مدرسة فرجينيا الدولية الخاصةمدرسة

مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعتبر مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة واحدة من افضل مدارس ابوظبي الامريكية التي تأسست عام 2015. تركز المدرسة على مواكبة تطورات القرن الحادي والعشرين من خلال اتباع أفضل الاستراتيجيات واستخدام أحدث التقنيات في التعليم.

يدمج منهاج المدرسة بين الفنون والموسيقى مع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وهو ما يعرف ببرنامج ستيم “STEAM”. يوفر حرم المدرسة مجموعة من المرافق المميزة التي تدعم العملية التعليمية، وتساعد على تعزيز مهارات الطلاب في شتى المجالات. يتكون الكادر التعليمي من معلمين متحدثين باللغة الإنجليزية لتدريس المواد الأساسية، بالإضافة إلى معلمين مختصين في تدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والموسيقى والتربية البدنية.

ترشحت مدرسة فرجينيا الدولية ابوظبي للحصول على اعتماد من رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC)، ومن المتوقع حصولها على الاعتماد الكامل في السنوات القادمة. وفقاً للتقرير الأخير الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي، حازت المدرسة على تقدير “جيد“.

لمعرفة المزيد عن مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة، اقرأ هذا الدليل الذي يحتوي على معلومات تفصيلية عنها.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة خليفة ب
سنة الافتتاح 2015
المنهاج المنهج الأمريكي
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 25,880 درهم إماراتي – 41,970 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

تقع مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة في مدينة خليفة ب المعروفة أيضاً باسم “مدينة شخبوط”، حيث تحيط بها مجموعة من المناطق السكنية المناسبة للعائلات بما فيها:

تعد مدينة خليفة ب واحدة من أشهر المناطق السكنية التي تقع على أطراف العاصمة ابوظبي، مما يسهل على السكان عملية التنقل بين ابوظبي ودبي. يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون بالانتقال إلى مناطق قريبة من مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة، الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

تساعد مرافق حرم مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة في تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلاب وتحقيق التميز الأكاديمي، وتشمل هذه المرافق ما يلي:

ساحات اللعب المظللة
الصالة الرياضية الداخلية
الغرف الصفية
غرفة الابتكار
غرفة الموسيقى
غرفة الفن
المكتبة
مختبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
النادي الرياضي

يتم تزويد الغرف الصفية بأحدث وسائل التكنولوجيا، مثل الألواح الذكية وأجهزة الكمبيوتر التي يمكن من خلالها الوصول إلى مواد التعلم الإلكتروني. تسعى المدرسة إلى دمج برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) في المنهاج الأكاديمي لكافة المراحل التعليمية.

افتتحت المدرسة في العام الدراسي 2020/2021 مبنى جديد (خاص بالطالبات) يضم ثلاثة مختبرات، وثلاثة عشر فصلاً دراسياً، ومركزاً تعليمياً، وقاعة متعددة الأغراض، ومسبح، ومسرح وغير ذلك.

مختبر علوم
يضم حرم المدرسة مختبرات مخصصة لمواد العلوم (حقوق الصورة: موقع مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة الرسمي)

عنوان موقع مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

تقع مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة في مدينة شخبوط التي تعرف أيضاً باسم “مدينة خليفة ب”، وهي منطقة سكنية هادئة تقع في ضواحي إمارة ابوظبي.

مميزات مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة هي مدرسة مختلطة تأسست عام 2015 في مدينة خليفة ب في ابوظبي، وهي مدرسة شاملة لكافة المراحل التعليمية تستقبل الطلاب من صف الروضة 1 إلى الصف 12.

اكتسبت المدرسة شهرة واسعة واصبحت واحدة من افضل مدارس المنهاج الامريكي في ابوظبي خلال مدة زمنية قصيرة. تدمج المدرسة في منهاجها الامريكي مواد برنامج العلوم والرياضيات والهندسة والفنون والتكنولوجيا التي يطلق عليها مواد ستيم “STEAM”. تضم المدرسة كادر معلمين من أمريكا والمملكة المتحدة وإيرلندا وكندا يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة، ذلك بالإضافة إلى مجموعة من المعلمين المحترفين والمؤهلين لتدريس مواد منهاج وزارة التربية والتعليم، بما فيها اللغة العربية، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية.

توفر مدرسة فرجينيا ابوظبي بيئة تعليمية تتميز بأحدث التقنيات العلمية الحديثة، كما وتشتمل جميع الغرف الصفية على ألواح ذكية يتم تفعيلها بشكل يومي ويستخدمها الطلبة والمعلمين بغرض جعل عملية التعليم والتعلّم اليومية أكثر سهولة ومتعة ووضوح. يتراوح معدل عدد الطلاب داخل الغرف الصفية بين 22 طالب كحد أدنى و 24 طالب كحد أقصى، مما يجعل نسبة المعلمين إلى الطلاب مناسبة جداً.

تستخدم المدرسة بعض المنصات الإلكترونية، مثل كلاس دوجو “ClassDojo” و جوجل كلاس روم “Google Classroom”، من أجل تنفيذ عملية التعليم عن بعد وأيضاً تزويد الطلبة بالمواد الدراسية.

ترشحت مدرسة فرجينيا الدولية في ابوظبي للحصول على اعتماد من رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC)، ومن المتوقع حصولها على الاعتماد الكامل في السنوات القادمة، كما وتسعى إلى توسيع شراكاتها مع مؤسسات عالمية أخرى في المستقبل.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

تقدم المدرسة التعليم للطلاب من مرحلة الروضة الأولى إلى الصف 12، وتنقسم صفوفها إلى المراحل التعليمية الثلاث التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة الروضة 1 والروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 إلى الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 إلى الصف 12

منهج مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

تعتمد المدرسة المنهاج الامريكي في مرحلة الروضة والمرحلتين الابتدائية والثانوية، وتحرص على أن تلبي المناهج الدراسية لكل مرحلة تعليمية احتياجات جميع الطلاب.

منهاج مرحلة الروضة

تؤهل مرحلة الروضة الطلاب للالتحاق بالمرحلة الابتدائية، حيث تترك لهم الحرية التامة في ممارسة نشاطاتهم واكتشاف قدراتهم وميولهم وإمكانياتهم. يتيح تصميم المنهاج للأطفال الفرصة لاستكشاف وتطوير فهمهم الخاص للعالم، جنباً إلى جنب مع زملائهم وبمساعدة من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الكفاءة العالية. تطبق المدرسة في هذه المرحلة أسلوب التعليم القائم على اللعب لتدريس المواد الأساسية، بما فيها اللغات، والعلوم، والرياضيات، والفن، والموسيقى.

منهاج المرحلة الابتدائية

يركز منهاج المرحلة الابتدائية (الصف 1 إلى 5) على تحقيق عدة أهداف، أهمها تهيئة الطلاب لمواجهة العالم الخارجي والانخراط فيه، وأيضاً تعزيز حب التعلّم لديهم. تتميز هذه المرحلة بمنهاجها المتكامل الذي يشمل مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات (STEAM). تتماشى هذه المواد مع معايير الولايات المتحدة الأساسية المشتركة (CCSS) وكذلك معايير اللغة الإنجليزية والفنون (ELA).

منهاج المرحلة الثانوية

تعد المرحلة الثانوية من أهم المراحل الدراسية، حيث تضع المدرسة الطلاب نصب أعينها باعتبارهم في مرحلة التطور العمري التي من خلالها يتم تحديد مستقبلهم المهني. يوازن المنهاج في هذه المرحلة بين الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية، ويضمن تأهيل الطلاب ليكونوا قادرين على تطبيق مهارات القرن الحادي والعشرين التي تركز على الإبداع والابتكار، والاستكشاف، والتعاون، والتفكير الناقد، والوعي الثقافي والعالمي.

يحصل الطلاب في نهاية المرحلة الثانوية على شهادة الثانوية العامة المعترف بها ليس فقط على المستوى المحلي، بل وأيضاً في العديد من دول العالم، مثل أمريكا والمملكة المتحدة وأوروبا وغيرها.

تقييم مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن مراقبة أداء المؤسسات التعليمية في أبوظبي. أطلقت الدائرة برنامج يدعى “ارتقاء” لتقييم أداء المدارس الخاصة في ابوظبي ووضع التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها.

يرتكز تقييم مدارس ابوظبي الخاصة على المعايير الستة الأساسية المدرجة أدناه:

  • جودة إنجازات الطلاب
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلاب
  • جودة حماية الطلاب ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة عمليات التعليم والتقييم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

توضح الصورة التالية مقياس تقييم أداء المدارس الخاصة في ابوظبي المعتمد من قبل الدائرة:

تقييم مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة
مقياس تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفةADEK

حازت المدرسة على تقييم "جيد" وفق نتائج آخر زيارة قامت بها دائرة التعليم والمعرفة الى المدرسة خلال العام الدراسي 2021 – 2022.

سلط تقرير الدائرة الضوء على جوانب القوة الرئيسية للمدرسة بما فيها:

  • الإدارة الفعّالة للشؤون المدرسية اليومية
  • تحسن مستوى تحصيل الطلبة الدراسي في مادة اللغة الإنجليزية وتحديداً في مرحلتي الروضة والابتدائية
  • فهم الطلبة واحترامهم لقيم الدين الإسلامي وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة
  • توفير بيئة تعليمية داعمة وآمنة للطلاب
  • العلاقات الإيجابية السائدة في جميع أقسام المدرسة، بما فيها علاقة أولياء الأمور مع المعلمين

بالإضافة إلى ذلك، قدمت الدائرة مجموعة من الاقتراحات للمدرسة وهي:

  • رفع مستوى تحصيل الطلبة الدراسي في جميع المواد وخصوصاً مادة العلوم
  • تحسين تحليل واستخدام المعلمين لبيانات التقييم، لضمان تلبية احتياجات الطلبة وتطوير أدائهم
  • تعديل المنهاج الأكاديمي ليلبي احتياجات جميع الطلاب
  • تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة التي تساعدهم على إيجاد الحلول للمشكلات بأنفسهم
  • تطوير المنهاج ليساعد في تنمية مهارات التفكير الناقد، والابتكار، والتعاون، والاستقلالية لدى الطلبة

التقويم الاكاديمي لمدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

تمتد السنة الدراسية في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

يعتمد القبول في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة على نتائج التقييم المبدئي الذي يحدد مستوى الطالب، وأيضاً على توفّر مقعد شاغر في المرحلة التعليمية التي سيلتحق بها الطالب. للبدء بعملية التسجيل، يتعين على أولياء أمور الطلبة المستجدين تعبئة استمارة التسجيل وتسليمها مع الأوراق التالية:

  • نسخة عن جواز سفر الطالب وتأشيرة الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر وتأشيرة الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • نسخة عن سجل تطعيم الطالب
  • نسخة عن الهوية الإماراتية للطالب (كلا الجانبين) أو طلب الحصول على بطاقة الهوية
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب
  • نسخة أصلية عن تقرير علامات الطالب من المدرسة السابقة
  • نسخة أصلية عن شهادة الانتقال من المدرسة السابقة
  • 2 صورة شخصية للطالب

لا يلزم تصديق شهادة الميلاد أو شهادة الانتقال إذا كانت قد صدرت من دولة الإمارات العربية المتحدة أو كندا أو الولايات المتحدة أو أوروبا الغربية أو أستراليا أو نيوزيلندا، أما بالنسبة لجميع الجنسيات الأخرى، فيتعين عليهم تصديق الشهادات من الجهات التالية:

  • وزارة الصحة الإماراتية (لشهادة الميلاد) / وزارة التربية والتعليم (لشهادة الانتقال)
  • وزارة الخارجية الإماراتية
  • سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الدولة التي أصدرت الشهادة

شروط سن القبول

قبل التسجيل في المدرسة، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

يجدر بالذكر أن أعمار قبول الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات* تستهدف فئة الطلاب المنتقلين من المناهج الدراسية التي تقبل الطلبة بعمر أصغر

رسوم مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

يتم دفع رسوم مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة على ثلاث دفعات، أي دفعة قبل بداية كل فصل دراسي، ويوضّح الجدول أدناه الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

الصفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجماليةرسوم الكتبرسوم المواصلات
الصف
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
9,000
رسوم الفصل الثاني
7,940
رسوم الفصل الثالث
7,940
الرسوم الإجمالية
25,880
رسوم الكتب
1,817
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
9,000
رسوم الفصل الثاني
7,940
رسوم الفصل الثالث
7,940
الرسوم الإجمالية
25,880
رسوم الكتب
1,817
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
9,000
رسوم الفصل الثاني
7,940
رسوم الفصل الثالث
7,940
الرسوم الإجمالية
25,880
رسوم الكتب
1,910
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
11,000
رسوم الفصل الثاني
9,095
رسوم الفصل الثالث
9,095
الرسوم الإجمالية
30,190
رسوم الكتب
2,506
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
12,000
رسوم الفصل الثاني
9,120
رسوم الفصل الثالث
9,120
الرسوم الإجمالية
31,240
رسوم الكتب
2,525
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
13,000
رسوم الفصل الثاني
9,145
رسوم الفصل الثالث
9,145
الرسوم الإجمالية
32,290
رسوم الكتب
2,881
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
13,000
رسوم الفصل الثاني
9,670
رسوم الفصل الثالث
9,670
الرسوم الإجمالية
33,340
رسوم الكتب
2,982
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
14,000
رسوم الفصل الثاني
9,750
رسوم الفصل الثالث
9,750
الرسوم الإجمالية
34,500
رسوم الكتب
2,965
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
14,000
رسوم الفصل الثاني
10,275
رسوم الفصل الثالث
10,275
الرسوم الإجمالية
35,550
رسوم الكتب
2,939
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
15,000
رسوم الفصل الثاني
10,300
رسوم الفصل الثالث
10,300
الرسوم الإجمالية
36,600
رسوم الكتب
2,995
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 8
رسوم الفصل الأول
15,000
رسوم الفصل الثاني
10,830
رسوم الفصل الثالث
10,830
الرسوم الإجمالية
37,660
رسوم الكتب
2,978
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 9
رسوم الفصل الأول
16,000
رسوم الفصل الثاني
10,905
رسوم الفصل الثالث
10,905
الرسوم الإجمالية
38,810
رسوم الكتب
3,045
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 10
رسوم الفصل الأول
16,000
رسوم الفصل الثاني
11,435
رسوم الفصل الثالث
11,435
الرسوم الإجمالية
39,870
رسوم الكتب
3,707
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 11
رسوم الفصل الأول
17,000
رسوم الفصل الثاني
11,460
رسوم الفصل الثالث
11,460
الرسوم الإجمالية
40,920
رسوم الكتب
4,035
رسوم المواصلات
5,000
الصف
الصف 12
رسوم الفصل الأول
17,000
رسوم الفصل الثاني
11,985
رسوم الفصل الثالث
11,985
الرسوم الإجمالية
41,970
رسوم الكتب
4,085
رسوم المواصلات
5,000

لا تشمل الأسعار المذكورة أعلاه رسوم الزي المدرسي، كما ويتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم الإضافية التالية:

  • رسوم التسجيل: 2,000 درهم إماراتي
  • رسوم الكتب: 1,817 – 4,085 درهم إماراتي

المنح الدراسية في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

لا توفر مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة برنامج منح دراسية في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

يضم حرم المدرسة كافتيريا تقدم مأكولات طازجة ووجبات خفيفة ذات قيمة غذائية عالية، وذلك بالتعاقد مع شركة كيتا لخدمات تقديم وجبات الطعام (Keita Catering LLB). يحصل الطلاب على حبة فاكهة بعد كل وجبة طعام، كما ويسمح لهم باستخدام مرافق الكافتيريا أثناء أوقات الاستراحة فقط.

تحرص المدرسة على أن يتم طهي الطعام وتخزينه وتقديمه في ظروف صحية. يمكن للطلاب طلب وجباتهم بشكل مسبق عبر الإنترنت، كما ويمكنهم الاختيار من ضمن قائمة الطعام المتنوعة.

مواصلات مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

توفر المدرسة خدمة مواصلات بالتعاقد مع شركة فاين فير “Fine Fair” التي تغطي جميع المناطق داخل إمارة أبوظبي. تلتزم الحافلات المدرسية بلوائح إدارة النقل والمواصلات في أبوظبي والمبادئ التوجيهية لمجلس أبوظبي للتعليم لضمان سلامة وأمن الطلبة.

يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون بتسجيل ابنائهم في خدمة المواصلات تعبئة نموذج الاشتراك المتاح لدى مكتب الاستقبال في المدرسة. تبلغ قيمة رسوم مواصلات مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة 5,000 درهم إماراتي لاتجاهين، وينبغي دفع هذه الرسوم بشكل مباشر لشركة فاين فير، إما نقداً أو عن طريق الشيكات.

السكن الداخلي في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

لا توفر المدرسة منشآت سكن داخلي للطلاب.

مخيمات صيفية في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

لا تنظم مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة مخيمات صيفية للطلاب، ولكنها تنظم رحلات ميدانية بشكل منتظم لاستكشاف الأماكن التاريخية والتراثية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المرافق الرياضية

تشجع المدرسة طلابها على المشاركة في الأنشطة الرياضية وأنشطة التربية البدنية لضمان حفاظهم على صحتهم الرياضية ولياقتهم البدنية. توفر المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية بما فيها الصالة الرياضية، وغرفة التربية البدنية، والملاعب، والساحات المظللة. سوف يشتمل الحرم المدرسي الجديد على مرافق رياضية أخرى، مثل برك السباحة والصالات متعددة الاستخدامات وغير ذلك.

يشارك الطلاب في المسابقات الرياضية التي تقام داخل المدرسة خلال اليوم الرياضي السنوي، كما ويشاركون أيضاً في مباريات كرة القدم التي تقام بين المدارس.

كرة القدم
مشاركة طلاب المدرسة في مباريات كرة القدم (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة فرجينيا الدولية الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

توفر مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة مجموعة متنوعة من الانشطة اللامنهجية التي تساعد في تطوير قدرات ومهارات جميع الطلاب الملتحقين بالمدرسة. تقام هذه الأنشطة على مدار العام الدراسي، ومن الأمثلة على المجالات التي تغطيها ما يلي:

  • الدراما
  • الفنون
  • الكاراتيه
  • الباليه
  • الموسيقى

تنظم المدرسة العديد من الفعاليات خلال السنة الدراسية، بما فيها:

اليوم الوطني الإماراتي يوم العلم الإماراتي
ليلة الخريف العائلية الترفيهية اليوم العالمي
اليوم المفتوح اليوم الرياضي
يوم الشخصيات يوم الأرض
اليوم الأزرق (مرحلة الروضة) يوم الطلاب (مرحلة الروضة)
اليوم الوطني السعودي يوم الغذاء العالمي
مسابقة تهجئة اللغة العربية مسابقة تلاوة القرآن الكريم
مسابقة الرياضيات يوم المعلم
اليوم الوطني الاماراتي
احتفالات المدرسة باليوم الوطني الإماراتي (حقوق الصورة: موقع مدرسة فرجينيا الدولية الإلكتروني الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة للطلاب رحلات ميدانية مرة واحدة على الأقل خلال العام الدراسي، وذلك بهدف منحهم الفرصة لاستكشاف مهاراتهم وتوسيع مداركهم خارج نطاق الغرف الصفية. تشمل أبرز الأماكن التي زارها الطلاب في السنوات السابقة ما يلي:

ورنر براذرز ابوظبي
طلاب المدرسة في وارنر براذرز ابوظبي (حقوق الصورة: صفحة مدرسة فرجينيا الدولية الرسمية على الفيسبوك)

رعاية ما بعد المدرسة

بالإضافة إلى مجموعة الانشطة اللامنهجية المتنوعة التي توفرها المدرسة، تقدم المدرسة أيضاً للطلاب حصص إثرائية في مختلف المواد. تُعقد هذه الحصص بعد ساعات الدوام المدرسي، وهي مصممة خصيصاً لتنمي قدرات التعلّم لدى الطلاب.

الرعاية الطبية في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة

يضم حرم مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة عيادة مجهزة بكافة المعدات الطبية اللازمة، وتديرها ممرضة مؤهلة لتلبية الاحتياجات الصحية وتقديم المساعدة في الحالات الطارئة طوال ساعات الدوام المدرسي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تدرك المدرسة أهمية الدور الذي يلعبه أولياء الأمور في تطوير أداء الطلاب الأكاديمي والاجتماعي والشخصي، لذلك فهي تسعى إلى ابقائهم على اطلاع بآخر الأخبار المتعلقة بالطلاب، وكذلك تشجيعهم على المشاركة في العملية التعليمية. توفر المدرسة على موقعها الإلكتروني الرسمي نشرة إخبارية، يستطيع الآباء من خلالها متابعة كل ما يتعلق بأبنائهم والمدرسة.

رقم مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب الساعة 7:30 صباحاً، وينتهي الساعة 12:45 ظهراً بالنسبة لطلاب الروضة، بينما يمتد دوام طلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية حتى الساعة 2:25 بعد الظهر، في حين ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 11:45 صباحاً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة العديد من الأنشطة اللامنهجية لكافة المراحل الدراسية بعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تعد مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة مدرسة شاملة، اذ ترحب بالطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 1,100 طالباً من جنسيات مختلفة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 25,880 و 41,970 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

يسعى القائمون على المدرسة الى إبقاء أولياء الأمور على اطلاع بآخر الأخبار المتعلقة بالطلاب، وكذلك تشجيعهم على المشاركة في العملية التعليمية، لذا توفر المدرسة على موقعها الإلكتروني الرسمي نشرة إخبارية، يستطيع الأهالي من خلالها متابعة كل ما يتعلق بأبنائهم.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم المدرسة كافتيريا تقدم مأكولات طازجة ووجبات خفيفة ذات قيمة غذائية عالية للطلاب بالتعاون مع شركة كيتا للخدمات الغذائية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ميدانية للطلاب مرة واحدة على الأقل خلال العام الدراسي، وذلك بهدف منحهم الفرصة لاستكشاف مهاراتهم وتوسيع مداركهم خارج نطاق الغرف الصفية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 70 معلم بالإضافة الى 18 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس