مدرسة الإيمان الخاصة دبيمدرسة

مدرسة الإيمان الخاصة، دبي

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدارس الايمان الخاصة أولى فروعها في دولة الإمارات عام 1972 بإدارة مؤسسة الإيمان التعليمية، إذ تعرف مدارس الايمان الخاصه بتقديم نهج تعليمي سليم ومتميز وتعزيز الاتجاه الوطني. تهدف مدارس الايمان الخاصة إلى تقديم خدمات تربوية وتعليمية فريدة وبرسوم دراسية مناسبة للجميع، نظراً لكونها من المدارس التي لا تهدف إلى الربح المادي بشكل أساسي.

أُسست مدرسة الايمان الخاصة دبي في عام 1973 في الراشدية، إذ تتبع المنهاج الوزاري في تدريس طلابها وتقديم تعليم ذو جودة من خلال تطوير المجتمع التربوي للهيئة الإدارية والتدريسية والطلاب والمناهج الدراسية إلى جانب تطوير الوسائل والأساليب التعليمية بما يتوافق مع المنهج الدولي الحديث للمفاهيم التربوية، وذلك من خلال التدريب والخبرة والتقييم المستمر من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، بالإضافة إلى مواكبة افضل الممارسات والأساليب الدولية والمصادر الخارجية لتحقيق رؤية المدرسة.

تضم مدرسة الايمان الخاصة بدبي الطلبة من مرحلة الروضة 1 إلى الصف 8 أي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 14 عام، إذ تستقبل في الوقت الحالي 478 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات العربية، بالإضافة إلى 28 طالباً من أصحاب الهمم، كما تتألف الهيئة التدريسية من 42 معلم مؤهل إلى جانب 4 معلمين مساعدين و 6 مرشدين تربويين، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 13:1، في حين يبلغ معدل الدوران الوظيفي للمعلمين حوالي 33%.

 تتمثل رؤية مدرسة الايمان الخاصة دبي في بناء جيل قادر على المساهمة بفعالية في المجتمع وفي بناء المستقبل من خلال اتباع نظام تعليمي متميز، في حين تهدف رسالة المدرسة لتوفير بيئة تعليمية صحية وآمنة وجاذبة لإعداد جيل نشط قادر على اكتساب المعارف والمهارات الجديدة بشكل مستقل.

تحرص مدرسة الايمان الخاصة الراشدية دبي على غرس العديد من القيم في الطلاب بما في ذلك الالتزام والإخلاص والتميز والعدالة واحترام الآخر ومحاسبة الذات والشفافية والصدق والإتقان والتعاون في العمل مع ضرورة المحافظة على روح التنافس.

تتميز مدرسة الايمان الخاصة بدبي باتباع فلسفة قائمة على مرتكزات المجتمع الإماراتي وأهداف وسياسات التعليم المتبعة في دولة الامارات العربية المتحدة، إذ تقع مسؤولية تربية الطلاب على الأسرة في الأساس ومن ثم على المدرسة والمجتمع إلى جانب وسائل الإعلام.

تؤمن مدرسة الايمان دبي بأن التعليم عملية مستمرة طوال الحياة، لذا تقوم المدرسة بتقديم برامج تعليمية مصممة بهدف توفير تعليم ذو جودة للطلاب وإعدادهم لمراحل الحياة بعد السنوات الدراسية، كما تؤمن بأهمية حقوق الأطفال عملاً بإعلان حقوق الطفل في الأمم المتحدة التي تدعو إلى إعطاء الأطفال حقوقهم وحمياتهم وتطويرهم من حيث الجوانب الشخصية والفكرية والمجتمعية والجسدية والنفسية بغض النظر عن الديانة أو العرق أو اللون، إلى جانب تطوير مهاراتهم وقدراتهم وهواياتهم بإتاحة كافة الوسائل التي تساعد على ذلك.

تحرص مدرسة الايمان الخاصة في دبي إلى جانب التطور الأكاديمي للطلاب على تطور الطلاب من حيث التربية الأخلاقية والرياضية والفنية لتمكينهم من تطوير مواهبهم وقدراتهم. إضافة إلى ضرورة التطوير المتواصل لكل أفراد الهيئة الإدارية والتدريسية.

معلومات المدرسة

الموقع الراشدية
سنة الافتتاح 1973
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 8
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 6,000 درهم إماراتي – 8,939 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الايمان الخاصة دبي

تقع مدارس الايمان الخاصة بالقرب من العديد من المناطق والمجمعات السكنية القريبة، التي تتميز بتوفير مجموعة من العقارات للبيع والايجار، إذ تتميز مدارس الايمان الخاصه بفرعيها بالموقع الاستراتيجي الذي يسهل على سكان المناطق القريبة التنقل من وإلى المدرسة إلى جانب توفير الوقت.

تقع مدرسة الايمان الخاصة دبي في منطقة الراشدية السكنية، وهي منطقة ملائمة للعائلات تضم العديد من العقارات المتاحة للايجار والبيع إلى جانب قربها من العديد من المرافق التي تلبي احتياجات العائلات. تشمل المناطق والمجمعات السكنية القريبة من مدرسة الايمان الخاصة دبي.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة الايمان الخاصة الراشدية دبي الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة الايمان الخاصة دبي

تعد مدرسة الايمان من مدارس دبي الخاصة التي تهتم بتوفير بيئة تعليمية فريدة لطلابها وذلك من خلال التحديث المستمر للحرم المدرسي وتوفير العديد من المرافق الحديثة التي تلبي احتياجات الطلاب من مختلف الأعمار والفئات وتساعدهم على الاكتشاف والابتكار وتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

تشمل مرافق مدرسة الايمان الخاصة دبي ما يلي:

غرف موسيقى ملعب كرة القدم
مكتبة مقصف
مختبر علوم منطقة خارجية مخصصة للعب
مناطق داخلية مخصصة للعب مصلى
صفوف دراسية ساحة مدرسية

عنوان موقع مدرسة الايمان الخاصة دبي

يعد موقع مدرسة الايمان الخاصة في الراشدية دبي استراتيجياً نظراً لكونها منطقة سكنية ملائمة للعائلات ولقربها من العديد من المرافق القريبة التي تلبي احتياجات السكان، لذا تعد مدرسة الايمان الخاصة دبي من افضل مدارس دبي والخيار الأمثل لأولياء الأمور المقيمين في مناطق ومجمعات سكنية بالقرب من منطقة الراشدية، إذ يسهل عليهم التنقل من وإلى المدرسة.

مميزات مدرسة الايمان الخاصة دبي

تتلقى مدرسة الايمان الخاصة بدبي إقبالاً كبيراً من أولياء الأمور نظراً لما تقدمه من تميز أكاديمي وحرصها على تعزيز وتطوير الطلاب من مختلف الجوانب، إذ تؤكد المدرسة على أهمية تطوير الطلاب إلى جانب التعليم فيما يتعلق بالقيم الاجتماعية والأخلاقية من تقبل الغير والاحترام والتعاون ليتمكنوا من إعداد جيل فاعل. تقدم المدرسة للطلاب منهاج دراسي قوي قائم على منهاج وزارة التربية والتعليم باللغة العربية والإنجليزية إلى جانب اتباع المناهج والأساليب التدريسية المواكبة لتطورات العصر.

توفر مدرسة الايمان الخاصة دبي بيئة تعليمية آمنة وممتعة ومرافق تساعد الطلبة خلال العملية التعليمية إلى جانب تقديم برامج تعليمية حديثة تقوم على إعداد وتهيئة الطلبة للتعليم المستقبلي، بالإضافة إلى برامج ووسائل تساعدهم في المحافظة على الممارسات والقيم الإنسانية كالوطنية والإيمان والأمانة والتسامح والاحترام وتقبل الآخر والتعاون وحب العمل الإنساني.

تساعد المدرسة الطلبة على اكتساب الفهم الكافي والمهارات والمعرفة اللازمة لضمان مواصلة واستمرارية التعلم وتقدير البيئة الطبيعية وتدريبهم على الاعتناء بصحتهم العقلية والجسدية. تهتم المدرسة أيضاً بالهيئة التدريسية والإدارية من خلال إتاحة الفرص الكافية لهم لإثراء معارفهم في كافة المجالات وتطوير قدراتهم على استعمال التكنولوجيا في مختلف المجالات.

تحرص مدرسة الايمان دبي على إشراك أولياء الأمور في العملية التعليمية لأطفالهم وذلك بتوفير الفرص لهم بالقيام بأنشطة ذات أهداف توجيهية ليصبحوا جزءاً من المجتمع المدرسي، إلى جانب توفير فرص للطلبة والسماح لهم بالتفاعل مع المجتمع الخارجي على المستويين المحلي والعالمي.

menu_book

المنهج والتقييمات

 صفوف مدرسة الايمان الخاصة دبي

 تضم مدرسة الايمان الخاصة 3 مراحل دراسية تشمل الطلاب من مرحلة الروضة وحتى المرحلة المتوسطة ضمن صفوف مختلطة.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة التأسيسية (الحلقة الأولى) الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة (الحلقة الثانية) الصف 6 – الصف 8

منهج مدرسة الايمان الخاصة دبي

تتبع مدرسة الايمان الخاصة دبي منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الامارات باللغة العربية في تدريس الطلاب إلى جانب بعض المواد الدراسية باللغة الإنجليزية، إذ يهتم المنهاج الوزاري بشكل أكبر المعرفة النظرية للطلبة وصقل مواهبهم وقدراتهم، لذا يرتبط المنهاج الدراسي بقوة ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة مع إمكانية إجراء تعديل ملائم لتلبية الاحتياجات التعليمية للطلاب من مختلف الفئات. تعد اللغة العربية اللغة الأساسية في التعامل بين الطلاب والمعلمين.

تقوم مدرسة الايمان الخاصة على إعداد الطلبة لاجتياز تقييمات وزارة التربية والتعليم إلى جانب الامتحانات الدولية مثل اختبار التقييم القياسي الدولي، واختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 ، مما يؤهل خريجي المدرسة لاستكمال دراستهم في أفضل الجامعات العالمية.

صفوف مدرسة الايمان الخاصة دبي
تتبع مدرسة الايمان الخاصة دبي المنهاج الوزاري في تدريس الطلبة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الايمان الخاصة دبي)

تقييم مدرسة الايمان الخاصة دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعرف هيئة المعرفة والتنمية البشرية بكونها الجهة الحكومية المسؤولة عن نمو وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي 

الخاصة سنوياً وإصدار تقارير توضح نقاط القوة والتوصيات الرئيسية للتطور. 

تشمل المعايير المستخدمة في تقييم المدارس الخاصة في إمارة دبي المنهج الدراسي المعتمد وجهود المعلمين والطلاب ودور القيادة واستخدام الأدوات والمرافق، ويتم تقييم المدرسة على أساس مقياس مؤلف من 6 نقاط يتراوح بين متميز وضعيف جداً.

مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

وفق تقرير تقييم مدرسة الإيمان الخاصة الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حصلت المدرسة على تقدير "مقبول" للعام الدراسي 2022 – 2023، وهو ذات التقييم الذي حصلت عليه خلال الأعوام 12 الماضية.

نقاط قوة المدرسة

سلّط تقرير الهيئة الأخير الضوء على أبرز جوانب القوة لدى مدرسة الإيمان الخاصة، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • تحسّن مستوى طلاب الروضة في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والإنجليزية، وتحسن تحصيل طلاب الحلقة الثانية في مادة العلوم
  • جودة التطور الشخصي للطلاب وفهمهم الجيد لقيم الإسلام وثقافة دولة الإمارات
  • اتخاذ إجراءات صارمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وتوفير الدعم والحماية لهم
  • علاقة الشراكة القوية بين المعلمين وأولياء أمور الطلاب في كافة المراحل الدراسية

جوانب التحسين

أقرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية مجموعة من التوصيات التي تهدف الى تحسين تصنيف المدرسة، وهي:

  • الحاجة الى تحسين جودة التدريس ليصبح أكثر فاعلية وتقبلاً من قبل الطلاب
  • ضرورة الاستفادة من تحليل نتائج التقييم في التخطيط للحصص الدراسية
  • العمل على تطوير وتحسين عمليات التقييم لتوائم مستويات الطلاب المختلفة
  • اتاحة الفرصة أمام رؤساء الأقسام لتوظيف خبراتهم في تطوير ممارسات التعلم والتقييم
  • تحسين بيئة التعلم بهدف تطوير النواحي الاجتماعية والنفسية والبدنية لدى الطلاب

التقويم الاكاديمي لمدرسة الايمان الخاصة دبي

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات للعام الدراسي 2023/2024، تنقسم السنة الدراسية في مدرسة الإيمان الخاصة، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الايمان الخاصة دبي

تبدأ عملية التسجيل في مدرسة الايمان الخاصة في دبي للطلاب الجدد وإعادة تسجيل الطلاب الحاليين في بداية الفصل الدراسي الثالث من كل سنة دراسية وحتى نهاية شهر أبريل، إلا أن المدرسة لا تقبل إعادة تسجيل أي طالب لم يكمل سداد الرسوم المدرسية لكامل السنة الدراسية.

 ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم التسجيل وإعادة التسجيل البالغة 500 درهم إماراتي للطالب عند تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي، إذ تخصم من الرسوم الدراسية ولا تسترد في حال إلغاء التسجيل. 

يجب على الطالب أيضاً التقيد والالتزام بقوانين المدرسة وحسن السلوك داخل الحرم المدرسي وعدم التعدي على زملائه، إذ يحق للمدرسة في حال عدم التزام الطالب بذلك عدم تسجيل الطالب للعام الدراسي التالي. يخضع مقدم الطلب لامتحان قبول ومقابلة شخصية مع إدارة المدرسة لاستكمال عملية الالتحاق.

لمزيد من المعلومات حول التسجيل والوثائق المطلوبة لمقدم الطلب، ينصح أولياء الأمور بالتواصل مع المدرسة من خلال وسائل الاتصال المذكورة أدناه.

رسوم مدرسة الايمان الخاصة دبي

فيما يلي الرسوم الدراسية السنوية لجميع المراحل الدراسية في مدرسة الايمان الخاصة دبي للعام الدراسي 2023-2024:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
الروضة 1، الروضة 2 6,000
الصف 1 - الصف 3 6,183
الصف 4 - الصف 6 7,273
الصف 7، الصف 8 8,939

يمكن دفع الرسوم نقداً أو عن طريق الشيك باسم (مدرسة الإيمان الخاصة-دبي) على دفعات بالتعاون مع موظف التسجيل المعني في مدرسة الايمان الخاصة دبي.

تجدر الإشارة إلى أن مقدم الطلب لا يتم قبوله في المدرسة إلا بعد الانتهاء من كافة الإجراءات مع قسم المحاسبة، بالإضافة إلى توقيع عقد المدرسة وولي الأمر إلكترونياً على موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية ودفع الرسوم حسب تواريخ الدفعات المحددة.

تدفع الرسوم الدراسية على ثلاث دفعات على النحو الآتي:

  • الدفعة 1: 40% في شهر أغسطس
  • الدفعة 2: 30% في شهر ديسمبر
  • الدفعة 3: 30% في شهر مارس

الرسوم الإضافية

ينبغي على أولياء الأمور كذلك دفع الرسوم الإضافية التالية:

بند الرسوممقدار الرسوم
الزي المدرسي 300 – 500 درهم إماراتي
الكتب المدرسية 1,000 – 1,800 درهم إماراتي
الخدمات الطبية 400 درهم إماراتي
أنشطة الإثراء 1,200 - 1,900 درهم إماراتي

سياسة الانسحاب واسترداد الرسوم الدراسية

ينبغي على أولياء الأمور في حال رغبتهم في إلغاء تسجيل أطفالهم بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل وقبل بدء السنة الدراسية إبلاغ إدارة المدرسة خطياً وخصم رسوم التسجيل غير المستردة. يستثنى من ذلك انتقال عائلة الطالب للسكن خارج إمارة دبي قبل بدء السنة الدراسية مع حق المدرسة بطلب إثبات بذلك.

أما في حال رغبة أولياء الأمور بإلغاء تسجيل أطفالهم بعد بدء السنة الدراسية ستتخذ المدرسة الإجراءات التالية:

  • احتساب شهر من قيمة الرسوم الدراسية في حال داوم الطالب لمدة أسبوعين أو أقل بعد بداية السنة الدراسية
  • احتساب شهر من قيمة الرسوم الدراسية في حال داوم الطالب لمدة أسبوعين أو أقل بعد بداية السنة الدراسية
  • احتساب ثلاثة أشهر من قيمة الرسوم الدراسية في حال داوم الطالب مدة تزيد عن شهر
  • يعامل الطالب الملتحق في الفصل الدراسي الثاني بالنسبة لهذا البند على الأساس ذاته
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الايمان الخاصة دبي

توفر مدرسة الايمان الخاصة الراشدية دبي مقصف لطلاب كافة المراحل الدراسية، إذ تحرص المدرسة على تقديم الأطعمة الصحية للطلاب بما يتوافق مع أحكام وشروط وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتيح المدرسة أيضاً للطلاب إمكانية إحضار وجبات طعام معدة منزلياً على أن لا تشمل الأطعمة الممنوعة من قبل الإدارة المدرسية.

مواصلات مدرسة الايمان الخاصة دبي

توفر المدرسة خدمة النقل المدرسي لطلابها من خلال توفير حافلات حديثة ومجهزة بأحدث التقنيات إلى جانب مراعاة إجراءات الأمن والسلامة وتعيين سائقين ومشرفات أصحاب الخبرة.

ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم المواصلات قبل بدء الفصل الدراسي، ويعد اشتراك فصلي. أما في حال رغب أولياء الأمور بإلغاء الاشتراك بالخدمة، فيجب التبليغ بذلك خطياً قبل بدء الفصل الدراسي بشهر دون استرداد رسوم الفصل الدراسي الذي تم فيه طلب الإلغاء.

المرافق الرياضية

تحرص مدرسة الايمان الخاصة دبي على تطوير مهارات ومواهب الطلاب في مختلف المجالات سواء رياضية أو فنية على المستويين المحلي والعالمي، لذا توفر المدرسة مرافق رياضية مجهزة مثل ملعب كرة القدم وغير من المساحات الداخلية والخارجية متعددة الاستخدامات والرياضات. تنظم المدرسة العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية للطلبة مثل اليوم الرياضي الوطني تحت شعار الإمارات تجمعنا ” شعلة زايد”.

ملعب عشبي في مدرسة الايمان الخاصة دبي
مشاركة طلبة مدرسة الايمان الخاصة دبي باليوم الرياضي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الايمان الخاصة دبي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الايمان الخاصة دبي

تؤكد مدرسة الايمان الخاصة دبي على أهمية تطوير الطلاب وصقل مواهبهم وتعزيز روح التعاون لديهم وتقبل الآخر، كما تحرص على غرس قيم الإسلام والثقافة الإماراتية من خلال تنظيم العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تدعم في بعض الأحيان المناهج الدراسية.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية التي تقوم بها مدرسة الايمان الخاصة في دبي ما يلي:

اليوم العلمي للغة العربية تحدي دبي للياقة
اليوم الوطني كرنفال الحيوانات
يوم الشهيد يوم العلم
المرسم الحر يوم المعلم
الفقرات الترفيهية للتربية الرياضية أنشطة التكنولوجيا والتصميم
يوم السكر العالمي الأنشطة الفنية من الرسم والأشغال اليدوية
حملة نظفوا العالم الأنشطة المنهجية ذات الصلة بمشاريع تتعلق بالمواد الدراسية
اليوم الوطني في مدرسة الايمان الخاصة دبي
صورة من فعاليات اليوم الوطني في مدرسة الايمان الخاصة دبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الايمان الخاصة دبي)

رحلات ميدانية

تقوم مدرسة الايمان الخاصة دبي بتنظيم رحلات ميدانية كل سنة دراسية لكافة الطلاب، إذ تحرص أن تكون هذه الرحلات مفيدة وذات صلة بالمواد الدراسية مما يقوم على تطوير الطلاب ومعارفهم وتعزيز التعاون بينهم واكتشاف كل ما هو جديد ومواكبة التطورات. تشمل الرحلات الميدانية والمنهجية في مدرسة الايمان دبي ما يلي:

رحلة ميدانية في مدرسة الايمان الخاصة دبي
زيارة طالبات مدرسة الايمان الخاصة دبي مضمار ميدان والتعلم عن الخيول (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الايمان الخاصة دبي)

الرعاية الطبية في مدرسة الايمان الخاصة دبي

تضم مدرسة الايمان الخاصة عيادة طبية مجهزة تعمل بها طبيبة بدوام كامل، بالإضافة إلى حرصها على توفير الرعاية الطبية اللازمة للطلاب في الحالات الطارئة. يهتم الكادر الطبي بإرشاد الطلاب ووعظهم بما هو مفيد وصحي لهم وذلك من خلال التنظيم والمشاركة بفعاليات تهتم بصحة الإنسان مثل اليوم العالمي للسكري وحملات توعوية لسرطان الثدي.

 حملة توعوية لسرطان الثدي في مدرسة الايمان الخاصة دبي
صورة لمشاركة طالبات مدرسة الايمان الخاصة دبي في الحملة التوعوية لسرطان الثدي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الايمان الخاصة دبي)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تعتمد مدرسة الايمان الخاصة دبي سياسة أولياء الأمور التي تقوم على إشراكهم في نجاح العملية التعليمية لأطفالهم عملاً برؤيتها بأهمية دورهم الفعال، إذ تشجع المدرسة أولياء الأمور على المشاركة في الفعاليات والأحداث المدرسية وحضور الاجتماعات الدورية مع الهيئة التدريسية لمتابعة تطور الطلاب ومواكبة أحدث استراتيجيات الأساليب التدريسية المتبعة من قبل المدرسة.

تهدف المدرسة من خلال هذه السياسة إلى تيسير عملية التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور فيما يتعلق باستعلام الوالدين عن وضع أطفالهم الأكاديمي والحضور والتغيب وأوقات الدوام المدرسي والرسوم وأي أمور ومسائل أخرى ينبغي مراعاتها والوقوف عليها.

كما توفر المدرسة بوابة خاصة لأولياء الأمور تتيح لهم الاطلاع على النتائج الأكاديمية لأطفالهم وسجلات الحضور وآخر المستجدات ذات الصلة.

التواصل مع أولياء الأمور في مدرسة الايمان الخاصة دبي
مشاركة بعض أمهات طلاب مدرسة الايمان الخاصة دبي بسرد القصص (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الايمان الخاصة دبي)

رقم مدرسة الايمان الخاصة دبي و طرق التواصل

توفر مدرسة الايمان الخاصة الراشدية دبي العديد من وسائل الاتصال الفعالة التي تسهل على أولياء الأمور الاستعلام والتواصل مع المدرسة، تشمل طرق التواصل بمدرسة الايمان الخاصة إمكانية إرسال شكاوى او اقتراحات أو طلب ما إلكترونياً من خلال تعبئة صفحة التواصل على موقع مدرسة الايمان الخاصة، إلى جانب فرصة المشاركة بالقائمة البريدية لمعرفة آخر المستجدات والأحداث والفعاليات المدرسية.

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تعود لمدرسة الايمان الخاصة دبي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس