مدرسة المهارات الخاصةمدرسة

مدرسة المهارات الخاصة

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة المهارات الخاصة أبوابها في عام 2015 في مدينة شخبوط في ابوظبي كمدرسة وطنية تمتثل للمعايير الدولية، تحت إدارة شركة كي اتش اكس للخدمات التعليمية وهي شركة مقرها الكويت تهدف إلى إنشاء وتأسيس وإدارة المدارس في مختلف المراحل الدراسية وتشمل مدارس عربية وأجنبية ومعاهد أهلية وتدريبية، بالإضافة إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة بتغيير التعليم من أجل الحياة.

تحظى مدرسة المهارات الخاصة في ابوظبي بإشادة دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي نظراً لأداء طلبة المدرسة المتميز وتوفير المدرسة بيئة تعليمية مبتكرة وصحية للطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية.

تعد مدرسة المهارات إحدى مدارس ابوظبي الخاصة والمختلطة، فهي تضم 1,015 طالب وطالبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية معظمهم من الجنسية الإماراتية في حين البعض الآخر من مختلف الجنسيات العربية.

تتبع مدرسة المهارات منهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في تدريس طلابها من قبل هيئة تدريسية محترفة، إذ تضم المدرسة 70 معلم و 12 معلم مساعد. هذا وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 1:15 بينما تبلغ نسبة تغيير المعلمين 3%، مما يعني حرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية صحية ومتوازنة للطلبة تقوم على التعليم الفعال وغرس القيم الإسلامية والاجتماعية للدولة.

تتمثل رؤية ورسالة مدرسة المهارات الخاصة في ابوظبي في شعار المدرسة بألوانه الأربعة، حيث تظهر الشخصيات الأربع في الشعار رافعة أذرعها نحو السماء رمزاً للطموح والعبادة. ينقسم شعار مدرسة المهارات الخاصة ابوظبي إلى أربعة ألوان على النحو الآتي:

  • اللون الأخضر: يعود لمرحلة الروضة ويمثل النمو والتوازن والانسجام بين الطلبة، فهو لون إيجابي من الجانب العاطفي يمنح القدرة على حب النفس والآخر والاهتمام بهم دون قيود أو شروط، وهذا ما تسعى المدرسة لتحقيقه لطلاب مرحلة الروضة
  • اللون الأزرق: وهو لون المرحلة الابتدائية ويمثل تحلي الطلبة بالثقة والولاء والصدق والمسؤولية، إذ يمنح هذا اللون الأمن الداخلي والثقة لدى الطلبة والمبادرة وتولي زمام الأمور واتخاذ السلوكيات والقرارات الصائبة في المواقف الصعبة، تهدف المدرسة إلى غرس هذه الصفات في طلبة هذه المرحلة
  • اللون الأحمر: يعرف بلون المرحلة المتوسطة، فهو لون مفعم بالحيوية والنشاط يقوم على تعزيز العواطف وإعداد الناس ليكونوا فاعلين من حيث السلوكيات، كما يدل على روح المبادرة والريادة والقيادة وتعزيز طموح الطلبة، فهذه من الصفات التي تسعى المدرسة إلى تحلي طلبة المرحلة المتوسطة بها
  • اللون الرمادي: يعود للمرحلة الثانوية، فهو عبارة عن لون صلب يدل على الاستقرار والشعور بالهدوء والتماسك والشجاعة والراحة من عالم الفوضى، كما يوحي بالتمسك بالقيم والأعراف والشعور بالثقة والحياة العملية، بالإضافة إلى نضج طلبة هذه المرحلة وقدرتهم على تحمل المسؤولية. تسعى المدرسة إلى غرس هذه القيم في طلاب هذه المرحلة في سبيل إعدادهم وتهيئتهم لمواكبة ومواجهة تحديات العالم الحقيقي
شعار مدرسة المهارات الخاصة ابوظبي
شعار مدرسة المهارات الخاصة (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الخاصة الرسمي)

أبرز النقاط:

  • الموقع: مدينة خليفة ب
  • الرسوم: 12,770 درهم إماراتي - 21,840 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج وزارة التربية والتعليم
  • نوع التعليم في المدرسة: مختلط
  • تصنيف دائرة التعليم والمعرفة: مقبول
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

مناطق سكنية بالقرب من مدرسة المهارات الخاصة

تقع مدرسة المهارات الخاصة في إمارة ابوظبي وبالتحديد في مدينة شخبوط المعروفة باسم مدينة خليفة ب، التي أصبحت جزءاً من مشروع خليفة الأكبر في أبوظبي، فهي من أبرز مناطق ابوظبي السكنية لتوفيرها مجموعة من العقارات السكنية الفريدة وبأسعار معقولة للأزواج والعائلات الصغيرة الراغبين بالسكن في ابوظبي. تعد مدينة شخبوط مثالية لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في مدرسة المهارات الخاصة نظراً لتوفير مجموعة من الخيارات السكنية لخياريّ الإيجار والبيع وقربها من العديد من المناطق السكنية وتشمل:

تعد منطقة الفلاح أقرب المناطق السكنية لمدرسة المهارات الخاصة، فهي إحدى مشاريع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بالتعاون مع شركة الدار العقارية، إذ صممت لتكون مشروع سكني ضخم يتميز بتوفير حياة عصرية وتلبية متطلبات الحياة الحديثة ضمن مبادرة مساكن المواطنين.

يمكن للسكان الذين يرغبون بالإقامة بالقرب من مدرسة المهارات الخاصة في ابوظبي العثور على عقارات سكنية في المناطق السكنية القريبة المذكورة أعلاه.

حرم مدرسة المهارات الخاصة

يشتمل حرم مدرسة المهارات الخاصة في ابوظبي على العديد من المرافق الحديثة والمتطورة، وذلك عملاً برؤية المدرسة المتمثلة بتوفير بيئة مدرسية صحية وآمنة ومتوازنة تلبي احتياجات الطلبة على اختلافهم لإعداد جيل نشط ومتميز في مختلف الجوانب.

تشمل أبرز مرافق مدرسة المهارات الخاصة ما يلي:

مختبر علوم
غرفة موسيقى
صالة رياضية متعددة الاستخدامات
مكتبة
مسرح
بركة سباحة
غرفة ذوي الاحتياجات الخاصة
غرفة تمثيل
ملاعب رياضية خارجية مظللة
متجر كتب
غرفة المواهب
غرفة مخصصة للعب
عيادة
غرفة صلاة
مختبرات حاسوب
غرفة رسم
ملعب كركيت
غرف صفية حديثة

مميزات مدرسة المهارات الخاصة

تتميز مدرسة المهارات الخاصة في ابوظبي بحرصها على الطلبة من خلال توفير بيئة مناسبة وصحية ومحفزة، فهي تتيح لهم مجموعة من التجارب التعزيزية التي تعزز النمو المعرفي واللغوي والاجتماعي والعاطفي والجسدي والإبداعي لكل طفل.

من مميزات مدرسة المهارات أيضاً توفير فرص كافية للتفاعل مع الطلاب من خلفيات ثقافية متشابهة ومختلفة وأنماط حياة اجتماعية، كما تؤمن المدرسة بأهمية توفير بيئة مدرسية صحية مبتكرة وآمنة وتربوية تمكّن الطلبة من تحقيق كامل إمكاناتهم من خلال حصولهم على الرعاية والتوجيه والدعم اللازم. يحتاج الطلاب أيضاً إلى الشعور بالحب والرعاية بشكل متوازن يتناسب مع رؤية المدرسة والحدود والتوجيه والانضباط المدرسي لتطور الطلبة في الجوانب البدنية والاجتماعية والعاطفية والمعرفية.

تمكين أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة

تركز مدرسة المهارات الخاصة على ضرورة انخراط الطلبة من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة في مجتمعها، إذ تبلغ نسبة طلبة هذه الفئة 4% من إجمالي الطلبة في المدرسة، كما تقوم المدرسة بتهيئة العديد من الموارد والمرافق التي تلبي احتياجات هذه الفئة والعمل على إشراكهم في المجتمع المدرسي والمحلي إلى جانب تخطيط المدرسة لتلبية احتياجات الطلبة أصحاب الهمم والموهوبين والمتفوقين في كافة الحصص الدراسية.

سياسة حماية الطفل

تقوم مدرسة المهارات بإنشاء واعتماد العديد من السياسات التي من شأنها حماية الطلبة وتلبية احتياجاتهم والحفاظ على حقوقهم، من أبرز سياسات مدرسة المهارات الخاصة سياسة حماية الطفل والتي تقوم على تحمل المدرسة المسؤولية الكاملة في حماية الطالب داخل الحرم المدرسي من خلال تعيين موظفين وعاملين ملتزمين بالتوجيهات التي تحافظ على سلامة الأطفال ورعايتهم وحمايتهم من أي أذى وتعزيز رفاهيتهم داخل البيئة المدرسية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة المهارات الخاصة

تضم مدرسة المهارات الخاصة ابوظبي الطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية في صفوف مختلطة تنقسم على النحو التالي:

المرحلة الدراسيةالصف الدراسي
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة التأسيسية (المستوى الابتدائي/ الحلقة الأولى) الصف 1- الصف 5
المرحلة المتوسطة (الإعدادية/ الحلقة الثانية) الصف 6- الصف 9
المرحلة الثانوية (الحلقة الثالثة) الصف 10-الصف 12

منهج مدرسة المهارات الخاصة

تتبع مدرسة المهارات الخاصة المنهاج الوزاري لدولة الامارات العربية المتحدة في تدريس الطلبة في كافة المراحل الدراسية من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، فهو منهج دراسي يتوافق مع أهداف وقيم الدولة ويعزز شعور الانتماء والمواطنة لدى الطلبة.

تركز المدرسة على تقديم المواد الدراسية للمنهج الوزاري بمختلف الأساليب والطرق التدريسية الحديثة التي تضمن جودة المخرجات التعليمية مع مراعاة كافة فئات الطلاب. تساعد البيئة المدرسية المتميزة والمحفزة في مدرسة المهارات أيضاً على تنمية مهارات الطلبة الابتكارية والإبداعية.

تحرص المدرسة أيضاً على تطوير الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف العاشر المتقدم من خلال تقديم مواد دراسية تعزيزية وأنشطة تعليمية في مادتي العلوم والرياضيات.

تقوم المدرسة بإعداد طلبة المرحلة الثانوية للحصول على الشهادة الثانوية من خلال اجتياز امتحانات وزارة التربية والتعليم في كافة المواد الدراسية بتفوق إلى جانب زيادة التحصيل الأكاديمي في اختبار الإمارات القياسي (EmSAT) وفق المتطلبات التي تحددها وزارة التربية والتعليم.

توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية كالأنشطة العلمية والفنية، إذ تعد هذه الأنشطة مصدراً لتعزيز مهارات التعلم لدى الطلبة، كما تتيح المدرسة مجموعة من البرامج والأنشطة المكتبية التي تقوم بتنمية مهارات الطلبة في القراءة والمطالعة.

طالبة في مدرسة المهارات الخاصة ابوظبي
صورة من داخل الصفوف الدراسية في مدرسة المهارات الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المهارات الخاصة)

تقييم مدرسة المهارات الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) هي مجلس أبوظبي للتعليم سابقاً، تم تأسيسها بموجب قانون أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة حاكم إمارة أبوظبي "حفظه الله" في عام 2005. تهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى تطوير نظام التعليم في ابوظبي وتعزيز ثقافة الطلبة من حيث الإبداع والتميز إلى جانب حرصها على تنمية القدرات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة برنامج “ارتقاء” ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يهدف البرنامج إلى تقييم أداء مدارس ابوظبي الخاصة ووضع التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها.

يرتكز مفتشو الدائرة في تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي على خمسة معايير أساسية، وتشمل:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
مقياس تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة ADEK
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

تم تقييم مدرسة المهارات الخاصة من قبل دائرة التعليم والمعرفة للعام الدراسي 2017 – 2018 بدرجة “مقبول“، حيث حافظت على تقييمها في تقرير “ارتقاء” السابق بالاستناد إلى العوامل التالية:

  • تعزيز قيم ودور الإسلام لدى الطلبة وتقدير حياتهم وثقافتهم وثقافات العالم الأخرى
  • زيادة جودة التدريس وإنجازات الطلبة في مادة العلوم
  • الأخذ بالإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة وحماية الطلبة والمحافظة على سلامة كافة أفراد المجتمع المدرسي

قدمت دائرة التعليم والمعرفة في تقرير “ارتقاء” الأخير العديد من التوصيات لتحسين أداء المدرسة، وتشمل:

  • العمل على تحسين جودة التدريس والتقييم في كافة المواد الدراسية لزيادة مستوى إنجازات الطلبة
  • حرص المدرسة على تطبيق خطط الهيئة التدريسية بما يلبي احتياجات كافة الطلبة في جميع الحصص الدراسية
  • متابعة الهيئة الإدارية لآثار ونتائج التدريس على مستوى إنجازات الطلبة وتحصيلهم الأكاديمي

التقويم الاكاديمي لمدرسة المهارات الخاصة

للعام الدراسي 2022-2023

عدد الفصول الدراسية: 3

تبدأ السنة الدراسية لطلبة مدرسة المهارات الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، مع إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، من ثم يذهب الطلاب في إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الأول من أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2022/2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 28 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 08 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 23 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 26 مارس 2023- 13 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 14 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 30 يونيو 2023

تلتزم مدرسة المهارات الخاصة بمواعيد الأعياد والمناسبات الدينية والرسمية المحددة من قبل المؤسسات الرسمية لمعرفة المزيد عن دوام المدرسة ومواعيد الإجازات، قم بتصفح التقويم الأكاديمي لمدرسة المهارات الخاصة على موقع المدرسة الرسمي. تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تحرص على إبلاغ أولياء الأمور بمواعيد الاختبارات والامتحانات مسبقاً.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة المهارات الخاصة

تتيح مدرسة المهارات الخاصة إمكانية تسجيل الطلبة الجدد من خلال التسجيل عبر الانترنت أو تنزيل نموذج طلب الالتحاق الالكتروني من صفحة التسجيل على موقع المدرسة الرسمي وتعبئة النموذج بكافة المعلومات مع ضرورة إرفاق الأوراق المطلوبة إلى المدرسة. يبدأ تسجيل الطلبة على نظام معلومات الطالب الإلكتروني ضمن المواعيد التي يحددها مجلس أبوظبي للتعليم.

يمكن للطلبة حجز مقعد دراسي للسنة الدراسية 2021-2022 من خلال تعبئة نموذج حجز مقعد دراسي على موقع المدرسة الرسمي، كما يمكن القيام بجولة افتراضية للمدرسة من خلال زيارة صفحة الجولة الافتراضية للمدرسة.

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية الالتحاق في مدرسة المهارات الخاصة للطلبة الملتحقين من المدارس الخاصة أو الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم ما يلي:

  • جواز سفر وتأشيرة الإقامة لمقدم الطلب وأولياء الأمور (الصورة + الأصل)
  • الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور (الصورة + الأصل)
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب (الصورة + الأصل)
  • شهادة نقل مدرسي لمقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم/ السجل الطبي لمقدم الطلب
  • 2 صورة شخصية ملونة وحديثة لمقدم الطلب بخلفية بيضاء
  • فاتورة الكهرباء أو الماء أو صورة عن عقد الايجار
  • صورة عن خلاصة القيد (للطلبة المواطنين)

على الطلبة الملتحقين من مدارس الامارات الأخرى (الخاصة أو الحكومية) غير إمارة ابوظبي إحضار الأوراق المذكورة أعلاه إلى جانب الأوراق التالية:

  • رقم ملف الطالب من المدرسة السابقة
  • تصديق الشهادة الدراسية الأصلية لمقدم الطلب حسب الأصول من المدرسة السابقة والمنطقة التعليمية التابعة للمدرسة
  • شهادة نقل مدرسي أصلية لمقدم الطلب مصدقة من المدرسة السابقة والمنطقة التعليمية التابعة للمدرسة ومجلس أبوظبي للتعليم

ينبغي على الطلبة الملتحقين من مدارس خارج دولة الإمارات إحضار كافة الأوراق المطلوبة المذكورة أعلاه إلى جانب تصديقها من المدرسة السابقة ووزارة الخارجية والقنصلية الإماراتية في بلد المنشأ، مع ضرورة تصديق شهادة النقل المدرسي للطلبة من الصف الثاني حتى الصف الثاني عشر وترجمة شهادة الميلاد وكافة الشهادات الدراسية الصادرة بلغة غير اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية من مكتب ترجمة معتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع ضرورة تصديق شهادة الميلاد من وزارة الشؤون الخارجية والسفارة الإماراتية في بلد المنشأ.

سن الالتحاق في مدرسة المهارات الخاصة

تتقيد مدرسة المهارات في قبول الطلبة الجدد الحد الأدنى لسن القبول الموافق مع سياسة مجلس أبوظبي للتعليم على النحو الآتي:

بدء السنة الدراسيةالصف/ السنةالحد الأدنى لسن القبول
بدء السنة الدراسية
31 أغسطس
الصف/ السنة
روضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4 سنوات
بدء السنة الدراسية
روضة 2
الصف/ السنة
5 سنوات
الحد الأدنى لسن القبول
بدء السنة الدراسية
الصف 1
الصف/ السنة
6 سنوات
الحد الأدنى لسن القبول

سياسة القبول

  • قبول الطلبة من مختلف الأعراق والجنسيات
  • إمكانية زيارة أولياء الأمور والطلبة للحرم المدرسي قبل التسجيل
  • قبول ودمج الطلبة أصحاب الهمم والاحتياجات التعليمية الخاصة (الحالات البسيطة والمتوسطة) في المجتمع المدرسي وتلبية احتياجاتهم والدعم التعليمي اللازم
  • تقبل المدرسة التحاق الطلبة ذوي الحالات الصحية المزمنة (السكري والربو وأمراض القلب والصرع والسمنة) مع ضرورة توفير الدعم اللازم بما يلبي احتياجاتهم
  • تسجيل الطالب في أي وقت من السنة الدراسية حسب تقدير إدارة المدرسة وحصولها على موافقة مجلس أبوظبي للتعليم في حال انتهاء فترة التسجيل المحددة، ويعتمد ذلك على مقدرة الطالب على الالتحاق بزملائه واجتياز المرحلة الدراسية بنجاح وتوفر مقاعد في المدرسة
  • جواز انتقال الطلبة الملتحقين من مدارس الامارات الأخرى، وذلك بعد موافقة مجلس أبوظبي للتعليم على التسجيل بعد انتهاء فترة الانتقال المسموح بها، مع الأخذ بعين الاعتبار المنهج الدراسي ومتطلبات معادلة شهادة الثانوية العامة بشهادة الثانوية العامة في الدولة
  • تحتفظ المدرسة بسجلات قبول الطلبة بكافة البيانات والأوراق المطلوبة
  • تشترط المدرسة على الطلبة الذين لا يحملون سجل التطعيم ولا تستوفي بطاقات التطعيم الخاصة بهم كافة المطاعيم المطلوبة، استكمال المطاعيم اللازمة خلال العام الدراسي
  • تتيح المدرسة لأولياء الأمور إمكانية إعادة تسجيل أطفالهم في المدرسة بشرط عدم وجود مشكلة سلوكية تمنع ذلك

تقوم الخطوة الثالثة لالتحاق الطلبة الجدد على ضرورة إجراء مقابلة قبل التسجيل وتقديم الطلاب (من الصف 1 في البرنامج الدولي ومن الصف 5 في البرنامج الوطني) اختبارات دخول في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات على النحو الآتي:

  • التحاق الطلبة الجدد في مرحلة الروضة دون الحاجة إلى إجراء أي اختبارات قبول أو مقابلات شخصية للقبول
  • تنظم المدرسة لقبول الطلبة من الصف 1 حتى الصف 12 مقابلات شخصية أو امتحانات تحديد المستوى، وذلك بهدف تحديد مستوى الطالب التعليمي وما يحتاجه من دعم تعليمي وليس كشرط للقبول أو الرفض، كما تقوم بذلك لطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة للغرض ذاته

تكمن الخطوة الأخيرة من عملية التسجيل بقبول الطلبة الذين استوفوا الخطوات الأولى، إلا أن المدرسة تمنح أولوية القبول للطلبة في حال تجاوز عدد طلبات الملتحقين عدد المقاعد الدراسية المتاحة في الحالات التالية للطلبة:

  • الملتحقين في المدرسة في السنة الدراسية السابقة
  • الذين لديهم أخوة ملتحقين في المدرسة
  • أبناء الموظفين في المدرسة
  • المقيمين قرب المدرسة
  • المواطنين في المدارس الحاصلة على تقدير جيد وما فوق

لمزيد من المعلومات عن سياسة التسجيل والقبول في مدرسة المهارات الخاصة، قم بتصفح دليل سياسات المدرسة المذكور أعلاه.

التسجيل للعام الدراسي 2021-2022

لا يمكن لأولياء الأمور زيارة الحرم المدرسي لتسجيل أطفالهم تماشياً مع لوائح دائرة التعليم والمعرفة بموجب حالة فيروس كورونا “كوفيد-19″، هذا وتوفر المدرسة فريق القبول والتسجيل عن بُعد لتقديم جميع الإرشادات والدعم لعمليات القبول عبر الإنترنت.

لمزيد من المعلومات عن سياسة التسجيل والقبول في مدرسة المهارات الخاصة، قم بتصفح صفحة القبول والتسجيل على الموقع الرسمي للمدرسة، أو قم بالتواصل مع قسم التسجيل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل أو أرقام الهاتف التالية: 9184-627-50-971+ أو 3912-486-50-971+.

رسوم مدرسة المهارات الخاصة

تفرض مدرسة المهارات الخاصة في ابوظبي على أولياء الأمور الرسوم الدراسية للسنة الدراسية ومواعيد الدفعات وسياسات وإجراءات الدفع بعد حصولها على موافقة مجلس أبوظبي للتعليم.

ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم بقيمة 500 درهم إماراتي عند تسجيل الطلبة الجدد أو إعادة تسجيل الطلاب الحاليين خلال أربعة أشهر قبل بداية السنة الدراسية، على أن تكون هذه الرسوم مستردة من الرسوم الدراسية المعتمدة من المجلس وتُستحق عند التقدم بطلب الالتحاق في المدرسة، على أن يسترد أولياء الأمور هذه الرسوم كاملة في حال عدم توفر مقعد دراسي.

لا تتقاضى مدرسة المهارات الخاصة ابوظبي من أولياء الأمور أي ضمان مالي أو وديعة مالية لتسجيل أطفالهم أو لتسديد أي أقساط متبقية حتى وإن كانت مستردة.

تمتنع إدارة المدرسة عن استكمال إجراءات إعادة التسجيل للسنة الدراسية القادمة في حال عدم استكمال الأوراق المطلوبة للتسجيل أو وجود مستحقات مالية غير مدفوعة.

تستوفي المدرسة أول قسط مدرسي خلال شهر قبل بداية السنة الدراسية، على أن يدفع القسط الأول في شهر مارس للمدارس التي يبدأ عامها الدراسي في شهر أبريل، وفي شهر أغسطس للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر.

يدفع أولياء الأمور الرسوم الدراسية السنوية على 3 دفعات متساوية على الأقل، على أن تستحق الدفعة الأولى في 1 أغسطس والدفعة الثانية قبل 15 يناير والدفعة الثالثة قبل 1 أبريل.

يبين الجدول أدناه هيكل الرسوم الدراسية السنوية لمدرسة المهارات الخاصة.

الصف الدراسيالرسوم الدراسية (درهم إماراتي)رسوم الكتب (درهم إماراتي)رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
12,770
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
300
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
346.5
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
13,180
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
330
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
346.5
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
16,000
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
550
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
346.5
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
16,000
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
550
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
346.5
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
16,000
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
605
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
346.5
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
17,055
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
715
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
346.5
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
17,055
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
715
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
346.5
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
18,350
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
715
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
18,350
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
715
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
18,530
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
715
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5
الصف الدراسي
الصف 9 (متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
18,815
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
825
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5
الصف الدراسي
الصف 9 (عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
18,815
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
770
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5
الصف الدراسي
الصف 10(متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
20,210
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
990
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5
الصف الدراسي
الصف 10(عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
20,210
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
880
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5
الصف الدراسي
الصف 11(متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
21,840
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,100
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5
الصف الدراسي
الصف 11(عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
21,840
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
935
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5
الصف الدراسي
الصف 12(متقدم)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
21,840
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
1,155
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5
الصف الدراسي
الصف 12(عام)
الرسوم الدراسية (درهم إماراتي)
21,840
رسوم الكتب (درهم إماراتي)
990
رسوم الزي المدرسي (شاملة ضريبة القيمة المضافة 5%) (درهم إماراتي)
367.5

 طريقة الدفع

يمكن لأولياء الأمور دفع الرسوم الدراسية إما نقداً أو عن طريق الشيك أو بطاقة الائتمان.

تقوم المدرسة بإيقاف كل طالب تأخر في دفع الرسوم الدراسية مؤقتاً لمدة تصل إلى 3 أيام بعد تلقي أولياء الأمور إنذاراً خطياً 3 مرات مدته أسبوع في كل مرة. قد يترتب على المدرسة أيضاً حجب نتيجة الطالب أو الامتناع عن تقديم الشهادات المدرسية والنقل المدرسي أو الامتناع عن إعادة التسجيل لحين تسوية الرسوم الدراسية بطريقة سرية تحافظ على سرية الطالب وحفظه من الإحراج.

يتاح في الوقت الراهن لأولياء الأمور إمكانية الدفع الإلكتروني للرسوم الدراسية. لمعرفة المزيد، قم بتصفح دليل الدفع الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي أو التواصل مع قسم المحاسبة على البريد الإلكتروني onlinepayment@almaharatschools.com.

سياسة استرداد الرسوم

تقوم مدرسة المهارات باسترداد الرسوم الدراسية بناء على لائحة مجلس أبوظبي للتعليم، في حال انسحاب أو انتقال الطالب من المدرسة لأي سبب من الأسباب، إذ تحتفظ المدرسة بمبلغ محدد من الرسوم الدراسية للطلبة الجدد والطلبة الذين سجلوا بعد بدء الفصل الدراسي للحالات التالية:

  • تحتفظ المدرسة برسوم التسجيل أو إعادة التسجيل في حال التحاق الطالب بالمدرسة لأي مدة من الأسبوع الأول في الفصل الدراسي أو لم يلتحق بالمدرسة دون إعلام أولياء الأمور المدرسة بذلك خطياً قبل بدء الدوام المدرسي الفعلي بوقت كافٍ
  • احتفاظ المدرسة بقيمة رسوم شهر كامل من الرسوم الدراسية، في حال التحق الطالب بالمدرسة مدة أسبوع إلى 3 أسابيع في الفصل الدراسي
  • يحق للمدرسة في حال التحاق الطالب بالمدرسة مدة تزيد عن 3 أسابيع إلى 6 أسابيع كحد أقصى في الفصل الدراسي الاحتفاظ بقيمة رسوم شهرين كاملين
  • تسترجع المدرسة رسوم فصل دراسي كامل في حال التحاق الطالب في المدرسة مدة تزيد عن 6 أسابيع في الفصل الدراسي
  • يحق لأولياء الأمور استرداد رسوم الكتب والزي المدرسي كاملة في حال عدم استخدامها

نظام الخصومات

 تطبق مدرسة المهارات الخاصة نظام الخصومات على الرسوم الدراسية حرصاً على دور المدرسة الفعال في مراعاة الظروف المادية للعائلات على النحو الآتي:

خصم الأخوة

الطالب الأول: 5%

الطالب الثاني: 5%

الطالب الثالث: 10%

الطالب الرابع: 15%

يمنح الأخ في المرحلة الأدنى الخصم الأعلى

يمكن الجمع بين هذا الخصم وخصومات الحالات (6،4،3،2)

خصومات الشركات شبه الحكومية

  • خصم 10% لأطفال موظفي الشركات الحكومية والشبه الحكومية في دولة الإمارات، على أن يكون هناك تعهد بالسداد باسم هذه الجهة

خصومات فزعة وحماة الوطن من منتسبي وزارة الدفاع والقوات المسلحة

خصم 10% من الرسوم الدراسية في حالة سداد الرسوم الدراسية بالأقساط

 خصم 15% من الرسوم الدراسية في حالة سداد كامل الرسوم الدراسية قبل 31 مايو

خصم مدير المدرسة

يحق لمدير المدرسة منح خصم لا يزيد عن 10% على أن تكون مدعومة بالمستندات الداعمة الخاصة

ضرورة الموافقة على هذه الخصومات من قبل إدارة شركة كي اتش اكس للخدمات التعليمية في الكويت

خصم الموظفين

  • الطفل الأول (الأعلى صفاً): خصم 30% عند مرور سنة واحدة في الخدمة، 40% إذا أمضى الموظف سنتان في الخدمة، وخصم 50% إذا أتم 3 سنوات في الخدمة أو أكثر.
  • طفلان: خصم 30% عند مرور سنة واحدة في الخدمة، 40% إذا أمضى الموظف سنتان في الخدمة، وخصم 50% إذا أتم الموظف 3 سنوات وأكثر في الخدمة
  • 3 أطفال، خصم 40% عند مرور سنة واحدة في الخدمة، 50% إذا أمضى الموظف سنتان في الخدمة، وخصم 50% إذا أمضى الموظف 3 سنوات وأكثر في الخدمة

تجدر الإشارة إلى أن خصم الموظفين يطبق في عام التعيين نفسه للموظف، بعد 3 أشهر من فترة التجريب.

  • خصم سداد الرسوم المبكر (خصم الولاء)
    • خصم 5% عند دفع أولياء الأمور الرسوم الدراسية مقدماً قبل بداية العام الدراسي، حيث يجوز الجمع بين هذا الخصم وخصومات الحالتين الأولى والثالثة

كما تقدم المدرسة خصومات أخرى للسنة الدراسية 2021-2022 إلى جانب خصم الأخوة والفزعة وحماة الوطن بما في ذلك خصم مبادرة “لا تشلون هم” وخصم السداد الكامل. لمعرفة المزيد، قم بالتواصل مع المدرسة عبر طرق التواصل المذكورة في آخر الدليل.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة المهارات الخاصة

توفر مدرسة المهارات الخاصة مقصف مدرسي للطلبة يتميز بتقديم وجبات غذائية صحية بشكل يومي وغيرها من الأطعمة المعتمدة من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، كما يلتزم المقصف بإجراءات السلامة والنظافة والإرشاد الطلابي لأهمية الأكل الصحي في حياتهم.

مقصف مدرسة المهارات الخاصة
صورة لمقصف مدرسة المهارات الخاصة (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الخاصة الرسمي)

مواصلات مدرسة المهارات الخاصة

تحرص مدرسة المهارات على رفاهية الطلبة والتأكد من سلامتهم أثناء القدوم ومغادرة المدرسة، لذا قامت بتوفير خدمة النقل المدرسي المزودة بأحدث الحافلات المدرسية المكيفة وبإشراف مشرفات وسائقين محترفين وملتزمين بإجراءات السلامة.

تقوم المدرسة بتزويد كل طالب برقم الحافلة المسجل فيها وتنظيم الطلبة في ممرات للصعود إلى الحافلة بالتعاون مع مشرفات الحافلات.

تتيح المدرسة لأولياء الأمور إمكانية إنزال واصطحاب أطفالهم من وإلى المدرسة بشرط التقيد بإجراءات الأمن والسلامة وتعبئة نموذج بكافة المعلومات عن الشخص المخول بأخذ الطالب من المدرسة يومياً والتأكد من دخول الطالب داخل الحرم المدرسي. يمكن للطلبة انتظار أولياء الأمور في صالة الانتظار بإشراف المعلمة المناوبة حتى الساعة الثانية والربع.

تتباين رسوم المواصلات في مدرسة المهارات الخاصة حسب عدد المسارات المسجلة على النحو الآتي:

تشمل المسارات المشمولة في خدمة النقل المدرسي ما يلي:

مدينة شخبوط
مصفح الشعبية
جزيرة أبوظبي
الشوامخ
الفلاح الجديدة
الشهامة الجديدة
المفرق
الفلاح القديمة
الشهامة القديمة
بني ياس شرق
الشامخة الجديدة
جسر المقطع
مدينة محمد بن زايد
الشامخة القديمة
بين الجسرين
خليفة أ
الرحبة
الباهية القديمة

تجدر الإشارة إلى أن رسوم النقل المدرسي إلى المسارات المذكورة أعلاه تبلغ 4,750 درهم إماراتي لجولتين (مسارين) و 3,325 درهم إماراتي للجولة الواحدة (المسار الواحد).

 لمزيد من المعلومات عن خدمة المواصلات في مدرسة المهارات الخاصة ابوظبي، يمكنك تصفح صفحة الرسوم الدراسية على موقع المدرسة الرسمي.

المرافق الرياضية

توفر مدرسة المهارات الخاصة للطلبة مجموعة من المرافق الرياضية الحديثة بما يضمن سلامة الطلبة والمحافظة على لياقتهم، إذ تحرص المدرسة على صيانة هذه المرافق بشكل دوري وتجهيزها بأفضل الأدوات والموارد إلى جانب كونها مريحة ومجهزة بأنظمة التكييف والتهوية وفق معايير الجودة الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تهدف المدرسة من خلال هذه المرافق إلى صقل مواهب وقدرات الطلبة الرياضية إلى جانب تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية، كما شاركت المدرسة من خلال الطلبة في العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية كاليوم الرياضي إلى جانب المسابقات الرياضية بين المدرسة التي حازت فيها على أعلى المراتب بتفوق مثل دورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة  وأبطال مدارس أبوظبي، بالإضافة إلى المشاركة في دوري أبطال المدارس وسباق الضاحية للدراجات ودوري كرة القدم الموحد.

 تشمل أبرز المرافق الرياضية في المدرسة ما يلي:

بركة سباحة صالة رياضية متعددة الاستخدامات
ملعب كركيت ملاعب رياضية خارجية مظللة
صالة رياضية في مدرسة المهارات الخاصة
صالة رياضية متعددة الأغراض داخل حرم مدرسة المهارات الخاصة (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الخاصة الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة المهارات الخاصة

تقوم مدرسة المهارات بتعزيز مهارات وإمكانات الطلبة إلى جانب غرس روح المبادرة والمواطنة لديهم من خلال إعداد العديد من الأنشطة اللامنهجية.

تركز المدرسة على أهمية التربية الفنية والموسيقية في العملية التعليمية للطلبة، لما لها من أهمية في تنمية قدرات الطلبة الشخصية والشعور بالاستقلالية ومواجهة الغير والتعاون مع الآخرين وتقبل الآخر، ويكون ذلك من خلال المشاركة في الأنشطة والفعاليات المختلفة داخل وخارج الحرم المدرسي.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية في مدرسة المهارات الخاصة ما يلي:

تحدي القراءة العربي اليوم العالمي لسرطان الثدي
يوم المعلم مسابقة التميز الثقافي
اليوم الوطني مهرجان العلوم
يوم العلم الانتخابات الطلابية
يوم المرأة جائزة عون
يوم الأرض يوم القلب العالمي
مسابقة المهارات مبادرة وزارة التربية والتعليم بشعار “كفو”
حملات “لا للتنمر” يوم الطعام العالمي
عيد الأم العودة إلى المدرسة
الإسراء والمعراج اليوم الوطني السعودي
يوم الدمج العالمي مبادرة "متطوع اليوم قائد المستقبل"
اليوم العالمي للغة الأم فعالية القرية العالمية
فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي في مدرسة المهارات الخاصة ابوظبي
مشاركة طالبات مدرسة المهارات الخاصة باليوم العالمي لسرطان الثدي (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الخاصة الرسمي)

كما شاركت المدرسة بالعديد من المسابقات، أبرزها:

  • مسابقة أجمل صوت في الآذان
  • مسابقة أولمبياد الرياضيات
  • مسابقة التصوير الفوتوغرافي
  • مسابقة أجمل صوت
  • مسابقة القرآن الكريم
  • مسابقة اليوبيل الخمسين

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية بأهداف تعليمية وترفيهية للطلبة، إذ تحرص المدرسة على تنظيم رحلات سنوية تشجع الطلبة على تقبل الآخر وتعزيز روح المشاركة والتعاون فيما بينهم إلى جانب تعزيز روح المواطنة والخدمة المجتمعية.

تشمل أبرز الرحلات الميدانية في مدرسة المهارات الخاصة ما يلي:

زيارة مدرسية إلى متحف الجسد
زيارة طالبات مدرسة المهارات الخاصة متحف الجسد (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المهارات الخاصة)

رعاية ما بعد المدرسة

يعد انتظار الطلبة لأولياء الأمور في صالة الانتظار بإشراف المعلمة المناوبة حتى الساعة الثانية والربع خدمة رعاية ما بعد المدرسة الوحيدة التي تقدمها المدرسة للطلبة حرصاً على سلامتهم.

الرعاية الطبية في مدرسة المهارات الخاصة

توفر مدرسة المهارات الخاصة في ابوظبي عيادة طبية مجهزة بممرضة مدرسية بدوام كامل تعمل على توفير أفضل رعاية صحية للطلبة، كما عينت المدرسة ممرضة مساعدة في حال غياب الممرضة لضمان سلامة الطلاب في مختلف الأوقات.

تتميز العيادة المدرسة بكونها مجهزة بالكامل بمختلف المعدات والأجهزة الطبية من معدات الإسعافات الأولية والأدوية الأساسية للتعامل مع حالات الطوارئ، إذ ينبغي على أولياء الأمور تزويد المدرسة بالمعلومات الكاملة عن وضع الطالب الصحي وإذا كان يعاني من أي نوع من الحساسية أو الأمراض المزمنة.

تعقد العيادة المدرسية بالتعاون مع الكادر الطبي والهيئة التدريسية والإدارية حملات توعية ومختلف الأنشطة الصحية لزيادة وعي الطلبة الصحي مثل تشكيل عيادات مختلفة وإعطاء الأطفال دوراً تمثيلياً يبين أهمية الطب مثل عيادة طب العيون، بالإضافة إلى فحص الطلبة بشكل دوري من قبل أطباء مختصين في مختلف المجالات.

الرعاية الطبية في مدرسة المهارات الخاصة
زيارة أحد الأطباء لفحص طلبة مدرسة المهارات الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الخاصة بمدرسة المهارات الخاصة)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص مدرسة المهارات الخاصة على أهمية التواصل مع أولياء الأمور، إذ تتيح مجموعة من الطرق ووسائل التواصل المتنوعة مثل النشرات الأسبوعية والمكالمات الهاتفية والرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني والخطابات واجتماعات أولياء الأمور الدورية وبوابة أولياء أمور مدرسة المهارات الخاصة الإلكترونية التي تزود أولياء الأمور بكافة البيانات المتعلقة بأطفالهم كالواجبات اليومية والخطط الأسبوعية وغيرها.

تشجع مدرسة المهارات أولياء الأمور على المشاركة الفعالة في اجتماعات أولياء الأمور والأمسيات المدرسية والأنشطة اللاصفية التي تنظمها المدرسة والمشاركة التطوعية في الفعاليات المدرسية والمجتمعية وفي مختلف اللجان المدرسة.

رقم مدرسة المهارات الخاصة و طرق التواصل

تتيح مدرسة المهارات الخاصة العديد من وسائل الاتصال التي تسهل على أولياء الأمور التواصل مع المدرسة للإجابة عن أي استفسار أو تساؤلات.

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة المهارات الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الخميس.

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

يعد انتظار الطلبة لأولياء الأمور في صالة الانتظار بإشراف المعلمة المناوبة خدمة رعاية ما بعد المدرسة الوحيدة التي تقدمها المدرسة للطلبة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة 1,015 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية في حين البعض الآخر من مختلف الجنسيات العربية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تركز مدرسة المهارات الخاصة على ضرورة انخراط الطلبة من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة في مجتمعها إلى جانب تهيئة العديد من الموارد والمرافق التي تلبي احتياجات هذه الفئة والعمل على إشراكهم في المجتمع المدرسي والمحلي وتخطيط المدرسة لتلبية احتياجات الطلبة أصحاب الهمم والموهوبين والمتفوقين في كافة الحصص الدراسية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 12,770 درهم إماراتي و 21,840 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تتيح المدرسة العديد من الطرق ووسائل التواصل بما في ذلك النشرات الأسبوعية والمكالمات الهاتفية والرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني والخطابات واجتماعات أولياء الأمور الدورية وبوابة أولياء أمور مدرسة المهارات الخاصة الإلكترونية، بالإضافة إلى الأمسيات المدرسية والأنشطة اللاصفية التي تنظمها المدرسة والمشاركة التطوعية في الفعاليات المدرسية والمجتمعية وفي مختلف اللجان المدرسة.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة مقصف مدرسي للطلبة يتميز بتقديم وجبات غذائية صحية بشكل يومي وغيرها من الأطعمة المعتمدة من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة سنوياً العديد من الرحلات الميدانية بأهداف تعليمية وترفيهية للطلبة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تضم المدرسة 70 معلم و 12 معلم مساعد ذوي الخبرة والتأهيل.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس