مدرسة المواكب الخوانيجمدرسة

مدرسة المواكب الخوانيج

dashboard

لمحة عامة

تعتبر مدرسة المواكب الخوانيج الفرع الثالث والأحدث لمدرسة المواكب بإشراف مدارس آمسي (AMSI). تم تأسيس المواكب الخوانيج عملاً برؤية أكاديميا لحلول الإدارة العالمية (AMSI) ومدارسها على وضع الأسس والخطط المتينة لبناء مستقبل مشرق للطلبة وتطويرهم والارتقاء بمسيرتهم في الحياة. على الرغم من تسميتها باسم مدرسة المواكب الخوانيج، إلا أنها تقع في المزهر، وهو مجتمع سكني يضم فلل بالقرب من حدود دبي - الشارقة.

افتتحت المدرسة أبوابها في شهر سبتمبر من عام 2018 في دبي لتقديم التعليم للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 8، ومن المخطط أن تتوسع لتضم الصفوف حتى الصف 12. تتبع المدرسة المنهج الأمريكي المتوافق مع معايير الأساس المشترك (CCSS) ومعايير علوم الجيل القادم (NGSS) ومعايير ولاية كاليفورنيا.

تحرص المدرسة على تعريف الطلاب بثقافة وتراث الإمارات من خلال اعتماد منهج وزارة التربية والتعليم في تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية.

نظراً للسمعة الطيبة لفرعي مدارس المواكب الأخريين والتقييم الأخير بدرجة "جيد" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، أصبحت مدرسة المواكب الخوانيج من قائمة أفضل مدارس المنهاج الأمريكي في دبي.

تُدار مدرسة المواكب بفروعها من قبل أكاديميا لحلول الإدارة العالمية (AMSI)، إذ تحرص مدارس آمسي على توفير تعليم تحضيري شامل للجامعة للطلاب من كافة الجنسيات. تتميز مدارس المواكب بتدريس طلابها باللغة الإنجليزية وهي اللغة المعتمدة في تدريس مختلف المواد الدراسية إلى جانب توفير بيئة تعليمية متعددة اللغات.

تعد مدارس المواكب مدارس مختلطة (بنين وبنات)، حيث تضم المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر وتقوم بتدريسهم اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية. يحصل الطلاب بعد إكمال العملية التعليمية لمدة 12 عام على شهادة الدراسة الثانوية التي تمكّن الطلاب الخريجين من متابعة تعليمهم العالي في كافة أنحاء العالم.

تتمثل رؤية مدرسة المواكب في تقديم تعليم ذو جودة وتحقيق مسيرة تعليمية فريدة مواكبة لتطورات العصر، كما تهدف مدارس المواكب إلى توفير بيئة تعليمية آمن وصحية قائمة على الرعاية والاحترام والمرح.

تؤكد مدرسة المواكب في رسالتها على أهمية كل فرد وقيمته الإنسانية، إذ تحرص على منح كل فرد فرصة لتحقيق الذات. عملاً برسالتها، تلتزم مدارس الكواكب بتقديم تعليم ذو جودة عالية للطلاب وتهيئة بيئة تمكنهم من لعب أدوار قيادية مما يعزز لديهم الشعور بالمسؤولية والاعتماد على الذات، وتنمية روح الفريق والتعاون.

تحرص مدرسة المواكب على أهمية مشاركة أولياء الأمور في العملية التعليمية لأطفالهم إلى جانب الطلبة والهيئة التدريسية والإدارية وغيرهم، وذلك من خلال توفير بيئة تعلم تتميز بتقديم الرعاية الشاملة والمستدامة للطلبة وتشجيعهم على التعاون فيما بينهم وتطوير مهاراتهم ومواهبهم وقدراتهم على الابتكار والتفكير.

تلتزم مدرسة المواكب بتنمية وتطوير الطلاب وصقل مواهبهم لمواكبة تحديات القرن الواحد والعشرين، وإعدادهم ليكونوا مناصرين للتعددية الثقافية ووضع أهداف شاملة وواضحة مع تعزيز روح المواطنة فيهم بمساهمتهم في القضايا المحلية والعالمية والبيئية مما يؤدي إلى تطوير الطلاب من الناحية الشخصية والمجتمعية إلى جانب الأكاديمية.

معلومات المدرسة

الموقع المزهر 1
سنة الافتتاح 2018
المنهاج المنهج الأمريكي
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 34,454 درهم إماراتي – 66,281 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة المواكب الخوانيج

تقع مدرسة المواكب الخوانيج في المزهر 1 في إمارة دبي، وهو مجمع سكني مرموق مناسب للعائلات نظراً لضمه العديد من مدارس دبي المرموقة، يمكن لسكان المزهر 1 العثور على فلل للايجار والعديد من المرافق التي تلبي احتياجاتهم.

يتميز موقع مدرسة المواكب الخوانيج الاستراتيجي بقربه من العديد من المناطق والمجمعات السكنية، مما يزيد من الإقبال عليها من قبل أولياء الأمور المقيمين بالقرب منها مما يسهل عليهم التنقل من وإلى المدرسة وبأقل وقت ممكن. تشمل المناطق والمجمعات السكنية القريبة من مدرسة المواكب الخوانيج ما يلي:

تقع محيصنة على بعد حوالي 8 دقائق بالسيارة من الحرم المدرسي، حيث تعد الأقرب للمدرسة. كما تقع محيصنة في المنطقة الشمالية الشرقية من دبي، وهي من المناطق السكنية القريبة من حدود دبي والشارقة. تتميز أيضاً بكونها الوجه الأمثل للسكان الموظفين وللعائلات بسبب أسعار الخيارات السكنية المعتدلة.

يستطيع أولياء الأمور المهتمين بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة المواكب الخوانيج الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة المواكب الخوانيج

تقع المواكب الخوانيج في المزهر 1 على امتداد مساحة تبلغ 65 ألف قدم مربع، إذ يتميز الحرم المدرسي بتوفير العديد من المرافق الحديثة لطلابها عملاً برؤيتها في تقديم مزيج فريد من البرامج الأكاديمية لإعداد جيل فعّال ومميز.

توظف مدرسة المواكب الخوانيج العديد من التقنيات الحديثة لتعزيز عملية التعليم مثل تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT وذلك من خلال تحويل الصفوف والمختبرات التقليدية إلى بيئة تعليمية تفاعلية مجهزة بأحدث التقنيات. 

راعت المدرسة الهيئة التدريسية وذلك بمساعدتهم على تطوير العملية التعليمية بتزويد كافة الصفوف في مختلف المراحل الدراسية بألواح تفاعلية بالإضافة إلى تقنيات الشرح الصوتي والمرئي المتطورة، مما يؤدي إلى تسهيل عملية التعلم والتفاعل بين الطلاب والمعلمين.

تعد مدرسة المواكب فرع الخوانيج من ابرز مدارس دبي الخاصة نظراً لتوفير العديد من المرافق المتطورة بما في ذلك المختبرات العامة والمتخصصة المجهزة بالكامل إلى جانب استوديو وغرفة موسيقى واستوديو الموسيقى المجهز بأفضل الأنظمة الصوتية وغرف فنية، كما توفر المدرسة مختبرات حاسوبية مزودة بمحطات عمل فردية ومختبر متخصص لبرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM ومكتبات وقاعات متعددة الأغراض وغرف للأنشطة وقاعة خاصة للاحتفالات وقاعة محاضرات. 

تشمل مرافق مدرسة المواكب دبي الخوانيج صالة ألعاب رياضية داخلية وملاعب لكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وصالة مجهزة لممارسة اللياقة البدنية ومسبح داخلي وملعب خارجي لكرة القدم ومضمار للركض وملاعب أخرى لممارسة العديد من الرياضات.

بركة سباحة
تشمل المرافق المتميزة بركة سباحة بحجم مسابح البطولات (مصدر الصورة: موقع مدرسة المواكب الخوانيج الرسمي)

عنوان موقع مدرسة المواكب الخوانيج

تقع مدرسة المواكب الخوانيج في المزهر 1، وهو مجمع سكني فرعي في المزهر يتميز بعقاراته ذات الأسعار المعتدلة، كما تقع مقابل شارع الخوانيج (D89) بالقرب من المساجد والمطاعم والمجمع الرياضي.

مميزات مدرسة المواكب الخوانيج

تساعد ميزات مدرسة المواكب الخوانيج العديدة على التميز بين مدارس دبي الأمريكية الأخرى، أبرزها ارتباط المدرسة بمجموعة آمسي، وهي وكالة معروفة بتقديم تعليم عالمي عالي الجودة منذ حوالي أربعة عقود وبالتالي حصول المدرسة على السمعة الطيبة في دبي.

كما أظهرت المدارس الشقيقة في القرهود والبرشاء أداءً متميزاً منذ تأسيسها، وبالتالي، من غير المتوقع أن يكون أداء المدرسة فرع الخوانيج أقل مستوى.

تحرص المدرسة أيضاً على إعداد الأطفال للتعليم العالي من خلال تقديم برنامج التوجيه المهني والجامعي وبرنامج التوظيف وبرنامج المستوى المتقدم (AP)، كما يتم تدريس الطلاب اللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية في إطار برنامج متعدد اللغات. كما يتيح موقع حرم مدرسة المواكب الخوانيج لعائلات المناطق القريبة الوصول بسهولة إليها.

تتميز المدرسة بتقييماتها الرائعة من قبل أولياء الأمور والطلاب.

تتميز مدرسة المواكب في الخوانيج بوضع الطلاب في أولى أولوياتها وذلك من خلال تحديد أهداف جديدة والعمل بجد وعن قرب مع الطلبة، إذ تحرص المدرسة على توفير العديد من الفرص لتحقيق الذات. تتميز المدرسة أيضاً باعتماد نهج تشجيعي يحفز وينمي شخصية الطلبة ويساعدهم على اتخاذ قرارات وخيارات صحيحة تساهم في نجاحهم وبناء مستقبلهم.

تقوم مدرسة المواكب الخوانيج بدمج الطلبة في نهج الحياة الفعلية من خلال العديد من المشاريع القائمة على مبدأ التعاون والعمل الجماعي، إلى جانب تعزيز مهارات الطلاب الفنية عبر مشاركتهم في مشاريع تعتمد على المهارات اليدوية كتصميم نماذج ثنائية وثلاثية الأبعاد باستخدام التكنولوجيا.
يتميز نظام مدرسة المواكب في الخوانيج أيضاً بالعديد من المزايا المتقدمة من الجانب التقني والتي تهدف إلى تلبية كافة احتياجات الطلبة الخاصة بغض النظر عن اختلافاتهم. 

تولي المدرسة أهمية كبيرة للطلبة المتميزين والموهوبين والطلبة من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم (SEND) والذين يعانون من صعوبات التعلم صعوبة بالتعلم، وذلك بتوفير أجهزة لوحية تساعدهم على التعلم باستخدام برامج تعمل على تحويل النص المكتوب إلى مسموع بالإضافة إلى البرامج التعليمية ذات المحتوى المصوّر وألعاب تعليمية تفاعلية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة المواكب الخوانيج

تضم المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، إذ تكون الصفوف من مرحلة ما قبل الروضة وحتى الصف الرابع مختلطةً، مع اتباع سياسة فصل الطلبة من الصف الخامس وحتى الصف الثاني عشر. تقسم المراحل الدراسية في مدرسة المواكب الخوانيج إلى أربعة مراحل وتشمل:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة المواكب الخوانيج

تتبع مدرسة المواكب الخوانيج المنهج الأمريكي في تدريس طلابها من كافة المراحل الدراسية إلى جانب منهج وزارة التربية والتعليم، إذ يؤكد المنهج الدراسي على حرص المدرسة على أهمية تطوير الطلاب في الجانب الشخصي والأكاديمي. يلبي الإطار العام ومحتوى المنهج الدراسي الاحتياجات الثقافية والاجتماعية للطلاب من مختلف الجنسيات، كما يركز المنهاج الدراسي على تعلم اللغات وعلى الطلاب وعلى المهارات والمخرجات التعليمية.

معلمة وطلبة داخل الصف الدراسي
تضمن استراتيجيات التدريس التي تستخدمها المدرسة بيئة تعليمية متقدمة (مصدر الصورة: موقع مدرسة المواكب الخوانيج الرسمي)

مرحلة الروضة

تركز المدرسة في هذه المرحلة بشكل كبير على تدريس اللغة الفرنسية بحيث يمكن بناء أساس متين لدى الطلبة في مرحلة مبكرة، حيث تقدم برنامج بثلاث لغات يشمل اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية لتعزيز مهارات الطلاب اللغوية.

كما يشارك الطلبة بشكل روتيني في مشاريع تعزز مهارات القراءة والكتابة، تقوم معظم الأنشطة في هذه المرحلة من قبل الطفل ويبدأ بها المعلم.

المرحلة الإبتدائية

يعد الانتقال إلى المرحلة الابتدائية صعب بعض الشيء على الطلبة، حيث يتم تدريب الطلاب ليكونوا أكثر استقلالية في جميع جوانب العمل المدرسي. إضافة إلى الاستمرار بتطوير مهارات القراءة والكتابة والحساب بإدخال مفاهيم جديدة.

تقدم المرحلة الابتدائية للطلبة دورات اختيارية خاصة بالمعلم مثل اللغة العربية ب لغير الناطقين بها إلى جانب اللغة الفرنسية ب كلغة مساعدة والدراسات الاجتماعية والتربية الإسلامية. يصبح المنهاج الدراسي صعب بعض الشيء، نظراً لإعداد الطلبة وتدريبهم على الاستقلالية والاعتماد على النفس في كافة الجوانب مسيرتهم الدراسية (الأكاديمية وغير الأكاديمية). 

ينصح أولياء الأمور بمشاورة رئيس المرحلة الدراسية قبل تسجيل أطفالهم في المواد الدراسية المذكورة أعلاه.تحرص المدرسة أيضاً على الحفاظ على اهتمام وفعالية الطلبة عندما يتعلق الأمر بالتعلم الفعال، فغالباً ما تأخذ المدرسة الطلاب في رحلات ميدانية ورحلات تعليمية وتسمح لهم بالمشاركة في العديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية.

المرحلة المتوسطة (الإعدادية)

تبدأ مدرسة المواكب الخوانيج بإعداد طلبة المرحلة المتوسطة للالتحاق ببرنامج المرحلة الثانوية، إذ تقوم على تطوير مهارات الطلاب في هذه المرحلة بما في ذلك مهارات التحليل والبحث وأن يكونوا أكثر مسؤولية ومساءلة عما تعلموه.

تستخدم المدرسة في هذه المرحلة أدوات التقييم المختلفة للتأكد من إعداد الطلبة بشكل مناسب للحصول على الشهادة الثانوية العامة، حيث تضمن التقييمات اختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) واختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 (CAT4) واختبار بي اس ايه تي (PSAT) والمنصة الرقمية للاختبارات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS) تحسين الطلاب لأدائهم وفق المعايير المحددة.

المرحلة الثانوية

تقوم مدرسة المواكب دبي الخوانيج بإعداد طلاب المرحلة الثانوية للمرحلة الجامعية من خلال برنامج قوي، إذ يبدأ الطلبة في هذه المرحلة بفهم الخيارات المتاحة لهم في الحياة الجامعية والمهنية. يحصل الطلاب الخريجين من الصف 12 على شهادة الثانوية العامة المعتمدة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إلى جانب إمكانية الطلاب من التقدم لأي جامعة في كافة أنحاء العالم. 

ينبغي على الطلاب تزويد المدرسة بكافة المعلومات المتعلقة بالاختبارات الدولية القياسية مثل امتحان الآيلتس وامتحان التوفل واختبار سات (SAT) واختبار بي اس ايه تي (PSAT) وامتحان برنامج المستوى المتقدم (AP) إلى جانب متطلبات القبول في الجامعة.

يتميز المنهاج الدراسي المتبع في مدرسة المواكب الخوانيج بكونه مزيج مرن وشامل من المناهج الدراسية الدولية، إذ تتبع المدرسة المنهاج الأمريكي في سياق دولي يتوافق مع سلسلة مدرسة المواكب ذات الثقافات والجنسيات المتعددة.

أبرز ما يميز المنهج الدراسي اتسامه بالدقة والغنى وإعداد تحديات بهدف إعداد الطلبة للمراحل التعليمية اللاحقة. تشمل المواد الدراسية التي يتم تدريسها للطلبة اللغة الإنجليزية واللغة العربية واللغة الفرنسية والعلوم والتربية الإسلامية والتربية البدنية والدراسات الاجتماعية وعلوم الحاسوب والفن والموسيقى.

يتماشى منهج مدرسة المواكب الخوانيج مع معايير الأساس المشترك للرياضيات واللغة الإنجليزية (CCSSM/E) ومعايير علوم الجيل القادم (NGSS) ومعايير ولاية كاليفورنيا ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

توفر المواكب الخوانيج للمعلمين العديد من برامج الدعم الأكاديمي واستراتيجيات التدخل المتنوعة بهدف تلبية احتياجات المجتمع المحلي وتحقيق مهامها وغاياتها من خلال سياسة القبول الملتزمة بالدمج الطلابي من مختلف الفئات والجنسيات والثقافات والقدرات. تركز المدرسة على السماح للطلاب بتطوير قدراتهم ومواهبهم وإمكاناتهم من خلال النهج القائم على الطالب إلى جانب التعلم والتعليم متعدد التخصصات. تضمن مدرسة المواكب دبي الخوانيج تقدم الطلبة المستمر أكاديمياً وشخصياً وتمنحهم الأولوية في القبول في أبرز الجامعات العالمية من خلال برنامج التوجيه المهني والجامعي المُعتمد من المدرسة والنجاح في المسارات الوظيفية المطلوبة.

تقييم مدرسة المواكب الخوانيج من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن نمو وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة سنوياً وإصدار تقارير توضح نقاط القوة والتوصيات الرئيسية للتطور. تشمل المعايير المستخدمة في تقييم المدارس الخاصة في إمارة دبي المنهج الدراسي المعتمد وجهود المعلمين والطلاب ودور القيادة واستخدام الأدوات والمرافق على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط يتراوح بين متميز وضعيف جداً.

تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة

حصلت المدرسة على تقييم "جيد" وفق آخر تقييم لهيئة المعرفة والتنمية البشرية والذي جرى خلال الفترة الزمنية من 06 فبراير إلى 10 فبراير عام 2023.

تشمل أبرز نقاط القوة للمدرسة وفق تقرير الهيئة ما يلي:

  • المجتمع المدرسي القوي والشامل إلى جانب الرؤية المشتركة القائمة على إعداد وتثقيف مواطنين جيدين
  • مهارات التعلم المستقل لدى الطلبة مع الشعور بالمسؤولية تجاه تعلمهم
  • توفير معايير الصحة والسلامة المتميزين في جميع المراحل الدراسية
  • التدريس القائم على روابط المناهج الدراسية والاستخدام الفعال للتكنولوجيا وثقافة وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة
  • إثراء مهارات القراءة والدعم الأكاديمي باللغتين العربية والإنجليزية ضمن الجدول الزمني الأسبوعي والتركيز على تطوير الإلمام بالقراءة والكتابة على مستوى المدرسة

في حين تشمل توصيات الهيئة لتحسين أداء المدرسة ما يلي:

  • توفير فرص منتظمة للطلاب في جميع المراحل الدراسية بهدف تطوير مهارات الاستفسار والاستكشاف والتحقيق
  • الحرص أن يكون التدريس منهجياً ومتسقاً عبر المواد الدراسية والمراحل الدراسية، إلى جانب مشاركة الممارسات الجيدة الحالية في المدرسة بهدف زيادة قدرة المعلم على نقل الطلاب من مستوى المهارة إلى التملك
  • العمل من الأساس الحالي لنتائج التقييم الداخلي والخارجي، وإعداد نقاط بيانات واضحة وأهداف لقياس إنجازات الطلبة على أساس منتظم في الأشهر القادمة
  • تطوير فهم المعلمين لمعايير المنهاج الدراسي وبالتالي استخدامه لتحسين تخطيط الدروس والتقييمات

التقويم الاكاديمي لمدرسة المواكب الخوانيج

تمتد السنة الدراسية في مدرسة المواكب الخوانيج بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

 تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة المواكب الخوانيج

يبدأ تسجيل الطلاب الجدد في مدرسة المواكب الخوانيج في منتصف شهر مايو للعام الدراسي الحالي، إذ ينبغي على الطلاب الجدد الملتحقين في مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية دفع رسوم غير مستردة وإجراء امتحان قبول ومقابلة شخصية لاستكمال إجراءات التسجيل، إلا أنه لا يتم الكشف عن نتائج الامتحان أو المقابلة حتى يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة إلى مكتب التسجيل. في حين ينبغي على الطلاب الجدد الملتحقين من مدارس خارج دبي تقديم أوراق النقل القانونية قبل نهاية شهر سبتمبر.

تقوم مدرسة المواكب الخوانيج بإلغاء تسجيل مقدم الطلب في حال عدم التحاقه بالمدرسة في مدة أقصاها 3 أسابيع متتالية من بداية العام الدراسي دون تقديم إشعار خطي مسبق. 

يجب على أولياء أمور الطلبة الحاليين الراغبين بإعادة التسجيل في مدرسة المواكب فرع الخوانيج تعبئة كتيب التسجيل بكافة المعلومات ذات الصلة والتوقيع عليها. في حين يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أخوة الطلاب الحاليين تعبئة استمارة التسجيل الخاصة بهم على صفحة التسجيل على موقع مدرسة المواكب الخوانيج الرسمي.

بالإضافة إلى ضرورة إرفاق الأوراق المطلوبة من إدارة المدرسة لاستكمال عملية التسجيل من جواز السفر والصور الشخصية والهوية الشخصية الإماراتية والشهادات المدرسية وغيرها من الوثائق الرسمية المذكورة في الاستمارة.

ينبغي على أولياء الأمور أيضاً التوجه إلى قسم التسجيل والمحاسبة في المدرسة لاستكمال إجراءات التسجيل والدفع، إلى جانب ضرورة التوقيع على التوصيات والموافقة عليها بعد اجتياز الطلبة لامتحان القبول.

يشترط لقبول مقدم الطالب في أي مرحلة دراسية بشكل نهائي تقديم كافة الأوراق المطلوبة من إدارة المدرسة ودفع كامل الرسوم الدراسية السنوية بما يتوافق مع إجراءات تسوية الرسوم الدراسية للمدرسة، إلى جانب توقيع عقد هيئة المعرفة والتنمية البشرية وموافقة السلطة المختصة.

تعتمد عملية القبول في مدرسة المواكب الخوانيج باعتبارها مدرسة شاملة على أساس الجدارة، إذ يتم الترحيب بالطلبة من مختلف الفئات، ويتم قبول الطلاب على أساس أسبقية الحضور.

تبدأ عملية التسجيل بملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي وتقديمه مع الأوراق الإلزامية التالية.

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة عن تأشيرة إقامة سارية المفعول لمقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن تأشيرة إقامة سارية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن أوراق الحضانة (إن وجدت)
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • تقديم الطلبة الملتحقين من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر خطاب حسن سيرة وسلوك من المدرسة السابقة
  • نتائج اختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) واختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 من المدرسة السابقة
  • ينبغي على الطلاب الملتحقين:
    • من مدارس دبي تقديم شهادة نقل مدرسي أصلية (مصدقة) وكشف علامات من المدرسة السابقة
    • من الإمارات الأخرى تقديم شهادة نقل أصلية وكشف علامات من المدرسة السابقة مصدقة حسب الأصول من المنطقة التعليمية المناسبة
    • من مدارس خارج الإمارات تقديم شهادة نقل مدرسي أصلية وكشف علامات من المدرسة السابقة (سواء باللغة العربية أو الإنجليزية) مصدقة حسب الأصول من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة الإمارات في بلد المنشأ

بمجرد تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه، تقوم المدرسة بدعوة مقدم الطلب إلى امتحان تحديد مستوى ومقابلة، في حين يمكن لأولياء الأمور في هذا الوقت التجول في المدرسة ومناقشة استفساراتهم مع المعلمين أو قسم القبول.

سيُعرض على الطلاب الذين اجتازوا امتحان تحديد المستوى مقعداً دراسياً في المدرسة بشرط توفره، هذا وينبغي على أولياء الأمور لقبول العرض دفع وديعة تسجيل غير مستردة وغير قابلة للتحويل بنسبة 10٪ من الرسوم الدراسية السنوية والتي ستخصم من رسوم الفصل الدراسي الأول ضمن الفترة الزمنية الذي تحددها المدرسة.

سيؤدي عدم القيام بذلك إلى تقديم المدرسة المقعد لطالب آخر وسيتم وضع الطالب على قائمة الانتظار.

تجدر الإشارة إلى ضرورة تفهم أولياء الأمور احتمالية التقاط المدرسة صور لأطفالهم واستخدامها في المنشورات المطبوعة في المدرسة وعلى الموقع الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي.

أولياء الأمور مع أطفالهم
يرافق أولياء الأمور أطفالهم في اليوم الأول من المدرسة (مصدر الصورة: موقع مدرسة المواكب الخوانيج الرسمي)

حددت مدرسة المواكب الخوانيج الأمريكية الفئة العمرية لقبول طلبة كل مرحلة دراسية، تظهر أدناه إرشادات تحديد سن القبول التي يجب عليك اتباعها عند الالتحاق بالمدرسة.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة المواكب الخوانيج

يظهر أدناه قيمة الرسوم السنوية لجميع المراحل الدراسية في مدرسة المواكب الخوانيج للعام الدراسي 2023-2024:

الصفالرسوم الدراسية (بالدّرهم الإماراتي)
قبل الروضة 34,454
الروضة 1 35,793
الروضة 2 37,338
الصف 1 40,222
الصف 2 41,252
الصف 3 43,827
الصف 4 45,887
الصف 5 48,977
الصف 6 53,097
الصف 7 54,127
الصف 8 55,672
الصف 9 62,201
الصف 10 62,882
الصف 11 64,427
الصف 12 66,281

تجدر الإشارة إلى أن هيكل الرسوم أعلاه يشمل رسوم الكتب والزي المدرسي، يتعين على أولياء الأمور كذلك دفع الرسوم الإضافية التالية:

  • أجهزة الحاسوب المحمولة للطلبة من الصف التاسع وما فوق: 1,890 درهم إماراتي
  • رسوم التسجيل (يصل مجموعها إلى خصم بنسبة 10٪ من الرسوم الدراسية السنوية) للطلاب الجدد
  • رسوم إعادة التسجيل (يصل مجموعها إلى خصم ما نسبته 5٪ من الرسوم الدراسية السنوية) للطلاب الحاليين
  • رسوم الالتحاق 500 درهم إماراتي، وتعد:
    • مستردة إذا لم تقدم المدرسة مقعداً دراسياً لمقدم الطلب
    • غير مستردة إذا كانت المدرسة توفر مقعداً دراسياً لكن رفضه مقدم الطلب
    • غير قابلة للخصم إذا كانت المدرسة تقدم مقعداً دراسياً وقبله مقدم الطلب

تتميز مدرسة المواكب الخوانيج بتوفير سياسة خصم الأخوة للطلاب الحاليين، إذ يتم تطبيق خصم مبلغ ثابت لأخوة الطلبة يبلغ 700 درهم إماراتي لكل أخ أو أخت بغض النظر عن عددهم، تواصل المدرسة بهذه السياسة شريطة تسجيل جميع الأخوة في مدرسة المواكب الخوانيج وتسديد أولياء الأمور كامل الرسوم المدرسية. يستبعد أي خصم آخر بشكل نهائي للطالب في حال حصوله على خصم التسجيل المتأخر.

نادراً ما تسترد مدارس المواكب هذه الرسوم، ومع ذلك إذا كان الطالب مؤهلاً، فيظهر أدناه كيفية احتساب المدرسة الرسوم المستردة:

  • إذا التحق الطالب بالمدرسة لمدة أسبوعين أو أقل، فسيتم خصم رسوم شهر واحد
  • إذا التحق الطالب بالمدرسة مدة تتراوح بين أسبوعين وشهر، فسيتم خصم رسوم شهرين
  • إذا التحق الطالب بالمدرسة لأكثر من شهر، فسيتم خصم رسوم فصل دراسي واحد

يمكن لأولياء الأمور دفع رسوم مدرسة المواكب الخوانيج نقداً أو عن طريق الشيك أو الحوالة المصرفية أو بطاقة الائتمان / المدينة.

المنح الدراسية في مدرسة المواكب الخوانيج

تشجع مدرسة المواكب الخوانيج الطلاب على التقدم وتحقيق إنجازات أكاديمية عالية، لذا توفر للطلاب المرشحين من الصف السابع حتى الصف الثاني عشر منحاً دراسية تشمل تخفيضات على الرسوم الدراسية الخاصة بهم. ينبغي على الطلبة الراغبين بالحصول على هذه المنح تحقيق تحصيل أكاديمي متميز واجتياز المتطلبات اللازمة للتأهل، حيث يتم تقييم أهلية الطلاب للحصول على هذه المنح من خلال تقييم سنوي لأداء الطلبة الأكاديمي.

يتم منح خطاب إنجاز أو منحة دراسية جزئية لجميع طلاب المواكب الملتحقين في الفروع الثلاثة الذين يظهرون أداءً متميزاً في المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية.

تطبق مدرسة الخوانيج دبي نظام التقدير والجوائز الأكاديمية على الطلاب من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر، إذ يتم تقديم جوائز أكاديمية للطلبة الذين يستوفون معايير التقدير خلال حفل توزيع الجوائز الذي يعقد في العام الدراسية القادم. يشمل نظام التقدير والجوائز على نوعين رئيسين من المعايير التي يتمّ على ضوئهما التقدير ومنح الجوائز وهما المعايير الأكاديمية والمعايير غير أكاديمية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة المواكب الخوانيج

 توفر مواكب الخوانيج للطلاب مقصف مجهز يقدم للطلبة مختلف الوجبات الصحية حرصاً على حياتهم الصحية، كما توفر المدرسة خدمة نقاط البيع السريع المصممة لتسهيل عملية الدفع لأولياء الأمور عبر الإنترنت من خلال إصدار بطاقة سحب إلكترونية ذكية مخصصة لكل طالب لدفع الرسوم والخدمات المدرسية لأطفالهم إلى جانب إعادة شحن الأموال اللازمة للغداء.

تشجع المدرسة طلابها على أهمية المحافظة على اللياقة البدنية واتباع أسلوب حياة صحي، لذا تقوم بتعليم الأطفال باتخاذ خيارات صحية كاختيار وجبات طعام خفيفة ومغذية يتناولونها في أوقات محددة، وعدم السماح بإحضار المشروبات السكرية والغازية ومشروبات الطاقة والحلوى ورقائق البطاطا والكعك المحلى بالسكر وعدم السماح بتنظيم احتفالات أعياد الميلاد في الصفوف الدراسية.

تشجع المدرسة أيضاً الطلاب على إحضار طعامهم في علب طعام ﻗﺎبلة لإعادة الاستخدام وزﺟﺎﺟﺎت ماء قابلة للاستخدام مرة أخرى بهدف تقليل النفايات والتشجيع على إعادة التدوير، إذ تطلب مدرسة المواكب الخوانيج من طلاب مرحلة الروضة وحتى الصف الأول إحضار طعام معد منزلياً ليتم تناوله بإشراف معلم الصف قبل التوجه إلى الملعب نظراً لعدم توفر المقصف لطلاب هذه المراحل.

مواصلات مدرسة المواكب الخوانيج

توفر مدرسة المواكب فرع الخوانيج خدمة النقل المدرسي لطلابها، إذ يتم تعليق التسجيل في هذه الخدمة قبل اليوم الدراسي الأول بأسبوع وبعده بأسبوع على أن يستأنف التسجيل لاحقاً في حال توفر مقاعد إضافية، ينبغي على أولياء الأمور دفع الرسوم المترتبة على خدمات النقل عند تسجيل الطلبة.

ينبغي على أولياء الأمور التقيد باستراتيجيات النقل المدرسي المذكورة في نموذج النقل على موقع مدرسة المواكب الخوانيج الرسمي مع ضرورة إعلام المدرسة في حال تغيير عنوان السكن على الأقل قبل 3 أيام، إذ يحق للمدرسة إلغاء مقعد الطالب في الحافلة في حال كان مكان السكن غير مدرج في مسارات الحافلة وفي حال عدم تقيده بالقواعد والتعليميات المتبعة.

رسوم خدمة النقل المدرسي

المسارالرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
رحلة ذهاب إلى المدرسة 7,200
رحلة عودة من المدرسة 7,200
رحلة ذهاب وعودة 8,200
خدمة النقل السريع من المدرسة إلى أي وجهة في دبي 12,000
خدمة النقل السريع لرحلتين إلى أي وجهة في دبي 13,000

مخيمات صيفية في مدرسة المواكب الخوانيج

طلاب ومدرب الرياضة داخل الصالة الرياضية
يمكن للطلاب أن يكونوا جزءاً من المخيمات الصيفية والرحلات الميدانية من خلال برنامج الكشافة (مصدر الصورة: موقع مدرسة المواكب الخوانيج الرسمي)

قدمت المدرسة برنامج الكشافة لتعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم ومهاراتهم الجديدة، فهو جزء من المخيمات الصيفية والرحلات الميدانية والأنشطة المغامرة والعمل المجتمعي لتعليم المرونة والقدرة الذاتية والاستقلالية.

يصبح الطلاب المشاركون في هذا البرنامج جزءاً من الكشافة.

المرافق الرياضية

تهتم مدرسة المواكب الخوانيج بصحة الطلاب ولياقتهم، لذا توفر المدرسة العديد من المرافق الرياضية الحديثة والمجهزة لكافة الطلاب من مختلف المراحل الدراسية. تشمل أبرز المرافق الرياضية في المواكب الخوانيج ما يلي:

قاعة داخلية للياقة البدنية مسبح داخلي
ملعب كرة قدم مضمار سباق
صالة ألعاب رياضية داخلية ملاعب لممارسة العديد من الرياضات
ملاعب لكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد

تشارك مدرسة المواكب الخوانيج في العديد من الأنشطة الرياضية مثل مشاركة الطلاب من الصف الأول وحتى الصف الثامن ببطولة الجوجيتسو وطلاب الصف التاسع والعاشر في دوري كرة القدم ومشاركة طلاب الصف السابع في دوري أبطال مدرسة مواكب الخوانيج وغيرها من المنتخبات الرياضية المدرسية (كرة السلّة وكرة الطائرة وكرة القدم والجري والسباحة) والأندية الرياضية ومسابقات الشطرنج.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة المواكب الخوانيج

تحرص مدرسة المواكب في الخوانيج على توفير برنامج أنشطة لامنهجية متنوعة لطلابها، إذ يشمل البرنامج العديد من الأنشطة والنوادي والدعم الأكاديمي بعد انتهاء الدوام المدرسي مما يوفر للطلاب تجربة تعليمية متوازنة. تشمل الأنشطة اللامنهجية ما يلي:

التصوير الفوتوغرافي والإعلام الرقمي
نادي الرجل الآلي
الفرقة الموسيقية
الفنون والحرف اليدوية
الرقص والموسيقى
نادي STEM
نادي الخدمة الاجتماعية
برنامج الكشافة
السينما والمسرح
الكتابة الإبداعية
الطباخون الصغار
في حبِّ العربية
الابتكار
نادي التراث
نادي (E.C.O)
مجلس الطلبة
التلاوة
نادي المهن
الكتاب السنوي
مؤتمرات نموذج الأمم المتحدة (MUN)

 تنظم مدرسة المواكب في الخوانيج العديد من الفعاليات والأحداث خلال العام الدراسي بمشاركة طلابها والهيئة التدريسية والأشخاص المعنيين، إذ تحرص من خلال هذه الأنشطة على تطوير الطالب من الجانب الشخصي والاجتماعي وغرس قيم المواطنة والتعاون وتقبل الآخر ليتمكنوا من مواكبة تحديات العصر ويصبحوا أفراد فعالين ومساهمين على المستويين المحلي والدولي. تشمل الأنشطة اللامنهجية في مدرسة المواكب الخوانيج تنظيم العديد من الاحتفالات والفعاليات أبرزها ما يلي:

الاحتفال بالمولد النبوي مهرجان الامارات للآداب
يوم التوعية بسرطان الثدي ومرض السكري نشاط الطهي الخيري
التوعية بمخلفات الطعام يوم السلام
اليوم الوطني اليوم العالمي للتحصيل
يوم العلم برنامج الامارات لرواد الفضاء

رحلات ميدانية

تهتم مدرسة المواكب الخوانيج بتنظيم رحلات ميدانية للطلبة بهدف تحفيزهم لتطوير شخصيتهم وغرس روح التعاون وتقبل الآخر إلى جانب تعزيز القيم الاجتماعية لديهم وإطلاعهم على تطورات العصر ومواكبتها.

تشمل أبرز الرحلات الميدانية في مدرسة المواكب الخوانيج ما يلي:

طالبات في رحلة ميدانية
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة المواكب الخوانيج إلى ذا جرين بلانيت في سيتي ووك (مصدر الصورة: موقع مدرسة المواكب الخوانيج الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

تعقد معظم الأنشطة اللامنهجية وبرامج الكشافة بعد ساعات الدوام المدرسي.

الرعاية الطبية في مدرسة المواكب الخوانيج

توفر مدرسة المواكب الخوانيج عيادة مدرسية للطلاب مجهزة بممرضة بدوام كامل للإشراف على الأمور الصحية للطلبة، إذ يحرص الطاقم الطبي من الممرضين على تعبئة سجلات الطلبة الطبية والتفرغ التام لهم للتعامل مع أي حالة طارئة أو حالة طبية شخصية أثناء الدوام المدرسي أو أثناء الأنشطة المعتمدة من المدرسة وفق شروط وأحكام محددة.

تتميز مدرسة المواكب الخوانيج بتوفير تأمين للطلبة خلال ساعات الدوام المدرسي أو أثناء الأنشطة المدرسية، حيث يكون كافة الطلاب مشمولين بالتأمين بموجب هذه البوليصة ضمن حدوده وفي مجالات معينة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تقدم مدرسة المواكب الخوانيج مجموعة من الخدمات الإلكترونية لتحقيق التواصل المستمر والمباشر بين أولياء الأمور والطلبة والمعلمين وإدارة المدرسة، إذ تستعين المدرسة بالتقنيات الحديثة بطريقة فعالة لتسهيل عملية التواصل.

توفر العديد من الخدمات الإلكترونية لأولياء الأمور والطلبة بهدف تعزيز عملية التعلم وتوفير وسيلة اتصال فعالة بينهم وبين المدرسة. من أبرز الخدمات التي توفرها البوابة التقويم المدرسي والتقرير المدرسي وخدمة تتبع الحافلات وجدول الامتحانات والمعلومات المالية والتعاميم الإلكترونية والاستبيانات وبرنامج الدروس اليومي وغيرها.

تطبيق يدعم أجهزة الهواتف أندرويد وآيفون وتم تصميمه لتلبية الاحتياجات المدرسية لكل من الموظفين والخريجين والزوار، فهو يتميز بكونه حساب متعدد يوفر إمكانية الدخول إليه دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت. تشمل أبرز خدمات التطبيق التقويم المدرسي وجدول الامتحانات وبرنامج الدروس اليومي والأنشطة المدرسية والتقارير المدرسية وغيرها.

رقم مدرسة المواكب الخوانيج و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تعقد المدرسة معظم الأنشطة اللامنهجية وبرامج الكشافة بعد ساعات الدوام المدرسي

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

تضع المدرسة مقدم الطالب على قائمة الانتظار في حال عدم دفع وديعة التسجيل وتقديم المقعد لطالب آخر.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,016 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تولي المدرسة أهمية كبيرة للطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم (SEND)، وذلك بتوفير أجهزة لوحية تساعدهم على التعلم باستخدام برامج تعمل على تحويل النص المكتوب إلى مسموع بالإضافة إلى البرامج التعليمية ذات المحتوى المصوّر وألعاب تعليمية تفاعلية

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 34,454 درهم إماراتي و 66,281 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

توفر المدرسة للطلاب المرشحين من الصف 7 حتى الصف 12 منحاً دراسية، كما يتم منح خطاب إنجاز أو منحة دراسية جزئية لجميع طلاب المواكب الملتحقين في الفروع الثلاثة. تطبق المدرسة أيضاً نظام التقدير والجوائز الأكاديمية على الطلاب من الصف 7 حتى الصف 12.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على التواص الفعال مع أولياء الأمور من خلال مجموعة من الخدمات الإلكترونية إلى جانب بوابة المدرسة الإلكترونية وتطبيق iCampus Mobile.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة للطلاب من الصف 2 فما فوق مقصف مجهز يقدم مختلف الوجبات الصحية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تهتم المدرسة بتنظيم العديد من الرحلات الميدانية على مدارس السنة الدراسية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

قدمت المدرسة برنامج الكشافة لتعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم ومهاراتهم الجديدة، باعتباره جزء من المخيمات الصيفية والرحلات الميدانية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 73 معلم من ذوي الخبرة والتأهيل.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس