GEMS_Winchester_cover_ar_42a35309b4.jpgمدرسة

مدرسة جيمس وينشستر، دبي

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة جيمس وينشستر دبي جزءاً من مجموعة جيمس للتعليم المرموقة، حيث أُسست في عام 2011 في قلب منطقة بر دبي، ومن ثم انتقلت في السنة الدراسية 2020-2021 إلى الحرم الجديد في دبي لاند.

تقدم جيمس وينشستر دبي نظام المناهج الدراسية الوطنية لإنجلترا لأكثر من 4,000 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 228 معلم بدوام كامل و39 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 18:1.

تضم المدرسة في الوقت الحالي الطلبة من المرحلة التأسيسية حتى الصف 12 (السنة 13)، إذ اكتسبت شهرةً وإقبالاً كبيرين نظراً لموقعها الاستراتيجي ومرافقها المتميزة وسمعتها في توفير مستوى تعليمي عالٍ ورسوم معقولة.

معلومات المدرسة

الموقع دبي لاند
سنة الافتتاح 2011
المنهاج المنهج البريطاني
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 13,398 درهم إماراتي – 36,570 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة جيمس وينشستر دبي

تقع مدرسة جيمس وينشستر دبي في منطقة دبي لاند بالقرب من عالم من المغامرات “آي إم جي”، إذ يمكن الوصول إليها بسهولة من العديد من المجمعات والمناطق السكنية القريبة، بما في ذلك:

تعد ليوان منطقة تملك حر، إذ تقع على تقاطع شارع محمد بن زايد وطريق دبي-العين. تحتوي العقارات السكنية في المنطقة على أحدث المرافق كما توفر بشكل أساسي شقق متاحة للبيع والايجار. تم إطلاق مشروع المجمع السكني ذا فيلا دبي المسوّر في عام 2005 من قبل شركة دبي للعقارات، هذا ويتميز بتوفير أسواق محلية ومساجد وملاعب إلى جانب الفلل الفسيحة.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن بالقرب من مدرسة جيمس وينشستر دبي النظر في الخيارات التالية:

حرم مدرسة جيمس وينشستر، دبي

افتتحت مدرسة جيمس وينشستر أبوابها في عام 2011 لتلبية الطلب المتزايد على مدارس دبي المرموقة، إذ تتميز بتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب، بالإضافة إلى توفير أحدث المرافق والتي تشمل غرفاً دراسية مزودة بخدمة إنترنت عالي السرعة وقاعة متعددة الأغراض ومسرح وغرف للفنون والحرف وغرفة موسيقى ومكتبة ومركز طبي للمرحلتين الابتدائية والثانوية.

توفر المدرسة أيضاً مساحات خارجية مخصصة للعب لطلاب المرحلة التأسيسية، بالإضافة إلى مساحات مغلقة وملاعب متعددة الأغراض ومقصف ومتجر للمدرسة لتسهيل وتلبية احتياجات الطلاب.

عنوان موقع مدرسة جيمس وينشستر، دبي

تقع مدرسة جيمس وينشستر في منطقة دبي لاند، بالقرب من عالم من المغامرات “آي إم جي” وتعد إحدى أفضل وأقدم المناطق في دبي. تتميز الشقق والفلل في المنطقة الرئيسية بمساحاتها الواسعة وأسعارها المعقولة، مما يجعلها الخيار الأمثل لأولياء الأمور الذين يتطلعون إلى السكن بالقرب من الحرم المدرسي.

مميزات مدرسة جيمس وينشستر، دبي

تعد حقيقة كون مدرسة جيمس وينشستر دبي إحدى مدارس مجموعة جيمس للتعليم من العوامل الرئيسية التي يجب على أولياء الأمور مراعاتها عند اختيارهم لمدرسة جيمس وينشستر، إذ تتضمن المفاهيم الأساسية لمجموعة جيمس للتعليم السعي والمتابعة لتحقيق التميز والتعلم من خلال الابتكار والنمو من خلال التعلم والمواطنة المعولمة، حيث يتم تعزيز مفاهيمها المشتركة من خلال المناهج الدراسية الشاملة.

تقدم مدرسة جيمس وينشستر دبي المنهج الدراسي الوطني لإنجلترا وهو منهج منظم للغاية ومصمم لتطوير الشخصية الكاملة المستقلة للطفل، إذ يمكّن المنهج الطلاب من الوصول إلى غاياتهم وتحقيق طموحاتهم من خلال استكشاف العالم من حولهم والارتباط بالآخرين والتفكير بأنفسهم والتعبير عن آرائهم. تستند العملية التعليمية للطلاب على طرح الأسئلة وحل المشكلات والتفكير الإبداعي، إذ يتوفر هذا النوع الجيد من التعليم مقابل رسوم معقولة جداً.

يعد موقع المدرسة الاستراتيجي من العوامل الحاسمة التي تؤثر في قرار أولياء الأمور لتسجيل أولادهم فيها، إذ تقع في قلب دبي لاند.

يلعب دعم الوالدين دوراً مهماً في نمو الطفل، إذ تعد علاقة مدرسة جيمس دبي قوية مع أولياء الأمور والطلاب والمجتمع المحلي نظراً لاستضافة المدرسة العديد من الأحداث لتقريب وجمع المجتمع المحلي بأسره.

تعد القيادة الطلابية والعمل الجماعي عاملان مهمان للغاية في مدرسة جيمس وينشستر دبي، إذ تعتمد المدرسة نظام هاوس سيسيتم “نظام المنازل” الذي يساهم في صقل شخصيات الطلاب ومساعدتهم على تحملهم المسؤولية والقيادة، إذ تقسم الأدوار القيادية التي يستلمها الطلاب إلى 4 مجموعات وهي هاوس كابتينز وأرابيك إمباسادورز وستيودنت فويس ديليغيتس وهيد بويز آند غيرلز. يسعى كافة الطلاب المقسمين ضمن هذه المجموعات للعمل جاهداً بهدف الحصول على لقب أبطال الفصل الدراسي والعام الدراسي على حد سواء.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جيمس وينشستر، دبي

تضم جيمس وينشستر دبي المراحل الدراسية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
المرحلة التأسيسية الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى الروضة 2 - الصف 1
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 - الصف 5
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 - الصف 8
المرحلة الأساسية الرابعة الصف 9 - الصف 10
مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة جيمس وينشستر، دبي

تقدم مدرسة جيمس وينشستر دبي المنهج الدراسي الوطني لإنجلترا لطلابها، وتضم في الوقت الحالي طلاب من المرحلة التأسيسية حتى الصف 12.

مرحلة السنوات الأساسية المبكرة (EYFS)

تقدم مدرسة جيمس وينشستر دبي برنامج مرحلة السنوات المبكرة لمرحلة الروضة 1، وهو برنامج قائم على الأنشطة مع التركيز على تطوير وصقل مهارات التحدث والقراءة والاستماع والكتابة. يتم دعم هذه الأهداف من خلال العديد من الأنشطة الفردية والجماعية التي تلبي فضول الأطفال الطبيعي.

المرحلة الأساسية الأولى

تشمل المرحلة الأساسية الأولى مرحلة الروضة 2 والصف 1 (السنتين 1 و 2)، والتي تقوم على تشجيع الأطفال على تطوير مهاراتهم المتعلقة بحل المشكلات والتفكير المنطقي والإبداعي.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية في المرحلة الأساسية الأولى اللغة العربية واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية والرياضيات والعلوم الإنسانية والعلوم والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتربية الأخلاقية والموسيقى وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والتربية البدنية (PE) وبرنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والوطنية والاقتصادية (PSHCEE).

المرحلة الأساسية الثانية

تضم المرحلة الأساسية الثانية في جيمس وينشستر دبي الطلبة من الصف 2 حتى الصف 5 (السنة 3 – السنة 6)، إذ يتم تكييف المناهج الدراسية لتحديد الأهداف الصعبة في هذه السنوات التي يصبح الأطفال فيها أكثر استقلالية وإدراكاً للذات.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية في المرحلة الأساسية الثانية اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والعلوم الإنسانية والعلوم والدراسات الاجتماعية في الإمارات العربية المتحدة والتربية الأخلاقية وبرنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والوطنية والاقتصادية (PSHCEE) وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والموسيقى والتربية البدنية (PE).

المرحلة الأساسية الثالثة

يتلقى طلاب المرحلة الأساسية الثالثة التعلم الإبداعي والسريع، إذ يتم تعليم الطلاب على تحديد الأهداف اليومية والأهداف طويلة الأجل. تساعد مدرسة جيمس وينشستر دبي في وضع الأسس لاختيار المواد المقررة لبرنامج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي للصف 9 وما فوق.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية في المرحلة الأساسية الثالثة العلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم الإنسانية (التاريخ والجغرافيا) وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واللغة الفرنسية واللغة العربية والتربية الإسلامية والفن وبرنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والوطنية والاقتصادية (PSHCEE) والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتربية البدنية والتربية الأخلاقية.

المرحلة الأساسية الرابعة

تشجع المدرسة في هذه المرحلة الطلاب على اختيار المواد الدراسية التي تناسب وتلبي احتياجاتهم الجامعية المستقبلية وتساهم في بناء مسارهم المهني.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية في المرحلة الأساسية الرابعة الرياضيات واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية والتربية البدنية والتربية الأخلاقية. بينما تشمل المواد الاختيارية الاقتصاد وعلم الأحياء ودراسات إدارة الأعمال والسياحة والسفر واللغة الفرنسية والكيمياء والجغرافيا وعلم الاجتماع والتربية البدنية وتنمية الطفل والمحاسبة والفيزياء والإدارة البيئية والفنون والتصميم وعلم الحاسوب والمنظورات العالمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتاريخ.

المرحلة الأساسية الخامسة

يمكن للطلاب الذين اجتازوا الصف 10 (السنة 11) بنجاح إكمال تعليمهم من خلال التسجيل في المرحلة الأساسية الخامسة، حيث يمكن للطلاب اختيار دراسة مواد امتحانات المستوى المتقدم أو المستوى الثالث من دبلوم مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC). كما يمكنهم اختيار المسار المختلط، وهو مزيج من دورات امتحانات المستوى المتقدم ودبلوم مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC) أو المسار المخصص.

تتيح المدرسة للطلاب الذين يختارون برنامج المستوى المتقدم خياران: دراسة المادة التي يختارونها لمدة عام (المستوى المتقدم المساعد) أو الدراسة لمدة عامين للحصول على مستويات المتقدمة بالكامل، حيث تشمل المواد الدراسية المتاحة للطلاب المحاسبة والرياضيات والكيمياء وعلم الأحياء والفيزياء والأدب الإنجليزي والاقتصاد ودراسات الأعمال وعلم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واللغة الفرنسية والسفر والسياحة والمنظورات العالمية والفن.

يجب على الطلاب الذين يختارون مسار دبلوم مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC) الدراسة لمدة عامين، أي ما يعادل ثلاثة مستويات المتقدمة، في حين يمكن الحصول على الدبلومات الممتدة في دراسات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

تقييم مدرسة جيمس وينشستر دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن جودة وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة وفق أحكام صادرة على أساس مقياس من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

KHDA_inforgraphic_1_jpg_AR_1_a0f335ce3f.jpg
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

وفقاً لتقرير تقييم جيمس وينشستر الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حصلت المدرسة على تقدير "جيد" للعام الدراسي 2022 – 2023.

سلّط تقرير الهيئة الضوء على أبرز جوانب القوة لدى مدرسة جيمس وينشستر، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • رؤية الهيئة الإدارية الواضحة في التطوير والتحسين
  • دور المدرسة في الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب
  • المشاركة الفعّالة لأولياء الأمور في دعم عملية التعلم
  • سلوك الطلاب الجيد وتصرفاتهم المسؤولة
  • جودة المرافق والموارد المتاحة في حرم المدرسة

قدّم تقرير الهيئة عدة توصيات للمدرسة بهدف تحسين مستوى أدائها بين المدارس الخاصة في دبي، تشمل ما يلي:

  • الاستفادة بشكل أكثر فعالية من بيانات التقييم المتاحة
  • توفير المهام والأنشطة التي تتحدى قدرات الطلاب المختلفة
  • منح الطلاب المزيد من الفرص للعمل معاً كمجموعات تعاونية
  • تشجيع الطلاب على الاستقلالية والاعتماد على الذات

التقويم الاكاديمي لمدرسة جيمس وينشستر، دبي

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة جيمس وينشستر دبي إلى 3 فصول دراسية، وتمتد من شهر أغسطس حتى شهر يونيو.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير، وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

لمعرفة المزيد عن العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والأنشطة المدرسية، يمكنك زيارة صفحة الرسوم الدراسية على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جيمس وينشستر، دبي

يتم تسجيل وقبول الطلاب للعام الدراسي القادم من خلال موقع المدرسة الإلكتروني. فيما يلي الخطوات المتبعة للقبول في مدرسة جيمس وينشستر دبي عود ميثاء.

الخطوة 1: إرسال نموذج الاستفسار عبر الإنترنت، عن طريق ملء جميع المعلومات المطلوبة.

الخطوة 2: سيتم إرسال رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تحتوي على الرقم الخاص بالاستفسارات المتعلقة بعملية القبول في المدرسة.

الخطوة 3: دفع رسوم طلب الالتحاق في مكتب المدرسة البالغة 525 درهم إماراتي (مقسمة إلى 500 درهم إماراتي رسوم الطلب و 25 درهم إماراتي ضريبة القيمة المضافة). مع ضرورة إحضار الوثائق التالية إلى المدرسة لاستكمال عملية تقديم الطلب، وتشمل:

  • صورة عن جواز سفر الطفل وأخرى لأولياء الأمور، بما في ذلك صورة عن تأشيرة الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة سارية المفعول
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية (للطفل وأولياء الأمور: سيتم التحقق منها والاحتفاظ بصورة عنها من قبل موظفي المدرسة)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية (للطفل وأولياء الأمور)
  • صورة عن شهادة ميلاد الطفل (باللغة الإنجليزية أو العربية)
  • 4 صور حديثة بخلفية بيضاء بحجم صورة جواز السفر للطفل
  • الشهادات المدرسية لآخر سنتين دراسيتين إلى جانب الأوراق ذات صلة بالتعليم والمتعلقة باحتياجات الطفل التعليمية للصف 2 وما بعده (السنة 3 وما بعدها)
  • صورة عن سجل التطعيم (لطلاب مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1 (KG1))

الخطوة 4: ستحدد المدرسة موعد المقابلة و/أو اختبار التقييم (اختبارات التقييم للغة الإنجليزية والرياضيات الإلزامية لطلاب الصف 2 (السنة 3) وما بعده).

الخطوة 5: الالتزام في الوقت المحدد للمقابلة و/أو اختبار التقييم للطفل.

الخطوة 6: ستتواصل المدرسة بعد الانتهاء من المقابلة و/أو اختبار التقييم مع أولياء الأمور بمجرد أن يتم حجز مقعد للطفل.

الخطوة 7: تزويد المدرسة بشهادة نقل مصدقة للطفل (لا يشترط تقديم هذه الشهادة للطلاب المنتقلين من مدارس بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وأوروبا).

تستحق رسوم القبول البالغة 2,500 درهم إماراتي عند قبول أولياء الأمور لرسالة عرض قبول الطالب في مدرسة وينشستر، مع التأكيد على أن هذه الرسوم غير مستردة ولكنها قابلة للتعديل مقابل إجمالي الرسوم الدراسية للعام الدراسي. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة القبول والتسجيل على الموقع الرسمي للمدرسة.

قبل البدء بعملية التسجيل، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) وعمره في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة جيمس وينشستر، دبي

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة جيمس وينشستر دبي (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2023-2024:

الصفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجمالية
الصف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
7,760
رسوم الفصل الثاني
5,819
رسوم الفصل الثالث
5,819
الرسوم الإجمالية
19,398
الصف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
9,584
رسوم الفصل الثاني
7,186
رسوم الفصل الثالث
7,186
الرسوم الإجمالية
23,956
الصف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
9,626
رسوم الفصل الثاني
7,218
رسوم الفصل الثالث
7,218
الرسوم الإجمالية
24,062
الصف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
9,710
رسوم الفصل الثاني
7,282
رسوم الفصل الثالث
7,282
الرسوم الإجمالية
24,274
الصف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
9,752
رسوم الفصل الثاني
7,314
رسوم الفصل الثالث
7,314
الرسوم الإجمالية
24,380
الصف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
9,752
رسوم الفصل الثاني
7,314
رسوم الفصل الثالث
7,314
الرسوم الإجمالية
24,380
الصف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
10,092
رسوم الفصل الثاني
7,568
رسوم الفصل الثالث
7,568
الرسوم الإجمالية
25,228
الصف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
10,346
رسوم الفصل الثاني
7,759
رسوم الفصل الثالث
7,759
الرسوم الإجمالية
25,864
الصف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
10,346
رسوم الفصل الثاني
7,759
رسوم الفصل الثالث
7,759
الرسوم الإجمالية
25,864
الصف
الصف 8
رسوم الفصل الأول
12,424
رسوم الفصل الثاني
9,317
رسوم الفصل الثالث
9,317
الرسوم الإجمالية
31,058
الصف
الصف 9
رسوم الفصل الأول
13,654
رسوم الفصل الثاني
10,239
رسوم الفصل الثالث
10,239
الرسوم الإجمالية
34,132
الصف
الصف 10
رسوم الفصل الأول
13,654
رسوم الفصل الثاني
10,239
رسوم الفصل الثالث
10,239
الرسوم الإجمالية
34,132
الصف
الصف 11
رسوم الفصل الأول
14,628
رسوم الفصل الثاني
10,971
رسوم الفصل الثالث
10,971
الرسوم الإجمالية
36,570
الصف
الصف 12
رسوم الفصل الأول
14,628
رسوم الفصل الثاني
10,971
رسوم الفصل الثالث
10,971
الرسوم الإجمالية
36,570

يمكن دفع الرسوم نقداً أو بالشيك أو عن طريق الدفع الالكتروني أو حوالة مصرفية أو بطاقة الائتمان.

الرسوم الإضافية

  • رسوم طلب الالتحاق للطلاب الجدد: 500 درهم إماراتي
  • رسوم التسجيل في مدرسة جيمس وينشستر دبي: 10٪ من إجمالي الرسوم الدراسية
  • رسوم إعادة التسجيل: 5٪ من إجمالي الرسوم الدراسية

يرجى ملاحظة أن هيكل الرسوم المذكور أعلاه معتمد من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية. لمزيد من التفاصيل، يمكنك زيارة صفحة الرسوم الدراسية على الموقع الرسمي للمدرسة.

تقدم المدرسة أيضاً خصم الأخوة على الرسوم الدراسية على النحو الآتي:

  • الطفل الرابع: خصم 25٪
  • الطفل الخامس: خصم 50٪
  • الطفل السادس: خصم 50٪
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جيمس وينشستر، دبي

يعد المقصف المدرسي نظيف جداً، إذ تهتم المدرسة بشكل خاص بتقديم وجبات ومشروبات صحية للطلاب خلال فترة الاستراحة. تعاونت المدرسة مع شركة سلايسز، وهي شركة خارجية مقرها الإمارات العربية المتحدة متخصصة بتوفير خيارات غذائية متوازنة وصحية في المدارس.

يمكن للأهالي الاشتراك للحصول على بطاقة سلايسز من خلال تطبيق مدرسة جيمس كونكت (GEMS Connect)، إذ يمكن للطلاب استخدام هذه البطاقة لدفع ثمن الطعام بدلاً من استخدام الأوراق النقدية. بالإضافة إلى ذلك، تتيح البطاقة للأهالي إمكانية تتبع ما يتناوله أطفالهم من أطعمة ووضع قيود على الخيارات المتاحة للشراء ما يمكنهم شراؤه في اليوم الواحد.

مواصلات مدرسة جيمس وينشستر، دبي

توفر مدرسة وينشستر خدمة النقل المدرسي لطلابها بالاشتراك مع شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م. (STS). تعتبر شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م. إحدى أعرق شركات خدمات النقل المعتمدة لدى المنظمة الدولية للمعايير (أيزو) في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظراً لامتلاكها أسطول واسع مجهز بأحدث التقنيات لضمان الجودة والسلامة والراحة للركاب.

يتعين على جميع مرافقي الباصات وسائقي الحافلات التابعين لشركة خدمات النقل المدرسي الاشتراك ببرنامج تدريب شامل يقدم في المنشآت من قبل مدربين متخصصين ومعتمدين بما ينسجم مع لوائح وأنظمة هيئة الطرق والمواصلات. يتم من خلال البحوث وعمليات التطوير المتواصلة دمج جميع خصائص السلامة في نظام النقل الخاص، بما في ذلك نظام تحديد المواقع ونظام الحضور الإلكتروني ونظام مراقبة بكاميرات الفيديو وزر جرس الإنذار وزر تفقد الحافلة للتأكد من مغادرة كافة الطلاب والتطبيق الخاص بخدمات النقل المدرسي (STS APP) وغرفة التحكم الحديثة.

يتعين على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في خدمة المواصلات دفع رسوم إضافية تتراوح بين 4,800 و 7,300 درهم إماراتي، بحسب المنطقة التي يقطن فيها الطالب.

المرافق الرياضية

توفر جيمس وينشستر أفضل المرافق الرياضية وتشمل ما يلي:

  • ملاعب رياضية
  • مرافق ترفيهية خارجية مظللة
  • ملاعب رياضية متعددة الاستخدامات
  • مساحات لعب مزودة بأنظمة تكييف
sports_facilties_in_GEMS_Winchester_School_Dubai_1024x640_AR_29addfa13d.jpg
من المرافق الرياضية في مدرسة جيمس وينشستر دبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس وينشستر دبي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جيمس وينشستر، دبي

تقدم مدرسة جيمس وينشستر دبي وهي إحدى المدارس الخاصة في دبي العديد من الأنشطة القائمة على اهتمامات الطلبة كالأنشطة المنهجية واللامنهجية وتشمل:

الاحتفالات الأعمال الخيرية
الحوارات المواضيعية استضافة خبراء ضيوف لإلقاء الخطابات
المسرحيات المسابقات المدرسية
المناظرات مسابقات التهجئة
مسابقات إلقاء الشعر وسرد القصص اليوم العالمي للرياضيات
الجمعيات المدرسية بيع الكتب
الرحلات الميدانية الرحلات الخارجية
extra_curricular_activity_in_GEMS_Winchester_School_Dubai_1024x640_AR_0ec8167e8f.jpg
مشاركة طلاب المرحلة التأسيسية الثانية في نشاط لامنهجي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس وينشستر دبي)

رحلات ميدانية

تقوم مدرسة وينشستر دبي بتنظيم رحلات ميدانية داخلية وخارجية للطلاب بصورة تتماشى مع المواد الدراسية. من الأمثلة على الرحلات المدرسية التي تنظمها المدرسة ذا جرين بلانيت “الكوكب الأخضر” في مجمع سيتي ووك وسبيس كامب في الولايات المتحدة الأمريكية.

field_trip_to_green_planet_Dubai_ar_4738e7d9d0.jpg
رحلة ميدانية إلى ذا جرين بلانيت دبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس وينشستر)

رعاية ما بعد المدرسة

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة جيمس وينشستر دبي قد تعاونت مع شركة إدارة الرياضات الشرقية (ESM)، وهي شركة عالمية لتنظيم وإدارة كافة الأنشطة الرياضية في المدارس إلى جانب ضمان تقديم وتنفيذ البرامج بالمستوى المطلوب من المعايير الدولية المطوّرة.

توفر إدارة الرياضات الشرقية (ESM) العديد من الأنشطة الرياضية في مدرسة جيمس وينشستر دبي مثل الكاراتيه وكرة القدم والكريكيت بالتعاون مع منظمات مرموقة خلال السنوات الأخيرة، وقد مكّن هذا الآباء من دعم أطفالهم في الأنشطة اللامنهجية التي تقام بعد الدوام مباشرة إلى جانب الاستفادة من التسهيلات والمرافق المتاحة في المدرسة.

الرعاية الطبية في مدرسة جيمس وينشستر، دبي

كغيرها من باقي مدارس مجموعة جيمس التعليمية، توفر مدرسة جيمس وينشستر أيضاً عيادة طبية للمرحلة الابتدائية والثانوية مجهزة تجهيزاً جيداً بكافة الاحتياجات الضرورية من سرير وإسعافات أولية وأدوية لا تتطلب وصفة طبية وغيرها، بالإضافة إلى تعيين ممرضة مسجلة لدى هيئة الصحة بدبي لتلبية أي متطلبات طارئة. يُنصح أولياء الأمور بعدم إرسال أطفالهم إلى المدرسة إذا كانوا يعانون من أمراض موسمية أو عرضية، وإذا ظهر على الأطفال أعراض المرض، سيتم إخبار الوالدين على الفور.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يتم توفير مجموعة متنوعة من برامج أولياء الأمور من قبل مدارس جيمس والتي تهدف إلى تحسين وتطوير العلاقة بين الأطفال وأولياء الأمور والمدرسة. تتميز المدرسة بتوفير تطبيق مدرسة جيمس كونكت (GEMS Connect) الذي يقوم أولياء الأمور بتثبيته على هواتفهم ليساعدهم في الاطلاع الشامل على أنشطة أطفالهم بسرعة وسهولة. 

يتميز التطبيق أيضاً بتوفير لوحة بيانات ومعلومات خاصة للطلبة والمعلمين والمدرسة والجداول الزمنية والحضور والأنشطة والنقل بالحافلات وطرق الاتصال والرسوم والدفع والتسوق (يمكن للوالدين طلب الزي المدرسي وبطاقات المقصف المدرسي عبر التطبيق) ومكافآت مدارس جيمس.

كما يمكن لأولياء الأمور استخدام بوابة أولياء أمور مدرسة جيمس للوصول إلى العديد من المعلومات، بما في ذلك سجل الحضور والتغذية الراجعة والأداء الأكاديمي والإشعارات وجداول الاختبارات. يتوفر خيار آخر يتيح لأولياء الأمور التفاعل مع الطلاب وهو النظام الخاص بمجموعة جيمس.

يشارك الآباء في جيمس وينشستر دبي في عملية تعلم وتنمية أطفالهم، إذ يتم تقديم حقائِب استِقبال لأولياء الأمور التي تشير إلى أهمية تعاون الأهالي لمساعدة أبنائهم في التعلم والتطور. تنظم المدرسة أيضاً أمسيات توجيهية للآباء في بداية كل عام دراسي تقريباً.

توفر مدرسة جيمس وينشستر دبي عود ميثاء أيضاً لجنة موحدة لأولياء الأمور، إذ يجتمع أعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور شهرياً لمناقشة مختلف الاستراتيجيات التي يمكن للوالدين من خلالها المشاركة في تعلم الطلاب وتطويرهم. إضافة إلى إبقاء الأهالي على اطلاع بالمواد الدراسية التي تلقاها أولادهم خلال الأسبوع عبر إرسال رسالة أسبوعية. كما يمكن لأولياء الأمور والمعلمين التواصل فيما بينهم من خلال مجموعة واتساب خاصة بالمدرسة حيث يكون أولياء أمور طلاب نفس السنة الدراسية أعضاء في المجموعة.

رقم مدرسة جيمس وينشستر دبي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تعود لمدرسة جيمس وينشستر دبي.

الاسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 19,839 و 36,570 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

توفّر المدرسة عدة طرق لتعزيز التواصل مع أولياء الأمور، أبرزها الاجتماعات الدورية التي يتم من خلالها مناقشة كافة القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية، بإمكان أولياء الأمور كذلك التواصل مع المدرسة عبر قنوات التواصل الأخرى التي تشمل الموقع الإلكتروني الرسمي، ومنصات التواصل الاجتماعي، ومجموعات الواتساب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات العلمية والترفيهية الى عدة وجهات داخل دولة الامارات، بما في ذلك الحدائق والمتاحف وغيرها من المرافق التراثية والثقافية.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 2 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Anonymous
10 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
4.0info
Sarah
1 قبل عام
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
© 2024 بيوت دليل المدارس