برايتون كوليدج، العينمدرسة

برايتون كوليدج، العين

dashboard

لمحة عامة

تأسست كلية برايتون العين عام 2013 في منطقة زاخر، وهي واحدة من افضل مدارس العين الدولية التي تعتمد المنهاج البريطاني من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر. تنتمي المدرسة إلى فرعها الرئيسي “كلية برايتون” في المملكة المتحدة، ولديها فروع أخرى في كل من ابوظبي ودبي وبانكوك.

حازت مدرسة برايتون كوليدج العين على تقدير “متميز” من قِبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK)، مما يجعلها خياراً مثالياً بالنسبة للعديد من العائلات التي تسكن في العين.

أبرز النقاط

  • الموقع: زاخر
  • الرسوم: 51,404 درهم إماراتي – 81,370 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهاج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: متميز
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من كلية برايتون، العين

تقع المدرسة في منطقة زاخر العين، حيث تحيط بها مجموعة من المناطق والمجمعات السكنية، مثل:

  • المقام
  • العقابية
  • شب الاشقر
  • فلج هزاع

يتمتع المقيمون في منطقة المقام بسهولة الوصول الى مجموعة من الشوارع الرئيسية في العين مثل شارع E40، وشارع أبوظبي – العين، كما توفر المنطقة خيارات سكنية عديدة تتنوع بين الشقق والفلل الفسيحة.

تحتضن منطقة فلج هزاع مجموعة من الفلل والشقق السكنية ذات المساحات المتختلفة، كما تعد موطناً للعديد من المرافق الترفيهية والخدمية، مما يجعلها تصنف من ضمن أفضل الأحياء الملائمة للعائلات في العين.

بإمكان أولياء الأمور الذين يرغبون بالانتقال إلى مناطق قريبة من كلية برايتون العين، الاطلاع على العقارات التالية:

حرم كلية برايتون، العين

يمتد حرم كلية برايتون العين على مساحة 28 فدان في منطقة زاخر، كما ويحتوي على العديد من المرافق المميزة والموارد التي تلبي كافة احتياجات الطلاب، بما فيها:

  • مرافق تكنولوجيا المعلومات: توفر المدرسة للطلاب مختبرات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، وأجهزة حاسوب محمولة، وأجهزة لوحية آي باد (iPads)، كما وتزوّد كافة الغرف الصفية بالألواح التفاعلية (Interactive Whiteboards)
  • المرافق الرياضية: يضم الحرم المدرسي صالتين رياضيتين، ومضمار جري، وساحات رياضية متعددة الاستخدامات، وملعب كرة قدم، وبركة سباحة
  • مرافق الفنون الأدائية: يشتمل حرم المدرسة على استوديوهات للدراما، ومسرح يتسع لحوالي 450 شخص مزوّد بمنصة للأداء إلى جانب العديد من المعدات والأجهزة
  • المرافق التعليمية: توفر المدرسة للطلاب ساحات خارجية للتعلّم في الهواء الطلق، وثلاث مكتبات، ومناطق مخصصة للعمل الجماعي خارج الغرف الصفية، ومناطق داخلية وخارجية للعب مخصصة لطلاب المرحلة التأسيسية والابتدائية
  • المرافق الإضافية: يضم حرم المدرسة عيادة طبية وكافتيريا للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور

عنوان موقع كلية برايتون، العين

تقع مدرسة كلية برايتون العين في منطقة زاخر بالقرب من مكاني مول.

مميزات كلية برايتون، العين

تقدّم كلية برايتون العين تعليم شامل للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر، وتتبع منهاج كلية برايتون الذي يرتكز على معايير المنهاج البريطاني الوطني المعتمد في إنجلترا ومقاطعة ويلز.

تم تقييم مدرسة برايتون كوليدج العين بدرجة “متميز” من قِبل دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي (ADEK)، مما يجعلها واحدة من افضل المدارس الخاصة في العين. تركّز المدرسة بشكل أساسي على تطوير الطلبة وتوفير البيئة التعليمية المثالية لهم، هذا ويتسم المجتمع المدرسي بالتنوع الثقافي والتسامح والانفتاح.

مميزات كلية برايتون العين
توفر مدرسة برايتون العين مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية للطلاب (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لكلية برايتون العين)

يضم حرم كلية برايتون في العين العديد من المرافق والخدمات، بما فيها المسرح الذي يتسع لحوالي 450 شخص، والمرافق الرياضية، والغرف الصفية المزودة بوسائل التكنولوجيا والمعدّات المتطورة.

تتميز المدرسة بترابطها القوي مع فرعها الرئيسي في المملكة المتحدة، والفروع الأخرى في بانكوك وسنغافورة ودولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيها برايتون كوليدج دبي وبرايتون كوليدج ابوظبي. هذا وتُعد المدرسة الخيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن مدارس منهاج بريطاني، إذ يلتحق معظم خريجيها بأفضل جامعات المملكة المتحدة، مثل جامعة أوكسفورد وجامعة كامبريدج.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف كلية برايتون، العين

تقدم كلية برايتون العين التعليم للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة (الحضانة) إلى الصف الثاني عشر، وتنقسم صفوفها إلى المراحل التعليمية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة السنوات المبكرة الحضانة والروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 إلى الصف 4
المرحلة الثانوية الصف 5 إلى الصف 10
مرحلة ما بعد الثانوية الصف 11 والصف 12

منهج كلية برايتون، العين

تعتمد المدرسة المنهاج البريطاني (منهاج كلية برايتون) القائم على معايير المنهاج الوطني في إنجلترا ومقاطعة ويلز. يبدأ الطلاب بدراسة منهاج مرحلة السنوات المبكرة البريطاني (EYFS) الذي يؤهلهم لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)، وامتحانات المستوى المتقدم (A Levels). يوازن المنهاج بين الجوانب الأكاديمية والأنشطة غير الأكاديمية، مما يساعد في تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم الدراسية والاجتماعية والشخصية.

منهاج مرحلة السنوات المبكرة

تشمل مرحلة السنوات المبكرة صفوف مرحلة الحضانة ومرحلة الروضة الأولى، حيث تتبع المدرسة استراتيجيات التعليم القائم على اللعب والاستكشاف والإبداع والتفكير الناقد، وذلك داخل وخارج الغرف الصفية.

يحظى طلاب مرحلة السنوات المبكرة بفرصة للتعلّم في المرافق التعليمية الخارجية (Forest School)، هذا ويركز المنهاج على مجالات التطور والتعليم الثلاثة الرئيسية التالية:

  • النمو الحركي
  • التواصل واللغة
  • التنمية الشخصية والاجتماعية

بالإضافة إلى ما سبق، يشمل المنهاج المواد الأساسية التالية:

  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم العالم
  • التصميم والفنون التعبيرية

منهاج المرحلة الابتدائية

بعد الانتهاء من مرحلة الروضة الأولى، ينتقل الطلاب إلى المرحلة الابتدائية التي تشمل الصفوف من الروضة 2 إلى الصف الرابع، حيث تبدأ المدرسة بتطبيق المنهاج البريطاني المعتمد في إنجلترا وويلز مع دمج مواد المنهاج الوزاري (اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية). يشمل منهاج المرحلة الابتدائية المواد التالية:

اللغة الإنجليزية
الأدب الإنجليزي
الرياضيات
التاريخ
الجغرافيا
العلوم

بالإضافة إلى المواد المذكورة أعلاه، يشارك الطلاب في حصص الموسيقى، واللغة الفرنسية، والتربية البدنية، والسباحة.

منهاج المرحلة الثانوية

تنقسم المرحلة الثانوية إلى مرحلة متوسطة ومرحلة عليا، هذا ويدرس الطلاب في المرحلة المتوسطة (الصف 5 إلى 7) المواد التالية:

العلوم
اللغة الإنجليزية
الرياضيات
العلوم الإنسانية
اللغة العربية
اللغة الفرنسية
اللغة الإسبانية

يحظى طلاب الصف الخامس بفرصة للمشاركة في حصص الفنون الأدائية والموسيقى، حيث يمكنهم عرض مواهبهم في احتفالات نهاية العام الدراسي التي تقيمها المدرسة.

أما بالنسبة لطلاب المرحلة العليا (الصف 8 إلى 10)، يبدأ الطلاب بدراسة المواد التي تؤهلهم لاختبارات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE). تشمل الخطط الدراسية مواد المنهاج الوزاري، بما فيها اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، وذلك إلى جانب المواد الإجبارية التالية:

الرياضيات اللغة الإنجليزية
الأدب الإنجليزي العلوم (الأحياء، والكيمياء، والفيزياء)

إضافةً إلى المواد الإجبارية المذكورة أعلاه، يتعين على الطلاب اختيار المواد الإضافية التي تناسب اهتماماتهم، ومنها:

الفن والتصميم
التاريخ
دراسات الأعمال
الموسيقى
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)
التربية البدنية
الدراما
علم النفس
الجغرافيا
اللغة الإسبانية
الفرنسية
العلوم

منهاج مرحلة ما بعد الثانوية

تشمل مرحلة ما بعد الثانوية الصفين الحادي عشر والثاني عشر، حيث يتبع الطلاب منهاج المستوى المتقدم (A Level) الذي يؤهلهم للالتحاق بالجامعات ويهيئهم للحياة العملية. بإمكان الطلبة الاختيار من بين مجموعات المواد التالية:

الأدب الإنجليزي/ الرياضيات
الأحياء / الكيمياء
اللغة الإسبانية / اللغة العربية
التاريخ / الجغرافيا
الاقتصاد / دراسات الأعمال
علم النفس / تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
علم الحاسوب/ الدراما
الفن / الموسيقى

يتعين على الطلاب الذين يرغبون بالالتحاق في جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة، التقدم لاختبار الإمارات القياسي (EMSATs) في اللغة العربية، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، وعلم الحاسوب.

تقييم كلية برايتون، العين من دائرة التعليم والمعرفة

تُعتبر دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK) الجهة الحكومية المسؤولة عن ترخيص مؤسسات التعليم الخاصة، وتطوير جودة التعليم فيها، ومراقبة التزامها بالقواعد والإرشادات. أصدرت الدائرة برنامج يدعى “ارتقاء”، تُجري من خلاله تقييم دوري لكافة مدارس ابوظبي الخاصة ويرتكز على المعايير الستة الأساسية المدرجة أدناه.

  • جودة إنجازات الطلاب
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلاب
  • جودة حماية الطلاب ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة عمليات التعليم والتقييم

تعتمد لجنة التقييم مقياس مكون من ستة مستويات كما هو موضح في الصورة أدناه:

تقييم كلية برايتون العين
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة المعتمد من قبل دائرة التعليم والمعرفة ADEK

وفقاً لتقرير تقييم كلية برايتون العين الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي (ADEK)، حصلت المدرسة على تقدير “متميز” للعام الدراسي 2018/2019، وتجدر الإشارة إلى أنها حازت على هذا التقدير في كافة معايير الأداء الستة الرئيسية.

سلط التقرير الضوء على جوانب القوة الرئيسية للمدرسة، وهي:

  • إنجازات الطلبة ومهاراتهم الأكاديمية في كافة المراحل التعليمية
  • تقدير الطلاب واحترامهم لقيم الدين الإسلامية وثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة
  • اتباع أساليب مبتكرة في التعليم والتعلّم
  • دعم الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والطلاب المتميزين وتحديد احتياجاتهم داخل الحصص
  • رؤية المدرسة الاستراتيجية وقيادتها الفعاّلة

بالإضافة إلى ما سبق وحسب ما ورد في تقرير الدائرة، تحتاج المدرسة إلى تحسين أداء طلبة كافة المراحل التعليمية في مواد اللغة العربية.

التقويم الاكاديمي لكلية برايتون، العين

يبدأ العام الأكاديمي في مدرسة برايتون كوليدج العين في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وينقسم الى 3 فصول كما هو موضح في النقاط أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، تتبعه إجازة الصيف لمدة شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من قبل مدرسة برايتون كوليدج العين للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2023 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 ابريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 07 يوليو 2023

هذا ويجدر بالذكر أن المدرسة تلتزم بكافة العطل الرسمية الصادرة عن الحكومة في الأعياد، والمناسبات الدينية، والوطنية، والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في كلية برايتون، العين

تتبع مدرسة برايتون العين سياسة قبول دقيقة، إذ يعتمد قبولها للطالب على مستواه الأكاديمي. يدرك القائمون على المدرسة أهمية قرار اختيار أولياء الأمور للمدرسة التي تناسب ابناءهم، لذلك فهي تنصحهم بحجز موعد جولة مدرسية لمعرفة المزيد حول المرافق والمنهاج والرسوم.

لإتمام عملية التسجيل في كلية برايتون العين، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

  • التأكد من استيفاء الطالب لشروط سن القبول قبل تقديم طلب الالتحاق

الخطوة 2:

  • تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني عبر موقع المدرسة الرسمي أو تقديم الطلب في المدرسة

الخطوة 3:

تزويد المدرسة بالأوراق الإلزامية التالية عبر البريد الإلكتروني:

نسخة عن جواز سفر الطالب

نسخة عن تأشيرة إقامة الطالب سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة (للطلبة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة)

نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب (للطلبة المقيمين في دولة الإمارات)

شهادة درجات الطالب لآخر سنة دراسية

تقارير الطالب الطبية، والنفسية، والأكاديمية (عند اللزوم)

الخطوة 4:

بعد الاطلاع على طلب الالتحاق، تتواصل المدرسة مع ولي الأمر من أجل ما يلي:

تحديد موعد جلسات اللعب لطلاب مرحلة ما قبل الروضة والروضة 1

تحديد موعد المقابلة الرسمية / امتحان المستوى لطلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية (الروضة 2 إلى الصف 12)

الخطوة 5:

فور الانتهاء من تقييم الطالب، سيتخذ فريق القبول القرار في غضون 5 إلى 7 أيام عمل، وفي حال قبول الطالب يتعين على ولي أمره تزويد المدرسة بالأوراق الإضافية التالية:

  • صورة شخصية للطالب (خلفية بيضاء)
  • شهادة ميلاد الطالب
  • دفتر تطعيمات الطالب
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر
  • نسخة عن تأشيرة إقامة ولي الأمر سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • بطاقة الهوية الإماراتية لولي الأمر
  • دفتر العائلة (للطلبة الإماراتيين فقط)
  • شهادة الانتقال من المدرسة السابقة (مصدقة ومختومة من إدارة المدرسة السابقة، لطلبة الصف 1 فما فوق)
  • آخر شهادة درجات للطالب (مصدقة ومختومة من إدارة المدرسة السابقة، لطلبة الصف 1 فما فوق)

الخطوة 6:

يتعين على ولي الأمر بعد ذلك دفع رسوم تسجيل بنسبة 5% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية، ويمكن دفعها إما نقداً أو عبر الشيكات أو الحوالات البنكية بشرط إرسال نسخة عن إيصال الحوالة إلى البريدين الإلكترونيين التاليين:

finance@brightoncollegealain.ae

admissions@brightoncollegealain.ae

يرجى زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي لتحميل نموذج شهادة الانتقال والاطلاع على متطلبات التصديق. للحصول على المزيد من المعلومات بشأن إجراءات القبول، بإمكان أولياء الأمور التواصل مع مدير التسجيل عبر البريد الإلكتروني التالي:

شروط سن القبول

قبل التسجيل في المدرسة، يرجى من أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمعايير سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبول
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة (الحضانة)
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
4
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
5
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
6
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
7
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
14
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
15
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
16
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
17
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
18

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

رسوم كلية برايتون، العين

يوضّح الجدول التالي رسوم كلية برايتون العين (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2022 - 2023 حسب المراحل التعليمية:

المرحلة التعليميةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الدراسية السنوية
المرحلة التعليمية
مرحلة الحضانة والروضة 1
رسوم الفصل الأول
20,562
رسوم الفصل الثاني
15,421
رسوم الفصل الثالث
15,421
الرسوم الدراسية السنوية
51,404
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2 والصف 1
رسوم الفصل الأول
24,338
رسوم الفصل الثاني
18,254
رسوم الفصل الثالث
18,254
الرسوم الدراسية السنوية
60,845
المرحلة التعليمية
الصف 2 إلى الصف 4
رسوم الفصل الأول
25,544
رسوم الفصل الثاني
19,158
رسوم الفصل الثالث
19,158
الرسوم الدراسية السنوية
63,860
المرحلة التعليمية
الصف 5 إلى الصف 7
رسوم الفصل الأول
26,666
رسوم الفصل الثاني
19,999
رسوم الفصل الثالث
19,999
الرسوم الدراسية السنوية
66,664
المرحلة التعليمية
الصف 8
رسوم الفصل الأول
29,944
رسوم الفصل الثاني
22,458
رسوم الفصل الثالث
22,458
الرسوم الدراسية السنوية
74,860
المرحلة التعليمية
الصف 9 إلى الصف 11
رسوم الفصل الأول
31,441
رسوم الفصل الثاني
23,581
رسوم الفصل الثالث
23,581
الرسوم الدراسية السنوية
78,603
المرحلة التعليمية
الصف 12
رسوم الفصل الأول
32,548
رسوم الفصل الثاني
24,411
رسوم الفصل الثالث
24,411
الرسوم الدراسية السنوية
81,370

لا تشمل رسوم مدرسة برايتون كوليدج العين المذكورة أعلاه رسوم الزي المدرسي، وخدمات الطعام، والمواصلات، والأنشطة اللامنهجية، والتكنولوجيا. هذا ويتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم المستحقة قبل بداية كل فصل دراسي.

المنح الدراسية في كلية برايتون، العين

لا توفر المدرسة منح دراسية للطلاب في الوقت الحالي، ولكنها توفر خصومات على الرسوم الدراسية تستند إلى احتياجات الطلاب المالية وقت التسجيل، هذا وتتراوح نسبة هذه الخصومات بين 5% و 25% حسب الحاجة.

school

المرافق

وجبات الطعام في كلية برايتون، العين

تزوّد شركة فود نيشن (Food Nation) كافتيريا كلية برايتون العين بمجموعة متنوعة من وجبات الطعام المغذية، والتي يتم إعدادها بمكونات طازجة لا تحتوي على ألوان أو منكهات أو محليات اصطناعية، أو مواد حافظة.

توفر المدرسة قائمة طعام مختلفة كل أسبوعين، تشتمل على مشروبات ووجبات خفيفة وسندويشات وسلطات وغير ذلك من الخيارات الصحية، هذا وتبلغ تكلفة الوجبة الواحدة 22 درهم إماراتي.

بإمكان الطلاب شراء وجباتهم من خلال بطاقة الهوية المدرسية، إذ تتبع شركة فود نيشن نظام دفع إلكتروني خاص بها، وتوفر لأولياء الأمور تطبيق للهواتف الذكية يمكنهم من خلاله تعبئة الرصيد في الحساب الخاص بأبنائهم. هذا ويتيح التطبيق لأولياء الأمور إمكانية تحديد سقف الإنفاق اليومي، ووضع رسائل تذكيرية، ومراقبة الأطعمة التي يتناولها أبناؤهم.

مواصلات كلية برايتون، العين

تتولى شركة الإمارات للنقل (Emirates Transport) إدارة مواصلات كلية برايتون العين، وتحرص على توفير خدمة نقل آمنة ومريحة للطلاب تغطي معظم مناطق العين. يُستحق دفع رسوم المواصلات بشكل كامل قبل بداية كل فصل دراسي، وللمزيد من المعلومات بشأن خدمة النقل وإجراءات الاشتراك، يرجى التواصل مع الرقم التالي:

  • 971-50-452-0109+

تحرص الشركة على تزويد الحافلات بكافة معدات وأنظمة السلامة اللازمة، مثل أحزمة الأمان، ونظام تحديد المواقع (GPS)، ونظام المراقبة بالكاميرات، وزر الطوارئ، ونظام تحديد الهوية بموجات الراديو، بحيث يستطيع ولي الأمر مراقبة رحلة الطالب من وإلى المدرسة.

السكن الداخلي في كلية برايتون، العين

لا توفر مدرسة برايتون كوليدج العين منشآت سكن داخلي لطلابها.

مخيمات صيفية في كلية برايتون، العين

لا تنظّم المدرسة مخيمات صيفية للطلاب، ولكنها تمنحهم الفرصة للمشاركة في الرحلات الدولية، حيث يمكنهم الانضمام إلى الحملات التطوعية التي تهدف إلى تحسين المجتمعات. إحدى هذه الرحلات كانت إلى كينيا عام 2018، حيث تطوّع طلاب الصفوف 9 و 10 و 11 و 12 بالتعاون مع جمعية ناسيو تراست (Nasio Trust).

رحلة إلى كينيا
طلاب المدرسة أثناء رحلتهم إلى كينيا (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لكلية برايتون العين على الفيسبوك)

المرافق الرياضية

توفر كلية برايتون العين برنامج ريا ضي يشمل الحصص التدريبية، والرياضات الداخلية، والفرق الرياضية، والمباريات والمسابقات. هذا وتشجع طلابها على ممارسة العديد من الرياضات، بما فيها كرة القدم وكرة الشبكة والسباحة.

يضم حرم المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية المتنوعة، ومنها:

  • الصالات الرياضية
  • مضمار الجري
  • الملاعب الرياضية متعددة الاستخدامات
  • ملعب كرة القدم
  • بركة السباحة (25 متر)
الانشطة الرياضية
تشجع المدرسة طلابها على ممارسة الرياضة وتعزيز لياقتهم البدنية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لكلية برايتون العين)

الانشطة اللامنهجية في كلية برايتون، العين

توفر كلية برايتون العين العديد من الانشطة اللامنهجية التي تشجع الطلاب على تنمية مهاراتهم واهتماماتهم.

تتبع المدرسة نظام “هاوس سيستم“، حيث يتم تقسيم الطلاب إلى عدة مجموعات تشمل تشيشيستر (Chichester)، وفينويك (Fenwick)، وهامبدن (Hampden)، ورايل (Ryle). يمثل الطلبة المجموعة التي ينتمون إليها في المسابقات التي تنظمها المدرسة، مثل الرياضة والفن والدراما والموسيقى وغيرها، ويدير كل مجموعة معلّم خاص بها ليراقب أداء الطلاب.

تنظم المدرسة العديد من الفعاليات على مدار السنة الدراسية، مثل المعارض الفنية، والحفلات الموسيقية الصيفية والشتوية، وجلسات الشاي، وعروض المرحلة الثانوية.

بإمكان الطلبة المهتمين بالمسرح المشاركة في أندية الدراما والمسرحيات والموسيقى وغير ذلك. هذا وتشجع كلية برايتون طلابها على المشاركة في الأنشطة الفنية المتنوعة، مثل الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، وصنع الفخار، والطباعة الفنية.

صناعة الفخار
أنشطة صناعة الفخار في مدرسة كلية برايتون العين (حقوق الصورة: موقع مدرسة برايتون كوليدج العين الرسمي)

تُعد الموسيقى أيضاً جزءاً أساسياً من المنهاج في المدرسة، إذ توفر لطلابها غرف للموسيقى مزودة بالآلات الموسيقية المتنوعة، وغرف للتدريب على الغناء، واستوديوهات للتسجيل وغير ذلك. توفر المدرسة كذلك العديد من الأنشطة الرياضية، بما فيها كرة الشبكة وكرة القدم والسباحة والجري.

بالإضافة إلى ما سبق، يحظى طلاب المدرسة بفرصة المشاركة في أنشطة أخرى، مثل:

تاي-داي (Tie-Dye) الركبي
الخياطة الكورال الموسيقي
التعلّم في الغابة البحوث العلمية

يشارك طلاب الروضة 2 إلى الصف 4 في نشاطين أسبوعياً، ويتم التعديل على البرنامج كل ستة أسابيع بهدف التنويع في الأنشطة. تمنح المدرسة طلاب المرحلة الثانوية فرصة المشاركة في أنشطة إضافية تشمل ما يلي:

المناقشة اللغات اللاتينية
بطولات الشطرنج نادي العلوم
النادي البيئي الفنون الأدائية / الموسيقية

رحلات ميدانية

تتجاوز العملية التعليمية في كلية برايتون حدود الغرف الصفية، إذ تنظم المدرسة للطلاب رحلات ميدانية متنوعة على مدار السنة الدراسية. يحظى الطلاب خلال هذه الرحلات بفرصة للتعرف على الأماكن ذات الأهمية التاريخية، وزيارة المعارض والمتاحف للاطلاع على الأعمال الفنية التقليدية والحديثة والمعاصرة عن قرب. بالإضافة إلى ذلك، يشارك الطلبة في رحلات الغوص، والرحلات الدولية لتعلّم اللغات الجديدة في المدن الأوروبية.

رحلات ميدانية
تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلاب (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لكلية برايتون العين)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة ضمن برنامج الأنشطة اللامنهجية (CCAs) التي تُقام معظمها بعد أوقات الدوام الرسمي.

الرعاية الطبية في كلية برايتون، العين

يضم حرم المدرسة عيادة صحية يديرها فريق طبي مكون من ممرضتين مؤهلتين بشكل كامل لرعاية الطلاب وتقديم خدمات الرعاية الطبية لهم في الحالات الطارئة. للمزيد من المعلومات بشأن الأمور المتعلقة بصحة الطلاب، يرجى التواصل مع عيادة المدرسة عبر البريد الإلكتروني التالي:

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تشجع كلية برايتون العين آباء الطلبة على المشاركة في العملية التعليمية والفعاليات المدرسية، إذ قامت بتأسيس رابطة أولياء الأمور المعروفة باسم “أصدقاء مدرسة برايتون” التي تلعب دوراً مهماً وفعالاً في تعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب والموظفين.

يستطيع أولياء الأمور متابعة آخر أخبار المدرسة وأنشطتها وفعالياتها عن طريق صفحة النشرة الإخبارية المتاحة على موقعها الإلكتروني الرسمي، وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

رقم كلية برايتون، العين و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة برايتون كوليدج العين الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب أيام الاثنين إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً ويستمر حتى الساعة 1:30 ظهراً بالنسبة لطلاب الروضة، بينما يمتد دوام بقية الصفوف حتى الساعة 3 عصراً، في حين ينتهي يوم الجمعة الساعة 12 ظهراً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم مدرسة برايتون كوليدج العديد من الأنشطة اللامنهجية لكافة المراحل الدراسية بين الساعة 3 و 4 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب مدرسة برايتون كوليدج بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

 يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 51,404 و 81,370 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

بإمكان أولياء الأمور متابعة آخر أخبار المدرسة وأنشطتها وفعالياتها عن طريق النشرة الإخبارية المتاحة على موقعها الإلكتروني الرسمي، وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على كافتيريا توفر مجموعة متنوعة من وجبات الطعام المغذية والطازجة للطلاب بشكل يومي، ويبلغ متوسط تكلفة الوجبة الواحدة حوالي 22 درهم إماراتي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تتجاوز العملية التعليمية في كلية برايتون حدود الغرف الصفية، إذ تصطحب المدرسة طلابها في رحلات ميدانية على مدار السنة الدراسية، الى العديد من الوجهات الترفيهية والثقافية والتاريخية داخل وخارج دولة الإمارات.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس