برايتون كوليدج، أبوظبيمدرسة

برايتون كوليدج، أبوظبي

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي عام 2011 لتوفّر تعليم شامل للطلاب من مرحلة الحضانة حتى الصف 12. يقع حرم المدرسة في منطقة بلوم جاردنز في أبوظبي، وهو موطن للعديد من المرافق والخدمات المميزة، والطلبة المتفوقين، والمعلمين ذوي الخبرة.

تعتمد المدرسة المنهاج البريطاني وتتطلع لأن تكون واحدة من افضل المدارس البريطانية في الشرق الأوسط، كما وتعد في الوقت الحالي إحدى أفضل مدارس أبوظبي الخاصة.

تنتمي المدرسة إلى فرعها الرئيسي “كلية برايتون” في المملكة المتحدة، ولديها فروع أخرى في كل من العين ودبي وبانكوك وسنغافورة.

تتكون برايتون كوليج أبوظبي من عدة أقسام تشمل مرحلة ما قبل الابتدائية، والمرحلة الابتدائية، والمرحلة الثانوية، ومرحلة ما بعد الثانوية، وتقع جميعها في نفس الحرم المدرسي في بلوم جاردنز بالقرب من منتزه خليفة.

يلتحق معظم خريجي مدرسة برايتون بأفضل جامعات المملكة المتحدة، مثل جامعة أوكسفورد وجامعة كامبريدج.

معلومات المدرسة

الموقع بلوم جاردنز
سنة الافتتاح 2011
المنهاج المنهج البريطاني
التقييم جيد جداً
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 50,830 درهم إماراتي – 80,780 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

تقع مدرسة برايتون كوليدج في مجمع بلوم جاردنز السكني الذي يقع في منطقة شارع السلام إحدى المجمعات السكنية الفرعية الواقعة في منطقة المنتزه، وتحيط بالمدرسة مجموعة من أشهر مناطق أبوظبي مثل:

تقع المدرسة في شارع الشيخ زايد بن سلطان الذي يوفر سهولة الوصول للعديد من المناطق السكنية والتجارية في ابوظبي. يضم مجمع بلوم جاردنز مجموعة من الفلل والتاون هاوس الفاخرة، ويمكن للعائلات التي ترغب بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة برايتون كوليدج الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

يقع حرم مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي في بلوم جاردنز ويمتد على مساحة 8 فدان. يضم الحرم 116 غرفة صفية مزودة بأفضل معدات التعليم والتعلّم، وذلك بالإضافة إلى ساحات اللعب الداخلية والخارجية التي تدعم عملية التعليم داخل الغرف الصفية.

يشتمل الحرم المدرسي على العديد من المرافق الرياضية، بما فيها مسبح مظلل طوله 25 متر، ومسبح للأطفال المبتدئين، ونادي رياضي، ومسارات للوثب الطويل، وملاعب عشبية. توفر المدرسة قسماً للفنون التعبيرية والإبداعية يضم ما يلي:

مسرح يتسع لحوالي 600 شخص
استوديو رقص
استوديو دراما
4 غرف موسيقى
12 قاعة لتعليم العزف على الآلات الموسيقية
استوديو تسجيل
2 استوديو فن
مركز تصميم
استوديو تصوير فوتوغرافي

يتناول الطلاب وجباتهم في الغرفة المخصصة لتناول الطعام والتي تتسع لحوالي 280 شخص. بالإضافة إلى ذلك، توفر المدرسة لجميع الطلاب مطعماً يقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما فيها السلطات والسندويشات والمشروبات.

عنوان موقع مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

تقع مدرسة برايتون كوليدج أبوظبي في مجمع بلوم جاردنز السكني الذي يُعد جزءاً من منطقة المنتزه. يتميز بلوم جاردنز بموقعه في شارع السلام الذي يصله بالعديد من المناطق والمجمعات السكنية في الإمارة.

مميزات مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

اعتمدت مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي المنهاج البريطاني منذ تأسيسها عام 2011، وتحرص المدرسة على أن تتبع المعايير التي تضعها المدرسة الأم “كلية برايتون” في بريطانيا.

تتشارك مجموعة مدارس برايتون حول العالم في نفس القيم والمبادئ المبنية على الفضول والثقة والعطف، والتي يتم تعزيزها من خلال:

  • التميز الأكاديمي
  • أهمية الفرد
  • الابتكار داخل الغرف الصفية
  • إحداث تغيير
  • اللطف
  • المناقشة

تعين المدرسة المعلمين المؤهلين ذوي الخبرة والكفاءة العالية، وتسعى إلى توفير بيئة تعليمية محفزة وملهمة تضمن حصول الطلاب على تجربة تعليمية مميزة وفريدة من نوعها. نتيجةً لذلك، تعتبر كلية برايتون ابوظبي واحدة من أفضل المدارس البريطانية في أبوظبي والشرق الأوسط بأكمله.

توفر المدرسة للطلاب برنامج رعاية يتيح لهم الفرصة للاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية التي تساعد في دعم رحلتهم الأكاديمية. يتم تشجيع كافة الطلاب على استكشاف مهاراتهم ومواهبهم والسعي نحو تطوريها ضمن البيئة التعليمية المحفزة التي توفرها المدرسة لهم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

تقدم المدرسة التعليم من مرحلة الحضانة حتى الصف 12، وتنقسم صفوفها إلى المراحل التعليمية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
المرحلة التأسيسية مرحلة الحضانة – الصف 1
المرحلة الابتدائية الصف 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 10
مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

تعتمد المدرسة المنهاج البريطاني القائم على معايير المنهاج الوطني في إنجلترا ومقاطعة ويلز، حيث يؤهل هذا المنهاج الطلاب لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)، وامتحانات المستوى المتقدم (A Level). يوازن المنهاج بين الجوانب الأكاديمية والأنشطة غير الأكاديمية، مما يساعد في تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم الدراسية والاجتماعية والشخصية.

منهاج المرحلة التأسيسية

تشمل مرحلة ما قبل الابتدائية مرحلة الحضانة ومرحلة الروضة الأولى، حيث تعتمد المدرسة منهاج مرحلة السنوات المبكرة القائم على اللعب، الذي يعزز لدى الطلاب مهارات الابداع والثقة بالنفس والفضول.

بعد الانتهاء من مرحلة الروضة الأولى، ينتقل الطلاب إلى المرحلة الأساسية الأولى التي تشمل مرحلة الروضة الثانية والصف الأول، حيث تبدأ المدرسة بتطبيق المنهاج البريطاني المعتمد في إنجلترا.

منهاج المرحلة الابتدائية

يستند منهاج المرحلة الابتدائية (الصف 2 – الصف 5) إلى المواد الأساسية لمنهاج مرحلة ما قبل الابتدائية. تعتمد المدرسة في هذه المرحلة المنهاج البريطاني الذي يركز على مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات، بالإضافة إلى مواد أخرى تشمل التربية البدنية، والحاسوب، والموسيقى، واللغات الأجنبية مثل الفرنسية والماندارين والعربية.

يتم دعم المنهاج بالعديد من الأنشطة اللامنهجية التي تغطي عدة مجالات بما فيها الرياضة، والموسيقى، والفن، والدراما.

منهاج المرحلة الثانوية

تنقسم المرحلة الثانوية إلى صفوف المرحلة الثانوية الدنيا (الصف 6 – الصف 8) وصفوف المرحلة الثانوية العليا (الصف 9 – الصف 10). يشمل منهاج هذه المرحلة المواد التالية:

اللغة الإنجليزية
الرياضيات
اللغة العربية
الأحياء
التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والأخلاقية
الكيمياء
الفيزياء
التاريخ
الجغرافيا
الحاسوب
التصميم والتكنولوجيا
الفن
الدراما
الموسيقى
التربية البدنية

بالإضافة إلى المواد المذكورة أعلاه، يتعين على الطلاب تعلّم لغتين غير العربية والإنجليزية، ويمكنهم الاختيار من بين اللغة الفرنسية أو الإسبانية أو الماندارين أو الألمانية.

يدرس الطلاب في الصف التاسع والعاشر مواد منهاج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) التي تشمل: الأدب الإنجليزي، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على الطلاب اختيار المواد الإضافية التي تناسب اهتماماتهم، ومن الأمثلة على هذه المواد التصوير الفوتوغرافي ودراسات الأعمال.

منهاج مرحلة التعليم ما بعد الثانوي

تشمل مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصفين 11 و12، حيث يركز الطلاب على امتحانات المستوى المتقدم (A Level). يحتوي منهاج هذه المرحلة على 24 مادة تلبي كافة احتياجات واهتمامات الطلاب، كما ويؤهل هذا المنهاج الطلاب للالتحاق بأفضل الجامعات على مستوى العالم.

تقييم مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي من دائرة التعليم والمعرفة

دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK)، هي الجهة الحكومية المسؤولة عن ترخيص مؤسسات التعليم الخاصة، وتطوير جودة التعليم فيها، ومراقبة التزامها بالقواعد والإرشادات. أصدرت الدائرة برنامج يدعى “ارتقاء”، تُجري من خلاله تقييم دوري لكافة مدارس ابوظبي الخاصة يرتكز على المعايير الستة الأساسية المدرجة أدناه:

  • جودة إنجازات الطلاب
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلاب
  • جودة حماية الطلاب ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة عمليات التعليم والتقييم
تقييم مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة المعتمد من قبل دائرة التعليم والمعرفة ADEK

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي (ADEK)، حصلت المدرسة على تقدير “جيد جداً” للعام الدراسي 2022/2023، وتجدر الإشارة إلى أنها حازت على هذا التقدير في كافة معايير الأداء الستة الرئيسية.

التقويم الاكاديمي لمدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

بحسب التقويم الأكاديمي لمدرسة برايتون كوليدج أبوظبي، يمتد العام الدراسي بين شهري أغسطس و يوليو وينقسم إلى 3 فصول على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2024/2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 15 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 23 مارس 2024 – 14 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

تتبع مدرسة برايتون أبوظبي سياسة قبول دقيقة، ويعتمد قبولها للطالب على مستواه الأكاديمي. يتعين على طلاب مرحلة ما قبل الابتدائية إجراء مقابلة قائمة على اللعب، في حين يتعين على طلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية التقدم لامتحان تحديد مستوى، أما بالنسبة لطلاب مرحلة ما بعد الثانوي يجب عليهم إجراء مقابلة رسمية.

تتكون عملية التسجيل في مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي من الخطوات التالية:

الخطوة 1

التأكد من استيفاء الطالب لشروط سن القبول قبل تعبئة وتقديم نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني.

الخطوة 2

تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني عبر موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي أو تقديم الطلب في المدرسة بكامل المعلومات المطلوبة.

الخطوة 3

تزويد المدرسة بالأوراق المطلوبة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل أو تسليمها للشخص المسؤول بشكل مباشر، وتشمل هذه الأوراق ما يلي:

  • نسخة عن جواز سفر الطالب
  • نسخة عن تأشيرة إقامة الطالب سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة (للطلبة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب (للطلبة المقيمين في دولة الإمارات)
  • شهادة درجات الطالب لآخر سنة دراسية
  • تقارير الطالب الطبية، والنفسية، والأكاديمية (عند اللزوم)

الخطوة 4

تُجري المدرسة عمليات القبول لجميع الطلبة المستجدين في الحرم المدرسي وعبر الإنترنت لمقدمي الطلبات من خارج الإمارات، وسيتواصل فريق القبول مع أولياء الأمور بعد الانتهاء من تدقيق طلب القبول والأوراق المطلوبة لإخبارهم بالخطوات التالية.

يتعين على الطلبة القادمين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة تزويد مدرسة برايتون بمعلومات التواصل مع مدرستهم الحالية للتقدم لامتحان المستوى بشكل إلكتروني. يمكن لأولياء الأمور تقديم تأشيرة إقامة الطالب الإماراتية وبطاقة الهوية الإماراتية في مرحلة لاحقة في حال عدم انتقال الأسرة إلى أبوظبي بعد.

الخطوة 5

فور الانتهاء من امتحان التقييم، سيتخذ فريق القبول القرار في غضون 5 إلى 7 أيام عمل، وفي حال قبول الطالب يتعين على ولي الأمر تزويد المدرسة بأوراق إضافية تشمل ما يلي:

  • صورة شخصية للطالب بحجم صورة جواز السفر (خلفية بيضاء)
  • شهادة ميلاد الطالب
  • دفتر تطعيمات الطالب
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر
  • نسخة عن تأشيرة إقامة ولي الأمر سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • بطاقة الهوية الإماراتية لولي الأمر
  • دفتر العائلة (للطلبة الإماراتيين فقط)
  • شهادة الانتقال من المدرسة السابقة (مصدقة ومختومة من إدارة المدرسة السابقة، لطلبة الصف 1 فما فوق)
  • آخر شهادة درجات للطالب (مصدقة ومختومة من إدارة المدرسة السابقة، لطلبة الصف 1 فما فوق)

الخطوة 6

يتعين على ولي الأمر بعد ذلك دفع رسوم تسجيل بنسبة 5% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية، ويمكن دفعها إما نقداً أو عبر الشيكات أو عبر التحويل المصرفي بشرط إرسال نسخة عن إيصال الحوالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل والبريد الإلكتروني الخاص بالمحاسبة.

لمعرفة المزيد عن عملية القبول، قم بالاتصال بفريق القبول على الرقم الهاتف الخاص بالمدرسة أو إرسال بريد إلكتروني إلى البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل.

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

تختلف رسوم مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي من مرحلة تعليمية إلى أخرى، وفيما يلي الرسوم الدراسية السنوية (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023-2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الدراسية السنوية
الصف الدراسي
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
20,332
رسوم الفصل الثاني
15,240
رسوم الفصل الثالث
15,240
الرسوم الدراسية السنوية
50,830
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
21,152
رسوم الفصل الثاني
15,864
رسوم الفصل الثالث
15,864
الرسوم الدراسية السنوية
52880
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
25,044
رسوم الفصل الثاني
18,783
رسوم الفصل الثالث
18,783
الرسوم الدراسية السنوية
62,610
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
25,044
رسوم الفصل الثاني
18,783
رسوم الفصل الثالث
18,783
الرسوم الدراسية السنوية
62,610
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
25,044
رسوم الفصل الثاني
18,783
رسوم الفصل الثالث
18,783
الرسوم الدراسية السنوية
62,610
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
25,044
رسوم الفصل الثاني
18,783
رسوم الفصل الثالث
18,783
الرسوم الدراسية السنوية
62,610
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
25,044
رسوم الفصل الثاني
18,783
رسوم الفصل الثالث
18,783
الرسوم الدراسية السنوية
62,610
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
27,424
رسوم الفصل الثاني
20,568
رسوم الفصل الثالث
20,548
الرسوم الدراسية السنوية
68,560
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الأول
27,424
رسوم الفصل الثاني
20,368
رسوم الفصل الثالث
20,568
الرسوم الدراسية السنوية
68,560
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الأول
27,424
رسوم الفصل الثاني
20,368
رسوم الفصل الثالث
20,568
الرسوم الدراسية السنوية
68,560
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الفصل الأول
27,424
رسوم الفصل الثاني
20,568
رسوم الفصل الثالث
20,568
الرسوم الدراسية السنوية
68,560
الصف الدراسي
الصف 9
رسوم الفصل الأول
32312
رسوم الفصل الثاني
24,234
رسوم الفصل الثالث
24,234
الرسوم الدراسية السنوية
80,780
الصف الدراسي
الصف 10
رسوم الفصل الأول
32312
رسوم الفصل الثاني
24,254
رسوم الفصل الثالث
24,234
الرسوم الدراسية السنوية
80,780
الصف الدراسي
الصف 11
رسوم الفصل الأول
32,312
رسوم الفصل الثاني
24,234
رسوم الفصل الثالث
24,234
الرسوم الدراسية السنوية
80,781
الصف الدراسي
الصف 12
رسوم الفصل الأول
32,312
رسوم الفصل الثاني
24,234
رسوم الفصل الثالث
24,234
الرسوم الدراسية السنوية
80,782

يتم دفع الرسوم الدراسية السنوية على دفعة واحدة سنوياً، أو على ثلاث دفعات (أي دفعة لكل فصل دراسي).

بالإضافة إلى الرسوم المذكورة أعلاه، يتعين على ولي الأمر دفع رسوم إضافية بما فيها:

  • رسوم تسجيل للطلبة الجدد بنسبة 5% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية، يستحق دفعها فور حصول الطالب على قبول في المدرسة
  • رسوم إعادة تسجيل للطلبة الملتحقين بنسبة 5% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية، يستحق دفعها في شهر مايو لضمان حجز مقعد دراسي للطالب
  • رسوم الزي المدرسي الذي يمكن شراءه من محل زاكس (Zaks) في الوحدة مول
  • رسوم التعليم الإضافي الخاضعة إلى معايير دائرة التعليم والمعرفة (برنامج الاحتياجات التعليمية الخاصة / برنامج اللغة الإنجليزية كلغة إضافية)

طرق تسديد الرسوم الدراسية

يمكن تسديد الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه عن طريق التحويل البنكي أو الشيكات، كما أتاحت المدرسة مؤخراً إمكانية الدفع الإلكتروني عبر موقعها الرسمي للتسهيل على أولياء الأمور.

فيما يلي تفاصيل الحساب البنكي الذي تعتمده المدرسة لتسديد الرسوم الدراسية:

  • اسم البنك: بنك أبوظبي الأول
  • فرع البنك: مبنى بنك أبوظبي الأول
  • اسم الحساب: Brighton College Abu Dhabi
  • رقم الحساب: 777-100-200-6857-043
  • رقم الآيبان: AE150357771002006857043
  • سويفت كود: NBADAEAAXX

يتعين على أولياء الأمور الذين يسددون الرسوم الدراسية عبر الحساب البنكي إرسال نسخة من نموذج التحويل المصرفي إلى البريد الإلكتروني التالي: finance@brightoncollege.ae.

المنح الدراسية في مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

لا توفر مدرسة برايتون كوليدج أبوظبي أي برنامج منح دراسية للطلاب في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

تزود شركة فود نيشن “Food Nation” كافتيريات المدرسة بمجموعة متنوعة من وجبات الطعام المغذية. يتم إعداد الوجبات بمكونات طازجة لا تحتوي على ألوان أو منكهات أو محليات اصطناعية، أو دهون مهدرجة، أو مواد حافظة. يستطيع طلاب المراحل المتقدمة شراء المشروبات والوجبات الخفيفة والسندويشات والسلطات من مطعم “المجلس” ومطعم “كافيه 6” اللذان يقعان داخل حرم المدرسة.

تتغير قائمة الطعام كل أسبوعين، ويمكن للطلاب شراء وجباتهم من خلال بطاقة الهوية المدرسية. تتبع شركة فود نيشن نظام دفع إلكتروني خاص بها وتوفر تطبيق للهواتف الذكية، حيث يمكن لأولياء الأمور تعبئة الرصيد في الحساب الخاص بأبنائهم. يستطيع أولياء الأمور كذلك من خلال هذا النظام تحديد سقف الإنفاق اليومي، ووضع رسائل تذكيرية، ومراقبة الأطعمة التي يتناولها أبناءهم.

يضم حرم المدرسة غرفة مخصصة لتناول الطعام تتسع لحوالي 280 شخص، كما يضم مطعم مخصص للطلبة الصغار (Bistro) يقدم مجموعة من الأطعمة المناسبة لهم.

مواصلات مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

تتولى شركة مواصلات الإمارات“Emirates Transport” إدارة مواصلات مدرسة برايتون كوليدج أبوظبي، وتحرص على توفير الراحة والسلامة للطلاب. يتم تزويد كل حافلة بسائق ومرافقة مؤهلين، وذلك بالإضافة إلى العديد من المعدات والتقنيات مثل أحزمة الأمان، ونظام تحديد المواقع (GPS)، ونظام مراقبة بالكاميرات، وزر طوارئ، ونظام تحديد الهوية بموجات الراديو بحيث يستطيع ولي الأمر مراقبة رحلة الطالب من وإلى المدرسة.

تشمل المناطق التي تغطيها مواصلات المدرسة ما يلي:

المسارالمناطق
المسار 1 الخالدية، الكورنيش
المسار 2 شارع المطار، شارع الناصر، المركز التجاري العالمي ابوظبي
المسار 3 جزيرة الريم
المسار 4 شارع حمدان، شارع إلكترا، شارع النجدة، الفلاح، آل نهيان
المسار 5 منتزه خليفة، مشرف القديمة، مشرف مول
المسار 6 مجمع القرم الشرقي، جامع الشيخ زايد الكبير
المسار 7 حدائق الراحة، الفرسان
المسار 8 الباهية، الزينة، المنيرة
المسار 9 فلل الريف، المنيرة

يوضّح الجدول أدناه رسوم مواصلات مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي (بالدرهم الإماراتي) لاتجاه واحد ولاتجاهين:

خدمة النقلرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم السنوية
خدمة النقل
اتجاه واحد
رسوم الفصل الأول
2,540
رسوم الفصل الثاني
1,905
رسوم الفصل الثالث
1,905
الرسوم السنوية
6,350
خدمة النقل
اتجاهين
رسوم الفصل الأول
3,400
رسوم الفصل الثاني
2,550
رسوم الفصل الثالث
2,550
الرسوم السنوية
8,500

يُستحق دفع رسوم المواصلات قبل بداية كل فصل دراسي، وفي حال التأخر عن الدفع بحلول تاريخ 5 من كل شهر، يتم إلغاء اشتراك الطالب. يستطيع ولي الأمر دفع الرسوم إما “نقداً” أو عن طريق “الشيكات”، وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع مدرسة برايتون كوليدج الإلكتروني الرسمي أو التواصل مع الشخص المسؤول عبر البريد الإلكتروني bussupervisor@brightoncollege.ae.

السكن الداخلي في مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

لا توفر المدرسة منشآت سكن داخلي.

مخيمات صيفية في مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

تنظم المدرسة للطلاب مخيمات بشكل دوري خلال العطل، ومن الأمثلة على المخيمات التي نظمتها “مخيم رأس الخيمة” لطلاب الصف 13، حيث انقطع اتصالهم بشبكة الإنترنت والعالم الخارجي مما اتاح لهم الفرصة للتركيز والتواصل مع البيئة ومع بعضهم البعض. شارك الطلاب خلال هذا المخيم في حملة لتنظيف الشاطئ، وقاموا بزيارة مركز إعادة التدوير في رأس الخيمة، وزاروا أيضاً مركز رأس الخيمة لرعاية الحيوانات.

مدينة هو تشي منه الفيتنامية
رحلة طلاب المدرسة إلى فيتنام (حقوق الصورة: صفحة فيسبوك مدرسة برايتون كوليدج الرسمية)

زار الطلاب المشاركين في جائزة دوق إدنبرة مدينة هو تشي منه الفيتنامية لمدة 14 يوماً، حيث أتيحت لهم الفرصة لخوض العديد من التجارب والتحديات والمغامرات. بالإضافة إلى ذلك، زار الطلاب مدينة روما ومدينة سورينتو في إيطاليا، ومدرسة برايتون كوليدج في المملكة المتحدة.

المرافق الرياضية

تُعد الرياضة جزءاً أساسياً من المنهاج المعتمد في مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي، إذ يستطيع الطلاب استخدام المرافق الرياضية المتاحة في المدرسة وأيضاً مدينة زايد الرياضية. من الأمثلة على الأنشطة الرياضية التي يشارك بها الطلاب ما يلي:

كرة القدم
الكريكت
ألعاب القوى
كرة الشبكة
السباحة
الركبي
كرة الطائرة
كرة السلة
تنس الريشة
كرة القدم
طلاب المدرسة يلعبون كرة القدم (حقوق الصورة: موقع كلية برايتون الإلكتروني الرسمي)

تشمل المرافق الرياضية في مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي ما يلي:

  • مسبح مظلل طوله 25 متر
  • مسبح للأطفال المبتدئين
  • نادي رياضي
  • مسارات للوثب الطويل
  • ملاعب عشبية

الانشطة اللامنهجية في مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

توفر المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية التي يستطيع الطلاب المشاركة بها، وتتبع المدرسة نظام “هاوس سيستم” حيث يتم تقسيم الطلاب إلى عدة مجموعات كالتالي:

مرحلة ما قبل الابتدائيةالمرحلة الابتدائيةالمرحلة الثانوية
مرحلة ما قبل الابتدائية
فطيسي
المرحلة الابتدائية
الحصن
المرحلة الثانوية
تشيشيستر “Chichester”
مرحلة ما قبل الابتدائية
سعديات
المرحلة الابتدائية
البثنة
المرحلة الثانوية
فينويك “Fenwick”
مرحلة ما قبل الابتدائية
ياس
المرحلة الابتدائية
الفجيرة
المرحلة الثانوية
هامبدن “Hampden”
مرحلة ما قبل الابتدائية
لولو
المرحلة الابتدائية
الجاهلي
المرحلة الثانوية
رايل “Ryle”

يمثل الطلبة المجموعة التي ينتمون إليها في المسابقات التي تنظمها المدرسة مثل السباحة والغناء والألعاب وغيرها، ويدير كل مجموعة معلّم خاص بها ليراقب أداء الطلاب.

الانشطة اللامنهجية
مشاركة الطلاب في أحد الأنشطة المسرحية (حقوق الصورة: موقع مدرسة برايتون كوليدج الرسمي)

حصلت برايتون كوليدج على جائزة “أفضل مدرسة للفنون في دولة الإمارات العربية المتحدة”، وهي شهادة على تميز قسم الفنون البصرية في المدرسة. يشمل هذا القسم أنشطة الفن، والتصميم، والتصوير الفوتوغرافي، ويتولى إدارة العديد من ورش العمل والمعارض التي تنظمها المدرسة.

تُعد الموسيقى أيضاً جزءاً أساسياً من المنهاج في مدرسة برايتون كوليدج، إذ يهتم قسم الموسيقى بجميع أنواع الموسيقى بما فيها الكلاسيكي والجاز والبوب. يتلقى الطلاب حصص لتعليم العزف على العديد من الآلات الموسيقية مثل البيانو والغيتار والكمان وغيرها. توفر المدرسة كذلك العديد من الأنشطة الرياضية بما فيها الجمباز وكرة الشبكة وكرة القدم والسباحة.

تشمل الانشطة اللامنهجية الأخرى التي يستطيع الطلاب المشاركة بها ما يلي:

نموذج الأمم المتحدة (MUN)
نادي القراءة
جائزة دوق إدنبرة (Duke of Edinburgh)
نادي الكتاب
الكورال الموسيقي
البيانو
الغيتار
الكمان
الجمباز
كرة الشبكة
كرة القدم
السباحة
الفن
التصميم
التصوير الفوتوغرافي
رقص الباليه

رحلات ميدانية

تهدف المدرسة إلى تزويد الطلاب بتجربة تعليمية فريدة من نوعها، لذلك فهي تنظم لهم رحلات ميدانية إلى أماكن داخل ابوظبي ودولة الإمارات، وأيضاً رحلات دولية إلى دول متنوعة مثل نيويورك، وماليزيا، وسويسرا، وألمانيا.

رحلات ميدانية
طلاب المدرسة في إحدى الرحلات الميدانية (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية على الفيسبوك لمدرسة برايتون كوليدج ابوظبي)

رعاية ما بعد المدرسة

يشارك الطلاب في العديد من الأنشطة والفعاليات التي تستدعي أن يبقوا في المدرسة لساعات إضافية بعد أوقات الدوام المدرسي.

الرعاية الطبية في مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي

يضم حرم المدرسة عيادة صحية يديرها طاقم طبي مؤهل بشكل كامل لمساعدة الطلاب في الحالات الطارئة، وللمزيد من المعلومات بشأن الأمور المتعلقة بصحة الطلاب، يرجى التواصل مع ممرضة المدرسة عبر البريد الإلكتروني schoolnurse@brightoncollege.ae.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص مدرسة برايتون كوليدج ابوظبي على تعزيز التواصل الفعّال بين المعلمين وأولياء الأمور، وتحقق ذلك من خلال ابقائهم على علم بأهم المعلومات المتعلقة بالطلاب والمدرسة. يستطيع أولياء الأمور متابعة آخر أخبار المدرسة وأنشطتها وفعالياتها عن طريق النشرة الإخبارية المتاحة على موقعها الإلكتروني الرسمي.

رقم مدرسة برايتون كوليدج، ابوظبي و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة برايتون كوليدج أبوظبي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ اليوم الرسمي للطلاب من الساعة 07:30 صباحاً، وينتهي الساعة 1:30 بعد الظهر بالنسبة للطلاب في مرحلة الحضانة والروضة 1، بينما يستمر دوام الطلبة في بقية الصفوف حتى الساعة 3 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

يشارك الطلاب في العديد من الأنشطة والفعاليات التي تستدعي أن يبقوا في المدرسة لساعات إضافية بعد أوقات الدوام المدرسي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب برايتون كوليدج أبوظبي بالطلاب من مرحلة الحضانة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 1,800 طالب وطالبة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية السنوية بين 50,830 درهم إماراتي و 80,780 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

يمكن لأولياء الأمور متابعة آخر أخبار المدرسة وأنشطتها وفعالياتها عن طريق النشرة الإخبارية المتاحة على موقعها الإلكتروني الرسمي.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على عدة كافتيريات تعنى بتقديم وجبات طعام صحية للطلاب بشكل يومي بالتعاون مع شركة فود نيشن الرائدة في مجال التغذية المدرسية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب مدرسة برايتون كوليدج طلابها في العديد من الرحلات الميدانية إلى عدة وجهات محلية داخل إمارة ابوظبي ودولة الإمارات، بالإضافة إلى الرحلات الدولية التي شملت خلال السنوات الماضية رحلات إلى كل من نيويورك، وماليزيا، وسويسرا، وألمانيا.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 160 معلم بدوام كامل و 11 معلم مساعد، من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس