرسوم الدراسية
29,500
رسوم الكتب المدرسية
1,810
رسوم الزي الموحد
430
المرحلة التعليمية
الصف 2
الرسوم الدراسية
29,500
رسوم الكتب المدرسية
1,280
رسوم الزي الموحد
430
المرحلة التعليمية
الصف 3
الرسوم الدراسية
29,500
رسوم الكتب المدرسية
1,455
رسوم الزي الموحد
430
المرحلة التعليمية
الصف 4
الرسوم الدراسية
29,500
رسوم الكتب المدرسية
1,190
رسوم الزي الموحد
430
المرحلة التعليمية
الصف 5
الرسوم الدراسية
29,500
رسوم الكتب المدرسية
1,845
رسوم الزي الموحد
430
المرحلة التعليمية
الصف 6
الرسوم الدراسية
35,100
رسوم الكتب المدرسية
2,740
رسوم الزي الموحد
430
المرحلة التعليمية
الصف 7
الرسوم الدراسية
35,100
رسوم الكتب المدرسية
2,840
رسوم الزي الموحد
490
المرحلة التعليمية
الصف 8
الرسوم الدراسية
35,100
رسوم الكتب المدرسية
2,840
رسوم الزي الموحد
490
المرحلة التعليمية
الصف 9
الرسوم الدراسية
35,100
رسوم الكتب المدرسية
3,720
رسوم الزي الموحد
490
المرحلة التعليمية
الصف 10
الرسوم الدراسية
39,800
رسوم الكتب المدرسية
3,720
رسوم الزي الموحد
590
المرحلة التعليمية
الصف 11
الرسوم الدراسية
39,800
رسوم الكتب المدرسية
رسوم الزي الموحد
590
المرحلة التعليمية
الصف 12
الرسوم الدراسية
39,800
رسوم الكتب المدرسية
رسوم الزي الموحد
590

يرجى التواصل مع إدارة المدرسة لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن الرسوم الدراسية أو زيارة موقع مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

لا توفر مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة في الوقت الحالي منح دراسية للطلاب المتفوقين أكاديمياً.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

يضم حرم المدرسة كافتيريا تقدم مأكولات طازجة ووجبات خفيفة ذات قيمة غذائية عالية بأسعار معقولة، حيث عينت 12 موظفاً مختصاً بطهي الطعام تحت إشراف طهاة عالميين لإعداد المأكولات الصحية من سبع ثقافات مختلفة. وجب التنويه إلى أن جميع الأطعمة المقدمة في مقصف المدرسة تمت الموافقة عليها من قبل هيئة أبوظبي للرقابة الغذائية.

يمكن للطلاب الاختيار من بين مجموعة واسعة من الوجبات التي تشمل السلطة والدجاج واللحوم والبيتزا والخضروات والمعكرونة والفواكه الطازجة والسندويشات والمشروبات، كما أن المدرسة تقوم بتحديث قائمة المأكولات شهرياً على موقع المدرسة.

مواصلات مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

توفر مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة خدمة المواصلات مراعاةً لأولياء الأمور غير القادرين على اصطحاب أبنائهم من وإلى المدرسة، إذ يتنقل الطلاب بشكل آمن ومريح يومياً بواسطة الحافلات المدرسية المجهزة بالكامل والمزودة بكافة معدات السلامة، حيث يقوم سائقو الحافلات كل أسبوع بفحص نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وكاميرات المراقبة التلفزيونية CCTV وأحزمة المقاعد للتأكد من أنها تعمل بالشكل الصحيح، كما قامت المدرسة بتعيين سائقين ومشرفات مدربين بشكل جيد وملتزمين بشكل كامل بلوائح دائرة النقل في أبوظبي.

هذا وتبلغ رسوم الاشتراك في خدمة النقل المدرسي 5 آلاف درهم إماراتي سنوياً.

السكن الداخلي في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

لا توفر مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة مرافق سكن داخلي للطلاب نظراً لأنها مدرسة نهارية، ولكن بإمكان الطلبة الذين يسكنون في مناطق بعيدة استخدام خدمة النقل المدرسي أو الانتقال إلى إحدى المناطق القريبة من حرم المدرسة، والتي تم ذكرها في بداية هذا الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

لا تنظم مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة مخيمات صيفية لطلابها في الوقت الراهن، ولكنها تنصح أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم في المخيمات التي تنظمها شركات خارجية خلال إجازات الشتاء والربيع والصيف.

المرافق الرياضية

تُعد الرياضة جزءاً أساسياً من برنامج الأنشطة اللامنهجية، إذ تشجع مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة طلابها على المشاركة في الأنشطة الرياضية وأنشطة التربية البدنية لضمان حفاظهم على صحتهم الرياضية ولياقتهم البدنية والتي تتيح للطلاب فرصة عرض مواهبهم ومهاراتهم الجسدية. هذا وقد تم تزويد الحرم المدرسي بمجموعة من المرافق الرياضية التي تلبي احتياجات الطلبة، بما فيها:

صالة الألعاب الرياضية ملعب كرة قدم خارجي
قاعة داخلية متعددة الأغراض ملاعب كرة السلة
مناطق مخصصة للعب بركة سباحة داخلية
مسابقات مدرسة قادة المستقبل
تنظم مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة مسابقات ومباريات رياضية بشكل سنوي (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة)

هذا وتنظم المدرسة مسابقات ومباريات رياضية بشكل سنوي، حيث يتمكن الطلبة من عرض مواهبهم الرياضية والتنافس مع زملائهم للحصول على الجوائز.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

يدرك القائمون على المدرسة أن الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية تلعب دوراً رئيسياً في تنمية الطلبة وتعزيز قدراتهم واهتماماتهم، لذا توفر مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية التي تلبي كافة احتياجات الطلاب غير الأكاديمية والتي تتماشى مع نظام المناهج الدراسية متعددة المستويات. تغطي هذه الأنشطة عدة مجالات، بما فيها برنامج الإبداع والنشاط والخدمة (CAS) الذي يقوم على الأهداف التعليمية التسعة التالية:

  • استثمار قدرات الطلاب وتنميتها
  • نجاح الطلاب في مواجهة تحديات الحياة
  • استحداث الأنشطة المفيدة والاستمرار في تطبيقها
  • العمل بروح التعاون مع الآخرين
  • الالتزام في تنفيذ جميع الأنشطة
  • تمكين سمة ونهج التفكير المتفتح
  • اتخاذ القرارات بما يتماشى مع الأخلاق والمعايير المجتمعية
  • تطوير قدرات ومواهب ومهارات جديدة لدى الطلاب
  • اكتساب المزيد من المهارات المتعلقة ببرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ومشاريعه

وفرت المدرسة العديد من الأندية الطلابية المناسبة لكافة الفئات العمرية، وتتيح المدرسة للطلاب فرصة اختيار الأندية التي يرغبون بالتسجيل فيها وفقاً لاهتماماتهم ومواهبهم وبما يناسب مرحلتهم الدراسية، بما في ذلك:

الناديالمرحلة التعليمية
نادي الشعر العربي من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر
نادي مسابقة القرآن الكريم من الصف الثاني إلى الصف الثاني عشر
نادي السينما من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر
نادي هويتي من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر
نادي الفنون والحرف مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2
نادي ايكو من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر
نادي تنس الطاولة من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر
نادي التكنولوجيا من الصف الرابع إلى الصف الحادي عشر
نادي كرة القدم من الصف الثاني إلى الصف الثاني عشر
نادي كرة السلة من الصف الثاني إلى الصف الثاني عشر
نادي السباحة من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر
نادي الصحافة من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر
نادي الخطابة من الصف السادس إلى الصف الثاني عشر
نادي نموذج الأمم المتحدة المصغر من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر
نادي التصوير من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر
نادي الاستدامة من مرحلة الروضة 1 إلى الصف الثامن
نادي الشطرنج من الصف الثاني إلى الصف الثاني عشر
النادي الأخضر من مرحلة الروضة 1 إلى الصف الثامن
نادي الطهي العالمي من الصف الثامن إلى الصف الثاني عشر
نادي التطريز (كروس ستيتش) من مرحلة الروضة 2 إلى الصف السادس
نادي العلوم من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر
نادي أصدقاء الكتب من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر
نادي الروبوتات من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر
نادي الدراما والمسرح من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر
نادي النشر المكتبي من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر
نادي الابتكارات الحديثة من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر
نادي نظم المعلومات الجغرافية من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر
نادي كرة الريشة من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر
نادي كرة اليد من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر
احتفال العيد الوطني الإماراتي
جانب من احتفال الطلاب بالعيد الوطني الإماراتي (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة رحلات ميدانية ترفيهية وتعليمية متنوعة كجزء من المنهاج التعليمي على مدار العام، وذلك بهدف منحهم الفرصة لاستكشاف مهاراتهم وتوسيع مداركهم خارج نطاق الغرف الصفية، كما تلبية متطلبات المناهج متعددة المستويات والتي تركز على التطوير الشامل للطلاب. تشمل معظم الرحلات المدرسية التي تنظمها المدرسة زيارات إلى مناطق لعب الأطفال والحدائق وأماكن الترفيه الداخلية وغيرها من الأماكن الترفيهية والسياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

باونس أبوظبي
جانب من زيارة الطلاب إلى باونس أبوظبي التي تعد من أفضل الوجهات الترفيهية للأطفال (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة)

رعاية ما بعد المدرسة

بالإضافة إلى مجموعة الأنشطة اللامنهجية المتنوعة التي توفرها المدرسة، تقدم المدرسة أيضاً أندية طلابية في مختلف المجالات تُعقد بعد ساعات الدوام المدرسي، وهي مصممة خصيصاً لتنمي قدرات التعلم لدى الطلاب.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تدرك المدرسة أهمية الدور الذي يلعبه أولياء الأمور في تطوير أداء الطلاب الأكاديمي والاجتماعي والشخصي، لذلك فهي تسعى إلى إبقائهم على اطلاع بآخر الأخبار المتعلقة بالطلاب، وكذلك تشجيعهم على المشاركة في العملية التعليمية لتحقيق نتائج فعالة، لهذا طورت المدرسة أساليب مختلفة للتواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، منها ما يلي:

الجمعية العامة لأولياء الأمور

الجمعية العامة لأولياء الأمور هي هيئة أسسها أولياء الأمور لسد فجوة التواصل بينهم وبين القيادة العليا للمدرسة، حيث ترتب الجمعية العديد من المناسبات منها اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين بشكل دوري على مدار العام الدراسي، إذ تعقد هذه الاجتماعات ثلاث مرات في السنة ليتم مناقشة الأمور المتعلقة بأداء الطلاب الأكاديمي وسلوكهم الاجتماعي، وأيضاً المشاكل التي تواجههم ونقاط الضعف لديهم وطرق علاجها.

دفتر الطالب

تُزود مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة كافة الطلاب بدفتر للتواصل في بداية كل عام دراسي، ويُستخدم هذا الدفتر كطريقة للتواصل بين المعلمين والآباء، حيث يقوم المعلمون بكتابة ملاحظاتهم بشأن أداء الطلبة وسلوكهم ليتطلع عليها أولياء الأمور.

التواصل عبر الإنترنت

علاوةً على مصادر التواصل المذكورة أعلاه، توفر مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة العديد من الطرق لتعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور عن بعد، ومن أبرزها بوابة أولياء الأمور التي يمكنهم من خلالها الوصول إلى المعلومات المهمة المتعلقة بالطلاب والمدرسة، مثل سجلات الحضور والغياب، وملاحظات المعلمين، ومعرض الصور والفيديوهات، والمنهاج التعليمي، والأخبار والفعاليات. إضافةً إلى ذلك، يستطيع أولياء الأمور كذلك متابعة آخر الأخبار والمستجدات عبر صفحات مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

رقم مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة

رقم الهاتف

  • للاستفسارات العامة: 2213-632-2-971+

البريد الإلكتروني

الموقع الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • مرحلة الروضة: من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 12:20 بعد الظهر (الإثنين – الخميس)، ومن الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 11:45 ظهراً يوم الجمعة
  • باقي الصفوف الدراسية: من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 02:20 بعد الظهر (الإثنين – الخميس)، ومن الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 11:45 ظهراً يوم الجمعة

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة بالإضافة إلى مجموعة الأنشطة اللامنهجية المتنوعة أندية طلابية في مختلف المجالات تُعقد بعد ساعات الدوام المدرسي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

توفر المدرسة 5 غرف مخصصة لأصحاب الهمم POD لدمج طلاب هذه الفئة بشكل كامل في بيئة الصف الدراسي وغيرها من المرافق الحديثة، كما قامت بتعيين كادر تعليمي مؤهل يتألف من معلمين ذوي كفاءة عالية لديهم خبرة واسعة في مجال التعامل معهم.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، هذا وتنقسم إلى ثلاثة فصول دراسية.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 25,800 در هم إماراتي و 39,800 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تسعى المدرسة إلى إبقاء أولياء الأمور على اطلاع بآخر الأخبار المتعلقة بالطلاب، وكذلك تشجيعهم على المشاركة في العملية التعليمية لتحقيق نتائج فعالة من خلال المشاركة في الجمعية العامة لأولياء الأمور واستخدام دفتر الطالب والتواصل عبر الإنترنت عن طريق بوابة أولياء الأمور الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للمدرسة ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم المدرسة كافتيريا تقدم مأكولات طازجة ووجبات خفيفة ذات قيمة غذائية عالية بأسعار معقولة، حيث تشمل السلطة والدجاج واللحوم والبيتزا والخضروات والمعكرونة والفواكه الطازجة والسندويشات والمشروبات.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الترفيهية والتعليمية كجزء من المنهاج التعليمي على مدار العام.

هل هناك معايير لتوظيف المعلمين؟

تحرص المدرسة على تعيين مجموعة من المعلمين المحترفين والمؤهلين لتدريس مواد منهاج وزارة التربية والتعليم في الإمارات (MOE) والمنهاج الأمريكي والتعامل مع الطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

reviews

الآراء والتقييمات

3.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 2 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Anonymous
1 قبل عام
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
مدرسة رائعة جدا ...
Anonymous
1 قبل عام
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
1.0info
من اسوا مدارس الدوله ماتقدر اتواصل مع الاداره واذا ييتهم باي شكوى ماتقدر توصل لحل معاهم ولازم بيقولولك نحن على حق ونحن الصح مافي حد على مستوى للتفاهم في الاداره عندهم و كل المدرسات ...
© 2024 بيوت دليل المدارس