مدرسة النخبة الأمريكية الخاصةمدرسة

مدرسة النخبة الأمريكية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعتمد مدرسة النخبة الامريكية الخاصة في أم القيوين المنهاج الأمريكي في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 9، إذ أُسست في عام 2010 بهدف غرس مهارات الابتكار والتعلم في الطلبة مدى الحياة، وبالتالي تمكينهم من المساهمة في المجتمع بشكل إيجابي وفعال.

أبرز النقاط:

  • الموقع: السلمة
  • المنهج الدراسي: المنهاج الأمريكي
  • نوع التعليم: مختلط (مرحلة الروضة 1 – الصف 4)، ومن ثم يبدأ فصل الطلبة إلى صفوف منفصلة للبنين والبنات من الصف 5
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 9

مناطق قريبة من مدرسة النخبة الامريكية الخاصة

تقع مدرسة النخبة الامريكية الخاصة بالقرب من المناطق والمجمعات السكنية التالية:

  • الهبوب 2
  • عود الطاير

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من موقع المدرسة النظر في الخيارات التالية:

حرم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة

يضم حرم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة صفوف دراسية واسعة المساحة إلى جانب مختبرات علمية مجهزة بشكل جيد ومناطق خارجية مخصصة للعب والأنشطة الترفيهية. يشمل أيضاً مرافق مخصصة للأنشطة اللامنهجية التي تنظمها المدرسة، بالإضافة إلى مختبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات لدى الطلبة.

عنوان موقع مدرسة النخبة الامريكية الخاصة

تقع مدرسة النخبة الامريكية الخاصة أم القيوين في السلمة، بالقرب من حديقة السلمة، وتتميز بتوفير العديد من محلات البقالة والمطاعم لسكان المنطقة. يربط شارع الشيخ محمد بن زايد حرم المدرسة بأجزاء أخرى من المدينة.

مميزات مدرسة النخبة الامريكية الخاصة

تحرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية مليئة بالتحديات لتشجيع الطلاب على تحقيق أفضل إمكاناتهم، كما تركز على التنمية الأخلاقية والفكرية والاجتماعية والعاطفية للطلاب من كافة الفئات العمرية.

طالبات ومعلمات على المسرح المدرسي
حفل تكريم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي (مصدر الصورة: موقع مدرسة النخبة الامريكية الخاصة الرسمي)

تقوم رؤية المدرسة على خلق بيئة تعليمية حيوية وفعالة للطلبة، وتحرص على استخدام أدوات مبتكرة لإعداد مواطنين فعالين ومسؤولين يمكنهم تحقيق كامل إمكاناتهم.

تهدف المدرسة إلى تعزيز الاحترام والتواصل المفتوح والصريح والتعاون والمشاركة الفعالة بين أولياء الأمور والطلاب والمدرسة، إذ يمكن لروابط الاتصال القوية بين جميع أفراد المجتمع المدرسي أن تخلق بيئة تعليمية صحية وتنافسية وفعالة. يعد التطوير المهني للمعلمين والطلاب أيضاً أحد أهم أهداف المدرسة.

تحرص المدرسة على تعيين موظفين مؤهلين بشكل جيد لتقديم تعليم بمستوى جيد وفق المنهاج الأمريكي، كما تقوم بتوظيف معلمين مؤهلين وذوي الخبرة ينتمون إلى مختلف الجنسيات. كما تشجع جميع المعلمين على المشاركة في العديد من ورش العمل الداخلية والخارجية لصقل وتطوير مهاراتهم.

تقوم رسالة المدرسة على اعتماد وتنفيذ أعلى المعايير التعليمية الدولية، كما تشمل تطوير بيئة تعليمية إبداعية ومهنية تضمن نتائج إيجابية للطلاب. تهدف المدرسة أيضاً إلى إعداد الطلاب للوصول إلى أقصى قدراتهم ولعب دور فعال والتنافس على الصعيد العالمي.

طلاب داخل الصف الدراسي
تنظم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة دورات تدريبية للطلبة من قبل مدربين متخصصين (مصدر الصورة: موقع مدرسة النخبة الامريكية الخاصة الرسمي)

يعد موظفو المدرسة ذوي الخبرة الذين يستخدمون أفضل ممارسات واستراتيجيات التدريس من أهم مميزات مدرسة النخبة الامريكية الخاصة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة النخبة الامريكية الخاصة

تضم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة صفوفاً دراسية للطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 9، وتنقسم المراحل الدراسية إلى ثلاثة أقسام:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة السنوات المبكرة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 فما فوق

منهج مدرسة النخبة الامريكية الخاصة 

تعد مدرسة النخبة الامريكية الخاصة أول مدرسة خاصة تقوم بتضمين مبادرة الذكاء الاصطناعي في المنهج الدراسي للصفوف (6-8)، إذ يتعلم الطلاب الأساسيات حول إنترنت الأشياء (IoT) ومن ثم ينتقلون إلى تعلم مفاهيم أكثر تعقيداً مثل مجموعة سام لابس (SAMLABS kit). يتضمن هذا البرنامج أيضاً تعلم الروبوتات واستخدام مجموعة ليغو ايديوكيشون مايندستورم EV3 (EV3 Lego Mind Storms for Education Kit)، وهي منصة قوية تمكّن الطلاب من تصميم وبرمجة الروبوتيات لعمليات الإنقاذ.

قامت المدرسة بمواءمة النظام التعليمي الخاص بها مع المعايير الحكومية للأساس المشترك إلى جانب اتباع نظام الدرجات المعياري، وتحرص المدرسة من خلال اتباع المعايير الحكومية للأساس المشترك دراسة الطلاب المواد الأساسية في بيئة صفية مريحة من خلال حصص خاصة للفنون والموسيقى والتربية البدنية.

تشمل المواد الأساسية ما يلي:

الدراسات الاجتماعية اللغة العربية
الرياضيات العلوم
اللغة الإنجليزية

كما تعد التكنولوجيا جزءاً مهماً من المنهج الدراسي والتي يتم تدريسها من قبل مدربين متخصصين، ويمكن للطلاب طلب المساعدة منهم لدعم التنمية الأكاديمية والشخصية والاجتماعية.

تركز مرحلة السنوات المبكرة على تعزيز فضول وثقة الطلبة، وينقسم برنامج مرحلة السنوات المبكرة إلى 5 مجالات تعليمية وتنموية تتماشى مع المعايير التأسيسية لطلبة مرحلة الروضة في ولاية كاليفورنيا بالاستناد إلى مبادئ التعليم المبكر في ولاية كاليفورنيا.

تشمل مجالات التعلم والتطوير الخمسة ما يلي:

  • نهج التعلم
  • التنمية البدنية والصحية
  • التنمية الاجتماعية والعاطفية
  • التواصل واللغة والإلمام بالقراءة والكتابة
  • معرفة وفهم العالم

يركز برنامج التعليم المبكر في المدرسة على الطلاب إلى جانب التعلم القائم على الاستفسار للأطفال، وتتيح البيئة القائمة على اللعب في المدرسة فرصاً للأطفال للعمل والتفاوض والتواصل الاجتماعي وفهم العالم من حولهم. يحصل الأطفال على خبرة مترابطة في عدة مواد مثل الرياضيات والفنون الإبداعية والعلوم والدراسات الإسلامية واللغة العربية وآداب اللغة.

طلاب ومعلمة في معرض العلوم
معرض العلوم في مدرسة النخبة الامريكية الخاصة (مصدر الصورة: موقع مدرسة النخبة الامريكية الخاصة الإلكتروني الرسمي)

تركز أيضاً على تطوير مهارات الطلاب الأساسية التي تحدد أساس حبهم للتعلم، بالإضافة إلى اتباع أهداف ومعايير تعليمية مشتركة في العملية التعليمية. يحرص المعلمون على تسهيل العملية التعليمية للطلبة ضمن مجموعات مع التركيز على نهج التعلم الفردي لكل طفل.

تهدف مدرسة النخبة الامريكية الخاصة إلى تخريج الطلبة من المرحلة الابتدائية كمتعلمين مدى الحياة، وتوفر برنامج السنوات الابتدائية الشامل للطلاب لتطوير مهاراتهم الاجتماعية والأكاديمية والعاطفية. تم دمج مفاهيم المعايير الحكومية للأساس المشترك في الولايات المتحدة الأمريكية ومعايير وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في منهج السنوات الابتدائية الممتع والمليء بالتحديات.

يمر طلاب المرحلة المتوسطة بمرحلة انتقالية في الجانبين الأكاديمي والعاطفي، إذ تسعى المدرسة لمساعدتهم بمواءمة البرنامج الأكاديمي مع المعايير الأمريكية وتلبية الاحتياجات التعليمية الحديثة للطلبة. تعزز ثقافة المرحلة المتوسطة في المدرسة التنمية الاجتماعية والعاطفية من خلال برنامج استشاري وتوجيهي قوي.

يهدف فريق المرحلة المتوسطة إلى ما يلي:

  • الاستجابة وتلبية الاحتياجات التنموية للطلبة
  • أن تكون المرحلة مليئة بالتحديات وإدراك إمكانية كل طفل على التعلم
  • تطوير قدرات الطلبة بالتمكين وتزويدهم بالمهارات التي يمكنهم من خلالها التحكم وإدارة حياتهم
  • الإنصاف والدفاع عن حق كل طالب في التعلم وتوفير فرص التعلم المليئة بالتحديات وذات الصلة

يركز معلمو مدرسة النخبة الامريكية الخاصة على مهارات التفكير العليا لمساعدة الطلاب على النجاح في القرن الحادي والعشرين، ويعزز المعلمون الفضول والإبداع لدى الطلبة من خلال اتباع منهجيات التدريس القائمة على النهج العملي.

التقويم الاكاديمي لمدرسة النخبة الامريكية الخاصة

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة النخبة الامريكية الخاصة، كغيرها من مدارس أم القيوين الأمريكية، في أواخر شهر أغسطس وتنتهي في شهر يونيو من السنة الدراسية القادمة.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي الفصل الدراسي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير بعد إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث بعد إجازة الربيع في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي لمدرسة النخبة الامريكية الخاصة المُعتمد للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع 27 مارس 2023 – 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 29 يونيو 2023
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة النخبة الامريكية الخاصة

يجب على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في مدرسة النخبة الامريكية الخاصة الاتصال بإدارة المدرسة لمعرفة ما إذا كان طفلهم يستوفي معايير العمر المطلوبة، كما يجيب فريق القبول والتسجيل الخاص بالمدرسة على جميع الاستفسارات ذات الصلة. يجب على أولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم في المدرسة ملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة. تمنح المدرسة أولوية التسجيل لأخوة الطلاب الملتحقين في المدرسة.

ينبغي على أولياء الأمور تقديم صورة عن الأوراق المطلوبة أدناه في مكتب القبول لاستكمال عملية التسجيل:

  • نموذج طلب الالتحاق بكافة المعلومات المطلوبة حسب الأصول
  • جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • تأشيرة إقامة مقدم الطلب
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • سجل تطعيم مقدم الطلب
  • خلاصة القيد (مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • 4 صور شخصية لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • الشهادة المدرسية لآخر سنة دراسية لمقدم الطلب
  • أصل شهادة النقل المدرسي لمقدم الطلب
  • دفع رسوم طلب الالتحاق البالغة 500 درهم إماراتي (غير مستردة)

يمكن إرسال كافة الأوراق المطلوبة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل والمذكور في آخر الدليل.

يجب على مقدم الطلب الملتحق من مدرسة داخل أم القيوين تقديم شهادة نقل مدرسي مصدقة من المدرسة السابقة، كما ينبغي أن تكون باللغة العربية وتتبع الصيغة القياسية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

بالنسبة للطلبة الملتحقين من مدارس الإمارات الأخرى، فينبغي تصديق شهادة النقل المدرسي من المدرسة السابقة ووزارة التربية والتعليم في الإمارة المعنية، وأن تكون باللغة العربية بناءً على الصيغة القياسية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

بالنسبة لمقدم الطلب الملتحق من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، فينبغي عليهم تصديق شهادة النقل المدرسي الأصلية من قبل:

  • وزارة التربية والتعليم (في بلد المنشأ)
  • وزارة الشؤون الخارجية (في دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • السفارة الإماراتية (في بلد المنشأ)

يتصل مكتب القبول بأولياء الأمور بمجرد تقديم نموذج طلب الالتحاق بنجاح وإرفاق كافة الأوراق المطلوبة لتحديد موعد امتحان تحديد المستوى ومقابلة مقدمي الطلبات المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إذا لم يتمكن مقدم الطلب من الحضور إلى الحرم المدرسي، فمن الممكن أن تحدد موعد آخر لامتحان تحديد المستوى عبر الإنترنت وإجراء مقابلة فيديو عبر الإنترنت.

يقيم امتحان تحديد المستوى ما يلي:

  • مهارات اللغة الإنجليزية
  • مهارات اللغة العربية
  • مهارات الحساب وحل المشكلات في الرياضيات
  • قبول مقدمي الطلبات لمرحلة ما قبل الروضة في حال كانوا مؤهلين للمقابلة

تعلن المدرسة نتيجة القبول بعد إجراء التقييم والمقابلة في غضون 5-7 أيام عمل، وقد تكون النتيجة:

  • غير مقبول
  • إعادة التقييم
  • القبول المشروط
  • على قائمة الانتظار
  • مقبول

تتبع مدرسة النخبة الامريكية الخاصة معايير الحد الأدنى لسن القبول التالية، ويجب أن يبلغ مقدم الطلب العمر المطلوب بحلول 31 ديسمبر.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبول
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
10
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
11
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
12
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
13
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
14
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
15
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
16
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
17
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
18

رسوم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة

لمعرفة المزيد حول هيكل رسوم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة، قم بزيارة الحرم المدرسي أو قم بالتواصل مع إدارة المدرسة عبر البريد الإلكتروني الخاص بها.

تقدم المدرسة خصماً بنسبة 51% لطلبة مرحلة الروضة وبنسبة 20% للطلبة من الصف 2 حتى الصف 9.

school

المرافق

المرافق الرياضية

طلاب في المنطقة الخارجية المخصصة للعب
يضم حرم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة للطلبة منطقة خارجية مخصصة للعب (مصدر الصورة: موقع مدرسة النخبة الامريكية الخاصة الرسمي)

يشمل حرم المدرسة منطقة خارجية واسعة المساحة تضم ملاعب كرة السلة وكرة القدم، ويمكن للطلبة من مختلف الفئات العمرية المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية. يضم الحرم المدرسي أيضاً منطقة داخلية مخصصة للعب لطلاب مرحلة الروضة.

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة رحلات ميدانية للطلاب على مدار السنة الدراسية، كما تتيح للطلبة فرصة التعلم وقضاء وقت ممتع مع زملائهم.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تضمن المدرسة التواصل القوي والسلس والفعال بين أولياء الأمور والمعلمين، ويمكن لأولياء الأمور التواصل مع إدارة المدرسة لمناقشة أي استفسارات.

كما تتيح المدرسة لأولياء الأمور فرصة التواصل عبر بوابة أولياء أمور مدرسة النخبة الأمريكية الخاصة الإلكترونية لمعرفة كافة المعلومات ذات الصلة بأطفالهم، بالإضافة إلى إمكانية الانضمام إلى مجموعات الواتساب واستخدام الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة وصفحات التواصل الاجتماعي.

رقم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة النخبة الامريكية الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة النخبة الامريكية الخاصة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 9.

هل توجد قائمة انتظار؟

تضع المدرسة مقدمي الطلبات على قائمة الانتظار في حال عدم توفر مقاعد دراسية.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة (مرحلة الروضة 1 – الصف 4)، ومن ثم يبدأ فصل الطلبة إلى صفوف منفصلة للبنين والبنات من الصف 5.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على أهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال التواصل المباشر مع إدارة المدرسة إلى جانب استخدام بوابة أولياء الأمور الإلكترونية والموقع الإلكتروني الرسمي ومجموعات الواتساب وغيرها م منصات التواصل الاجتماعي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلاب على مدار السنة الدراسية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس