مدرسة ريتش البريطانيةمدرسة

مدرسة ريتش البريطانية

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة ريتش البريطانية أبوابها عام 2014 في مجمع بني ياس شرق السكني في ابوظبي، وتعتمد المنهاج البريطاني للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 12. تضم المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 1,390 طالب وطالبة من 60 جنسية مختلفة.

تهدف المدرسة إلى مساعدة الطلاب في بناء أساس أكاديمي قوي يؤهلهم للنجاح في الحياة المستقبلية، وتحقق ذلك من خلال اتباع أحدث البرامج والاستراتيجيات التعليمية مما جعلها واحدة من افضل المدارس البريطانية في ابوظبي. تتعاون الإدارة مع أعضاء الهيئة التدريسية بهدف توفير بيئة تعليمية محفزة ومجتمع مدرسي محترم.

بدأت مدرسة ريتش البريطانية عام 2016 بالعمل تحت إدارة شراكة المدارس الدولية، كما يتكون كادرها التعليمي من معلمين لغتهم الأم هي اللغة الإنجليزية، وذلك بالإضافة إلى معلمين مؤهلين لتدريس مواد منهاج وزارة التربية والتعليم، بما فيها اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

معلومات المدرسة

الموقع بني ياس شرق
سنة الافتتاح 2014
المنهاج المنهج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 23,440 درهم إماراتي – 49,230 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة ريتش البريطانية

تقع مدرسة ريتش البريطانية ضمن منطقة بني ياس شرق، وهي منطقة سكنية عصرية تضم العديد من خيارات الفلل والشقق المتاحة للبيع والايجار، بالإضافة الى احتضانها لكافة المرافق والخدمات اللازمة لتلبية احتياجات السكان.

كما تشمل أبرز المناطق السكنية الأخرى القريبة من المدرسة، ما يلي:

تعتبر المفرق واحدةً من أقرب المناطق السكنية الى المدرسة، وهي منطقة حيوية تعد جزءاً من مدينة شخبوط وتلقى اقبالاً كبيراً من قبل الباحثين عن خيارات سكنية للإيجار أو البيع، نظراً لاتصالها بشكل وثيق ببقية أجزاء المدينة وقربها من المرافق الخدمية والترفيهية، كما تعد المنطقة موطناً لعدد لا بأس به من المدارس والمكاتب والعقارات التجارية، الى جانب ضمها لفلل من 4 و 5 غرف ملائمة لسكن العائلات.

تستطيع العائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من مدرسة ريتش البريطانية في ابوظبي، الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة ريتش البريطانية

يتكون حرم مدرسة ريتش البريطانية من منشآت حديثة مزودة بالعديد من المرافق، مثل:

بركة السباحة الغرف الصفية الواسعة
الصالة الرياضية متعددة الاستخدامات ملعب كرة القدم عشبي
منطقة اللعب المركزية الملعب الرياضي متعدد الاستخدامات
المكتبات مختبرات العلوم
مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات غرف الموسيقى
غرف الفنون مناطق اللعب المظللة
المقاصف العيادة الطبية

بالإضافة إلى الصالة الرياضية متعددة الاستخدامات، يضم حرم المدرسة صالتين أصغر حجماً للطلاب لممارسة أنشطة الرقص، والدراما، والجمباز، وغيرها من الأنشطة اللامنهجية. توفر المدرسة مكتبتين مزودتين بالعديد من الكتب والموارد، إحداهما للمرحلة الابتدائية والأخرى للمرحلة الثانوية.

تتيح غرف الموسيقى للطلاب الفرصة ليتعلموا العزف على الآلات الموسيقية التي يختارونها، كما ويتم استخدام غرف الفنون لدعم برنامج الفن المكثف الذي يغطي العديد من المجالات، بما فيها التصوير الفوتوغرافي، والمشاريع الرقمية التفاعلية، وكذلك الأنشطة الفنية التقليدية.

تضع المدرسة طلاب مرحلة السنوات المبكرة (EFYS) في مبنى خاص بهم يتضمن مناطق لعب داخلية وخارجية مناسبة لهم.

حرم مدرسة ريتش البريطانية
مبنى مرحلة السنوات المبكرة (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة ريتش البريطانية)

عنوان موقع مدرسة ريتش البريطانية

تقع مدرسة ريتش البريطانية مقابل شارع الدراسة في منطقة بني ياس شرق، وعلى مقربة من تقاطع شارع الدراسة مع شارع الأدهمية.

مميزات مدرسة ريتش البريطانية

تطبق المدرسة المنهاج البريطاني المعتمد في إنجلترا، وتضم الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى المرحلة الثانوية. تتولى شراكة المدارس الدولية (ISP) إدارة المدرسة، وهي مجموعة تعليمية عالمية تضم حوالي 56 مدرسة منتشرة في 16 دولة حول العالم.

تستفيد مدرسة ريتش البريطانية من استراتيجيات التعليم الدولية التي تكتسبها كونها جزء من شراكة المدارس الدولية (ISP)، حيث تتيح للطلاب الفرصة للمشاركة في العديد من الأنشطة العالمية، مثل نموذج الأمم المتحدة (MUN)، ومؤتمر قادة المستقبل (Global Future Leaders Conference)، وبرنامج تبادل الأصدقاء (Buddy Exchange Program). تجدر الإشارة أيضاً إلى أن المدرسة حصلت على اعتماد من مجموعة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME) التي تلتزم بمعايير تعليمية عالية.

تعين المدرسة مجموعة من المعلمين ذوي الخبرة المؤهلين لتطوير قدرات الطلاب على الصعيدين الأكاديمي والاجتماعي، كما ويحرص المعلمون على تقديم أفضل مستويات الدعم والتعليم للطلبة، مما يضمن منحهم الفرصة لخوض تجربة تعليمية ناجحة مدى الحياة.

توفر مدرسة ريتش البريطانية مجموعة متنوعة من الانشطة اللامنهجية، مثل الفنون، والرياضة، والملاكمة، والكاراتيه وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، توفر المدرسة حصص إضافة لمواد اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والصوتيات، والقراءة.

يستطيع الطلبة المسجلين في المدرسة استخدام كافة المرافق المتوفرة داخل الحرم المدرسي، بما فيها برك السباحة، والصالات الرياضية، والمكتبات، والمختبرات. تستخدم المدرسة تقنيات جوجل للتعليم (Google for Education)، بالإضافة إلى العديد من وسائل التكنولوجيا الأخرى، مثل أجهزة الطباعة ثلاثية الأبعاد (3D Printing)، وشاشات العرض التفاعلية (Interactive Screens)، وكروم بوك (Chromebook)، والأجهزة اللوحية (iPads).

تضم مدرسة ريتش البريطانية فريق مخصص للدعم يضمن تلبية الاحتياجات الفردية لكافة الطلاب، سواء كانت أكاديمية أو اجتماعية أو شخصية، كما ويعمل هذا الفريق أيضاً على دعم الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة المسجلين في المدرسة. يجدر بالذكر أن المدرسة تقدم منح دراسية للطلاب المتفوقين أكاديمياً، وكذلك الطلاب ذوي المواهب والمهارات الاستثنائية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ريتش البريطانية

تقدم المدرسة التعليم للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 12، هذا وتتبع نظام تعليمي مختلط من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 4، وتبدأ بفصل البنين والبنات من الصف 5 فما فوق.

تنقسم صفوف مدرسة ريتش البريطانية إلى ثلاث مراحل تعليمية كما هو موضّح في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة السنوات المبكرة قبل الروضة والروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 إلى الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 إلى الصف 12

منهج مدرسة ريتش البريطانية

تطبق مدرسة ريتش البريطانية المنهاج البريطاني المعتمد في إنجلترا الذي يركز على إنجازات الطلبة الأكاديمية ومهاراتهم الشخصية والاجتماعية. يحرص المعلمون على اتباع أفضل الاستراتيجيات التعليمية لتطبيق المنهاج الأكاديمي، وأيضاً على تقديم الرعاية والاهتمام لكافة الطلاب على حدٍ سواء.

تعتمد المدرسة إطار المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة (EYFS) في تدريس الطلاب خلال المرحلة الابتدائية، ويلعب هذا الإطار دوراً مهماً في بناء المهارات الأساسية للطلاب من خلال استهداف مجالات التعلم الرئيسية التالية:

  • اللغة والتواصل
  • التنمية الجسدية
  • التنمية العاطفية والاجتماعية والشخصية
  • اتقان القراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم العالم
  • الفنون والتصاميم التعبيرية

تتبنى المدرسة برنامج دراسي أكثر رسمية خلال المرحلة الابتدائية، وتشمل المواد الأساسية في هذه المرحلة كل من الرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية (القراءة والتحدث والاستماع والكتابة)، بينما تشمل بقية المواد كل من الفنون والموسيقى وتكنولوجيا المعلومات والتربية البدنية.

تنقسم المرحلة الثانوية إلى ثلاث مراحل فرعية: وهي المرحلة الأساسية الثالثة والمرحلة الأساسية الرابعة والمرحلة الأساسية الخامسة.

تشمل أبرز المواد التي يتم تدريسها للطلاب خلال المرحلة الأساسية الأولى (تشمل الصفوف من السادس الى الثامن) ما يلي:

الفنون
التربية البدنية
الجغرافيا
التاريخ
اللغات الأجنبية الحديثة
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
التعليم الشخصي والاجتماعي والصحي
التربية الاخلاقية
الدراسات الإسلامية
الدراسات الاجتماعية
اللغة العربية

في المرحلة الأساسية الرابعة، يدرس الطلاب مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية كمساقات الزامية، كما يتعين عليهم اختيار 3 مساقات اخرى اختيارية، في حين يدرس الطلاب في المرحلة الأساسية الخامسة الموضوعات المقررة في المستويات المتقدمة (AS/A-Levels).

تقييم مدرسة ريتش البريطانية من دائرة التعليم والمعرفة

تعتبر دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) الجهة الحكومية المسؤولة عن ترخيص مدارس ابوظبي وغيرها من المؤسسات التعليمية الخاصة، وأيضاً مراقبة التزامها وجودة تعليمها وفقاً للأنظمة والمعايير الصادرة عن الدائرة. أصدرت الدائرة برنامج ارتقاء المسؤول عن تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي بالاستناد إلى المعايير الستة الواردة أدناه:

  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة عمليات التعليم والتقييم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
  • جودة إنجازات الطلاب
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلاب
  • جودة حماية الطلاب ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
تقييم مدرسة ريتش البريطانية
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة ADEK

تم تقييم مدرسة ريتش البريطانية بدرجة “جيد” من قبل دائرة التعليم والمعرفة وفق آخر تقرير أصدرته الدائرة للعام الدراسي 2021 – 2022.

وفقاً لما ورد في تقرير تقييم المدرسة الصادر عن الدائرة، أظهرت المدرسة أداءً إيجابياً في المجالات التالية:

  • أداء الطلاب في المرحلة التأسيسية
  • مستوى تحصيل الطلبة الدراسي في مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والرياضيات
  • فهم الطلاب لقيم الدين الإسلامي واحترامهم لتراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الربط بين مواد المنهاج التعليمي وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة ومجتمعها
  • جودة مرافق ومنشآت الحرم المدرسي، والإجراءات المتخذة للمحافظة على سلامة الطلاب
  • إدارة الشؤون اليومية المدرسية التي تدعم تعلم الطلاب

بالإضافة إلى ما سبق، سلط التقرير الضوء على المجالات التي تحتاج المدرسة إلى تحسينها وهي:

  • تعزيز مشاركة أعضاء الكادر الإداري في تطوير جودة التدريس
  • تحسين مستوى تحصيل الطلاب الأكاديمي
  • تعزيز مهارات الطلاب بهدف بناء شخصيات مستقلة
  • تطوير جودة التدريس واستراتيجيات التعليم
  • تعزيز أهمية المواظبة على الحضور إلى المدرسة لدى الطلاب وأولياء الأمور

التقويم الاكاديمي لمدرسة ريتش البريطانية

يبدأ العام الأكاديمي في مدرسة ريتش البريطانية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وينقسم الى 3 فصول دراسية كما هو موضح في النقاط أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، تتبعه إجازة الصيف لمدة شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

هذا ويجدر بالذكر أن المدرسة تلتزم بكافة العطل الرسمية الصادرة عن الحكومة في الأعياد، والمناسبات الدينية، والوطنية، والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ريتش البريطانية

ترحب مدرسة ريتش البريطانية بالطلاب بغض النظر عن قدراتهم الأكاديمية أو جنسيتهم أو عرقهم أو دينهم، ويمكن لأولياء أمور الطلبة المستجدين اتباع اجراءات التسجيل الموضحة في النقاط أدناه:

  • يتعين على ولي الأمر التأكد من استيفاء الطالب لعمر القبول المطلوب وفقاً لإرشادات دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK)
  • تُجري المدرسة تقييمات لكافة الطلبة المستجدين، وتحدد هذه التقييمات كفاءة الطالب وإتقانه للمنهاج الأكاديمي
  • في حال قبول المدرسة للطالب، ينبغي على ولي الأمر قبول العرض في غضون 5 أيام

بعد القبول، يتعين على ولي الأمر دفع رسوم التسجيل وتزويد المدرسة بالأوراق المطلوبة وهي:

  • صورة فوتوغرافية للطالب
  • نسخة ملونة عن جواز سفر الطالب
  • نسخة ملونة عن تأشيرة إقامة الطالب وولي الأمر سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • نسخة ملونة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية لولي الأمر
  • نسخة عن دفتر تطعيم الطالب
  • نسخة عن فاتورة الماء أو الكهرباء / وثيقة إثبات سكن
  • نسخة عن دفتر العائلة (للطلبة الإماراتيين فقط)
  • نسخة عن الشهادتين الدراسيتين الأخيرتين للطالب
  • شهادة إثبات طالب تحتوي على رقم النظام “eSIS” الخاص به (في حال انتقال الطالب من مدرسة داخل إمارة ابوظبي)
  • شهادة انتقال من المدرسة السابقة (في حال انتقال الطالب من مدرسة خارج إمارة ابوظبي)
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب (على أن تكون مصدقة إذا صدرت من إحدى دول آسيا أو إفريقيا)

بمجرد تسجيل الطالب في المدرسة، يتعين على ولي أمره دفع الرسوم الدراسية المستحقة وشراء الزي المدرسي قبل بدء الفصل الدراسي الأول

شروط سن القبول

يوضّح الجدول أدناه أعمار القبول التي تعتمدها المدرسة لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (بالنسبة للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة ريتش البريطانية

يتم دفع رسوم مدرسة ريتش البريطانية على ثلاث دفعات خلال السنة الدراسية، أي دفعة قبل بداية كل فصل دراسي. يوضّح الجدول التالي الرسوم الدراسية السنوية (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

الصف الدراسيالرسوم الدراسيةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
الصف الدراسي
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
23,440
رسوم الفصل الأول
9.380
رسوم الفصل الثاني
7,030
رسوم الفصل الثالث
7,030
الصف الدراسي
الروضة 1
الرسوم الدراسية
23,990
رسوم الفصل الأول
9,590
رسوم الفصل الثاني
7,200
رسوم الفصل الثالث
7,200
الصف الدراسي
الروضة 2
الرسوم الدراسية
27,970
رسوم الفصل الأول
11,170
رسوم الفصل الثاني
8,400
رسوم الفصل الثالث
8,400
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسية
27,970
رسوم الفصل الأول
11,170
رسوم الفصل الثاني
8,400
رسوم الفصل الثالث
8,400
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسية
27,970
رسوم الفصل الأول
11,170
رسوم الفصل الثاني
8,400
رسوم الفصل الثالث
8,400
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسية
27,970
رسوم الفصل الأول
11,170
رسوم الفصل الثاني
8,400
رسوم الفصل الثالث
8,400
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسية
27,970
رسوم الفصل الأول
11,170
رسوم الفصل الثاني
8,400
رسوم الفصل الثالث
8,400
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسية
27,970
رسوم الفصل الأول
11,170
رسوم الفصل الثاني
8,400
رسوم الفصل الثالث
8,400
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسية
34,610
رسوم الفصل الأول
13,850
رسوم الفصل الثاني
10,380
رسوم الفصل الثالث
10,380
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسية
34,610
رسوم الفصل الأول
13,850
رسوم الفصل الثاني
10,380
رسوم الفصل الثالث
10,380
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسية
41,120
رسوم الفصل الأول
16,440
رسوم الفصل الثاني
12,340
رسوم الفصل الثالث
12,340
الصف الدراسي
الصف 9
الرسوم الدراسية
41,120
رسوم الفصل الأول
16,440
رسوم الفصل الثاني
12,340
رسوم الفصل الثالث
12,340
الصف الدراسي
الصف 10
الرسوم الدراسية
49,230
رسوم الفصل الأول
19,700
رسوم الفصل الثاني
14,765
رسوم الفصل الثالث
14,765
الصف الدراسي
الصف 11
الرسوم الدراسية
49,230
رسوم الفصل الأول
19,700
رسوم الفصل الثاني
14,765
رسوم الفصل الثالث
14,765
الصف الدراسي
الصف 12
الرسوم الدراسية
49,230
رسوم الفصل الأول
19,700
رسوم الفصل الثاني
14,765
رسوم الفصل الثالث
14,765

يمكن دفع الرسوم المذكورة أعلاه إما نقداً أو عن طريق الشيكات أو بطاقة الائتمان أو الحوالات البنكية. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع مكتب المالية عبر الرقم التالي:

  • 971-2-582-2030+

من الجدير بالذكر أن المدرسة توفر خصومات تشجيعية للأخوة تتراوح بين 5% و 10%.

المنح الدراسية في مدرسة ريتش البريطانية

توفر المدرسة منح دراسية لدعم الطلاب الموهوبين والمتفوقين في المرحلة الثانوية. يتعين على الطلبة المتقدمين للحصول على هذه المنح، أن يظهروا اهتمامهم ومدى تميزهم في مجال المنحة التي يسعون للحصول عليها.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن المنح الدراسية في مدرسة ريتش البريطانية ابوظبي، يرجى التواصل مع الجهة المسؤولة عبر البريد الإلكتروني التالي:

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ريتش البريطانية

يضم حرم مدرسة ريتش البريطانية مقصفين، أحدهما للبنات والآخر للبنين، وتعمل هذه المقاصف يومياً من الساعة 07:30 صباحاً وحتى الساعة 02:00 ظهراً. تتعاقد المدرسة مع شركة خدمات تقديم طعام لتزويد المقاصف بالوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة الصحية والمغذية.

تسمح المدرسة للطلاب ابتداءً من مرحلة الروضة 1 فما فوق باستخدام المقاصف، حيث يمكنهم شراء الأطعمة بأسعار في متناول الجميع تتراوح بين 5 و 20 درهم إماراتي.

مواصلات مدرسة ريتش البريطانية

تتولى شركة الإمارات للنقل (Emirates Transport) إدارة مواصلات مدرسة ريتش البريطانية ابوظبي، وهي شركة جديرة بالثقة تحرص على توفير خدمة مواصلات آمنة تضمن سلامة وراحة الطلاب أثناء تنقلهم من وإلى المدرسة.

يتم تزويد كافة حافلات شركة الإمارات للنقل بأهم خصائص السلامة، مثل:

  • أجهزة تحديد المواقع “GPS”
  • نظام تسجيل الحضور الإلكتروني
  • أجهزة المراقبة بالكاميرات
  • زر الطوارئ
  • غرفة تحكم لمراقبة مسارات الحافلات

تغطي مواصلات المدرسة العديد من مناطق ابوظبي، بما فيها:

جزيرة ابوظبي
مدينة خليفة أ و ب
الريف
بني ياس
الفلاح، المفرق
الشوامخ
الشامخة
المشرف
مدينة محمد بن زايد
الوثبة
شعبية
المعزز
جزيرة الريم
مدينة بوابة ابوظبي (اوفيسرز سيتي)
الظفرة

تبلغ قيمة رسوم المواصلات للمناطق المذكورة أعلاه 5,000 درهم إماراتي سنوياً، وللمزيد من المعلومات بشأن ذلك، يرجى التواصل مع قسم المواصلات عبر البريد الإلكتروني التالي:

السكن الداخلي في مدرسة ريتش البريطانية

لا توفر المدرسة منشآت سكن داخلي للطلاب في الوقت الحالي.

مخيمات صيفية في مدرسة ريتش البريطانية

لا تنظم مدرسة ريتش البريطانية في الوقت الحالي مخيمات صيفية، ولكنها تنظم العديد من الرحلات الميدانية على مدار العام الدراسي إلى أماكن ذات أهمية تاريخية وتراثية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المرافق الرياضية

يعتبر القائمون على المدرسة اللياقة البدنية مهمة جداً بالنسبة لصحة الطلاب، لذلك توفر المدرسة لهم العديد من المرافق الرياضية داخل الحرم المدرسي، بما فيها:

  • بركة السباحة: يبلغ طولها 25 متر مزودة بنظام تدفئة ونظام تنقية للمياه، وغرفة مخصصة لتبديل الملابس، كما وتوفر المدرسة حصص أسبوعية للتدريب على السباحة لطلاب الصف 2 فما فوق
  • الصالة الرياضية متعددة الاستخدامات
  • ملعب كرة القدم العشبي
  • الملعب الرياضي متعدد الاستخدامات: يُستخدم لممارسة العديد من الرياضات، مثل كرة السلة وألعاب القوى وغيرها
  • منطقة اللعب المركزية
  • مناطق اللعب الخارجية
  • مناطق اللعب الداخلية

تنظم مدرسة ريتش البريطانية يوم رياضي بشكل سنوي، حيث يمكن للطلاب المشاركة في العديد من المسابقات الودية والفوز بالعديد من الجوائز.

الانشطة الرياضية
مشاركة الطلاب في الأنشطة الرياضية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة ريتش البريطانية)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ريتش البريطانية

لا يقتصر التعليم في المدرسة على الحصص الدراسية فقط، بل يتم تشجيع الطلاب على المشاركة في الانشطة اللامنهجية المتنوعة التي ينظمها المعلمون. تساعد هذه الانشطة في تنمية اهتمامات الطلاب ومهاراتهم الشخصية والاجتماعية وغيرها.

تشمل الانشطة اللامنهجية في مدرسة ريتش البريطانية ما يلي:

الفن الشطرنج
كرة السلة ألعاب القوى
الكاراتيه الملاكمة
جيو جيتسو كرة القدم
الجمباز السباحة
الانشطة اللامنهجية
مشاركة طلاب مرحلة السنوات المبكرة في الانشطة اللامنهجية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة ريتش البريطانية)

بالإضافة إلى الانشطة اللامنهجية والأندية، تنظم المدرسة العديد من الفعاليات، مثل:

يوم الكتاب العالمي أسبوع العلوم
احتفالات اليوم الوطني الإماراتي فعاليات يوم العلم الإماراتي
اليوم الوردي عرض فيفا المتنقل
اليوم العالمي يوم الأم
يوم الكتاب اليوم الرياضي

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة ريتش البريطانية رحلات ميدانية إلى أماكن ذات أهمية تاريخية وحضارية في أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يضمن خوض الطلاب تجربة تعليمية فريدة من نوعها. زار الطلاب في السنوات السابقة العديد من الأماكن، أهمها:

حديقة الامارات للحيوانات ابوظبي
طلاب المدرسة في حديقة الامارات للحيوانات ابوظبي (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ريتش البريطانية)

رعاية ما بعد المدرسة

تنظم المدرسة للطلاب العديد من الانشطة اللامنهجية بعد أوقات الدوام الدراسي، كما وتتيح لهم فرصة الانضمام إلى العديد من الأندية، مثل نادي العلوم، ونادي كرة القدم، ونادي القراءة، وتندرج جميعها تحت برنامج “أندية ما بعد المدرسة“.

الرعاية الطبية في مدرسة ريتش البريطانية

يضم حرم مدرسة ريتش البريطانية عيادة مجهزة بالكامل لتقديم خدمات الرعاية الطبية للطلاب وقت الحاجة. يدير العيادة ممرضة حاصلة على ترخيص من قبل دائرة الصحة في ابوظبي (HAAD) لتلبي احتياجات الطلاب وتقدم المساعدة لهم في حالات الطوارئ والحوادث التي قد يتعرضون لها.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تعمل المدرسة على تحديث موقعها الإلكتروني بشكل دوري بهدف إبقاء أولياء الأمور على علم بكل ما هو جديد، إذ تحتوي صفحة أخبار المدرسة على آخر التحديثات حول الفعاليات والأنشطة التي تُقام داخل الحرم المدرسي. يستطيع الآباء أيضاً الاطلاع على النشرة الإخبارية المتوفرة على موقع المدرسة الرسمي، للحصول على المزيد من المعلومات بشأن الطلاب والمدرسة. توفر المدرسة كذلك بوابة إلكترونية لأولياء الأمور، حيث يمكنهم متابعة أداء أبنائهم الأكاديمي ومراحل تقدمهم.

رقم مدرسة ريتش البريطانية و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب الساعة 7:40 صباحاً، ويستمر حتى الساعة 1 بعد الظهر بالنسبة لطلاب مرحلة قبل الروضة والروضة 1، بينما ينتهي دوام بقية الصفوف الساعة 2:45 بعد الظهر، في حين يمتد دوام يوم الجمعة بين الساعة 7:40 صباحاً و 12 ظهراً لجميع المراحل الدراسية.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلاب بعد أوقات الدوام الدراسي، كما تتيح لهم فرصة الانضمام إلى العديد من الأندية، بما في ذلك نادي العلوم، ونادي كرة القدم، ونادي القراءة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل مدرسة ريتش البريطانية الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

توفر المدرسة قائمة انتظار تندرج تحتها أسماء الطلاب الذين لم تتاح لهم فرصة القبول بسبب عدم توفر شواغر، حيث تقوم المدرسة بالتواصل مع ولي الأمر في حال كان هناك إمكانية لقبول الطالب.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 1,396 طالب وطالبة غالبيتهم من الاماراتيين.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 23,440 و 49,230 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

نعم، توفر المدرسة منح دراسية لدعم الطلاب الموهوبين والمتفوقين في المرحلة الثانوية، وتغطي هذه المنح نسبة تصل الى 30% من الرسوم الدراسية.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تعمل المدرسة على تحديث موقعها الإلكتروني بشكل دوري بهدف إبقاء أولياء الأمور على علم بكل ما هو جديد، إذ تحتوي صفحة أخبار المدرسة على آخر التحديثات حول الفعاليات والأنشطة التي تُقام داخل الحرم المدرسي.

هل توفر المدرسة بوابة أولياء أمور إلكترونية أو أي تطبيق إلكتروني للتواصل؟

نعم، توفر المدرسة بوابة إلكترونية لأولياء الأمور، حيث يمكنهم متابعة أداء أبنائهم الأكاديمي ومراحل تقدمهم.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم مدرسة ريتش البريطانية مقصفين، أحدهما مخصص للبنات والآخر للبنين، وتقدم هذه المقاصف خيارات متنوعة من الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة الصحية والمغذية، بأسعار رمزية تتراوح بين 5 و 20 درهم إماراتي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدرسة ريتش البريطانية عدة رحلات ميدانية إلى مرافق ذات أهمية تاريخية وحضارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يضمن خوض الطلاب تجربة تعليمية فريدة من نوعها.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 91 معلم بدوام كامل بالإضافة الى 13 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس