مدرسة الآفاق الانجليزيةمدرسة

مدرسة الآفاق الانجليزية

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة الافاق الانجليزية دبي عام 1989، وتعد واحدة من افضل مدارس المنهاج البريطاني في دبي التي تضم الطلاب من عمر 3 سنوات إلى 11 سنة. تعتمد المدرسة اللغة الإنجليزية كلغة أساسية في التدريس، ومع ذلك تستقبل الطلاب الذين لا يتحدثون الإنجليزية كلغة أولى وتشجعهم على الالتحاق بها.

حصلت المدرسة على اعتماد من شبكة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME) ، وتعمل تحت إدارة مجموعة النجاح التعليمية التي تتولى إدارة مدارس وحضانات ومراكز تدريب منتشرة في أربع دول مختلفة.

تضم مدرسة الافاق الانجليزية في الوقت الحالي 900 طالب وطالبة من 70 جنسية مختلفة، معظمهم من المملكة المتحدة. تستقبل المدرسة طلاب بقدرات متفاوتة، إذ توفر برنامج تعليمي خاص لحوالي 50 طالب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. (SEND) تحرص المدرسة على تلبية احتياجات الطلبة من خلال توفير كادر تعليمي مميز يتكون من 69 معلم بدوام كامل، إلى جانب 38 معلم مساعد.

توفر المدرسة بيئة تعليمية ودية تهيئ فرص تعليمية ممتازة لكافة الطلاب، كما ويسعى أعضاء الهيئة التدريسية إلى إنشاء مجتمع مدرسي يركز على تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم وتنمية مهارات التحدي والابتكار لديهم، مما يجعلها واحدة من أفضل 25 مدرسة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة. حازت المدرسة على تقدير “متميز” في تقييم جودة التعليم في المدارس البريطانية (BSO) من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية .(KHDA)

اقرأ هذا الدليل الشامل عن مدرسة الافاق الانجليزية دبي لتتعرف على المزيد من المعلومات والتفاصيل عنها.

أبرز النقاط

  • الموقع: الوصل
  • الرسوم: 32,230 درهم إماراتي – 47,067 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: متميز
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 5

مناطق قريبة من مدرسة الافاق الانجليزية دبي

تقع مدرسة الافاق الانجليزية دبي في منطقة الوصل دبي بالقرب من مجمعات سكنية متعددة، مثل:

تعتبر جميرا المنطقة السكنية الأقرب إلى المدرسة، وهي واحدة من أكثر المناطق طلباً لاستئجار الفلل في دبي. توفر المنطقة الساحلية لسكانها نمطاً معيشياً حيوياً، بالإضافة الى العديد من المرافق والخدمات الرائعة.

فيما يلي أمثلة على عقارات تقع في مناطق قريبة من مدرسة الافاق الانجليزية دبي:

حرم مدرسة الافاق الانجليزية دبي

يضم حرم مدرسة الافاق الانجليزية دبي كافة المرافق اللازمة لتلبية احتياجات الطلاب، بما فيها الغرف الصفية الواسعة، والمختبرات، وساحات اللعب الخارجية، والمرافق الرياضية، والمسرح، ومناطق تناول الطعام.

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة أجرت العديد من التحسينات على منشآتها لضمان توفير أفضل المرافق والخدمات لطلابها. تشمل هذه التحسينات إنشاء مناطق للاحتياجات التعليمية الخاصة، وغرف صفية إضافية، ومكتبة، ومناطق مخصصة للتحفيز على الابتكار وتوليد الأفكار الجديدة ضمن برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM).

أحدثت المدرسة كذلك تحسينات على المنشآت الرياضية، مثل إنشاء مناطق مخصصة للعب، ومركز للياقة البدنية، وإضافة بعض الخدمات إلى بركة السباحة، كما وأجرت أيضاً بعض التعديلات على المسرح ومناطق تناول الطعام.

بالإضافة إلى ما سبق، تخطط المدرسة لإضافة مواقف سيارات جديدة للحد من الازدحام المروري خلال أوقات توصيل الطلاب واصطحابهم من المدرسة.

مكتبة
مكتبة مدرسة الافاق الانجليزية دبي (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الافاق الانجليزية دبي)

عنوان موقع مدرسة الافاق الانجليزية دبي

تقع مدرسة الافاق الانجليزية دبي في منطقة الوصل بالقرب من مركز الصفا للتعليم المبكر وحديقة الصفا.

مميزات مدرسة الافاق الانجليزية دبي

تُعرف مدرسة الافاق الانجليزية دبي بتاريخها الغني بالتميز الأكاديمي، وقد عملت بجد على مدار الثلاثين عاماً الماضية لتصبح واحدة من أبرز مدارس المرحلة الاساسية في دبي.

تبذل المدرسة كل ما في وسعها لمساعدة جميع الطلاب في الوصول إلى أقصى إمكاناتهم الأكاديمية، وتحقق ذلك من خلال توفير كادر تعليمي مميز يضم معلمين ذوي كفاءة عالية، وكذلك توفير بيئة تعليمية إيجابية ومحفزة تساعد الطلاب على اكتساب مهارات وخبرة تعلّم فريدة من نوعها.

يحرص منهاج مدرسة الافاق الانجليزية دبي على تنمية مهارات الطلاب التي ستساعدهم في استكشاف ميولهم الأكاديمية المستقبلية، كذلك يحرص أعضاء الهيئة التدريسية على أن يخوض كل طالب مغامرة وتجربة تعليمية مميزة، وأن يحظى بذكريات رائعة أثناء رحلته الدراسية. تشمل أبرز المهارات التي يسعى الكادر التعليمي إلى تعزيزها لدى الطلاب “مهارة التفكير الناقد”، والتي من شأنها تهيئة الطلاب لمراحل التعليم العالي وسوق العمل في المستقبل.

إلى جانب المواد الأكاديمية، توفر المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة غير الأكاديمية التي تغطي عدة مجالات، بما فيها الرياضة والفن والموسيقى، والتي بدورها تعمل على تطوير مهارات الطلبة الاجتماعية والشخصية.

يضم حرم المدرسة كذلك مختبر برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)، الذي يُستخدم للأنشطة اللامنهجية القائمة على التكنولوجيا. هذا وتمنح المدرسة طلابها الفرصة لاستكشاف مواضيع إكسبو 2020، مما يساعدهم في توسيع مداركهم ومعارفهم خارج نطاق الغرف الصفية.

يحصل الطلاب الذين أنهوا دراستهم في مدرسة الافاق الانجليزية على مقعد دراسي في إحدى مدارس التعليم الثانوي التابعة لمجموعة النجاح التعليمية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الافاق الانجليزية دبي

تنقسم صفوف المدرسة إلى ثلاث مراحل كما هو موضّح في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالصفوف
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة (FS1) – مرحلة الروضة الأولى (FS2)
المرحلة الأساسية الأولى مرحلة الروضة الثانية – الصف الأول
المرحلة الأساسية الثانية الصف الثاني – الصف الخامس

منهج مدرسة الافاق الانجليزية دبي

تطبق مدرسة الافاق الانجليزية دبي المنهاج البريطاني المعتمد في إنجلترا، وتحرص على تعديل المنهاج بشكل مستمر ليلبي كافة احتياجات الطلاب التعليمية.

منهاج المرحلة التأسيسية

تعتمد المدرسة في المرحلة التأسيسية منهاج مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، حيث يستخدم المعلمون استراتيجيات التعليم القائم على اللعب التي تساعد في تنمية أهم المهارات الأساسية لدى الطلاب.

يتم تشجيع طلاب مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1 على الاندماج مع زملائهم خلال أوقات الفراغ، إذ تم تزويد كافة الغرف الصفية بمنطقة لعب خاصة بها، مما يحفز الطلبة على قضاء أكبر وقت ممكن في التعلّم خارج الصف. تعيّن المدرسة معلم مساعد لكل صف إلى جانب المعلم الأساسي، وتوفر كذلك حصص أسبوعية لمواد اللغة العربية والموسيقى والتربية البدنية.

يستهدف برنامج مرحلة السنوات المبكرة مجالات التعلّم السبعة التالية:

  • التصميم والفنون التعبيرية
  • التطور الجسدي
  • معرفة وفهم العالم
  • التطور الشخصي والاجتماعي والعاطفي
  • الرياضيات
  • التواصل واللغة
  • القراءة والكتابة

تساعد المجالات المذكورة أعلاه في تطوير مهارات حل المشكلات والتفكير الناقد لدى الطلاب، وتوسيع أفكارهم ووجهات نظرهم حول المجتمع المحلي والعالمي.

انشطة اللعب
مشاركة طلاب مرحلة الروضة في أنشطة اللعب (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة الافاق الانجليزية على الفيسبوك)

منهاج المرحلة الابتدائية

المرحلة الأساسية الأولى

تتبع المدرسة في المرحلة الأساسية الأولى منهاج أكاديمي يحفز على التعلم الذاتي، ويستند إلى المواد التي يتناولها منهاج المرحلة التأسيسية، مما يسهل على الطلاب الانتقال من صف الروضة الأولى إلى الروضة الثانية. 

يشمل المنهاج المخصص لهذه المرحلة المواد الدراسية التالية:

اللغة الإنجليزية
الرياضيات
العلوم
اللغة العربية
التربية الإسلامية
اللغة الفرنسية
الموسيقى
التربية البدنية
السباحة
الجغرافيا
التاريخ
الفنون والتصميم
الدراسات الاجتماعية
التربية الأخلاقية

يهدف منهج مدرسة الافاق الانجليزية دبي الى ضمان توفير الدعم والرعاية لكافة الطلاب، وتأهيلهم للمراحل التعليمية التالية. يُعطي المنهاج الأولوية لمواد برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)، التي تشمل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

المرحلة الأساسية الثانية

تعتمد المدرسة أيضاً في المرحلة الأساسية الثانية المنهاج البريطاني الذي يشمل العديد من المواد، بما فيها:

اللغة الفرنسية
اللغة العربية
التربية الإسلامية
الحاسوب
الفن والتصميم
التربية البدنية
السباحة
اللغة الإنجليزية
الرياضيات
الدراسات الاجتماعية
التربية الأخلاقية
العلوم

بالإضافة إلى دعم الطلاب لتحقيق أهدافهم التعليمية، تحرص المدرسة على غرس قيم القيادة والتواصل الفعّال فيهم من خلال تشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الخارجية، والرحلات الميدانية، ورحلات المبيت (للصف الرابع والخامس).

يركز منهاج المرحلة الأساسية الثانية على مادة الحاسوب نظراً لأهميتها بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي، إذ يتم تزويد الطلاب بالعديد من مرافق تكنولوجيا المعلومات مثل مختبرات الحاسوب، كما ويتم تشجيع طلاب الصف الرابع والخامس على إحضار أجهزتهم الإلكترونية الخاصة لاستخدامها في الدراسة.

يتعلّم الطلاب مهارات القيادة وتحمل المسؤولية من خلال المشاركة في مجلس الطلبة (Student Council)، والمنازل (House System)، والأنشطة الرياضية. تمنح المدرسة كذلك جائزة سبيريت اوف هورايزون (Spirit of Horizon) لطالب واحد من الصف الخامس، وذلك تكريماً لمثابرته، وقدرته على التحمل، وسلوكه الإيجابي.

تقييم مدرسة الافاق الانجليزية دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تُعتبر هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) الجهة الحكومية المسؤولة عن أداء مدارس دبي الخاصة وغيرها من مؤسسات قطاع التعليم الخاص. تسعى الهيئة إلى تقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب، وأيضاً توفير الراحة والسلامة لهم وللمعلمين. تعمل الهيئة كذلك على تقييم المدارس الخاصة في دبي وفقاً لمقياس مكون من ستة مستويات تبدأ من تقدير “متميز” وتنتهي بتقدير “ضعيف جداً” كما هو موضح في الصورة أدناه.

تقييم مدرسة الافاق الانجليزية دبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي KHDA

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة الافاق الانجليزية دبي الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حصلت المدرسة على تقدير “متميز” للعام الدراسي 2018/2019. يوضح الجدول أدناه تاريخ تقييم المدرسة من قبل الهيئة خلال العشر سنوات الماضية:

العام الدراسيتقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي
2009-2012 جيد
2012-2015 متميز
2015-2018 جيد جداً
2018-2019 متميز

سلط تقرير الهيئة الضوء على الجوانب التي ساعدت في حصول المدرسة على تقييم “متميز” وهي:

  • أداء الطلاب المتميز في مواد العلوم والرياضيات
  • تطور سلوك الطلاب الشخصي والاجتماعي
  • تشجيع الطلاب على اتباع نمط حياة صحي من خلال مادة التربية البدنية والمشاركة في الأنشطة الرياضية
  • استخدام المنهاج الأكاديمي والاستراتيجيات التعليمية وبيانات التقييمات بشكل فعّال لتطوير مستوى تحصيل الطلاب الدراسي
  • اتخاذ إجراءات الصحة والأمن اللازمة لضمان راحة وسلامة الطلاب
  • دور أعضاء الهيئة التدريسية والإدارة المدرسة في تحسين الابتكار والتطور والعمل الجماعي

التقويم الاكاديمي لمدرسة الافاق الانجليزية دبي

بحسب التقويم الأكاديمي لمدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية، يمتد العام الدراسي بين شهري أغسطس و يوليو وينقسم إلى 3 فصول على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تمتد على 3 أسابيع
  • يستأنف التدريس مع بداية الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، تليه العطلة الصيفية التي تمتد على شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي لمدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية المُعتمد من قِبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 - 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2022 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2023

للمزيد من المعلومات بشأن التقويم الاكاديمي لمدرسة الافاق الانجليزية دبي، يرجى زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الافاق الانجليزية دبي

تعلن المدرسة على موقعها الرسمي بشأن مواعيد البدء بقبول طلبات الالتحاق للسنة الدراسية الجديدة، ولكنها تستقبل عادةً طلبات الالتحاق على مدار العام، ويعتمد القبول بشكل عام على توفر مقاعد دراسية شاغرة.

الخطوة 1

يمكن لأولياء الأمور البدء بعملية التسجيل من خلال موقع المدرسة الرسمي، حيث يمكنهم تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني، أو حجز موعد للقيام بجولة في الحرم المدرسي، أو مراسلة مسجل المدرسة عبر صفحة التواصل أو البريد الإلكتروني التالي:

يتعين على الطالب المستجد إرفاق الأوراق التالية مع طلب الالتحاق الإلكتروني:

  • شهادة درجات الطالب لآخر عامين دراسيين (للطلبة الملتحقين بالصف الأول فما فوق)
  • نسخة عن دفتر تطعيمات الطالب
  • صورة فوتوغرافية حديثة للطالب
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب (باللغة العربية أو الإنجليزية)
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب وولي الأمر
  • نسخة عن جواز سفر الطالب وولي الأمر مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة

الخطوة 2

بعد الانتهاء من مرحلة تقديم طلب الالتحاق، سيتم استدعاء طلاب الصف الأول فما فوق لإجراء التقييم الذي ستحدد المدرسة من خلاله قرارها بشأن طلب الالتحاق. أما بالنسبة لطلاب المرحلة التأسيسية، يتم استدعاؤهم لإجراء مقابلة لمساعدة المدرسة في تحديد سلوك الطالب من خلال اللعب.

الخطوة 3

يتلقى الطلاب الناجحون رسالة قبول من المدرسة، إذ يتعين على ولي الأمر بعد ذلك دفع رسوم حجز مقعد دراسي مقداره 6,000 درهم إماراتي يتم اقتطاعه من رسوم الفصل الدراسي الأول. يتلقى ولي الأمر بعد ذلك دليل للطلاب الجدد، ويُطلب منهم تزويد قسم التسجيل بشهادة الانتقال من المدرسة السابقة.

شروط سن القبول

يوضّح الجدول أدناه أعمار القبول المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) وعمره في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)(مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة الافاق الانجليزية دبي

فيما يلي جدول رسوم مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2022 – 2023:

الصفالرسوم الدراسيةالرسوم الاجمالية
الصف
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
29,126
الرسوم الاجمالية
32,230
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
29,126
الرسوم الاجمالية
33,704
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
40,792
الرسوم الاجمالية
47,067
الصف
الصف 1 – الصف 5
الرسوم الدراسية
40,792
الرسوم الاجمالية
47,067

المنح الدراسية في مدرسة الافاق الانجليزية دبي

باعتبارها مدرسة للمرحلة الابتدائية فقط، لا توفر مدرسة الافاق الانجليزية أي منح دراسية لطلابها.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الافاق الانجليزية دبي

تقدم كافتيريا مدرسة الافاق الانجليزية وجبات الطعام الباردة والساخنة للطلاب، مثل السلطات والفاكهة والخضار ومنتجات الألبان والسندويشات وغيرها، وتسمح المدرسة كذلك للطلاب بإحضار وجباتهم المعدة في المنزل. لا تسمح المدرسة باحتفالات أعياد الميلاد، وتمنع الطلاب منعاً باتاً من تناول البيض، والمكسرات، والشوكولاتة وغيرها من الأطعمة غير الصحية أثناء أوقات الدوام المدرسي الرسمي.

مواصلات مدرسة الافاق الانجليزية دبي

توفر المدرسة خدمة نقل آمنة وموثوقة للطلاب بالتعاون مع شركة جلف بيناكل للنقل ذ.م.م. (GPT)**، وهي شركة معروفة تحرص على تزويد حافلاتها بأعلى معايير السلامة، كما وتقوم بصيانتها بشكل مستمر من قبل فريق مختص، وتحرص كذلك على التقيد بالقواعد التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات **(RTA). تغطي مواصلات مدرسة الافاق الانجليزية دبي العديد من المناطق، ويتم تخطيط مسارات الحافلات بشكل جيد بحيث تضمن ألّا تتعدى الرحلة من وإلى المدرسة ساعة واحدة. تضع المدرسة سلامة وراحة الطلاب على قائمة أولوياتها، إذ يتم تعيين مشرفة لكل حافلة من قبل الجهة المسؤولة عن المواصلات المدرسية.

تزود المدرسة أولياء الأمور بتطبيق للهواتف الذكية يوفر لهم إمكانية تتبع مواقع أبنائهم أثناء الرحلة من وإلى المدرسة، وهذه الخدمة متاحة لكافة الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الخامس.

للمزيد من المعلومات حول المسارات والمواعيد والرسوم، يرجى التواصل مع شركة جلف بيناكل للنقل ذ.م.م. عبر البريد الإلكتروني .forman.hes@gulfpinnacletransport.com

حافلة مدرسة
تدير شركة جلف بيناكل للنقل مواصلات مدرسة الافاق الانجليزية (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة الافاق الانجليزية على الفيسبوك)

السكن الداخلي في مدرسة الافاق الانجليزية دبي

لا توفر المدرسة منشآت سكن داخلي في الوقت الحالي.

مخيمات صيفية في مدرسة الافاق الانجليزية دبي

تنظم مدرسة الافاق الانجليزية دبي للطلاب مخيمات صيفية تغطي عدة مجالات تشمل الموسيقى، والفن، والرياضة، واللغات. تقام هذه المخيمات إما داخل الحرم المدرسي أو خارجه بالتعاون مع الشركات الخارجية.

المرافق الرياضية

يضم حرم المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية المتنوعة، بما فيها ملاعب التنس وكرة الطائرة وكرة السلة، وملاعب كرة القدم العشبية، وبركتي السباحة، والصالات الرياضية.

كرة قدم
طلاب يلعبون كرة القدم في ملعب المدرسة (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة الافاق الانجليزية على الفيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الافاق الانجليزية دبي

تتميز مدرسة الافاق الانجليزية دبي عن غيرها من المدارس بتوفير أنشطة لامنهجية لطلاب مرحلة ما قبل الروضة (FS1) أيضاً، ويُعتبر هذا غير مألوف في المدارس عادةً. تحفّز المدرسة الطلاب على التعلّم خارج نطاق الغرف الصفية والمناهج الأكاديمية، وذلك من خلال مشاركتهم في الانشطة اللامنهجية المتنوعة، مثل:

بناء الليغو “LEGO” الكتابة بخط اليد
الأفلام الفرنسية رياضة كرة الماء “Water Polo”
القراءة باللغة العربية رقص الزومبا
أنشطة مهارات حل المشكلات رقص الهيب هوب
الكورال
الانشطة اللامنهجية في مدرسة الافاق الانجليزية دبي
مشاركة الطلاب في أنشطة الرسم (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة الافاق الانجليزية دبي على الفيسبوك)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة سنوياً رحلات ميدانية تناسب كافة الأعمار، ومن الأمثلة على الوجهات التي زارها الطلاب في السنوات السابقة ما يلي:

تصطحب المدرسة طلاب الصف الثاني عادةً إلى أماكن قريبة من الشارقة أو رأس الخيمة، بينما تنظم لطلاب الصف الثالث والرابع والخامس رحلات مبيت، مثل رحلة التزلج في شهر يناير إلى سويسرا.

رعاية ما بعد المدرسة

توفر مدرسة الافاق الانجليزية دبي خدمة رعاية ما بعد الدوام المدرسي، وذلك ضمن برنامج الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها شركات خارجية. تشمل أنشطة ما بعد الدوام المدرسي الخيارات التالية:

ليتل ماستر بيسز دانس هورايزونز
إليت دراما سين
كرة القدم الباليه
كرة السلة الكاراتيه
التنس الفن

بالإضافة إلى ما سبق، تتضمن أنشطة ما بعد الدوام المدرسي خيارات أخرى، وهي:

نادي التأخير

صمّمت المدرسة نادي التأخير خصيصاً لأولياء الأمور الذين يواجهون صعوبات بشأن أوقات عملهم، ويعمل هذا النادي من الساعة 03:00 عصراً وحتى 05:00 مساءً خلال أيام الدوام الرسمي.

نادي الأخوة

أنشأت المدرسة نادي الأخوة لتقوية الروابط بين الأخوة الملتحقين بالمدرسة، حيث يمكن لطلاب مرحلة ما قبل الروضة والروضة الأولى الانضمام إلى هذا النادي للمشاركة في أنشطة الغناء والموسيقى والفن.

الرعاية الطبية في مدرسة الافاق الانجليزية دبي

يضم حرم مدرسة الافاق الانجليزية دبي مركز طبي تديره ممرضتين مؤهلتين لتقديم خدمات الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ. تحتفظ المدرسة كذلك بالسجلات الطبية لكافة الطلاب، وتتواصل مع أولياء أمورهم على الفور إذا لزم الأمر.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة العديد من طرق التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، أهمها مجموعة أصدقاء هورايزون، وهي مجموعة خاصة بمدرسة الافاق الانجليزية دبي تحفز الطلاب على المشاركة بالأنشطة المدرسية. يدير المجموعة آباء الطلاب، ويتحملون مسؤولية تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

تسعى مجموعة أصدقاء هورايزون إلى تحقيق هدفين أساسيين، الأول هو تنظيم الأنشطة الاجتماعية للمدرسة، والثاني جمع التبرعات. تساعد المجموعة في تعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، مما يضمن نمو وتطور الطلاب بشكل فعّال.

تشمل طرق التواصل الأخرى التي توفرها المدرسة “مجموعات الواتساب“، حيث يمكن لأولياء أمور الطلاب من نفس الفئة العمرية التواصل مع المعلمين بشكل سهل وسريع.

رقم مدرسة الافاق الانجليزية دبي و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تختلف أوقات الدوام الرسمي للطلاب بحسب الأيام والمراحل الدراسية على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالاثنين – الأربعاءيوم الجمعة
المرحلة الدراسية
قبل الروضة
الاثنين – الأربعاء
7:50 صباحاً – 1:30 بعد الظهر
يوم الجمعة
7:50 صباحاً – 12:00 ظهراً
المرحلة الدراسية
الروضة 1
الاثنين – الأربعاء
7:50 صباحاً – 1:40 بعد الظهر
يوم الجمعة
7:50 صباحاً – 12:00 ظهراً
المرحلة الدراسية
الروضة 2 – الصف 5
الاثنين – الأربعاء
7:40 صباحاً – 2:50 بعد الظهر
يوم الجمعة
7:50 صباحاً – 12:00 ظهراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي والتي تشمل الأنشطة الرياضية والثقافية والموسيقية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 5.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الاكاديمي في مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 32,230 و 47,067 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة العديد من طرق التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، لعل من أبرزها مجموعة أصدقاء هورايزون، وهي مجموعة خاصة بالمدرسة تحفز الطلاب على المشاركة بالأنشطة المختلفة وتدار من قبل أولياء الأمور.

 تشمل طرق التواصل الأخرى التي توفرها المدرسة “مجموعات الواتساب“، حيث يمكن للأهالي من نفس الفئة العمرية التواصل مع المعلمين بشكل سهل وسريع.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على كافتيريا توفر وجبات الطعام والمشروبات الباردة والساخنة للطلاب بشكل يومي، بما في ذلك السلطات والفاكهة والخضار ومنتجات الألبان والسندويشات وغيرها.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في رحلات ميدانية الى وجهات مختلفة داخل وخارج دولة الامارات.

هل تنظم المدرسة مخيمات صيفية؟

تنظم مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية دبي للطلاب مخيمات صيفية تغطي عدة مجالات تشمل الموسيقى، والفن، والرياضة، واللغات. تقام هذه المخيمات إما داخل الحرم المدرسي أو خارجه بالتعاون مع الشركات الخارجية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس