مدرسة الدار الخاصةمدرسة

مدرسة الدار الخاصة

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة الدار الخاصة أبوابها في مدينة العين عام 2006، وهي إحدى أبرز مدارس ابوظبي الخاصة والمختلطة، وتعتمد المنهاج الوزاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية.

تستقبل مدرسة الدار الخاصة في الوقت الحالي 439 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية، وتحرص على تعيين هيئة تدريسية من أصحاب الخبرة والكفاءة العالية في اختصاصاتهم، حيث يعمل لديها حالياً 33 معلم، وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 13:1، مما يدل على حرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية متوازنة وصحية للطلبة.

تقدم مدرسة الدار الخاصة مجموعة متميزة من الخدمات التعليمية والتربوية، وفق معايير دولية بالتعاون والتشارك مع المجتمع المحلي، كما تحرص على اتاحة الفرص الكافية أمام الطلبة للتعبير عن أنفسهم، وتعزز روح المنافسة والإبداع لديهم، بهدف إعداد جيل متميز يكون له بصمة واضحة في خدمة مجتمعه ووطنه.

معلومات المدرسة

الموقع الفوعة، العين
سنة الافتتاح 2006
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 4,000 درهم إماراتي – 13,500 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الدار الخاصة

تقع مدرسة الدار الخاصة ابوظبي في منطقة الفوعة في العين، وتتميز بموقعها الاستراتيجي الذي يجذب اهتمام أولياء أمور الطلبة، نظراً لقربه من العديد من المرافق الترفيهية والطبية والتعليمية إلى جانب الفلل والشقق المتاحة للايجار أو البيع.

تشمل أبرز المناطق السكنية القريبة من المدرسة، ما يلي:

تعد منطقة الهيلي أقرب المناطق لمدرسة الدار الخاصة ابوظبي، وتتميز بكونها منطقة جاذبة للسكان نظراً لتضمها مدينة ألعاب الهيلي التي تعرف بديزني لاند الخليج العربي، وتعد الوجهة الترفيهية الأفضل في مدينة العين.

يمكن للأهالي الراغبين في الاستقرار بالقرب من مدرسة الدار الخاصة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

 حرم مدرسة الدار الخاصة

تحرص مدرسة الدار الخاصة على توفير حرم مدرسي مجهز بأحدث المرافق، مع مراعاة الحفاظ على بيئة تعليمية آمنة وضمان سلامة وصحة أفراد المجتمع المدرسي من طلبة وعاملين، حيث يتميز الحرم المدرسي بتوفير مرافق مناسبة لكافة الطلبة من مختلف الأعمار، إلى جانب الاهتمام الخاص بالصيانة الدورية لهذه المرافق مع مراعاة معايير الأمن والسلامة العامة.

تشمل أبرز المرافق في حرم مدرسة الدار الخاصة ابوظبي ما يلي:

مرسم مكتبة
غرفة الموسيقى مختبر الحاسوب
مسرح غرف صفية مزودة بألواح ذكية
غرفة التمثيل ساحة خارجية مظللة
غرفة المواهب ملعب عشبي خارجي
مصلى ساحة خارجية متعددة الاستخدامات
عيادة طبية ملعب خارجي لكرة السلة
غرف صفية في مدرسة الدار الخاصة
غرف صفية حديثة في حرم مدرسة الدار الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الدار الخاصة)

عنوان موقع مدرسة الدار الخاصة

تقع مدرسة الدار الخاصة في منطقة الفوعة الكائنة في مدينة العين، ويحيط بها العديد من المرافق الترفيهية والطبية والتعليمية.

مميزات مدرسة الدار الخاصة

تسعى مدرسة الدار الخاصة إلى إعداد جيل من الطلبة يتمتعون بأعلى الكفاءات الأكاديمية والتربوية، إذ تحرص المدرسة على تهيئة بيئة تعليمية صحية تشجع الطلبة على الاستفادة القصوى من وجودهم في المدرسة، من خلال استثمار وقتهم بطريقة فعالة تعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع.

تحرص مدرسة الدار الخاصة ابوظبي على توفير أفضل أساليب التعليم للطلاب، إلى جانب خلق بيئة تعليمية آمنة ومحفزة على التعلم والتطور والابتكار، تؤمن المدرسة أيضاً بأهمية إعداد الطلبة وتأهيلهم ليكونوا أفراد فاعلين وقادرين على مواكبة تطورات وتحديات العصر الحديث، والذي يتطلب أيدي عاملة ماهرة وذات قيمة تنافسية عالية.

تحقيقاً لهذه المتطلبات، تلتزم إدارة المدرسة في تطوير الجانبين الأكاديمي والإداري بشكل مستمر للوصول إلى المعايير العالمية التي تساعد الطلبة على التفوق والنجاح في المستقبل، وفي إطار ذلك وقعت المدرسة اتفاقية شراكة مع جامعة العين بهدف خدمة الجوانب الأكاديمية والتربوية في المجتمع المحلي.

تتميز مدرسة الدار الخاصة بالتزامها بسياسات الأمن والسلامة داخل الحرم المدرسي،  بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الطلبة والعاملين فيها، وتطبيقاً لذلك قامت إدارة المدرسة بتشكيل لجنة خاصة بالأمن والسلامة، إلى جانب وضعها للعديد من خطط وبروتوكولات السلامة، في حال اندلاع حريق أو انسكاب المواد الخطرة أو في حالات الزلازل.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الدار الخاصة

تضم مدرسة الدار الخاصة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف الثاني عشر، إذ يدرس الطلبة والطالبات في صفوف مختلطة حتى الصف الرابع، ومن ثم يتم اتباع سياسة الفصل بين الجنسين بدءاً من الصف الخامس حتى الصف الثاني عشر.

تنقسم المراحل الدراسية في المدرسة على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 4
المرحلة المتوسطة الصف 5 – الصف 9
المرحلة الثانوية الصف 10 – الصف 12

منهج مدرسة الدار الخاصة

تتبع مدرسة الدار الخاصة ابوظبي المنهاج الوزاري لدولة الإمارات، في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12 باللغة العربية، هذا وتشمل المواد الرئيسية للمنهج الدراسي: اللغة الإنجليزية، واللغة العربية، والتربية الإسلامية، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والرياضيات، في حين تشمل المواد الإضافية: التربية الفنية، والتربية البدنية، والتصميم والتكنولوجي، ودراسات الأعمال، والتربية الموسيقية.

تحرص المدرسة على ربط الحصص الدراسية والمنهاج الدراسي بأنشطة مدرسية وطلابية، لتعزيز فهم الطلبة للمعلومات النظرية، إلى جانب وضع وتطبيق خطط دراسية من قبل المعلمين لتلبية احتياجات الطلبة من مختلف الفئات والمراحل الدراسية. يتميز المنهج الدراسي أيضاً بصلته القوية بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يعزز روح المواطنة والانتماء لدى الطلبة.

تُدرس التربية الأخلاقية من قبل المعلمين كمادة دراسية منفصلة، وتهدف إلى تعريف الطلبة وتمييزهم بين الصواب والخطأ، وفهم القيم الأخلاقية في المجتمع المحلي والتحلي بالأخلاق والسمات الفاضلة، مثل الصدق والمسؤولية والاحترام، إلى جانب تعزيز القيم الإسلامية وروح التعاون والمشاركة.

يشمل التعليم في المرحلة الثانوية في مدرسة الدار الخاصة المسارات التالية:

  • المسار العام: يبدأ من الصف 9 إلى الصف 12، إذ يدرس الطلبة في هذا المسار مواد علمية أقل من المسارات الأخرى، ويعد من الخيارات الملائمة للطلبة الراغبين في دراسة التخصصات الأدبية
  • المسار المتقدم: يمكن للطلبة الالتحاق به من الصف 9 وفق ضوابط وشروط معينة أبرزها رغبة الطالب وتحصيله الأكاديمي، ويعرف بتوفيره لمواد دراسية مكثفة في الجوانب العلمية، مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء

تتميز المدرسة أيضاً بمتابعة ومساعدة الطلبة أكاديمياً لتعزيز تطورهم في الجانب الأكاديمي، من خلال مشاركة أوراق عمل وملخصات وشروحات للمواد الدراسية، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

مشاركة مدرسة الدار الخاصة في مسابقة جامعة أبوظبي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الأولى للمدارس
مشاركة طلبة مدرسة الدار الخاصة في مسابقة جامعة أبوظبي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الأولى للمدارس (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الدار الخاصة)

تقييم مدرسة الدار الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

أُسست دائرة التعليم والمعرفة بموجب قانون أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" في عام 2005، إذ تهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى تطوير نظام التعليم في ابوظبي، وتعزيز ثقافة الطلبة من حيث الإبداع والتميز، إلى جانب حرصها على تنمية قدراتهم في الجوانب الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

أطلق برنامج “ارتقاء” من قبل دائرة التعليم والمعرفة ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يهدف البرنامج إلى تقييم أداء مدارس ابوظبي الخاصة ووضع التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها.

تشمل المعايير الأساسية الستة التي يرتكز عليها مفتشو الدائرة في تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي ما يلي:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
تقييم دائرة التعليم والمعرفة ADEK
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

تم تقييم مدرسة الدار الخاصة بدرجة "جيد" من قبل دائرة التعليم والمعرفة للعام الدراسي 2021-2022، حيث حافظت المدرسة على تقييمها في تقرير ارتقاء السابق.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الدار الخاصة

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2023/2024، تنقسم السنة الدراسية في مدرسة الدار الخاصة، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تقوم مدرسة الدار الخاصة كذلك بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الدار الخاصة

يبدأ التسجيل في مدرسة الدار الخاصة للطلاب الجدد من خلال توقيع أولياء الأمور عقد مع المدرسة واستكماله بشكل كامل، بالإضافة إلى دفع رسوم التسجيل والمواصلات، كما ينبغي على أولياء الأمور أيضاً تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني بكافة المعلومات المتاحة على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية الالتحاق ما يلي:

  • 4 صور حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن شهادة ميلاد الطالب
  • صورة عن سجل التطعيم للطالب
  • صورة عن جواز سفر الطالب ساري المفعول وتأشيرة الإقامة
  • صورة عن آخر شهادة دراسية للطالب
  • شهادة نقل مدرسي مصدقة حسب الأصول
  • بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطالب

يمكن الاطلاع على قواعد وشروط القبول والتسجيل الخاصة بالمدرسة من خلال زيارة صفحة القبول والتسجيل على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة الدار الخاصة

تلتزم مدرسة الدار الخاصة ابوظبي بهيكل الرسوم الدراسية المحدد من قبل دائرة التعليم والمعرفة، إذ تحرص على فرض رسوم دراسية معتدلة ومناسبة لكافة أولياء الأمور من مختلف مستويات الدخل، كما توفر خصم خاص للأخوة وكذلك للطلبة المتفوقين.

يظهر أدناه هيكل الرسوم الدراسية لمدرسة الدار الخاصة:

الصفرسوم المدرسةرسوم الكتبرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصف
الروضة 1
رسوم المدرسة
4,000
رسوم الكتب
300
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الروضة 2
رسوم المدرسة
4,000
رسوم الكتب
330
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 1
رسوم المدرسة
5,300
رسوم الكتب
550
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 2
رسوم المدرسة
5,900
رسوم الكتب
550
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 3
رسوم المدرسة
6,580
رسوم الكتب
605
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 4
رسوم المدرسة
6,580
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 5
رسوم المدرسة
7,380
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 6
رسوم المدرسة
7,380
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 7
رسوم المدرسة
8,480
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 8
رسوم المدرسة
9,680
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 9
رسوم المدرسة
9,680
رسوم الكتب
770 – 825
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 10
رسوم المدرسة
11,200
رسوم الكتب
880 – 990
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 11
رسوم المدرسة
12,400
رسوم الكتب
935 – 1,100
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصف
الصف 12
رسوم المدرسة
13,500
رسوم الكتب
990 – 1,155
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
150

سياسة الدفع

  • تستحق الرسوم الدراسية ورسوم النقل المدرسي بالكامل بمجرد التوقيع على العقد
  • لا يمكن استرداد الرسوم المستحقة في حال انسحاب الطلبة
  • تسدد الرسوم الدراسية على 3 دفعات متساوية في سبتمبر وديسمبر وفبراير
  • لا يعد الطالب مسجلاً أو يمكن إعادة تسجيله إلا بعد دفع رسوم التسجيل
  • يلغى كل عقد غير مستكمل الوثائق ولا تعد المدرسة ملزمة بتسجيل الطالب بعد ذلك
  • يلزم أولياء الأمور بدفع رسوم الفصل الدراسي الأول بالكامل في حال ترك الطالب للمدرسة بعد أول ثلاثة أشهر
  • يحق للمدرسة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تصون حقها في حال تأخر أو عدم تسديد أولياء الأمور للرسوم الدراسية في المواعيد المحددة

طرق الدفع

قامت المدرسة بتفعيل خدمة الدفع الذكي لتسهيل دفع الرسوم الدراسية عبر بنك دبي الإسلامي دون الحاجة إلى الحضور إلى المدرسة، إذ يمكنهم الدفع عبر الإيداع المباشر أو الحوالة المصرفية عبر البيانات التالية:

  • اسم البنك: بنك دبي الإسلامي
  • اسم الحساب: مدرسة الدار الخاصة
  • رقم الحساب: 01-0134193-520-028
  • رقم الحساب الدولي: 301 20013419 0285 0240 18 AE

ينبغي على أولياء الأمور عند إكمال عملية الدفع تصوير رقم الإيداع أو التحويل ومن ثم إرساله عبر تطبيق الواتساب مرفقاً باسم الطالب والصف وقيمة المبلغ المدفوع.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الدار الخاصة

يوفر المقصف المدرسي العديد من وجبات الطعام الخفيفة والصحية للطلبة إلى جانب إمكانية إرسال أولياء الأمور وجبات طعام معدة منزلياً مع أطفالهم على أن يلتزموا بعدم إحضار الأطعمة والأشربة الممنوعة كالمشروبات الغازية والشيبس والمصاصات وغيرها. تركز المدرسة على توعية الطلبة بأهمية الأكل الصحي من خلال عقد دورات وحملات توعوية.

حملة توعوية لأهمية الأكل الصحي في مدرسة الدار الخاصة
صورة من الحملة التوعوية لأهمية الأكل الصحي لطلبة مدرسة الدار الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الدار الخاصة)

مواصلات مدرسة الدار الخاصة

توفر مدرسة الدار الخاصة خدمة النقل المدرسي للطلبة من كافة المراحل الدراسية، إذ تحرص المدرسة من خلال التزامها بسياسة الأمن والسلامة على توفير حافلات مدرسية حديثة ومجهزة بكافة معايير السلامة للحفاظ على سلامة الطلبة والعاملين أثناء التنقل من وإلى المدرسة، إضافة إلى تعيين سائقين ومشرفات ذوي خبرة.

تتيح المدرسة أيضاً لأولياء الأمور إمكانية اصطحاب وإنزال أطفالهم من وإلى المدرسة على أن يراعوا إجراءات السلامة وأخذ الحيطة والحذر تجنباً لحدوث الحوادث والالتزام بالسرعة المحددة ومواعيد الدوام المدرسي.

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم بخدمة المواصلات الخاصة بالمدرسة من خلال التواصل مع الجهة المسؤولة في المدرسة وتعبئة النموذج بالمعلومات اللازمة إلى جانب دفع رسوم خدمة النقل المدرسي البالغة 3,000 درهم إماراتي لكافة المراحل الدراسية.

قوانين المواصلات في مدرسة الدار الخاصة
صورة تمثل التزام الطلبة داخل الحافلة المدرسية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الدار الخاصة)

مرافق رياضية

تركز مدرسة الدار الخاصة ابوظبي على صحة الطلبة وتعزيز اللياقة البدنية لديهم من خلال توفير العديد من المرافق الرياضية الحديثة، كما تشجع الطلبة على تطوير مهاراتهم وقدراتهم الرياضة وتعزيز روح التنافس والتعاون من خلال العديد من الأنشطة الرياضية مثل اليوم الرياضي وماراثون الجري لأصحاب الهمم.

من أبرز المرافق الرياضية في حرم مدرسة الدار الخاصة:

  • ساحة خارجية مظللة
  • ملعب عشبي خارجي لكرة القدم
  • ساحة خارجية متعددة الاستخدامات
  • ملعب خارجي لكرة السلة

شاركت مدرسة الدار الخاصة أيضاً في العديد من الفعاليات والمسابقات الرياضية على مستوى المدرسة وبين مدارس ابوظبي الخاصة التابعة للعين، إذ حازت المدرسة على المراكز الأولى والميداليات في الجودو والكاراتيه والسباحة، بما في ذلك تأهل إحدى الطالبات لنهائيات مدارس ابوظبي في السباحة. إضافة إلى بطولة مدرسة المدارس الخاصة السنوية السادسة لكرة القدم وأبطال مدارس أبوظبي.

نهائيات بطولة مدارس ابوظبي في السباحة
تأهل إحدى طالبات مدرسة الدار الخاصة لنهائيات مدارس ابوظبي في السباحة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الدار الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الدار الخاصة

تهتم المدرسة بتوفير بيئة تعليمية صحية وتحفيزية للطلبة من خلال توفير العديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية بهدف تعزيز روح المواطنة لدى الطلبة والتعاون فيما بينهم وتقبل الآخر والتعرف على الثقافات الأخرى. تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية ما يلي:

اليوم الثقافي يوم الطفل الإماراتي
حملات “لا للتنمر” أسبوع الإمارات تبتكر
يوم الشهيد اليوم المفتوح
اليوم الوطني معارض فنية
يوم العلم جمعية أصدقاء البيئة
يوم التسامح العالمي عيد الأم
المولد النبوي الشريف يوم المعلم
نشاط أطوار القمر مشروع المهندس الصغير
الدار تنشد الدار تقرأ
فعاليات اليوم الثقافي في مدرسة الدار الخاصة
صورة من فعاليات اليوم الثقافي في مدرسة الدار الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الدار الخاصة)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة الدار الخاصة سنوياً العديد من الرحلات الميدانية الثقافية والترفيهية، إذ تحرص من خلالها على تعزيز وتطوير شخصية الطالب وزيادة الوعي الثقافي والاجتماعي والتعاون وتقبل الزملاء على اختلافهم.

من أبرز الرحلات الميدانية في مدرسة الدار الخاصة ما يلي:

زيارة مدرسية إلى متحف قصر العين
زيارة طالبات مدرسة الدار الخاصة لمتحف قصر العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الدار الخاصة)

الرعاية الطبية في مدرسة الدار الخاصة

توفر مدرسة الدار الخاصة عيادة مدرسية مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وكادر طبي محترف من طبيب وممرضة للتعامل وعلاج الطلبة في حالات الطوارئ، إذ تقوم العيادة بتسجيل كافة المعلومات الطبية الخاصة بالطالب إلى جانب طرق التواصل مع أولياء الأمور وتخصيص ملف لكل طالب داخل العيادة.

توفر المدرسة أيضاً العديد من الحملات التوعوية والإرشادية للطلبة بهدف تعزيز الفهم للصحة والمحافظة عليها إلى جانب التعاون مع مصادر خارجية كمستشفى برجيل رويال لإجراء فحوص دورية ومجانية للطلبة وتنظيم دورات الإسعاف الأولي للمعلمين بالتعاون مع شركة إي سي.

الرعاية الطبية في مدرسة الدار الخاصة
إجراء فحص طبي دوري لطلبة مدرسة الدار الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الدار الخاصة)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تؤمن مدرسة الدار الخاصة بأهمية التوصل والتشارك بين أولياء الأمور والهيئة التعليمية والإدارية، لذا تحرص المدرسة على تنظيم اجتماعات أولياء الأمور بشكل دوري لإطلاع أولياء الأمور على تقدم وتطور أطفالهم في الجوانب الأكاديمية والشخصية والاجتماعية.

اجتماع أولياء الأمور في مدرسة الدار الخاصة
صورة من إحدى اجتماعات أولياء الأمور مع معلمي مدرسة الدار الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الخاصة لمدرسة الدار الخاصة)

رقم مدرسة الدار الخاصة و طرق التواصل

تتيح مدرسة الدار الخاصة عدداً من وسائل التواصل لأولياء الأمور مع أفراد المدرسة بهدف الاطلاع المستمر فيما يخص أطفالهم، إلى جانب إمكانية إرسال الاستفسارات والشكاوى على صفحة الاستفسارات على موقع المدرسة الرسمي. من وسائل التواصل التي توفرها مدرسة الدار الخاصة ابوظبي ما يلي:

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الدار الخاصة

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد دوام الطلاب أيام الاثنين إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 1:45 بعد الظهر، بينما ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 11:30 صباحاً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

يمكن للطلاب المشاركة في العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي، بما في ذلك الأنشطة المجانية التي تنظمها المدرسة والأنشطة المدفوعة التي توفرها شركات خارجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 439 طالب وطالبة، معظمهم من الإماراتيين.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 4,000 و 13,500 درهم إماراتي.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على مقصف يوفر خيارات متنوعة من وجبات الطعام الخفيفة والصحية للطلبة بشكل يومي. 

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تتيح المدرسة لكافة الطلاب فرصة المشاركة في الرحلات العلمية والترفيهية التي تنظمها على مدار العام الدراسي، حيث يمكنهم التعلم والاستمتاع في ذات الوقت.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 33 معلم، وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 13:1.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس