أكاديمية رأس الخيمة البريطانيةمدرسة

أكاديمية رأس الخيمة البريطانية

dashboard

لمحة عامة

تُعتبر اكاديمية راس الخيمة البريطانية واحدة من أقدم وأفضل المدارس الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تأسست المدرسة عام 1975 في رأس الخيمة باسم “مدرسة المخاطبة باللغة الإنجليزية”، وكانت تضم 20 طالباً فقط من العائلات الوافدة التي تسكن في الإمارة.

اكتسبت المدرسة على مدى العقدين الماضيين شهرة واسعة وبدأت باستقطاب الطلاب من مختلف الجنسيات. افتتحت المدرسة قسم للمرحلة الثانوية عام 1994، وبدأت باعتماد منهاج الدبلوما في البكالوريا الدولية(IBDP) والمنهاج البريطاني عامي 2006 و2008 على التوالي.

تم افتتاح فرع اكاديمية راس الخيمة البريطانية في خزام عام 2008 بهدف استقطاب سكان الإمارة الوافدين من المملكة المتحدة. يعتمد هذا الفرع للمدرسة المنهاج البريطاني لتدريس الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 5 (المرحلة الأساسية 2).

يقع مبنى منهاج البكالوريا الدولية (IB) إلى جانب مبنى المنهاج البريطاني، ويزيد إجمالي عدد الطلبة عن 3,500 معظمهم من الجنسية الإماراتية. تضم المدرسة كادر تعليمي مميز يشمل معلمين من 30 جنسية، علماً بأن الأغلبية من الجنسية البريطانية.

حصلت مدارس اكاديمية راس الخيمة على اعتماد من إدكسل (Edexcel)، ومجلس امتحانات كامبردج الدولية ومجلس المدارس الدولية ومجموعة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط ومنظمة البكالوريا الدولية.

بإمكان أولياء الأمور الذين يبحثون عن مدارس مميزة لأبنائهم في راس الخيمة، الاطلاع على هذا الدليل الذي يشمل معلومات تفصيلية حول المنهاج التعليمي، والتسجيل والرسوم، والمرافق والخدمات في مدرسة اكاديمية راس الخيمة البريطانية فرع خزام.

أبرز النقاط

  • الموقع: دفن الخور
  • الرسوم: 17,000 درهم إماراتي – 33,000 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 5

مناطق قريبة من اكاديمية راس الخيمة البريطانية

تقع اكاديمية راس الخيمة البريطانية في منطقة حيوية تحيطها العديد من المناطق السكنية، مثل:

تُعتبر دهان المنطقة السكنية الأقرب إلى المدرسة، إذ تقع على بعد 3 دقائق فقط. تضم المنطقة مجموعة من الشقق السكنية والمباني التجارية المطلة على الخليج العربي، بالإضافة إلى العديد من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات السكان، بما فيها سلسلة المطاعم الدولية.

يمكن للعائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من اكاديمية راس الخيمة البريطانية، الاطلاع على العقارات التالية:

حرم اكاديمية راس الخيمة البريطانية

يقع حرم المدرسة الذي يعتمد المنهاج البريطاني والحرم الذي يتبع منهاج البكالوريا الدولية بجانب بعضهما البعض، ويتشاركان بالعديد من المرافق والخدمات. وفقاً لتقرير تقييم جودة التعليم في المدارس البريطانية (BSO Inspection)، حازت المرافق التي يضمها حرم اكاديمية راس الخيمة البريطانية على تقدير “متميز“.

تبلغ مساحة الحرمين المدرسيين مجتمعين 23 فدان، ويضمان منشآت ومرافق ذات جودة عالية، بما فيها 196 غرفة صفية و12 مختبر علوم ومركز إعلامي مكون من 3 طوابق و3 مكتبات، ومسرحين. توفر المدرسة كذلك للطلاب 3 كافتيريات وعيادتين طبيتين، واحدة لكل حرم مدرسي. 

يتم تزويد الغرف الصفية بأجود أنواع الأثاث والمعدات اللازمة، كما ويتم استخدام تقنية الألواح الذكية(Smart Boards) لتحسين جودة التعليم الذي يتم تقديمه للطلاب.

بالنسبة للطلاب المهتمين بالتربية البدنية والأنشطة الرياضية، يمكنهم استخدام صالة الرياضة، وبركة السباحة، وملعب كرة القدم، وملعب تنس الطاولة، ومنطقة اللعب الخارجية المظللة.

يمكن شراء الزي المدرسي والكتب الدراسية من متجر المدرسة الذي يعمل بين الساعة 09:00 صباحاً والساعة 01:00 ظهراً.

ملعب كرة قدم
الطلاب في ملعب كرة القدم أثناء فعاليات اليوم الرياضي (حقوق الصورة: موقع اكاديمية راس الخيمة البريطانية الرسمي)

عنوان موقع اكاديمية راس الخيمة البريطانية

تقع المدرسة في شارع النهدة في منطقة دفن الخور الحيوية القريبة من شارع الشيخ محمد بن سالم، حيث تحيط بها العديد من المباني التجارية والمرافق الخدمية، مثل المكاتب والمطاعم والمساجد ومراكز التجميل وغيرها.

مميزات اكاديمية راس الخيمة البريطانية

تعتبر اكاديمية راس الخيمة البريطانية واحدة من أقدم المدارس الدولية في راس الخيمة ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل. تأسست المدرسة منذ أكثر من أربعة عقود، واكتسبت خبرة ومهارات ومعرفة تؤهلها لإنشاء جيل من القادة قادرين على المساهمة في المجتمع بشكل فعّال.

تعتمد المدرسة المنهاج البريطاني في جميع المراحل التعليمية، إذ تعمل على بناء أساس أكاديمي قوي لدى الطلاب في وقت مبكّر، هذا ويحصل خريجو المرحلة الابتدائية على قبول تلقائي في إحدى مدارس اكاديمية راس الخيمة للمرحلة الثانوية.

قام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى وحاكم إمارة رأس الخيمة "حفظه الله" بتعيين مجلس إدارة يتكون من ثمانية أعضاء مثقفين ذوي خبرة وكفاءة عالية للإشراف على المدرسة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف اكاديمية راس الخيمة البريطانية

نظراً لاعتمادها المنهاج البريطاني، وضعت المدرسة معايير لتحديد سن قبول الطلبة المستجدين. تساعد هذه المعايير أولياء الأمور على معرفة المرحلة التعليمية الأنسب للطفل عند تقديم طلب الالتحاق بالمدرسة.

تنقسم صفوف اكاديمية راس الخيمة البريطانية إلى ثلاث مراحل تعليمية كالتالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة (FS1) – مرحلة الروضة 1(FS2)
المرحلة الأساسية الأولى مرحلة الروضة 2 – الصف 1
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 – الصف 5

منهج اكاديمية راس الخيمة البريطانية

تتبع اكاديمية راس الخيمة البريطانية المنهاج الوطني لإنجلترا في كافة المراحل التعليمية، كما وتعمل على دمج مواد اللغة العربية، والتربية الإسلامية، والتربية الأخلاقية، والدراسات الاجتماعية في المنهاج، وذلك وفقاً لتوجيهات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعتمد المدرسة في المرحلة التأسيسية منهاج مرحلة السنوات المبكرة (EYFS) الذي يشمل العديد من الأنشطة التي يبادر بها الطلاب والتي يديرها المعلمون. يركز المنهاج على تعزيز ثلاث مهارات أساسية لدى الطلاب، وهي الرياضيات والقراءة والكتابة.

أما بالنسبة للمراحل التعليمية اللاحقة (مرحلة الروضة 2 – الصف 5)، تركز المدرسة على التخطيط لتطوير الدروس، مما يساعد الطلاب على اكتساب مهارات متقدمة في مجال القراءة والكتابة والاستماع والتحدث والرياضيات.

تُجري المدرسة كذلك في المراحل المتقدمة تقييمات واختبارات موحدة، مثل اختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP)، وذلك لضمان تحديد مستوى تقدم الطلاب على فترات مختلفة. هذا وتُعد مشاركة أولياء الأمور في اجتماعات الآباء مع المعلمين التي تنظمها المدرسة ضرورية لمساعدة الطلاب في الحفاظ على مستوى عالي من التعليم.

تشمل مواد منهاج المرحلة الأساسية الثانية ما يلي :

اللغة الإنجليزية كلغة أولى اللغة الإنجليزية كلغة ثانية
الأدب الإنجليزي دراسات الإعلام
القيادة العالمية اللغة العربية كلغة أولى
اللغة العربية كلغة ثانية اللغة الفرنسية
الأحياء الكيمياء
الفيزياء دراسات الأعمال
الجغرافيا علم وظائف الأعضاء (الفسيولوجيا)
التاريخ الفن
المنتجات الجرافيكية التربية البدنية
الموسيقى اللغة الإسبانية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات علم الحاسوب
منهج اكاديمية راس الخيمة البريطانية
يتم تدريب المعلمين في المدرسة على تقليص الفجوة بين قدرات الطلاب وأدائهم (حقوق الصورة: موقع اكاديمية راس الخيمة البريطانية الرسمي)

تقييم اكاديمية راس الخيمة البريطانية

تم تقييم اكاديمية راس الخيمة البريطانية من قبل الهيئة المسؤولة عن تقييم جودة التعليم في المدارس البريطانية (BSO Inspection) ، وقد وجدت الهيئة أن مبنى المنهاج البريطاني قد نجح في التغلب على العوائق وحاز على تقدير “جيد“.

كما تحرص المدرسة على الالتزام بأعلى المعايير للمحافظة على صحة وسلامة الطلاب، والدليل على ذلك أداء معظم الطلاب الرائع بشكل عام، بينما أظهر آخرون أداءً أكاديمياً متميزاً.

يتمتع فريق الإدارة والقيادة العليا للمدرسة أيضاً بخبرة جيدة في المجالات التي تُظهر فيها المدرسة أداءً جيداً إلى جانب المجالات التي تحتاج إلى تحسين، كما قدّم أولياء الأمور أراءً إيجابية حول وسائل التواصل التي يتم توفيرها لهم والإشادة بدور المدرسة وجهودها الكبيرة لتحسين أداء الطلاب.

تحرص المدرسة على منح الطلاب الفرصة للاستفادة من المرافق والخدمات المتنوعة، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة المنهجية واللامنهجية بهدف تعزيز وتنمية مواهبهم واهتماماتهم.

التقويم الاكاديمي لاكاديمية راس الخيمة البريطانية

تماشياً مع مدارس راس الخيمة البريطانية الأخرى، يمتد التقويم الاكاديمي لاكاديمية راس الخيمة البريطانية لمدة عشرة أشهر. تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول كما هو موضح في النقاط التالية:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه عطلة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه عطلة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، تليه إجازة الصيف لمدة شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي لأكاديمية راس الخيمة البريطانية المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2022 - 2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2023 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 ابريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 30 يونيو 2023

يشمل تقويم المدرسة الأكاديمي مواعيد الفعاليات والأعياد الوطنية والإسلامية، ويجدر بالذكر أن تواريخ الأعياد الدينية تعتمد على رؤية القمر.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في اكاديمية راس الخيمة البريطانية

توفر مدارس اكاديمية راس الخيمة مجموعة من المناهج الدولية للطلاب، بما في ذلك منهاج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)، ومنهاج المستوى المتقدم والمتقدم المساعد (A & AS Level)، ومنهاج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IB DP).يعتمد هذا الفرع للمدرسة في منطقة خزام المنهاج البريطاني للصفوف من مرحلة الروضة 2 حتى الصف 5.

تتبع المدرسة سياسة تسجيل مرنة يمكن البدء بها من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني عبر موقع المدرسة الرسمي، ومن ثم تسليمه للمدرسة إلى جانب الأوراق الإلزامية المذكورة أدناه:

  • التقرير المدرسي الأخير للطالب
  • السجل الطبي للطالب
  • 3 صور شخصية للطالب
  • شهادة ميلاد الطالب
  • نسخة عن جواز سفر الطالب وولي الأمر
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب وولي الأمر
  • نسخة عن تأشيرة الإقامة سارية المفعول للطالب وولي الأمر من دولة الإمارات العربية المتحدة (للوافدين فقط)
  • دفتر العائلة (للطلبة الإماراتيين فقط)

يمكن إرسال نسخ مصورة عن الأوراق المطلوبة أعلاه إلى مسجل المدرسة عبر البريد الإلكتروني، أو تسليمها بشكل شخصي إلى قسم القبول والتسجيل في المدرسة.

يتعين على ولي الأمر بعد ذلك دفع رسوم تقديم طلب التحاق غير مستردة وغير قابلة للتحويل بقيمة 400 درهم إماراتي، ثم تستدعي المدرسة الطالب لإجراء مقابلة وامتحان مستوى يتم الإعلان عن نتائجهما في غضون 48 ساعة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

توفر المدرسة مقعد دراسي للطالب المستجد في حال نجاحه في امتحان المستوى، ولضمان حجز هذا المقعد، يتعين على ولي أمره دفع رسوم تسجيل خلال مدة لا تتجاوز 14 يوم من تاريخ تلقيه رسالة القبول. يتم تحديد قيمة المبلغ بعد انتهاء الطالب من امتحان المستوى، ويجدر بالذكر أنه يتم اقتطاع هذا المبلغ من إجمالي رسوم الفصل الدراسي الأول.

يتعين على أولياء أمور الطلبة الملتحقين بالمدرسة دفع رسوم إعادة تسجيل على النحو التالي:

  • 5,000 درهم إماراتي للطالب، في حال التحاق ابن واحد في المدرسة
  • 4,000 درهم إماراتي لكل طالب، في حال التحاق أخين في المدرسة
  • 3,000 درهم إماراتي لكل طالب، في حال التحاق ثلاثة أخوة أو أكثر في المدرسة

تماماً مثل رسوم التسجيل التي تنطبق على الطلبة الجدد، يتم اقتطاع رسوم إعادة التسجيل المذكورة أعلاه من إجمالي رسوم الفصل الدراسي الأول.

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) وعمره في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم اكاديمية راس الخيمة البريطانية

تُعتبر اكاديمية راس الخيمة البريطانية خياراً مثالياً بالنسبة لأولياء الأمور الذين يبحثون عن مدارس المنهاج البريطاني في راس الخيمة ذات الأسعار المناسبة.

فيما يلي رسوم أكاديمية رأس الخيمة البريطانية (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2022 – 2023:

الصفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجمالية
الصف
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
6,800
رسوم الفصل الثاني
5,100
رسوم الفصل الثالث
5,100
الرسوم الإجمالية
17,000
الصف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
9,020
رسوم الفصل الثاني
6,765
رسوم الفصل الثالث
6,765
الرسوم الإجمالية
22,550
الصف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
11,300
رسوم الفصل الثاني
8,475
رسوم الفصل الثالث
8,475
الرسوم الإجمالية
28,250
الصف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
12,160
رسوم الفصل الثاني
9,120
رسوم الفصل الثالث
9,120
الرسوم الإجمالية
30,400
الصف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
12,360
رسوم الفصل الثاني
9,270
رسوم الفصل الثالث
9,270
الرسوم الإجمالية
30,900
الصف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
12,360
رسوم الفصل الثاني
9,270
رسوم الفصل الثالث
9,270
الرسوم الإجمالية
30,900
الصف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
13,200
رسوم الفصل الثاني
9,900
رسوم الفصل الثالث
9,900
الرسوم الإجمالية
33,000
الصف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
13,200
رسوم الفصل الثاني
9,900
رسوم الفصل الثالث
9,900
الرسوم الإجمالية
33,000

تشمل الرسوم الدراسية السنوية رسوم التسجيل (للطلاب الجدد) ورسوم إعادة التسجيل (للطلبة الملتحقين) بقيمة 5,000 درهم إماراتي. يجدر بالذكر أن هذه الرسوم غير مستردة وغير قابلة للتحويل، ولكن يتم اقتطاعها من إجمالي رسوم الفصل الدراسي الأول. تبلغ رسوم طلب الالتحاق 500 درهم إماراتي غير مستردة وغير قابلة للتحويل.

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تقبل الدفع النقدي أو الدفع عبر الشيكات أو الحوالات البنكية.

في حال رغبة ولي الأمر دفع الرسوم الدراسية عبر التحويل البنكي، ينبغي ذكر اسم الطالب والصف الدراسي له بحيث يمكن تتبع الدفعة بسهولة، كما يتعين إرسال نسخة من قسيمة الإيداع المصرفي الى البريد الإلكتروني التالي accounts@rakacademy.org.

فيما يلي تفاصيل حساب المدرسة البنكي المخصص لاستقبال الرسوم:

  • اسم الحساب: Ras Al Khaimah Academy
  • اسم البنك: RAK BANK
  • الفرع: NAKHEEL
  • رقم الحساب: 001- 116084–0002
  • سويفت كود: NRAKAEAK
  • رقم الآيبان: 040-0000-002-116084-001-AE-87
school

المرافق

وجبات الطعام في اكاديمية راس الخيمة البريطانية

توفر المدرسة خدمة تقديم وجبات الطعام للطلاب، وتحرص على أن تكون هذه الوجبات صحية وذات قيمة غذائية عالية لضمان المحافظة على صحتهم. يُمنع منعاً باتاً تناول الوجبات السريعة في المدرسة أو إحضارها من المنزل، وتقوم المدرسة بإعلام أولياء الأمور بشأن ذلك في وقت مسبق.

للاطلاع على قائمة الطعام وأسعار الوجبات التي تقدمها الكافتيريا، يرجى زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

مواصلات اكاديمية راس الخيمة البريطانية

توفر اكاديمية راس الخيمة البريطانية خدمة نقل آمنة لطلابها، وتختلف رسوم الاشتراك فيها حسب المسافة بالكيلومترات كما هو موضح في النقاط أدناه:

المسافةالرسوم لمسارينالرسوم لمسار واحد
المسافة
0 – 5 كيلومتر
الرسوم لمسارين
3,500 درهم إماراتي
الرسوم لمسار واحد
2,600 درهم إماراتي
المسافة
تتجاوز مسافة 6- 15 كيلومتر
الرسوم لمسارين
4,500 درهم إماراتي
الرسوم لمسار واحد
3,300 درهم إماراتي
المسافة
تتجاوز مسافة 16 – 25 كيلومتر
الرسوم لمسارين
5,500 درهم إماراتي
الرسوم لمسار واحد
4,000 درهم إماراتي
المسافة
تتجاوز مسافة 26 – 35 كيلومتر
الرسوم لمسارين
6,500 درهم إماراتي
الرسوم لمسار واحد
4,700 درهم إماراتي

المرافق الرياضية

فريق كرة السلة
تمنح المدرسة فرص متساوية للبنين والبنات لتنمية مهاراتهم الرياضية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لاكاديمية راس الخيمة البريطانية)

حققت المدرسة الفوز في العديد من المسابقات والمباريات والفعاليات التي تُعقد بين المدارس، إذ يشارك فريق المدرسة الرياضي في العديد من الأنشطة، مثل السباحة، وكرة الشبكة، وكرة السلة، وكرة القدم، وألعاب القوى، والكريكت.

يضم حرم المدرسة مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية، بما فيها الصالة الرياضية، وبركة السباحة، وملعب كرة القدم، وملاعب التنس، ومناطق اللعب الخارجية المظللة.

الانشطة اللامنهجية في اكاديمية راس الخيمة البريطانية

الانشطة المسرحية
الجمهور يحيي طلاب فريق أنشطة الفنون الأدائية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لاكاديمية راس الخيمة البريطانية)

تُعد الانشطة اللامنهجية جزء أساسي من المنهاج في اكاديمية راس الخيمة البريطانية الخزام، حيث يتم منح الطلاب الفرصة لتنمية مواهبهم في مجال العلوم والفنون الأدائية والإبداعية وغيرها.

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة رحلات ميدانية تعليمية وترفيهية متعددة على مدار السنة الدراسية كجزء من المنهاج التعليمي، وذلك بهدف تشجيع الطلاب على استكشاف العالم خارج نطاق الغرف الصفية.

رحلة غوص
مشاركة طلاب المدرسة في رحلة للغوص (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لاكاديمية راس الخيمة البريطانية)

الرعاية الطبية في اكاديمية راس الخيمة البريطانية

تضع المدرسة سلامة وصحة طلابها على قائمة أولوياتها، لذلك فهي توفر مرافق مهيأة لتقديم خدمات الرعاية الطبية لهم وقت الحاجة. تُدير عيادة المدرسة ممرضة مرخصة، ويتم تزويدها بكافة المعدات والأدوات اللازمة لتقديم خدمات الإسعافات الأولية، كما وتحرص على الاحتفاظ بالسجل الطبي لكل طالب.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يُعد التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور من أهم نقاط القوة لدى اكاديمية راس الخيمة البريطانية، وتسعى المدرسة لإبقاء أولياء الأمور على اطلاع بكل ما هو جديد حول أداء الطلاب الأكاديمي وغير الأكاديمي في كافة الأوقات.

تشمل أبرز طرق التواصل التي توفرها المدرسة ما يلي:

  • الاجتماعات السنوية مع منسقي المراحل التعليمية المبكرة لمناقشة المنهاج
  • النشرة الإخبارية الأسبوعية
  • أنشطة الواجبات المنزلية الأسبوعية

توفر المدرسة كذلك بوابة أولياء أمور اكاديمية راس الخيمة البريطانية الإلكترونية التي يمكنهم من خلالها الوصول إلى التقارير الفصلية، والجداول الزمنية، وخطط المنهاج التعليمي، وسجلات الحضور والغياب، وغيرها من المعلومات المهمة.

بإمكان أولياء الأمور المهتمين بطرق التواصل التقليدية الاطلاع على المعلومات المذكورة أدناه، كما ويمكنهم أيضاً تصفح مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرسة.

رقم اكاديمية راس الخيمة البريطانية و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تفتتح المدرسة أبوابها من الاثنين الى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 3:30 بعد الظهر، بينما ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 12 ظهراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 5.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 17,000 و 33,000 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص أكاديمية رأس الخيمة البريطانية على إبقاء أولياء الأمور على اطلاع حول أداء الطلاب الأكاديمي وسلوكهم العام داخل وخارج الغرف الصفية، وتشمل أبرز طرق التواصل التي توفرها المدرسة كل من الاجتماعات الدورية والنشرة الإخبارية الأسبوعية وأنشطة الواجبات المنزلية.

هل توفر المدرسة بوابة أولياء أمور إلكترونية أو أي تطبيق إلكتروني للتواصل؟

نعم، توفر المدرسة بوابة خاصة لأولياء الأمور، تتيح لهم الوصول إلى التقارير الفصلية، والجداول الزمنية، وخطط المنهاج التعليمي، وسجلات الحضور والغياب، وغيرها من المعلومات المهمة.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على كافتيريا تعنى بتقديم وجبات طعام طازجة بشكل يومي للطلاب، ويحرص القائمون على هذه الكافتيريا على أن تكون هذه الوجبات صحية وذات قيمة غذائية عالية لضمان المحافظة على صحة الأطفال.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية على مدار العام الدراسي، بهدف تشجيع الطلاب على استكشاف العالم خارج نطاق الغرف الصفية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس