المدرسة الأكاديمية الجديدةمدرسة

المدرسة الأكاديمية الجديدة

dashboard

لمحة عامة

أُسست المدرسة الاكاديمية الجديدة في شهر سبتمبر عام 1990 كمدرسة أمريكية ابتدائية وثانوية تهدف إلى تقديم تعليم ذو جودة عالية للطلاب من مختلف الجنسيات، هذا وتتولى إدارة المدرسة مؤسسة اتكوس للتعليم ذ.م.م. المرموقة.

تضم المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 1,300 طالب وطالبة ينتمون إلى 46 جنسية مختلفة، يشرف على تدريسهم 88 معلم بدوام كامل و 26 معلم مساعد غالبيتهم من الجنسية المصرية، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب في الحرم المدرسي 16:1، مما يضمن توفير قدر كبير من الاهتمام والرعاية الفردية للطلبة. توفر المدرسة حرماً مدرسياً متميزاً لتلبية احتياجات الطلبة المنهجية واللامنهجية إلى جانب توفير العديد من المرافق الرائعة الداخلية والخارجية.

تعد المناهج التعليمية المتبعة في هذه المدرسة مزيجاً من البرامج القائمة في الولايات المتحدة الأمريكية ممزوجة مع القيم العربية والإسلامية، هذا وتحاول المدرسة تقديم تجربة تعليمية وتثقيفية ممتعة للطلبة من خلال توفير مجموعة واسعة من المرافق المدرسية. تم تقييم المدرسة الاكاديمية الجديدة بدرجة مقبول من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

يقدم هذا الدليل نظرة عامة شاملة على المنهج الدراسي والمرافق والمعلومات الأساسية والمهمة الأخرى حول المدرسة الاكاديمية الجديدة.

معلومات المدرسة

الموقع الرفاعة، بر دبي
سنة الافتتاح 1990
المنهاج المنهج الأمريكي
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 10,136 درهم إماراتي – 25,448 درهم إمارتي

مناطق قريبة من المدرسة الاكاديمية الجديدة

تقع المدرسة في المجمع السكني الرفاعة في منطقة بر دبي، إذ تعد نظراً لموقعها المتميز على مقربة من المناطق السكنية الرئيسية في دبي وتشمل ما يلي:

تعد الحضيبة أقرب المناطق السكنية من المدرسة الاكاديمية الجديدة في دبي، وتشمل مبانٍ سكنية وعدداً قليلاً من الفلل إلى جانب المحلات التجارية.

حرم المدرسة الاكاديمية الجديدة

على الرغم من تأسيس المدرسة في عام 1990، إلا أنها توفر داخل حرمها العديد من المرافق الحديثة نسبياً لطلابها، هذا وقد قامت المدرسة بتجديد معظم المرافق الداخلية المتاحة داخل المبنى. يمتد الحرم المدرسي على مساحة 110 ألف قدم مربع تقريباً مع معظم مساحته للملاعب الخارجية للعب والمرافق الرياضية ومواقف السيارات. تشمل أبرز المرافق في الحرم المدرسي ما يلي:

مختبرات العلوم

يضم الحرم المدرسي مختبرات علوم منفصلة للطلاب في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث تم تصميم مختبر العلوم للمرحلة الابتدائية بدقة وتجهيزه بالموارد اللازمة لتعزيز مهارات الابتكار والتفكير النقدي. تركز المدرسة بشكل كبير على سلامة الطلبة، ويتحقق ذلك من خلال تنفيذ جميع الإجراءات تحت إشراف مساعد مختبر متمرس. تدعم مختبرات العلوم للمرحلة المتوسطة والثانوية التجارب التعاونية والفردية، كما يوجد مختبر للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.

المكتبة

تشجع المدرسة الطلبة على تنمية عادات القراءة الجيدة، ويتحقق ذلك كم خلال توفير مكتبتين واسعتين ومجهزتين بشكل جيد، حيث تحتوي مكتبة المرحلة الابتدائية على جميع موارد القراءة المناسبة للصفوف 1-5.

كما تعد التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من المكتبات المدرسية، حيث يمكن للطلاب استخدام أجهزة الحاسوب الخاصة بهم أو أجهزة الحاسوب المتوفرة في المكتبة. يضم الحرم المدرسي أيضاً على مكتبة منفصلة لطلاب المراحل المتوسطة والثانوية المجهزة بالعديد من الموارد، بما في ذلك الكتب الموضوعية والمواد المرجعية والكتب الخيالية والواقعية وقواعد البيانات، بالإضافة إلى الموارد التكنولوجية لمساعدة الطلاب على التعلم.

غرفة الموسيقى

تدعم المدرسة وتشجع عملية تعلم الطلاب للموسيقى من خلال توفير غرفة الموسيقى المتطورة، وتتميز بكونها مجهزة بالعديد من الآلات الموسيقية، مثل البيانو والكمان والطبول والقيثارات وغيرها.

غرفة الفن

يضم الحرم المدرسي أيضاً على غرفة فنون حيث يمكن للطلاب تطوير اهتمامهم بالرسم والتلوين، حيث تتوفر جميع موارد الفن الإبداعي لمساعدة الطلاب في مشاريعهم الفنية.

مسرح المدرسة الاكاديمية الجديدة

تشمل المدرسة مسرح كبير يعرف بمسرح المدرسة الاكاديمية الجديدة مجهز بمعدات صوت وإضاءة حديثة وعالية الجودة. تستخدم المدرسة هذا المسرح لتنظيم الأحداث المدرسية والعروض الموسيقية والمسرحيات.

المرافق الاخرى

تشمل المرافق الأخرى البارزة في الحرم المدرسي ما يلي:

  • المقصف
  • منطقة مخصصة للرياضة
  • عيادة
المرافق الرياضية في المدرسة الاكاديمية الجديدة
تعد بركة السباحة من المرافق الرياضية المتاحة في المدرسة الاكاديمية الجديدة في بر دبي (مصدر الصورة: موقع المدرسة الأكاديمية الجديدة الرسمي)

عنوان موقع المدرسة الاكاديمية الجديدة

تقع مدرسة الأكاديمية الجديدة في شارع 14 سي (14C) في الرفاعة، بر دبي. يعد موقع المدرسة استراتيجياً بالقرب من مركز سوق الذهب الجديد ويمكن الوصول إليها بسهولة من معظم مناطق دبي. يمكن لأولياء الأمور الراغبين في زيارة المدرسة الوصول إليها عبر طريق الميناء وشارع الكويت.

مميزات المدرسة الاكاديمية الجديدة

توفر المدرسة بيئة ثنائية اللغة على الرغم من اتباعها المنهج الأمريكي في تدريس الطلبة، هذا وقامت المدرسة بتنفيذ منهج دراسي ثنائي اللغة بهدف تقديم أفضل تجربة تعليمية للطلبة نظراً لكون معظمهم ينتمون إلى بيئات غير ناطقة باللغة الإنجليزية إلى جانب إجادة القليل منهم للغة الإنجليزية وقت التسجيل. تعد المدرسة خياراً شائعاً بين أولياء الأمور الذين يخشون تسجيل أطفالهم في المدارس التي تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة أولى في التدريس.

يعد التنوع من مميزات المدرسة الأخرى، إذ ترحب بالطلاب من مختلف الخلفيات العرقية وتعزز ثقافة مناسبة للجميع. تشير أعداد الطلبة أيضاً إلى التنفيذ الناجح لسياسات شاملة للغاية في المدرسة، حيث يتعايش الطلاب من أكثر من 46 جنسية مختلفة، فالتنوع أحد القيم الأساسية للمدرسة إلى جانب ضمان التعليم الجيد لكافة الطلبة.

يعد المنهج الدراسي مزيجاً من المعايير الأساسية المختلفة المتبعة في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا وتقوم المدرسة أيضاً بدمج برنامجها الدراسي مع المنهج الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة لبعض المواد الدراسية، مما يساعد المدرسة على تطبيق أفضل منهج دراسي لكل مادة دراسية. حازت المدرسة على اعتماد أكاديمي من قبل رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) والمجالس الأمريكية الأخرى.

من المميزات الأخرى للمدرسة الأكاديمية الجديدة في دبي هو هيكل الرسوم على أساس القيمة، إذ تعد الخيار الأمثل لأولياء الأمور نظراً للرسوم المعتدلة والمعقولة مقارنة مع غيرها من المدارس الأمريكية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف المدرسة الاكاديمية الجديدة 

تقدم المدرسة التعليم للطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12، إذ تمتلك برنامجاً أكاديمياً منظماً على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج المدرسة الاكاديمية الجديدة 

يقوم البرنامج التعليمي المقدم في المدرسة على المنهج الأمريكي، أما بالنسبة للمواد الدراسية مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية فتتبع المدرسة المعايير الحكومية للأساس المشترك في الولايات المتحدة الأمريكية (CCSS)، في حين تتبع في تدريس مادة العلوم معايير علوم الجيل القادم (NGSS) ومعايير ولاية كاليفورنيا. هذا وتتبع المدرسة المتطلبات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية للطلاب استناداً إلى المنهج الوزاري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

مرحلة الروضة

من أبرز خصائص المدرسة أنها تتبنى برنامجاً تعليماً نظامياً من مرحلة الروضة، هذا وتركز المدرسة على تقديم تجارب عملية ومفيدة لمساعدة الطلاب صغار السن على تعلم أشياء جديدة. يقيم البرنامج أيضاً علاقة وثيقة مع المنزل وأولياء الأمور مما يدفعهم إلى التكيف بسهولة في المرحلة الابتدائية. تتبع المدرسة معايير الأساس المشترك لولاية كاليفورنيا في تدريس اللغة الإنجليزية والفن والرياضيات ومعايير علوم الجيل القادم لتدريس العلوم في مرحلة الروضة. كما يستخدم منهج وزارة التربية والتعليم في تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية.

تهتم المدرسة في خصائص النمو واحتياجات التطوير للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 5 سنوات إلى جانب وضع خطط التدريس وفقاً لذلك، ويشمل هذا الأنشطة الخارجية حيث يتعلم الطلاب من خلالها مهارة العمل الجماعي والنمو الجسدي. من ناحية أخرى، تركز الأنشطة الداخلية على تطوير المهارات الحركية الرائعة للطلبة.

الأنشطة المنهجية في المدرسة الأكاديمية الجديدة
يشارك طلاب مرحلة الروضة في المدرسة الأكاديمية الجديدة في مختلف الأنشطة المنهجية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة الاكاديمية الجديدة)

المرحلة الابتدائية

يركز المنهج الدراسي في المرحلة الابتدائية بشكل أكبر على التعلم الشامل والتنمية الاجتماعية للطلاب، هذا ويقوم المعلمون ذوو الخبرة في اللغة الإنجليزية بتدريس مواد دراسية مثل اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. يدرس طلاب هذه المرحلة أيضاً التربية الإسلامية واللغة العربية من قبل مدرسين عرب، كما يحرصون على استخدام المنهج الدراسي الشامل والمتكامل لتحسين جودة الحصص الدراسية.

يلعب فريق الرعاية التربوية إلى جانب الهيئة التدريسية في المدرسة الأكاديمية الجديدة دوراً مهماً في توجيه ودعم الطلاب وأولياء الأمور من أجل تقديم تعليم أفضل.

تشمل المواد الدراسية التي تُدرس في المرحلة الابتدائية ما يلي:

اللغة العربية الفنون الإبداعية
اللغة الإنجليزية المنظور العالمي
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربية الإسلامية
الرياضيات التربية البدنية
العلوم الدراسات الاجتماعية

المرحلة المتوسطة (المرحلة الإعدادية)

تتبع المدرسة في المرحلة المتوسطة الهيكل التنظيمي للتعليم، إذ يستخدم المنهج الدراسي لهذه المرحلة المهارات المكتسبة في المرحلة الدراسية السابقة إلى جانب تعزيز وتطوير المفاهيم من خلال المواد الدراسية المتخصصة. هذا ويشمل المنهاج الدراسي أنشطة لامنهجية والعديد من الواجبات المنزلية الصارمة التي تدعم احتياجات الطلاب في هذه المرحلة، تشمل المواد الدراسية التي يتم تدريسها في المرحلة المتوسطة ما يلي:

اللغة الإنجليزية اللغة العربية
التربية الإسلامية الرياضيات
الدراسات الاجتماعية العلوم
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربية البدنية
المنظور العالمي الفن
الموسيقى

المرحلة الثانوية

تتبع المدرسة في المرحلة الثانوية منهجاً دراسياً صارماً يشتمل على ميزات من المعايير الحكومية للأساس المشترك (CCSS) ومعايير علوم الجيل القادم (NGSS) ومعايير وزارة التربية والتعليم وجمعية علم النفس الأمريكية (APA) الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم (إيست) (ISETE). تم تصميم المنهاج الدراسي بدقة لتطوير الطلبة وإعدادهم للحياة الجامعية. تشمل المواد الدراسية لكل صف دراسي في المرحلة الثانوية ما يلي:

تشمل المواد الرئيسية التي يدرسها طلاب الصف 9 ما يلي:

الجغرافيا أو علم الجبر 2 علم الأحياء
اللغة العربية الفنون
التربية الإسلامية التربية البدنية
اللغة الإنجليزية التسويق أو العلوم الطبية الحيوية أو الروبوتيات
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدراسات الاجتماعية
الهندسة أو علم النفس أو إدارة الأعمال التربية الأخلاقية

يدرس طلاب الصف 10 الموضوعات الرئيسية التالية:

اللغة العربية اللغة الإنجليزية
الفيزياء لغة ترميز النص الفائق (HTML) أو الروبوتيات أوعلم النفس ب
التسويق أو العلوم الطبية الحيوية أو الروبوتيات التربية الإسلامية
مقدمة في حساب التفاضل والتكامل الكيمياء
تاريخ العالم التربية البدنية
علم النفس أو الهندسة أو إدارة الأعمال

يتعين على طلاب الصف 11 دراسة المواد التالية:

حساب التفاضل والتكامل أو الإحصائيات اللغة العربية
الكيمياء أو التغذية الفيزياء أو الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت IC3 أو الابتكار الطبي الحيوي
علم الأحياء أو علوم البيئة ب الكيمياء أو علوم البيئة أ
علم الأحياء أو علم النفس علم الاقتصاد
الهندسة أو الإعلام والتكنولوجيا أو التسويق اللغة الإنجليزية
التربية البدنية الابتكار
التربية الإسلامية الهندسة أو إدارة الأعمال أو علوم البيئة أ
الأنشطة الهندسية في المدرسة الأكاديمية الجديدة
مشاركة طلاب الصف 11 في المدرسة الأكاديمية الجديدة في الأنشطة الهندسية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة الاكاديمية الجديدة)

يدرس طلاب الصف 12 الموضوعات التالية:

الكيمياء أو التغذية الابتكار
تاريخ العالم مقدمة في حساب التفاضل والتكامل
الهندسة أو إدارة الأعمال أو علوم البيئة اللغة العربية
الكيمياء أو التسويق الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت IC3 أو علم النفس أو الفيزياء
علم الأحياء أو التغذية اللغة الإنجليزية
حساب التفاضل والتكامل أو علم الإحصاء علوم البيئة ب أو الفيزياء

تقييم المدرسة الاكاديمية الجديدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

أنشأت حكومة الإمارات هيئة المعرفة والتنمية البشرية “KHDA” للإشراف على جودة التعليم في مدارس دبي الخاصة، حيث لا يقتصر هدف الهيئة على تحسين جودة التعليم الذي تقدمه مؤسسات دبي التعليمية بل أيضاً يهتم بضمان التطوير المستمر لقطاع التعليم. لذلك، تقوم الهيئة بتفتيش وتقييم المدارس سنوياً على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم المدرسة الاكاديمية الجديدة للعام الدراسي 2022-2023 من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في آخر تقرير لها بدرجة “مقبول” للعام السادس على التوالي، إذ يعد هذا الحد الأدنى من التصنيف المطلوب من قبل المدارس في دبي، بعدما قيّمت المدرسة بدرجة “ضعيف” من قبل الهيئة على مدار 4 سنوات.

فيما يلي أبرز عوامل القوة في آخر تقرير لهيئة المعرفة والتنمية البشرية للمدرسة:

  • تصميم المدرسة نظام قوي للغاية لضمان صحة وسلامة الطلاب
  • تطور معظم جوانب أداء المدرسة السريع نظراً للقيادة القوية والإدارة الفعالة ودعم أولياء الأمور
  • جودة التعليم في المرحلة الثانوية ذات المعايير الجيدة
  • تطور معايير التعليم في مرحلة الروضة
  • تحسن مهارات التعلم الشخصية والاجتماعية للطلاب

مع ذلك، أوصت الهيئة مجموعة من التوصيات لتحسين نقاط الضعف لدى المدرسة التي تتطلب الاهتمام الفوري وتحسين الأداء، بما في ذلك:

  • تعزيز عمليات التدريس المتسقة ورفع مستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب في الاختبارات الداخلية والخارجية لا سيما في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة
  • مشاركة أفضل ممارسات التدريس وتحسين فعالية المعلمين في استخدام بيانات التقييم وتطوير المهارات الإدارية لمعلمي الصفوف ومهارات التفكير عالية المستوى بين الطلاب
  • تحسين دقة التقييم الذاتي من خلال مواءمة الأحكام مع عناصر توصيف إطار العمل

التقويم الاكاديمي للمدرسة الاكاديمية الجديدة

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة الأكاديمية الجديدة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في المدرسة الاكاديمية الجديدة

تبدأ عملية التسجيل في المدرسة الاكاديمية الجديدة بالاتصال بإدارة المدرسة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، هذا وستقوم المدرسة لاحقاً بتحديد موعد مع مسجل المدرسة لمساعدة أولياء الأمور في الجولة التعريفية للمدرسة. ينبغي على أولياء الأمور في هذه المرحلة ملء نموذج طلب الالتحاق المتاح في مكتب القبول والتسجيل في حرم المدرسة لتسجيل أطفالهم.

تقوم المدرسة بالاتصال بأولياء الأمور بعد تقديم نموذج الالتحاق من أجل تحديد موعد إجراء اختبار تحديد المستوى لمقدم الطلب، إذ ينبغي على أولياء الأمور بمجرد اجتياز طفلهم اختبار تحديد المستوى دفع رسوم التسجيل بقيمة 4,000 درهم إماراتي. تجدر الإشارة إلى أن رسوم التسجيل غير مستردة وغير قابلة للخصم من الرسوم الدراسية.

بالإضافة إلى رسوم التسجيل، يجب على أولياء الأمور دفع رسوم القبول البالغة 1,000 درهم إماراتي خلال 10 أيام من تاريخ عرض مقعد دراسي لمقدم الطلب، هذا وتعد هذه الرسوم غير مستردة ولكنها قابلة للخصم من الرسوم الدراسية.

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع الصفحة التي يظهر فيها اسم الطالب بالكامل
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • 5 صور حديثة بحجم (6 × 4) لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر (للقبول في مرحلة الروضة)
  • 3 صور حديثة بحجم (6 × 4) لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر (للقبول في الصف 1 وما فوق)
  • شهادة النقل المدرسي
  • آخر شهادة مدرسية

تجدر الإشارة إلى ضرورة شمول شهادة النقل المدرسي المرحلة الدراسية المراد الالتحاق بها وتاريخ التسجيل وتاريخ خروج الطفل من المدرسة مصدقة بختم وتوقيعات المدرسة.

تظهر أدناه إرشادات الحد الأدنى لسن القبول في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)(مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

من الممكن أن تقدم المدرسة لأولياء الأمور في حالة عدم استيفاء معايير وشروط المحددة للقبول عروض مشروطة، إذ تتطلب هذه العروض من أولياء الأمور تقديم المزيد من المستندات التعليمية أو السماح لأطفالهم بأخذ حصص دراسية مكثفة قبل التقدم مرة أخرى إلى اختبار تحديد المستوى (القبول).

لمزيد من المعلومات، تصفح إجراءات عملية الالتحاق بشكل مفصل على موقع المدرسة الأكاديمية الجديدة الرسمي.

رسوم المدرسة الاكاديمية الجديدة

يوضّح الجدول التالي رسوم المدرسة الأكاديمية الجديدة (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 - 2024:

الصف الدراسيإجمالي الرسوم الدراسية
الروضة 1 10,136
الروضة 2 10,390
الصف 1 12,596
الصف 2 12,596
الصف 3 12,596
الصف 4 13,264
الصف 5 13,299
الصف 6 13,299
الصف 7 17,430
الصف 8 17,504
الصف 9 17,512
الصف 10 23,933
الصف 11 25,448
الصف 12 25,448

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة هيكل الرسوم الدراسية في المدرسة الأكاديمية الجديدة.

المنح الدراسية في المدرسة الاكاديمية الجديدة

لا توفر المدرسة الأكاديمية الجديدة أي منح دراسية للطلبة.

school

المرافق

وجبات الطعام في المدرسة الاكاديمية الجديدة

تضم المدرسة مقصفاً مدرسياً مجهزاً بشكل جيد، إذ يتميز بتوفير مجموعة من وجبات الطعام الخفيفة والسندويشات والعصائر للطلاب الذين يرغبون في شراء وجبات الغداء، هذا وغالباً ما يحضر الطلاب وجبات غداء معدة منزلياً.

مواصلات المدرسة الاكاديمية الجديدة

تدرك المدرسة حاجة الطلبة إلى خدمة النقل المدرسي، إذ تدير عمليات نقل خاصة بها على عكس معظم مدارس دبي. تضم المدرسة أسطولاً من الحافلات تتميز بإجراء صيانة دورية لها بما يتوافق مع القواعد واللوائح الصارمة من قبل هيئة الطرق والمواصلات (RTA).

السكن الداخلي في المدرسة الاكاديمية الجديدة

لا توفر المدرسة في الوقت الحالي أي مرافق سكن داخلي للطلاب.

مخيمات صيفية في المدرسة الاكاديمية الجديدة

تنظم المدرسة لمساعدة الطلاب على اكتساب مهارات جديدة مخيم صيفي يعرف باسم مخيم المدرسة الاكاديمية الجديدة الصيفي، إذ يشمل المخيم مجموعة واسعة من الأنشطة بما في ذلك الفن والموسيقى والرقص والرسم والسباحة والرياضة والرحلات.

المرافق الرياضية

توفر المدرسة مجموعة محدودة من المرافق الرياضية للطلاب، بما في ذلك:

  • ملعب لكرة القدم مع ملاعب بعشب اصطناعي
  • ملاعب كرة السلة
  • بركة سباحة

تشمل المدرسة إلى جانب المرافق الرياضية مناطق مخصصة للعب لطلاب مرحلة الروضة.

ملعب كرة القدم في المدرسة الاكاديمية الجديدة
ملعب خارجي لكرة القدم في حرم المدرسة الاكاديمية الجديدة (مصدر الصورة: موقع المدرسة الاكاديمية الجديدة الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في المدرسة الاكاديمية الجديدة

تؤمن المدرسة بأهمية الأنشطة اللامنهجية في تقدم وتطور الطلبة، إذ تقدم العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تحافظ على رفاهية واستمتاع الطلبة. تشمل هذه الأنشطة برامج التوعية البيئية مثل تحالف المياه في الإمارات (Water Alliance UAE) والاجتماعات المدرسية لتوعية الطلاب في مختلف المفاهيم والموضوعات إلى جانب الرحلات الميدانية التعليمية والترفيهية ومعارض الكتب وبرامج التوعية الصحية واللياقة البدنية مثل المشاركة في تحدي دبي للياقة.

اليوم الوطني في المدرسة الاكاديمية الجديدة
احتفال طلاب المدرسة الاكاديمية الجديدة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة الاكاديمية الجديدة)

رحلات ميدانية

تحاول المدرسة توسيع العملية التعليمية الطلاب خارج حدود الصفوف الدراسية، لذا تنظم العديد من الرحلات الميدانية على مدار السنة الدراسية، لضمان تعلم واستمتاع الطلبة في نفس الوقت. تشمل الرحلات الميدانية في السنوات الدراسية الأخيرة في المدرسة سبلاش آند بارتي وحديقة ليجولاند دبي وبرجمان مول ومركز شرطة الرفاعة.

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة التي توفرها المدرسة الاكاديمية الجديدة في الوقت الحالي، أبرزها الأنشطة الفنية والحرف اليدوي.

الرعاية الطبية في المدرسة الاكاديمية الجديدة

تضم المدرسة عيادة مدرسية مجهزة بشكل جيد وممرضة بدوام كامل، كما توفر طبيب غير متفرغ لإجراء الفحوص الطبية للطلاب.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يعد التواصل المفتوح مع أولياء الأمور الركن الأساسي لنجاح المدرسة، هذا ويعتبر التواصل القوي والفعال ضرورة لنجاحها. تتيح المدرسة لأولياء الأمور عدة طرق للتواصل.

تعتبر بوابة أولياء أمور المدرسة الاكاديمية الجديدة من أبرز وسائل التواصل في المدرسة نظراً لما توفره من معلومات أساسية وشاملة لهم بما في ذلك تقدم الطلاب والتغذية الراجعة من المعلمين والإشعارات الخاصة بالأحداث والفعاليات القادمة وسجل الحضور وجداول الامتحانات.

سهلت المدرسة لأولياء الأمور أيضاً إمكانية الوصول إلى المعلومات الأساسية من خلال تطوير تطبيق على الهاتف المحمول يعرف باسم MograSIS-Parent App متاح على كل من أجهزة الهواتف الذكية الأندرويد والآيفون (آي أو إس).

يمكن لأولياء الأمور والمعلمين التواصل مع بعضهم البعض عبر مجموعات الواتساب المخصصة للمدرسة لمعرفة آخر الأخبار المدرسية وإرسال الاستفسارات العاجلة.

رقم المدرسة الاكاديمية الجديدة و طرق التواصل

الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص المدرسة الاكاديمية الجديدة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: 7:45 صباحاً – 2:15 بعد الظهر
  • الجمعة: 7:45 صباحاً – 11:15 صباحاً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة الاكاديمية الجديدة في الوقت الحالي ما يزيد عن 1,300 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 10,136 درهم إماراتي و 25,448 درهم إمارتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال استخدام بوابة أولياء أمور المدرسة الأكاديمية الجديدة وتطبيق MograSIS-Parent App إلى جانب مجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرسي مقصفاً مدرسياً يقدم مجموعة من وجبات الطعام الخفيفة والسندويشات والعصائر.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية على مدار السنة الدراسية للطلبة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 88 معلم بدوام كامل و 26 معلم مساعد من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس