برايتون كوليدج، دبيمدرسة

برايتون كوليدج، دبي

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة برايتون دبي في عام 2018 وتعد جزءاً لا يتجزأ من حرم مدرسة دوايت دبي، هذا وتتبع المدرسة المنهج البريطاني في تدريس الطلبة وتشترك في بعض المرافق مع مدرسة دوايت في دبي.

ترحب المدرسة بالطلاب والطالبات من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12 (السنة 13)، ويهدف القائمون عليها بأن تصبح من المدارس البريطانية الرائدة في الشرق الأوسط، وتقع في المجمع السكني المعروف البرشاء جنوب.

طلاب وطالبات مع معلمين
تعزز مدرسة برايتون دبي التفوق الأكاديمي للطلبة من خلال تقديم الدعم اللازم من أعضاء الهيئة التدريسية المؤهلين (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايتون دبي الرسمي)

تتميز المدرسة بروابطها القوية مع مدرسة برايتون كوليدج المملكة المتحدة والمدارس الشقيقة الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تعد الخيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن مدارس المناهج البريطانية.

تمتلك المدرسة أفرع أخرى في أبوظبي والعين وتوفر بيئة تعليمية مليئة بالتحديات وتجسد الثقافة الديناميكية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تبذل قصارى جهدها لتعزيز التميز الأكاديمي وتوفير العديد من الفرص الدراسية. تؤمن مدرسة برايتون دبي البرشاء بقوة بأهمية تعزيز الثقة والتسامح واللطف لدى الطلبة.

معلومات المدرسة

الموقع البرشاء جنوب
سنة الافتتاح 2018
المنهاج المنهاج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 57,800 درهم إماراتي – 95,250 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة برايتون، دبي

تقع بالقرب من المدرسة بعض المناطق السكنية المرموقة، هذا ويُسهل قرب موقع المدرسة من شارع الشيخ محمد بن زايد على سكان المناطق المجاورة الوصول إلى المدرسة.

تقع المنطقة السكنية المسورّة المرابع العربية في دبي إلى الجنوب من مدرسة برايتون دبي، في حين تعد موتور سيتي من المناطق السكنية القريبة إلى المدرسة وهي منطقة سكنية بارزة تطورت لتصبح الوجهة الأمثل للسكان.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من مدرسة برايتون دبي العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة برايتون، دبي

تضم مدرسة برايتون دبي حرماً مدرسياً حديثاً تم تصميمه خصيصاً لأغراض المدرسة على امتداد مساحة 10 فدانات ويتميز بتوفير أحدث المرافق، بالإضافة إلى موقف سيارات لأولياء الأمور وزوار المدرسة أمام مبنى المدرسة تبلغ مساحته 89,000 متر مربع.

حرم مدرسة برايتون دبي
يتميز حرم مدرسة برايتون دبي الذي تم إنشاؤه لأغراض تعليمية بمساحته الواسعة وضم العديد من المرافق (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايتون دبي الرسمي)

تشمل المرافق المشتركة قاعة تتسع لحوالي 600 مقعد تُستخدم بشكل أساسي لإقامة الأحداث والفعاليات المدرسية، كما يضم الحرم المدرسي بركة سباحة بطول 25 متر وملعب خارجي وملعب للركبي ومسار رياضي للركض والمشي كامل الحجم. تتميز المدرسة بدمج أحدث التقنيات التعليمية وتصميم صفوف دراسية واسعة وجيدة التهوية ملائمة للفئات العمرية المختلفة إلى جانب ملاعب داخلية وخارجية واسعة ومجهزة بكافة الموارد والمعدات المناسبة.

عنوان موقع مدرسة برايتون، دبي

تقع مدرسة برايتون دبي في البرشاء جنوب بين شارع حصة وشارع أم سقيم وبالقرب من أكاديمية بلووم ورلد، مما يجعلها الخيار الأمثل لسكان المناطق المجاورة لسهولة الوصول إلى كلا الشارعين.

مميزات مدرسة برايتون، دبي

تشمل القيم الرئيسية لمدرسة برايتون دبي ما يلي:

  • أهمية الفرد
  • إحداث تغيير
  • اللطف
  • التميز الأكاديمي
  • الابتكار

تؤمن المدرسة بأهمية تحقيق أهدافها من خلال تعيين معلمين متميزين وتقديم الدعم اللازم لهم، كما يستفيد طلاب المدرسة من الفرص المتاحة خارج الصفوف الدراسية. تضمن المدرسة أيضاً لكافة الطلاب فرصة الحصول على بيئة تعليمية متوازنة إلى جانب وضع معايير عالية لهم.

استخدام الطلاب أجهزة الحاسوب
تشجع مدرسة برايتون دبي على الاستخدام المناسب للتكنولوجيا (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايتون دبي الرسمي)

تقدر المدرسة كل طالب وتشجعه على تنمية مواهبه وقدراته، إذ تلاحظ أقل الإنجازات وتحتفل بها. تتميز المدرسة أيضاً بالنتائج الأكاديمية المتميزة مما جعلها من بين أفضل 3 مدارس للبنين والبنات في إنجلترا، بينما حازت مدرسة برايتون كوليدج أبوظبي شقيقة مدرسة برايتون دبي على درجة “متميز” من قبل دائرة التعليم والمعرفة، كما حققت أفضل نتائج في امتحانات المستوى المتقدم والشهادة العامة للتعليم الثانوي في السنة الدراسية السابقة في الإمارة.

تؤكد المدرسة على أهمية بناء أساس قوي من المعرفة والمهارات، في حين تحافظ على مشاركة الطلاب في الألعاب الرياضية والموسيقى والفنون الأدائية. كما تسعى إلى إعداد وتنمية أفراد متعلمين ومثقفين فكرياً ليكونوا مواطنين محترمين في المجتمع.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة برايتون، دبي 

معلمة مع الطلاب
تعيين مدرسة برايتون دبي معلمين متخصصين لمختلف المواد الدراسية (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايتون دبي الرسمي)

يتم تقسيم الصفوف الدراسية في مدرسة برايتون دبي إلى المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة السنوات المبكرة قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الإعدادية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 12

منهج مدرسة برايتون، دبي 

يشمل المنهاج الدراسي لطلاب مرحلة الروضة 2 والصفين 1 و 2 (السنوات 1-3) كل عنصر من عناصر المنهج البريطاني الذي تتبعه المدرسة في تدريس الطلبة، هذا وتشمل مرحلة السنوات المبكرة طلاب مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1. يتميز المنهاج الدراسي لهذه السنوات بكونه غني وفعال ويقوم على مساعدة الطلاب صغار السن على تطوير قدراتهم المعرفية والاجتماعية والعاطفية والجسدية، كما يتعلم طلاب هذه المرحلة من خلال التعلم القائم على اللعب ويتم التخطيط للحصص الدراسية مع مراعاة أهمية التعلم القائم على الأنشطة.

طلاب يتعلمون داخل الصف الدارسي
يقوم المعلمون في مدرسة برايتون دبي بدمج التعلم القائم على اللعب في مرحلة السنوات المبكرة (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايتون دبي الرسمي)

تستخدم المدرسة لطلاب مرحلة السنوات المبكرة والمرحلة الإعدادية برنامج الصوتيات لروث مسكين من شركة ريد رايت “Read Write Inc. Phonics programme by Ruth Miskin”، تم تطوير ثلاثة مجالات رئيسية في إطار مرحلة السنوات المبكرة وتشمل ما يلي:

  • النمو الحركي
  • التواصل واللغة
  • التنمية الشخصية والاجتماعية

تحافظ المدرسة على مرونة المنهج الدراسي مع التركيز على الرياضيات والإلمام بالقراءة والكتابة والفنون والتصميم واللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية بهدف مساعدة المعلمين وتعزيز الاحتياجات والاهتمامات الفريدة للطلاب.

يتقدم طلاب مرحلة الروضة 2 (الصف 1) من مرحلة السنوات المبكرة إلى المرحلة الأساسية الأولى، إذ يعد التقييم بعد المرحلة التأسيسية مؤشراً معيارياً لتحقيق التحصيل الأكاديمي للطلبة. يمكن لطلاب الصف 1 (السنة 2) الاستفادة من التقييمات التي تقدموا لها في مرحلة الروضة 2 (السنة 1)، في حين يستطيع المعلمون تحديد المجالات التي تتطلب دعم ومساعدة خاصة إلى جانب تعزيز تطور الطلاب من خلال تحفيزهم على التعلم.

يقضي طلاب الصفوف 3-5 (السنوات 4-6) الكثير من الوقت في حصص الرياضة والموسيقى والفن والتصميم والتكنولوجيا والدراما بخلاف المعلمين ويعد هذا جزءاً مكملاً للعملية التعليمية الخاصة بهم. هذا وتحرص المدرسة على تدريب طلاب الصفين 6 و 7 (السنتين 7 و 8) ليصبحوا متعلمين مدى الحياة، إذ تتضمن أساليب تعليمية تقليدية ومبتكرة.

تركز المدرسة على إعداد الطلبة لامتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي وامتحانات المستوى المتقدم، في حين تم تضمين برنامج “قصة أرضنا” في المنهج الدراسي الخاص بطلاب الصفين 6 و 7 ويشمل تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة. هذا ويتعلم الطلبة من خلال دراسة هذا البرنامج المواضيع التاريخية والفلسفية والجغرافية على مدار سنيتن دراسيتين. يجب على طلاب المرحلة الثانوية دراسة اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية كمواد دراسية إجبارية.

يدرس طلاب الصف 8 (السنة 9) مواداً دراسية إجبارية بما في ذلك مهارات اللغة العربية والجغرافيا والتاريخ والرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية أو اللغة الإسبانية ومهارات تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى إمكانية اختيار مادتين دراسيتين في مجال الإبداع بما في ذلك الموسيقى والفن والتصميم والدراما وعلم الحاسوب (البرمجة).

يستعد طلاب الصفين 9 و 10 لامتحانات المستوى المتقدم في مرحلة التعليم ما بعد الثانوي، وتشمل العديد من المواد الدراسية الاختيارية بما في ذلك العلوم الإنسانية واللغات والمواد الإبداعية والعملية والتعبيرية. يحاول طلاب الصفين 11 و 12 (السنتين 12 و 13) (المستوى المتقدم) في مدرسة برايتون دبي البرشاء جنوب الالتحاق في مرحلة التعليم ما بعد الثانوي كجزء من المنهاج البريطاني.

يتبع طلاب مرحلة التعليم ما بعد الثانوي منهج المستوى المتقدم الذي يبدأ بدراسة أربع مواد دراسية ومن ثم يقتصر على ثلاثة خلال مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الدنيا، هذا ويمكن للطلاب اختيار المواد الدراسية وطلب التوجيه من الهيئة الإدارية التي تساعدهم على اختيار مجموعات المواد الدراسية وإعداد نماذج طلبات الالتحاق بالجامعات التي يجب التقدم لها خلال أول صفوف مرحلة التعليم ما بعد الثانوي العليا أي الصف 12 (السنة 13).

تقييم مدرسة برايتون، دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت مدرسة برايتون كوليدج على درجة "جيد" وفق نتائج آخر تقييم صادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

شملت أبرز جوانب القوة لدى مدرسة برايتون كوليدج بحسب تقرير الهيئة ما يلي:

  • الترتيبات التي يتم اتخاذها للحفاظ على سلامة الطلاب وتعزيز أنماط الحياة الصحية لديهم
  • التقدّم السريع للطلاب في جميع الموضوعات والمراحل الدراسية
  • الفرص القيادية التي توفرها المدرسة للطلاب لدعم التطور الشخصي لديهم
  • مرافق المدرسة المتميزة وتوفير معدات وموارد تعلم عالية الجودة
  • المناهج الدراسية المصممة بشكل جيد لتلبي احتياجات كافة فئات الطلاب

كما تطرّق تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية كذلك إلى أبرز الجوانب التي تحتاج الى تحسين، والمتمثلة بالآتي:

  • ضرورة رفع تحصيل الطلبة في مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية إلى مستوى جيد على الأقل
  • رفع جودة التدريس من خلال التأكد من وجود أهداف تعليمية واضحة ورصد تقدم الطلاب باستمرار
  • تحسين إجراءات التقييم من خلال التأكد من وجود نهج متسق لجمع وتحليل بيانات التقييم، واستخدامها لتحديد الفجوات في تعلم الطلاب

التقويم الاكاديمي لمدرسة برايتون، دبي

تبدأ السنة الدراسية في برايتون كوليدج في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 04 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة برايتون، دبي

يمكن للطلاب الراغبين بالالتحاق في مدرسة برايتون دبي البرشاء تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة الرسمي وإرساله للمدرسة، ومن ثم على أولياء الأمور دفع رسوم غير مستردة وغير قابلة للتحويل بقيمة 525 درهم إماراتي (شاملة ضريبة القيمة المضافة) داخل المدرسة أو من خلال حوالة مصرفية. يجب على أولياء أمور مقدمي الطلبات بمجرد دفع الرسوم إرسال صورة عن الإيصال إلى قسم القبول والتسجيل عبر البريد الإلكتروني لأغراض التتبع والمتابعة.

يعد امتحان تحديد المستوى إجباري للقبول في المدرسة، إذ يمكن التقدم له في حرم المدرسة أو حتى عن بعد. تتصل المدرسة بمقدم الطلب بمجرد تقديم نموذج طلب الالتحاق مع جميع الأوراق الثبوتية الإلزامية لتحديد موعد للامتحان والمقابلة.

يتعين على مقدمي الطلبات غير الناطقين باللغة الإنجليزية إجراء اختبار إضافي لكفاءة اللغة الإنجليزية، هذا ويحدد هذا الاختبار ما إذا كان يمكن لمقدم الطلب التكيف مع منهج الدراسي للمدرسة بناءً على المراحل الدراسية ذات الصلة.

ستقوم مدرسة برايتون دبي في حال نجاح مقدم الطلب في الاختبارات والمقابلة بإبلاغ أولياء الأمور بالنتائج في غضون أسبوع واحد.

تشمل الأوراق المطلوبة التي ينبغي إرفاقها مع نموذج طلب الالتحاق لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • تأشيرة الإقامة الإماراتية لمقدم الطلب
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • التقارير الطبية وتقارير علماء النفس التربويين (إذا لزم الأمر)
  • جواز سفر أولياء أمور مقدمي الطلبات
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • سجل التطعيم
  • صور حديثة لمقدم الطلب

ينبغي على مقدم الطلب تقديم شهادة نقل مدرسي من المدرسة الحالية موقعة ومختومة من قبل مدير المدرسة.

تقوم المدرسة أيضاً بدعوة أولياء الأمور لحجز جولة تعريفية بالمدرسة خلال إجازة الصيف، ومن المقرر إجراء هذه الجولات أيام الأحد والخميس في تمام الساعة 09:00 صباحاً طوال فصل الصيف. يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم التواصل مع قسم القبول والتسجيل عبر البريد الإلكتروني أو إجراء مكالمة هاتفية.

قبل البدء بعملية التسجيل، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

رسوم مدرسة برايتون، دبي

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة برايتون كوليدج (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الدراسية الإجمالية
الصفوف
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
23,120
رسوم الفصل الثاني
17,340
رسوم الفصل الثالث
17,340
الرسوم الدراسية الإجمالية
57,800
الصفوف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
23,908
رسوم الفصل الثاني
17,931
رسوم الفصل الثالث
17,931
الرسوم الدراسية الإجمالية
59,770
الصفوف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
25,480
رسوم الفصل الثاني
19,110
رسوم الفصل الثالث
19,110
الرسوم الدراسية الإجمالية
63,700
الصفوف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
26,984
رسوم الفصل الثاني
20,238
رسوم الفصل الثالث
20,238
الرسوم الدراسية الإجمالية
67,460
الصفوف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
27,128
رسوم الفصل الثاني
20,346
رسوم الفصل الثالث
20,346
الرسوم الدراسية الإجمالية
67,820
الصفوف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
27,128
رسوم الفصل الثاني
20,346
رسوم الفصل الثالث
20,346
الرسوم الدراسية الإجمالية
67,820
الصفوف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
27,208
رسوم الفصل الثاني
20,406
رسوم الفصل الثالث
20,406
الرسوم الدراسية الإجمالية
68,020
الصفوف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
27,208
رسوم الفصل الثاني
20,406
رسوم الفصل الثالث
20,406
الرسوم الدراسية الإجمالية
68,020
الصفوف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
30,916
رسوم الفصل الثاني
23,187
رسوم الفصل الثالث
23,187
الرسوم الدراسية الإجمالية
77,290
الصفوف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
33,016
رسوم الفصل الثاني
24,762
رسوم الفصل الثالث
24,762
الرسوم الدراسية الإجمالية
82,540
الصفوف
الصف 8
رسوم الفصل الأول
33,568
رسوم الفصل الثاني
25,176
رسوم الفصل الثالث
25,176
الرسوم الدراسية الإجمالية
83,920
الصفوف
الصف 9
رسوم الفصل الأول
34,392
رسوم الفصل الثاني
25,794
رسوم الفصل الثالث
25,794
الرسوم الدراسية الإجمالية
85,980
الصفوف
الصف 10
رسوم الفصل الأول
36,988
رسوم الفصل الثاني
27,741
رسوم الفصل الثالث
27,741
الرسوم الدراسية الإجمالية
92,470
الصفوف
الصف 11
رسوم الفصل الأول
36,988
رسوم الفصل الثاني
27,741
رسوم الفصل الثالث
27,741
الرسوم الدراسية الإجمالية
92,470
الصفوف
الصف 12
رسوم الفصل الأول
38,100
رسوم الفصل الثاني
28,575
رسوم الفصل الثالث
28,575
الرسوم الدراسية الإجمالية
95,250

لا تشمل الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه ما يلي:

  • رسوم المواصلات
  • استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية
  • الزي المدرسي
  • خدمات الطعام
  • رسوم الامتحان
  • رسوم الأنشطة اللامنهجية

يجب على أولياء الأمور تسديد الرسوم الدراسية لمدرسة برايتون دبي مسبقاً، إذ تم تصنيف المدرسة من بين أكثر مدارس دبي تكلفة.

تتبع مدرسة برايتون دبي سياسة خصم الأخوة، إذ تقدم خصم 5٪ للطفل الثاني والطفل الثالث، في حين يتم تقديم خصم 10٪ للطفل الرابع وخصم 15٪ للطفل الخامس. تجدر الإشارة إلى أن هذه السياسة تطبق فقط على رسوم الطلبة الذين التحقوا بالمدرسة على مر سنوات منذ تأسيسها.

تقدم المدرسة خصم الإحالة لعائلات مدرسة برايتون، إذ يحق لكل عائلة في المدرسة إحالة ثلاثة من أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم في المدرسة والحصول على خصم 5٪ لكل عائلة تلتحق بنجاح في المدرسة.

تعد رسوم التسجيل للطلاب الحاليين والجدد غير مستردة إذا لم يحضر الطالب إلى المدرسة بموجب إطار هيئة المعرفة والتنمية البشرية، هذا ويتم استرداد رسوم التسجيل فقط في ظل ظروف خاصة. أما في حال مغادرة الطالب دبي، فسيتم استرداد الرسوم الدراسية بعد أن تتلقى المدرسة أدلة على ذلك.

تتقاضى المدرسة ما يصل إلى 10٪ من الرسوم الدراسية السنوية للطالب بدل رسوم التسجيل، إذ يتعين على مقدمي الطلبات لاستكمال عملية التسجيل دفع رسوم الفصل الدراسي الأول قبل شهر على الأقل من بداية السنة الدراسية إما عن طريق شيك مؤجل أو بطاقة ائتمان.

لا يمكن للطالب بدء السنة الدراسية ما لم يتم دفع رسوم الفصل الأول بالكامل، ولا يُقبل الدفع إلا نقداً أو عن طريق بطاقة الائتمان أو الشيك. كما يجب صرف الشيك المحرر بدل الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول في غضون 5 أيام عمل.

لا يسمح للطلاب الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية بالتقدم للامتحانات المدرسية، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى حجب الشهادات المدرسية أو المراجع أو نتائج الامتحانات إلى جانب الفصل المؤقت أو الدائم من المدرسة.

تطبق الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية والبالغة 120 درهم إماراتي في حال انتقال الطالب إلى مدرسة برايتون دبي من مدرسة أخرى كرسوم نقل.

المنح الدراسية في مدرسة برايتون، دبي

تُقدم المنح الدراسية للتفوق الأكاديمي بدءاً من الصف 6 (السنة 7) حتى الصف 9 (السنة 10) من خلال تخفيض الرسوم بنسبة تصل إلى 50٪، هذا ويتقدم الطلاب وقت التسجيل لتقييمات المنحة الدراسية في اللغة الإنجليزية والرياضيات ومادة دراسية اختيارية، بالإضافة إلى إجراء مقابلة مع مدير المدرسة والمعلم المختص بالمادة الدراسية.

يجب على الطلاب مقدمي طلبات الحصول على المنحة الدراسية حجز موعد في يوم تقييم المنحة الدراسية أو يوم بديل مناسب لهم.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة برايتون، دبي

تقدم مدرسة برايتون دبي وجبات طعام صحية وشهية ومتوازنة في الحرم المدرسي بالتعاون مع شركة فود نيشن Food Nation التي تستخدم مكونات غذائية عالية الجودة إلى جانب إعداد وجبات طعام طازجة للطلاب يومياً. كما تحرص على عدم استخدام صبغات الطعام والمحليات والمنكهات والمواد المضافة للأغذية في الطعام.

يدير الشركة شيف محترف تزيد خبرته عن 30 سنة في العيادات المختصة بحساسية الطعام والمطاعم الفاخرة الحاصلة على نجمة ميشلان.

ينبغي على الطلبة المشتركين بخدمات الطعام دفع 22 درهم إماراتي في اليوم الواحد وتتغير قائمة الطعام بشكل يومي مع متابعة دورية لمدة أسبوعين، تقدم المدرسة أيضاً مجموعة متنوعة من المشروبات والوجبات الخفيفة والسندويشات والسلطات يتم احتساب تكلفة كل منها بشكل منفصل.

يتم تقديم وجبة الإفطار يومياً من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 8:00 صباحاً مع توفير خيارات متنوعة من حبوب الإفطار والخبز المحمص وتوزع على الطبة مقابل 10 درهم إماراتي في اليوم الواحد.

يمكن للطلاب شراء وجبة الطعام باستخدام بطاقة هوية الطالب أو سوار المعصم، إذ يمكن لأولياء الأمور استخدام نظام الدفع الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة لتعبئة حساب أطفالهم عبر الإنترنت وتحديد مصروف الإنفاق اليومي لأطفالهم. يرسل التطبيق أيضاً رسائل تذكيرية آلية عندما يكون الرصيد منخفض، كما يمكن لأولياء الأمور التحقق من خيارات طعام أطفالهم باستخدام التطبيق.

مواصلات مدرسة برايتون، دبي

تعاونت مدرسة برايتون دبي مع شركة خدمات النقل المدرسي (STS) المعروفة بتقديم خدمة آمنة وموثوقة، إذ تضم أسطولاً من الحافلات المرخصة من هيئة الطرق والمواصلات والمجهزة بسائقين ومشرفات مدربات ومؤهلات. تحرص المدرسة على ضمان أمن ورفاهية الطلاب من خلال تزويد جميع الحافلات بنظام المراقبة بالفيديو ونظام تحديد المواقع (GPS) وزر الطوارئ ونظام تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو RFID لمراقبة رحلة كل طفل.

على عكس خدمات شركات النقل المدرسي الأخرى، تقدم المدرسة خدمة اصطحاب وتنزيل الطلبة من المنزل إلى المدرسة والعكس، هذا وتعمل مع شركة خدمات النقل المدرسي (STS) لتحديد المسارات الأكثر انسيابية وتقليل وقت الرحلة.

يُنصح أولياء الأمور بضرورة حجز مقاعد الحافلات مسبقاً لكل فصل دراسي، بالإضافة إلى وجوب دفع الرسوم بالكامل سواء كان الطفل يستخدم الخدمة كل يوم أو عدد أيام أقل خلال الشهر، ولا يتم استرداد الرسوم المدفوعة إذا توقف الطالب عن استخدام خدمة المواصلات.

يمكن لأولياء الأمور استخدام تطبيق شركة خدمات النقل المدرسي (STS) الذي يتميز بالخصائص التالية:

  • تزويد أولياء الأمور بالموقع الدقيق لنقاط اصطحاب وتنزيل أطفالهم مع التاريخ والوقت
  • إرسال إشعارات عبر الرسائل القصيرة في حال حدوث أي نوع من حالات الطوارئ
  • إمكانية إرسال أولياء الأمور التفاصيل اللازمة إذا كانوا يرغبون في اصطحاب طفلهم بأنفسهم أو بالحافلة المدرسية، كما يمكنهم إبلاغ خدمة النقل المدرسي عن غياب طفلهم باستخدام التطبيق
  • إمكانية دفع أولياء الأمور الرسوم الدراسية من خلال تطبيق شركة خدمات النقل المدرسي (STS)
  • إمكانية مراقبة أكثر من طفل عن طريق التطبيق

لاستخدام خدمة المواصلات، يمكن لأولياء أمور الطلبة الراغبين بالتسجيل في الخدمة تعبئة نموذج التسجيل وإرساله مباشرة إلى الشخص المسؤول عن عمليات الاتصال أو إرسال بريد إلكتروني إلى ignatius.fialho@stss.ae أو الاتصال على رقم الهاتف 8139-792-54-971+.

مخيمات صيفية في مدرسة برايتون، دبي

تعقد المدرسة شراكة مع انفينيت سبورتس “Infinite Sports” لتقديم مخيمات صيفية للطلبة، وتشمل هذه المخيمات مجموعة من الأنشطة الرياضية بإشراف مدربين مؤهلين.

المرافق الرياضية

تشجع مدرسة برايتون دبي الطلاب على أن يكونوا شغوفين ومتحمسين للرياضة هذا وتحرص على تقديم جدول زمني رياضي مليء بالأنشطة الرياضية طوال السنة الدراسية.

طفلة تلعب الرياضة
تعد الرياضة جزءاً مهماً من حياة الطلاب في مدرسة برايتون دبي (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايتون دبي الرسمي)

يمثل الطلاب منازل المدرسة المنتسبين لها والمدرسة في مباريات كرة القدم وكرة الشبكة والركبي والكريكيت والسباحة والتنس والرقص والألعاب البدنية، وتتم إدارة هذه المنازل بواسطة رئيس أو رئيسة المنزل، نظراً لتحمل كل منزل مسؤولية تطوير المبادئ الأخلاقية وثقافة وروح أفراد المنزل. يشمل الحرم المدرسي صالة رياضية مجهزة بالكامل وملعب خارجي ومسبح بطول 25 متر ومسار رياضي كامل الحجم وملعب لرياضة الركبي كامل الحجم.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة برايتون، دبي

تقوم المدرسة بتنظيم مواعيد لمجموعة واسعة من الأنشطة المنهجية للطلاب التي تتيح لهم فرصة متابعة وتطوير اهتماماتهم، كما يتم تشجيعهم على تطوير مهارات وقدرات أخرى جديدة. تنظم هذه الأنشطة بعد الدوام المدرسي.

طلاب يزرعون داخل حديقة المدرسة
تلعب الأنشطة اللامنهجية في مدرسة برايتون دبي دوراً حيوياً في التنمية الشاملة للطلبة (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايتون دبي الرسمي)

يتم التخطيط لأيام ذات مواضيع تعليمية لإثراء المنهج الدراسي، هذا ويعتبر أسبوع تحدي الرياضيات وأسبوع الكتاب واليوم الرياضي بمثابة فرص لطلاب المدرسة لتطوير مهاراتهم. تخلق النوادي والجمعيات المدرسية المختلفة تأثيراً إيجابياً بالطلبة، كما تشارك منازل المدرسة في مجموعة واسعة من الأحداث والأنشطة بما في ذلك الغناء والسباحة وتنظيم المشاريع ولعبة شد الحبل.

رحلات ميدانية

تتجاوز العملية التعليمية حدود المدرسة، إذ تنظم مجموعة متنوعة من الرحلات الميدانية والأنشطة للطلاب بما في ذلك زيارة دبي جاردن سنتر ومصنع الشوكولا ومركز الفاروق.

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم مدرسة برايتون دبي أنشطة ما بعد المدرسة للطلاب، أما بالنسبة لطلاب مرحلة السنوات المبكرة فتقدم لهم نادي الأخوة يمكنهم الالتحاق فيه بينما ينتهي أخوتهم الأكبر سناً من دوامهم المدرسي في تمام الساعة 3:40 مساءً.

الرعاية الطبية في مدرسة برايتون، دبي

تعد مدرسة برايتون دبي تابعة للمركز الطبي في مستشفى كينغز كوليدج لندن الذي يتميز بتقديم الرعاية الصحية ذات الجودة العالمية الموثوقة والمعمول بها في مراكز المستشفى الطبية في المملكة المتحدة القائمة على الأدلة للطلاب والعائلات.

الرعاية الطبية في مدرسة برايتون دبي
تقدم مدرسة برايتون دبي الرعاية الصحية المعمول بها في المراكز الطبية البريطانية والقائمة على الأدلة للطلاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايتون دبي الرسمي)

تعمل ممرضة بدوام كامل من مستشفى كينغز واستشاري طب الأسرة بدوام جزئي كنقطة الاتصال الأولى للتأكد من حصول الطلاب على رعاية طبية أولية استثنائية، كما تنظم العيادة المدرسية ورش عمل وفحوصات طبية دورية للتوعية الصحية للطلاب وعائلاتهم.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

أقامت مدرسة برايتون دبي علاقة قوية مع أولياء الأمور منذ اليوم الأول. تأسست رابطة أولياء الأمور المعروفة باسم أصدقاء مدرسة برايتون (FOBC) في عام 2019، وتلعب دوراً مهماً وفعالاً في تعزيز التواصل الاجتماعي بين أولياء الأمور والطلاب والموظفين وأفراد المجتمع الآخرين.

يتم انتخاب مجموعة من أولياء الأمور ليكونوا جزءاً من لجنة أصدقاء مدرسة برايتون (FOBC) بدعم من مجموعة من متطوعي المجتمعات المحلية، كما يتم إطلاع أولياء الأمور بشكل جيد على الأحداث المدرسية المخطط لها وفرص العمل التطوعي من خلال النشرات الإخبارية المدرسية وممثلي الصفوف الدراسية.

رقم مدرسة برايتون، دبي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة برايتون دبي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تمتد أوقات الدوام الرسمي للمدرسة بين الساعة 7 صباحاً والساعة 3 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تتميز مدرسة برايتون كوليدج بكونها مدرسة شاملة، إذ تستقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي في برايتون كوليدج بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة برايتون كوليدج دبي بين 57,800 درهم إماراتي و 95,250 درهم إماراتي.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

يوفر مقصف المدرسة مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات التي تلبي كافة الاحتياجات الغذائية للطلاب،

كم عدد الطلاب والمعلمين الحالي في المدرسة ؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 786 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 72 معلم بدوام كامل و 25 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس