مدرسة الوردية ابوظبيمدرسة

مدرسة الوردية ابوظبي

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة الوردية ابوظبي أبوابها لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة المشرف عام 1969، وهي مدرسة خاصة تعتمد اللغة العربية في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة 1 إلى الصف 12. 

تضم المدرسة طلبة مرحلة الروضة 1 و 2 في صفوف مختلطة، وتعتمد سياسة فصل الطلبة ذكوراً وإناثاً بدءاً من الصف 1 حتى الصف 4، في حين يتاح القبول في بقية الصفوف للطالبات فقط.

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 2,539 طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية، يشرف على تدريسهم 156 معلم بدوام كامل و 13 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 16:1، وتعكس هذه النسبة المنخفضة رؤية المدرسة المتمثلة في توفير الرعاية والاهتمام اللازم لكل طالب.

تتبع المدرسة منهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في تدريس الطلبة، إذ تقبل الطلاب في كافة الصفوف الدراسية بناء على نتائج امتحان القبول الذي يخضعون له في مواد اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية.

تتمثل رؤية مدرسة الوردية ابوظبي في إعداد أفراد متعلمين يفتخرون بتراثهم، قادرون على مواكبة تحديات القرن الواحد والعشرون، ويمتلكون دافعاً للنجاح في حياتهم العملية والأكاديمية.

تقوم رسالة المدرسة على تمكين الطلبة ليصبحوا مواطنين عالميين يتمتعون بمهارات البحث والابتكار والمشاركة الفعالة في بناء المجتمع المحلي، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية تحفيزية تعزز روح المبادرة ومهارات القيادة في إطار القيم الأساسية للاحترام والعمل الجماعي والنزاهة.

معلومات المدرسة

الموقعالمشرف
سنة الافتتاح 1969
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد جداً
الرسوم الدراسية 7,870 درهم إماراتي – 17,230 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الوردية ابوظبي

تتمتع المدرسة بموقع مميز في منطقة المشرف بأبوظبي، وهي منطقة غنية عن التعريف تضم العديد من الخيارات السكنية المتاحة للإيجار أو البيع، بما في ذلك الشقق والفلل ووحدات التاون هاوس، كما تتميز المنطقة أيضاً بموقعها الاستراتيجي الذي يربط بين شارع الشيخ راشد بن سعيد وشارع الخليج العربي، ما يجعل الوصول إليها سهلاً من كافة مناطق الإمارة.

تعد المدرسة أيضاً قريبة من سكان العديد من المناطق المجاورة وتشمل:

تُعرف منطقة آل نهيان بكونها منطقة حيوية في قلب إمارة ابوظبي، فهي الأقرب إلى المدرسة وتتميز بتوفير الخصوصية للسكان ضمن بيئة سكنية هادئة، إلى جانب توفير العديد من المرافق الأساسية والترفيهية والرياضية أبرزها ملعب آل نَهيان الضخم.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من المدرسة العثور على العقارات السكنية التالية:

حرم مدرسة الوردية ابوظبي

يتميز حرم مدرسة الوردية ابوظبي بمساحته الواسعة، إذ تحرص المدرسة على تهيئة بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلاب من خلال توفير العديد من المرافق المدرسية والأدوات التعليمية الحديثة.

تشمل أبرز المرافق المدرسية في الحرم المدرسي ما يلي:

ساحة خارجية مظللة
قاعة داخلية متعددة الاستخدامات
صالة رياضية داخلية متعددة الأغراض
مسرح
عيادة مدرسية
مختبر علوم
حديقة
صفوف دراسية حديثة
مختبر حاسوب
غرفة رسم
غرفة موسيقى
غرفة تمثيل
مكتبة
غرفة مواهب
متجر بيع الكتب
ساحة خارجية في حرم مدرسة الوردية ابوظبي
ساحة خارجية مظللة داخل حرم مدرسة الوردية ابوظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الوردية ابوظبي)

عنوان موقع مدرسة الوردية ابوظبي

تقع مدرسة الوردية الخاصة في منطقة المشرف في ابوظبي، وبالتحديد في حي  22 شرق. تعد المدرسة من الخيارات المفضلة لدى أولياء الأمور القاطنين في المنطقة والمناطق المجاورة نظراً لسهولة الوصول إليها.

مميزات مدرسة الوردية ابوظبي

تهدف المدرسة إلى إعداد جيل من المتعلمين مدى الحياة، الذين يتحلون بالتسامح والتعاطف ويحترمون ثقافة وقيم وتراث دولة الإمارات، كما تحرص المدرسة على تطوير طلاب يفتخرون بهويتهم وتراثهم، قادرين على فهم حاضرهم لخلق مستقبل أفضل. تركز المدرسة أيضاً على دمج الهوية الوطنية وحل المشكلات والتفكير النقدي، وإدارة الأعمال والابتكار في المنهج الدراسي.

تحرص المدرسة على توفير تعليم عالي الجودة للطلبة، من خلال سعيها لمواكبة أحدث الاتجاهات والأساليب التعليمية العالمية، لضمان تزويد جميع الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

تحتفظ المدرسة بقائمة انتظار لمقدمي الطلبات، على أن تقبل الطلبة المسجلين في هذه اللائحة حسب توفر المقاعد الدراسية، كما تعقد المدرسة تقييمات تشخيصية لجميع الطلاب الجدد، بما يتوافق مع منهج وزارة التربية والتعليم.  تعطي المدرسة كذلك أولوية القبول لأبناء المعلمين والذين لديهم أشقاء حاليين يدرسون فيها.

تحتفي مدرسة الوردية ابوظبي في غمرة احتفالها باليوبيل الذهبي بالعديد من الانجازات التي تحققت منذ افتتاحها وحتى يومنا هذا، نذكر منها الآتي:

  • تفوق طلاب المدرسة في اختبارات شهادة الثانوية العامة
  • جائزة الاستدامة البيئية المدرسية في “فيستيفال الاستدامة 2020”
  • نتائج الطلاب المتميزة في الاختبارات الدولية “بيسا و تيمس”
  • تفوق الطلبة في امتحان اللغة الفرنسية “DELF”
  • جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الوردية ابوظبي 

يدرس الطلاب والطالبات مرحلة الروضة ضمن صفوف مختلطة، ومن ثم يتم تخصيص فصول دراسية منفصلة للطلاب وأخرى للطالبات حتى الصف 4، بينما تستقبل المدرسة الإناث فقط بدءاً من الصف الخامس حتى الصف الثاني عشر.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة (مختلطة) مرحلة الروضة 1 - مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 7
المرحلة الثانوية الصف 8 – الصف 12

تجدر الإشارة إلى أن الصف 4 هو آخر صف دراسي للطلبة الذكور في المدرسة.

منهج مدرسة الوردية ابوظبي 

تعتمد مدرسة الوردية ابوظبي المنهج الوزاري في تدريس الطلبة في كافة المراحل الدراسية، وتعد اللغة العربية اللغة الأساسية للتدريس، وتشمل المواد الدراسية لهذا المنهج التربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والرياضيات والعلوم، وغيرها من المواد الدراسية كالتربية الفنية والرياضية واللغة الفرنسية ودراسات الأعمال. 

تبدأ المدرسة بإعطاء حصص اللغة الفرنسية من الصف 1 حتى الصف 12، إذ تولي اهتماماً خاصاً باللغة الفرنسية باعتبارها اللغة الثالثة بعد اللغة العربية الأم واللغة الإنجليزية.

تركز المدرسة من خلال المنهج الدراسي على إعداد وتطوير مهارات التعلم لدى الطلبة، وزيادة تفاعلهم بشكل إيجابي مع زملائهم، وتعزيز روح المشاركة والفريق فيما بينهم، إلى جانب اعتمادهم على أنفسهم وربط ما يتعلموه بالعالم الواقعي.

تحرص المدرسة أيضاً على تطوير مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات والمهارات القيادية الرائدة لدى الطلبة، بالإضافة إلى تعزيز مهارات الابتكار والاستقصاء.

تعد المدرسة الطلاب لامتحانات وزارة التربية والتعليم والتقييمات الداخلية واختبارات البرنامج الدولي لتقييم الطلبة، إلى جانب إعداد طلبة المرحلة الثانوية لاختبارات اللغة الإنجليزية الدولية.

تقييم مدرسة الوردية ابوظبي من دائرة التعليم والمعرفة

تأسست دائرة التعليم والمعرفة عام 2005 بموجب قانون أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله"، وتهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى تطوير نظام التعليم في ابوظبي وتعزيز ثقافة الطلبة من حيث الإبداع والتميز، إلى جانب حرصها على تنمية القدرات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة برنامج “ارتقاء” ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يهدف البرنامج إلى تقييم أداء مدارس ابوظبي الخاصة ووضع التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها.

يرتكز مفتشو الدائرة في تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي على خمسة معايير أساسية، وتشمل:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
تقييم دائرة التعليم والمعرفة لمدارس ابوظبي الخاصة
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حصلت المدرسة على درجة "جيد جداً" وفق آخر تقييم لدائرة التعليم والمعرفة والذي جرى خلال العام الدراسي 2021 – 2022.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الوردية ابوظبي

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل مدرسة الوردية ابوظبي للعام الدراسي 2023-2024، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الحالي:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 01 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 14 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تجدر الإشارة إلى أن تواريخ العطل والمناسبات الدينية قابلة للتغيير حسب الوزارات والهيئات الرسمية، إذ تحرص المدرسة على إبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت مسبق. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة التقويم المدرسي على موقع المدرسة الرسمي.

ساعات الدوام المدرسي

يبدأ الدوام المدرسي في تمام الساعة 7:25 صباحاً فور تجمع الطلبة في الساحة المدرسية لحضور الطابور الصباحي الإلزامي، إذ يعد الطالب متأخراً في حال حضر إلى المدرسة بعد الساعة 7:25. هذا وينتهي الدوام المدرسي لطلبة مرحلة الروضة في تمام الساعة 12:30 ظهراً و 2:05 عصراً لطلبة الصفوف 1-12.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الوردية ابوظبي

يبدأ تسجيل الطلبة الجدد في مرحلة الروضة 1 لإخوة الطلبة الحاليين في المدرسة وأبناء الهيئة الإدارية والتدريسية في منتصف شهر يناير في مبنى الإدارة. إذ ينبغي على أولياء أمور الطلبة الجدد الراغبين بالالتحاق في المدرسة تحميل وتعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني من موقع المدرسة الرسمي وتقديمه مع الأوراق المطلوبة أدناه.

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية القبول في مدرسة الوردية ابوظبي ما يلي:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول
  • صورة عن جواز سفر وبطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • 2 صورة شخصية لمقدم الطلب
  • صورة عن فاتورة الكهرباء والماء أو عقد ايجار موثق

تشترط المدرسة عند تسجيل الطلبة الجدد في الصفوف 1-12 القيام بتحديث الهوية الإماراتية الأصلية لمقدم الطلب وأولياء الأمور على نظام الإيسيس "eSIS” في المدرسة السابقة، بالإضافة إلى التأكد من إزالة الحظر عن اسم الطالب في النظام نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تعتذر عن استلام أي نموذج طلب التحاق في حال عدم توفر وتقديم كافة الأوراق المطلوبة أعلاه، هذا وستقوم المدرسة بالتواصل مع أولياء الأمور لتحديد موعد المقابلة فور استكمال كافة الأوراق الثبوتية.

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بإعادة تسجيل أطفالهم في المدرسة الالتزام بمواعيد إعادة التسجيل المحددة من قبل المدرسة، إلى جانب الإجراءات الموضحة أدناه، حرصاً من إدارة المدرسة على تنظيم أمور الطلبة وحصر أعداد الطلبة الملتحقين بهدف إتاحة فرصة التسجيل للطلبة الجدد.

  • تسديد ما تبقى من القسط المدرسي للسنة الدراسية الحالية، ويعد هذا شرطاً لإعادة التسجيل
  • دفع رسوم إعادة التسجيل على النحو التالي:
    • نقداً: بحضور أولياء الأمور إلى الحرم المدرسي
    • إلكترونياً “Online Banking”: وفق الآلية المحددة من قبل إدارة المدرسة

تعتمد المدرسة الحساب البنكي التالي لاستقبال الرسوم الدراسية:

  • اسم الحساب: مدرسة الوردية ذ.م.م Rosary School L.L.C
  • رقم الحساب: 1431323035374019
  • اسم البنك: بنك أبوظبي الأول
  • الفرع: الكورنيش
  • رقم الحساب المصرفي الدولي: AE70351431323035374019
  • السويفت كود: NBADaeaaxxx

رسوم مدرسة الوردية ابوظبي

تلتزم مدرسة الوردية ابوظبي بلوائح الرسوم المقرّة من قبل دائرة التعليم والمعرفة، إذ تختلف الرسوم الدراسية وفق المرحلة الدراسية على النحو الآتي:

الصفوفالرسوم السنويةرسوم الكتبرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصفوف
الروضة 1
الرسوم السنوية
7,610
رسوم الكتب
300
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
180
الصفوف
الروضة 2
الرسوم السنوية
7,610
رسوم الكتب
330
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
180
الصفوف
الصف 1
الرسوم السنوية
8,030
رسوم الكتب
550
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
180
الصفوف
الصف 2
الرسوم السنوية
8,440
رسوم الكتب
550
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
180
الصفوف
الصف 3
الرسوم السنوية
8,850
رسوم الكتب
605
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
180
الصفوف
الصف 4
الرسوم السنوية
9,260
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
180
الصفوف
الصف 5
الرسوم السنوية
9,670
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
180
الصفوف
الصف 6
الرسوم السنوية
10,080
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
180
الصفوف
الصف 7
الرسوم السنوية
10,490
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
190
الصفوف
الصف 8
الرسوم السنوية
10,910
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
190
الصفوف
الصف 9
الرسوم السنوية
11,520
رسوم الكتب
770 - 825
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
190
الصفوف
الصف 10
الرسوم السنوية
15,020
رسوم الكتب
880 - 990
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
190
الصفوف
الصف 11
الرسوم السنوية
15,850
رسوم الكتب
935 - 1,100
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
190
الصفوف
الصف 12
الرسوم السنوية
16,670
رسوم الكتب
990 - 1,155
رسوم المواصلات
4,025
رسوم الزي المدرسي
190

الرسوم الإضافية

إلى جانب الرسوم المذكورة أعلاه يتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم الاضافية التالية:

الصف الدراسيرسوم الكتب الفرنسية والإنجليزية الإضافية (درهم إماراتي)
مرحلة الروضة 1 300
مرحلة الروضة 2 345
الصف 1 170
الصف 2 170
الصف 3 85
الصف 4 170
الصف 5 85
الصف 6 170
الصف 7 25
الصف 8 110
الصف 9 25
الصف 10 110
الصف 11 25
الصف 12 300

تجدر الإشارة إلى أنه يحظر على المدرسة تقاضي أي ضمان مالي أو وديعة مالية من أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم حتى ولو كانت مستردة.

الصف الدراسيرسوم إعادة التسجيل
مرحلة الروضة 1 – الصف 1 300 درهم إماراتي
الصف 2 – الصف 6 400 درهم إماراتي
الصف 7 – الصف 12 500 درهم إماراتي

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم خصم رسوم إعادة التسجيل لاحقاً من الرسوم الدراسية المعتمدة، هذا ولا يستطيع أولياء الأمور استردادها عند إلغاء التسجيل بعد حجز المقعد الدراسي لأطفاله ما لم يتم إبلاغ المدرسة بذلك قبل وقت كاف عن طريق إرسال بريد إلكتروني للمدرسة.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة الرسوم الدراسية على موقع المدرسة الرسمي أو التواصل عبر تطبيق الواتساب على الرقم 8964-0660-05.

المنح الدراسية في مدرسة الوردية ابوظبي

تحرص المدرسة على تنمية وتطوير الطلبة في مختلف المجالات الأكاديمية والفنية والرياضية من خلال تبني برامج تنموية للموهوبين والمتفوقين بالتعاون مع مصادر خارجية كدائرة التعليم والمعرفة ودائرة الثقافة والتنمية البشرية، التي تدعم “برنامج موهبتي” من مبادرة الشيخ هزاع بن زايد لتنمية الطلبة الموهوبين في الفنون المرئية وفنون الأداء.

يهدف البرنامج إلى اكتشاف مواهب وقدرات الطلبة في مجالات الفنون المرئية والأدائية وتطوير قدراتهم وكفاءاتهم الفنية ليصبحوا قادرين على تمثيل الإمارات على المستويين المحلي والعالمي في مختلف المجالات الفنية.

يستهدف البرنامج الطلبة الموهوبين من الصفوف 1-12 في مدارس ابوظبي الحكومية والخاصة من خلال تعبئة نموذج الالتحاق الإلكتروني والخضوع لتقييمات إضافية، إذ يتم منح بعثات دراسية للطلاب الراغبين في دراسة الفنون في المرحلة الجامعية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الوردية ابوظبي

يوفر مقصف المدرسة مجموعة متنوعة من وجبات الطعام والمشروبات للطلاب بشكل يومي، وتحرص المدرسة على أن جميع الوجبات المقدمة في المقصف يتم إعداداها وفق أعلى الاشتراطات الصحية ومن عناصر طازجة.

تركز المدرسة على توعية الطلبة بأهمية الغذاء الصحي وذلك من خلال الاحتفال بيوم الغذاء الصحي العالمي، إذ يقوم الطلبة بإحضار وجبات طعام صحية معدة منزلياً كالفواكه والخضروات وغيرها ومشاركتها مع الآخرين، كما يشارك الأطفال أيضاً في ورشات تدريبية حول أهمية السلامة الغذائية، والوقاية من التلوث الغذائي.

تتيح المدرسة للطلبة إمكانية إحضار وجبات غداء معدة منزلياً، على أن يلتزموا بقوانين المدرسة فيما يخص الأطعمة الممنوعة،كالشيبس والسكاكر والوجبات السريعة وغيرها.

يوم الغذاء الصحي العالمي في مدرسة الوردية ابوظبي
يوم الغذاء الصحي العالمي في مدرسة الوردية ابوظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الوردية ابوظبي)

مواصلات مدرسة الوردية ابوظبي

تتوفر خدمة النقل المدرسي بهدف ضمان رفاهية وسلامة الطلبة أثناء تنقلهم من وإلى المدرسة، حيث يتم نقل الطلاب عبر أسطول من الحافلات الحديثة، التي تراعي كافة إجراءات السلامة.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في خدمة النقل المدرسي تحميل نموذج طلب الالتحاق بالمواصلات المدرسية من موقع المدرسة الرسمي، وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة وتقديمها مع تعهد الالتزام بقوانين المواصلات.

ينبغي على أولياء الأمور أيضاً تسديد الأقساط المدرسية بالكامل قبل التسجيل في خدمة النقل المدرسي، ودفع رسوم المواصلات البالغة 4,025 درهم إماراتي لكافة المراحل الدراسية. هذا وينبغي على أولياء الأمور إبلاغ المدرسة في حال تغيير عنوان السكن خطياً، ولا تعد المدرسة مسؤولة إذا لم تتوفر الخدمة في مكان السكن الجديد.

تحرص المدرسة على تعيين سائقين ذوي خبرة، إلى جانب مرافقات متدربات قادرات على التعامل مع الطلبة ومختلف الحالات الطارئة، كما تتيح المدرسة لأولياء الأمور إمكانية اصطحاب وإنزال أطفالهم من وإلى المدرسة، على أن يتقيدوا بإجراءات السلامة من حيث السرعة ومواعيد الدوام المدرسي وغيرها.

خدمة المواصلات لطلبة مدرسة الوردية ابوظبي
خدمة النقل المدرسي لطلبة مدرسة الوردية ابوظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الوردية ابوظبي)

المرافق الرياضية

توفر المدرسة مرافق رياضية داخلية كالصالة الرياضية متعددة الاستخدامات ،التي تضم أدوات اللازمة لممارسة كرة القدم وكرة السلة وغيرها من الرياضات، إلى جانب الملاعب والساحات الخارجية لكافة المراحل الدراسية.

تركز المدرسة على أهمية اللياقة البدنية وصحة الطلبة، من خلال توفير العديد من المرافق الرياضية داخل الحرم المدرسي، إلى جانب تحفيز الطلبة على المشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية على المستوى المدرسي وبين المدارس.

تحتفل المدرسة سنوياً باليوم الرياضي من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والمسابقات الرياضية بين الطلبة.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الوردية ابوظبي

توفر المدرسة العديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية للطلاب، بهدف تطوير وتنمية مهاراتهم وقدارتهم في الجوانب الأكاديمية والفنية والرياضية والإبداعية وغيرها، هذا وتؤمن المدرسة بأهمية هذه الأنشطة واعتبارها جزءاً من المنهج الدراسي والعملية التعليمية للطلبة.

تحرص المدرسة على توفير الأنشطة بما يتماشى مع لوائح وزارة التربية والتعليم ويلبي احتياجات وقدرات الطلبة من مختلف الفئات، إذ تهتم المدرسة بإشراك أفراد المجتمع المدرسي بهذه الأنشطة مما يعزز التواصل الفعال والتعاون بين الطلبة واكتساب العديد من الخبرات والمعرفة.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية في مدرسة الوردية ابوظبي ما يلي:

يوم التفاح الأخضر
مسابقة التهجئة
مسابقة ابتكاري من داري
يوم العلم
العيد الوطني السعودي
معرض الكتاب
اليوم الوطني
يوم الشهيد
أسبوع أبوظبي للاستدامة
عام التسامح
جائزة عون
اليوم العالمي للطفل
يوم سرطان الثدي
عيد الأم
مسيرة التسامح
جائزة زايد للاستدامة
عيد المعلم
يوم الطفولة العالمي
تحدي ألغاز الرياضيات (KENKEN)
مبادرة “ابتكاري من داري”
الحفل الافتراضي لعيد الوردية
مسابقة “ديجيتال ويز”
فريق الاستدامة “زراعة شجر الغاف”
مبادرة “المدارس المستدامة”
اليوم السوري
مهرجان أبوظبي للعلوم
يوم البيئة الوطني
اليوم الوطني في مدرسة الورية ابوظبي
احتفال طلاب مدرسة الورية ابوظبي باليوم الوطني (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الوردية ابوظبي)

رحلات ميدانية

تهتم المدرسة بتوفير بيئة تعليمية شاملة للطلبة، إذ تركز على الجانب الترفيهي بالإضافة إلى الأكاديمي، ويتحقق ذلك من خلال تنظيم العديد من الرحلات الميدانية الأكاديمية والترفيهية منها، بهدف تعزيز روح الفريق للطلبة واكتسابهم العديد من الخبرات وصقل شخصياتهم.

تشمل أبرز وجهات الرحلات والزيارات الميدانية للطلبة ما يلي:

زيارة طلاب مدرسة الوردية ابوظبي إذاعة ستار إف إم
مشاركة طلبة مدرسة الوردية ابوظبي في البرنامج الصباحي في إذاعة ستار إف إم (مصدر الصورة: موقع مدرسة الوردية ابوظبي الرسمي)

الرعاية الطبية في مدرسة الوردية ابوظبي

يشتمل الحرم المدرسي على عيادة مدرسية مجهزة بأحدث المرافق والأجهزة، إلى جانب طبيب مختص وممرضة بدوام كامل مدربين للتعامل مع الطلبة في مختلف الحالات الطبية والمرضية العادية والطارئة، حيث يقوم الكادر الطبي في المدرسة باتخاذ الإجراءات اللازمة في حالات الطوارئ بعد الاتصال مع أولياء الأمور وتعذر الوصول إليهم.

ينبغي على أولياء الأمور الالتزام بتعليمات العيادة المدرسية من حيث عدم إرسال الأدوية مع الطلاب دون إبلاغ الممرضة، أو إرسال الوصفة الطبية مع الأدوية في حالة مرض الطالب، وكذلك الالتزام بتعليمات العيادة في حال تحويل الطالب إلى طبيب مختص.

يجب على أولياء الأمور أيضاً إرسال تقرير طبي للعيادة في حال إصابة الطالب بأمراض مزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأزمة التنفس والصرع، بالإضافة إلى الإصابات في العظم التي تحول دون ممارسة الطالب للرياضة.

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع العيادة المدرسية من خلال رقم الهاتف التالي 9178-584-4-05 أو 2500-445-02 ثم طلب الرقم الفرعي 149.

العيادة المدرسية في مدرسة الوردية ابوظبي
العيادة المدرسية في حرم مدرسة الوردية ابوظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الوردية ابوظبي)

تقوم المدرسة بالتعاون مع العيادة المدرسية بعقد دورات توعوية على مدار العام، بما في ذلك دورة الإسعافات الأولية للطلبة، بهدف توعية الطلبة بكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وإجراء الإسعافات الأولية اللازمة.

دورة الإسعافات الأولية في مدرسة الوردية ابوظبي
دورة الإسعافات الأولية لطلبة مدرسة الوردية ابوظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الوردية ابوظبي)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص المدرسة على تعزيز التواصل الفعال بين أولياء الأمور والهيئة الإدارية والتدريسية، إذ تؤمن بأهمية دور أولياء الأمور في المسيرة التعليمية لأطفالهم، وأهمية توفير الوسائل الفعالة للاطلاع المستمر على تقدم وإنجازات أطفالهم في مختلف المجالات.

تتيح المدرسة تطبيق "سكول فويس" الذي يمكن لأولياء الأمور تحميله من متجري آبل وجوجل بلاي، بهدف تعزيز التواصل الفعال بين أفراد المجتمع المدرسي وزيادة رضا أولياء الأمور والاطلاع المتواصل بكل ما يخص المدرسة والطلبة.

توفر المدرسة أيضاً إمكانية التسجيل في "تطبيق ديوان" وهي منصة القارئ الإلكتروني، التي تم تصميمها تحت اشراف حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة التربية والتعليم، عملاً برؤية القيادة الحكيمة في تعزيز وتطوير العملية التعليمية للطلبة وإمكانية عرض المناهج الدراسية إلكترونياً.

تحرص المدرسة على تنظيم اجتماعات أولياء الأمور بشكل دوري لإطلاع الأهالي على كل ما يتعلق بأطفالهم من إنجازات ومجالات التحسن وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية الانضمام إلى مجموعات الواتساب الخاصة بكل صف دراسي.

تقوم المدرسة بنشر تعاميم ذات صلة بالمدرسة والطلبة على صفحة الرسائل المتاحة على موقع المدرسة الرسمي، إذ تحرص على نشر آخر الأخبار والأحداث المدرسية والتعاميم المهمة والرسائل الإخبارية وغيرها.

رقم مدرسة الوردية ابوظبي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الوردية ابوظبي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

تحتفظ المدرسة بقائمة انتظار لمقدمي الطلبات على أن تقبل الطلبة المسجلين في هذه اللائحة حسب توفر المقاعد الدراسية.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

تتبع المدرسة تعليم مختلط في مرحلة الروضة، بينما يتم فصل الطلبة من الصف 1 الى الصف 4 ، في حين تتاح الصفوف من الخامس الى الثاني عشر للطالبات فقط.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 2,539 طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية، 

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية لطلبة المدرسة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية السنوية بين 7,870 و 17,230 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على تعزيز التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تطبيق Schoolvoice وتطبيق ديوان إلى جانب اجتماعات أولياء الأمور ومجموعات الواتساب الخاصة.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة مقصفاً مدرسياً يقدم مجموعة متنوعة من وجبات الطعام والمشروبات للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الأكاديمية والترفيهية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب 156 معلم بدوام كامل و 13 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 16:1، وتعكس هذه النسبة المنخفضة رؤية المدرسة المتمثلة في توفير الرعاية والاهتمام اللازم لكل طالب.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس